تحميل متصفح تور Tor لفتح الديب ويب Deep web بأمان.

تحميل متصفح تور للديب ويب

تحميل متصفح تور للكمبيوتر والهاتف الاندرويد، المشهور باسم متصفح dark web يعتبر متصفح تور شبكة أمنية متكاملة تبقيك أمن وغير مرئي طول الوقت خلال تصفحك للأنترنت. وتستطيع من خلاله الدخول وتجربة الانترنت المظلم أو الديب ويب (Deep web). وفتح المواقع المحجوبة بأمان، دون أن يتم كشف اتصالك بالإنترنت من أي طرف كان. أكمل القراءة لتحميل متصفح تور Tor Browser أحدث إصدار عربي وتعلم طريقة تشغيله ودخول الديب ويب من خلاله.

ما هو متصفح تورTor؟

طبعا لقد أصبح متصفح تور أو متصفح الديب ويب (البصلة) كما يسمونه البعض، غنياً عن التعريف، لابد أنك سمعت فيه ذات يوم حيث يعتبر من أفضل متصفحات الدارك ويب في وقتنا هذا.

أنصحك بقراءة: ما هو الديب ويب ودارك ويب والفرق بينهما وأيهما اخطر وذلك قبل تجربته.

هذا المتصفح يستخدمه البعض لأشياء مخالفة للقانون والبعض الأخر يستخدمه ليحمي نفسه وأجهزتهُ من المتطفلين والهاكر وتتبع اتصالاتهم لأنه لا يمكن لأي شخص أن يكشف اتصال المتصفح أو أيجاد ثغرات فيه.

فهو مبني على خوارزميات معقدة وقوية البنية ومطور من قبل أفضل المطورين في العالم بحيث أذا كنت تستخدمه فلن تستطيع أي جهة أن تتعقب اتصالك أو تكشف مكانك ألا بطرق معقدة تستخدمها بعض الدول المتقدمة.

اقرأ عن: تطبيق كاميرا مراقبة المنزل عن بعد - حمله الأن مجانا.

متصفح الديب ويب تور.

متصفح تور أو البصلة يستخدمه الكثير من الناس في عدة مجالات، منهم من يستخدمه على انهُ (متصفح لفتح الديب ويب) أو فتح روابط مواقع الإنترنت المظلم. أو تصفح مواقع بحث دارك ويب الذي لا تستطيع أن تلج في عالمه بمتصفح عادي لأنه سَيِّئ السمعة ومليء بالهاكر ومليء بالمواقع الخطيرة المخالفة للقوانين والنظم. اقرأ عن: أخطر مواقع الإنترنت المظلم (Dark Web).

وتكثر فيه أسواق تجارة المخدرات، ومقاطع فيديو إباحية تتعلق بالأطفال والمراهقين، وتجارة الأعضاء البشرية، والبرامج الممنوعة، وبطاقات وأرقام حسابات بنكية مسروقة، وخدمات تزوير الوثائق والأوراق الحكومية، وكل ما هو محرم أو مخالف للقانون. والأشياء التي لا تراها في المتاجر الموجودة على جوجل، أو أي محرك بحث أخر. طبعا الانترنت الذي تستخدمه أنت يشكل حوالي 15% من الانترنت العالمي بآخر استطلاع والباقي هو للديب ويب والدارك ويب والمواقع المخفية.

وهنالك بعض الفئات تستخدم متصفح tor للدخول للمواقع المحجوبة، فهو يوفر لك دخولاً أمن يستحيل في بعض الأحيان كشفه. طبعاً إن كانت بلدك محجوبة عن أحد المواقع تستطيع الولوج إلى تلك المواقع المحظورة، من خلال متصفح تور وبسرعة فائقة، دون أن يكتشف أحد أنك تتصل من البلد الذي تحظره تلك المواقع.

وهناك فئات تستخدمه من أجل الحماية القوية التي يوفرها، فما دمت تستخدم متصفح تور فأنك بمأمن من الهجمات الالكترونية والهكر. ولن يستطيع أحد سرقة معلوماتك، أو أرقام حساباتك أو بريدك الالكتروني "إن كنت تلتزم بقواعد سلامة التصفح".

إذا كنت مهتم بالخصوصية يمكنك إنشاء حساب فيسبوك onion على الويب المظلم، اقرأ عن: طريقة إنشاء حساب Facebook onion على الويب المظلم.

والذي يدفع البعض لاستخدام متصفح تور هو الخصوصية العالية التي يوفرها حيث ستكون مجهول تماماً ولن يستطيع أحد كشف مكان اتصالك أو هويتك من خلال كشف (ip) الاتصال، وهذا ما يدفع البعض لإنشاء بريد إلكتروني في الدارك ويب باستخدام متصفح tor.

وطبعا كل مستخدم يستخدم المتصفح بطريقته، ونحن ننصحك أن لا تستخدمه ألا في الأشياء القانونية. صحيح أن الويب المظلم ذو سمعة سيئة لكن بالطرف المقابل لا يخلو من المواقع المفيدة انصحك بقراءة أفضل مواقع الإنترنت المظلم dark web المفيدة مع الروابط.

لا ننصحك أبداً بولوج عالم الأنترنت المظلم، لكن إن حصلت على رابط دخول الديب ويب، تستطيع أن تخوض في هذا البحر كفضول وتجربة دخول الديب ويب من مبدأ معرفة الصواب من الخطأ، من خلال متصفح تور.

لكن لا ننصحك أن تتعامل في ذلك العالم المظلم، فنحن ننبهك أنه غير قانوني وغير أمن أبداً، لأن أي رابط من روابط المواقع الغير أمنة قد يكون مليء بالفيروسات والبرامج الخبيثة وبرامج الفدية.

عليك أن تحمي نفسك جيداً قبل تجربة عالم الديب ويب. أنصحك بقرائه:  كيف يتم اختراق كاميرا الهاتف او الحاسوب  وتصويرك دون أن تعلم 

وعليك أن تعرف طريقة تشغيل متصفح تور وضبط الاتصال الأمن، لتستطيع الدخول بأمان دون أية مخاطر إلى الديب ويب، وستتعلم معنا كيفية ضبط الإعدادات الخاصة في تور لتكون أمناً كل الوقت بكل سهولة.

سنتعرف ألان معاً على طريقة ضبط الاتصال، و خصائص ومواصفات وطريقة عمل متصفح تور، الذي نحن بصدد الحديث عنه في موضوعنا هذا.

ما هي خدمة تور Tor؟

تور خدمة يديرها متطوعون، توفر الخصوصية وإخفاء الهوية على الإنترنت، عبر تمويه هويتك وإخفاء المواقع التي تتصل بها.

كما تحميك الخدمة من الفايروسات وملفات التجسس، إن كنت تحتاج إلى المزيد من الحماية أقرأ هذا المقال: تحميل أفضل برامج وتطبيقات مكافحة الفيروسات المجانية

يقدم متصفح تور طريقة سهلة وسريعة للاتصال بشبكة تور للأشخاص الذين قد يحتاجون أحياناً للخصوصية وإخفاء الهوية عند فتح مواقع الإنترنت.

حيث أن متصفح تور يعمل مثل بقية متصفحات الإنترنت، والفرق هو أنه يرسل اتصالك عبر تشفير شبكة تور، مما يُصعّب على الجهات التي تراقبك معرفة نشاطك على الإنترنت. ويُصعّب على الأشخاص الذين يراقبون المواقع معرفة المكان الذي تتصل منه.

إن كنت ترغب بتجربة دخول عالم الإنترنت المظلم بأمان والحصول على روابط مواقع الدارك ويب بسهولة أنصحك بقراءة هذا المقال: كيفية الدخول إلى الإنترنت المظلم الدارك ويب (dark web)

كيف يعمل برنامج تور؟

بعد أن تقوم بضبط الاتصال الآمن في المتصفح، وتحاول الدخول إلى احد المواقع، يقوم متصفح تور بتحويلك إلى سيرفر تور الذي يغلف اتصالك بعدة شفرات يصعب حلها. ومن ثم تقوم خوادم المتصفح بتوجيه الاتصال إلى مستخدمين أخرين بغير بلدان، ومن ثم يتحول الاتصال إلى الموقع الذي طلبته مسبقا.

هذه التقنية التي تغلف الاتصال بعدة طبقات وتعقده أكثر، هي التي جعلت من شعار الشركة عبارة عن بصلة، لان البصلة مكونة من عدة طبقات، لذلك استعملتها شركة تور كرمز لطبقات الأمن المستخدمة في متصفحها.

تحميل متصفح الديب ويب تور

لتحميل المتصفح تور للهاتف أو للكمبيوتر ومن موقع تور الرسمي Tor Browser download  أضغط هنا.

سيظهر لك أزرار التحميل بحجم كبير لكل أنواع الأنظمة والهواتف اضغط على الذي يتوافق مع جهازك ليقوم بالتحميل.

أو مرر لوسط الصفحة وقم باختيار اللغة المفضلة لديك ونظام التشغيل الذي تعمل عليه وبعد الضغط عليها سيقوم بالتنزيل فوراً.

بعد التنزيل قم بتثبيت المتصفح وطريقة التثبيت سهلة جداً مثل أي برنامج أخر، قد يكون تشغيل متصفح تور لأول مرة يستغرق وقتاً أطول من المعتاد، ولكن يجب التحلي بالصبر وسيظهر متصفح تور خلال دقيقة أو دقيقتين مع رسالة تهنئة.

طريقة العمل على متصفح تور Tor

متصفح تور مثل أي متصفح عادي لكن له ميزات تستطيع استخدامها ليست موجودة بالمتصفحات الأخرى لذلك يعُتبر افضل متصفح ديب ويب عالي الخصوصية.

سنقوم ألان بضبط الاتصال في متصفح الدارك ويب لنتمتع باتصال خفي ومشفر، يصعُب جداً اختراقه أو كشفة.

بعد فتح المتصفح انقر على شعار بصلة تور في الجانب العلوي الأيمن من متصفح تور. ثم على الخيار الثالث (الإعدادات الأمنية) كما هو موضح بالصورة التالية.

متصفح تور للكمبيوتر، متصفح الديب ويب للاندرويد
ضبط الاتصال بمتصفح تور

الأن ستظهر لك هذه الخيارات أن كنت تريد رفع مستوى الحماية الى اقصى درجة اسحب المؤشر إلى مستوى عالِ، كما هو موضح بالصورة التالية.

هذا الخيار سيعطيك تصفح أمن وخفي مئة بالمئة، لكن المستوى المتوسط كذلك هو مستوى قوي جداً، وهو أفضل خيار من أجل سرعة التحميل.

ملاحظة: كلما رفعت مستوى الحماية ستقل سرعة تحميل الصفحات، إن كان هاتفك بطيء أنصحك بقرائه : كيف تسرع هاتفك الاندرويد بدون أي برامج.


تحميل متصفح تور لتصفح روابط مواقع الإنترنت المظلم.
ضبط مستوى الحماية في متصفح تور

كما أن الإعداد الافتراضي المنخفض مناسب لأغراض الحماية في الأحوال العادية، ولكن يمكنك رفعه توجساً من مهاجمين متطورين.

كيفية البحث في متصفح تور

لمتصفح تور العديد من محركات البحث الخاصة به والتي تعرض لك نتائج بحث خاصة بعالم الإنترنت المظلم فقط، لذلك انصحك بقراءة هذا المقال عن: اشهر محركات البحث على الانترنت المظلم الدراك ويب - ديب ويب إذا كنت تريد تجربة أشهر محركات البحث في الإنترنت المظلم.

لكن محرك البحث الأساسي لمتفصح تور هو محرك بحث DuckDuckGo onion "البطة". فعندما تقوم بتشغيل متفصح تور وتضبط الاتصال الخاص بشبكة tor سيظهر لك واجهة محرك بحث DuckDuckGo كل ما عليك كتابة أي شيء تريد البحث عنه ضمن مربع البحث وستظهر لك النتائج.

أنا دائماً انصح معظم مستخدمي متصفح تور أن يبحثوا باللغة الإنجليزية إذا كانوا يريدون إظهار نتائج بحث الديب ويب والدارك ويب.

أضرار متصفح تور

لا يوجد أي شيء يضر المستخدم أثناء استخدام متصفح تور لكن هناك بعض النقاط السلبية التي قد تواجه المستخدم أثناء الاستخدام على سبيل المثال:

  • بطء التصفح: قد يكون متصفح تور بطيئاً بعض الشيء اثناء استخدامه وذلك بسبب التشفير القوي وعقد الاتصال التي يُنشئها أثناء استخدامه.
  • خطر المواقع الضارة: إذا استخدمت متصفح تور للدخول للديب ويب او الدارك ويب فقد تواجه بعض المواقع التي قد تكون خطيرة أو غير أمنة لذلك كن حذراً.
  • لا يمكن التقاط لقطات شاشة: من خلال تجربتي لمتصفح تور على الهاتف تبين لي أنه من المستحيل أخذ لقطة شاشة لأي موقع لأن التطبيق يمنع ذلك بسبب الخصوصية. وهذا ما يدفع البعض إلى اللجوء لتطبيقات خارجية تساعدهم على التقاط صور لشاشة هواتفهم اثناء استخدام متصفح TOR. وبصراحة حتى التطبيقات الخارجية لم تُجدي معي نفعاً في هذا الأمر.

الخلاصة بالنسبة لأضرار متصفح تور: فالأضرار تنتج من خلال استخدامك له على سبيل المثال قد تستخدم المتصفح لدخول مواقع الدارك ويب الخطيرة وقد تنخرط فيها بعمليات غير قانونية مثل: بيع وشراء الممنوعات وهذا يشكل خطر وضرر كبير عليك. أو قد تقوم بتنزيل ملفات تضر بجهازك وهذا يعرضك لخطر اختراق بياناتك. وبخلاف ذلك ذلك لا يوجد اضرار غير التي ذكرناها.

هل Tor ممنوع في الدول العربية؟

لا تمنع أو تحظر أي دولة استخدام متصفح تور، لكن بالمقابل إذا استخدمت متصفح تور لغرض دخول الدارك ويب هنا يجب ان تتوقف لحظة فهناك الكثير من الأمور الخطيرة التي تمنعها الدول والتي لا يجب عليك الانخراط فيها. وكنا قد نوهنا عنها كثيرا في مقالاتنا السابقة عن الدارك ويب مثلاً: الانخراط في عصابات الديب ويب أو بيع وشرا المواد المحظورة دوليا من الأسواق السوداء أو شراء الأشياء المسروقة كالحسابات البنكية وبطاقات الائتمان.

كانت هذه نهاية مقال: تحميل متصفح تور Tor لفتح الديب ويب Deep web بأمان، إن كان لديك أي استفسار أترك لنا تعليقك في مربع التعليقات في الأسفل.

ملاحظة مهمه: كان هذا الموضوع لغرض المعلومات العامة، موقع l9online لا يتحمل أي مسؤولية ولا ننصحك أبداً بدخول الإنترنت العميق. ولا ننصحك أبداً لدخول أي مواقع مشبوهة خارج نطاق محرك البحث الأمن جوجل Google، أو محركات البحث الأمنة الأخرى. إن دخولك للمواقع المشبوهة والغير أمنه يعرض بياناتك للسرقة، وقد يعرضك للابتزاز.
google-playkhamsatmostaqltradent