كيفية الدخول إلى الإنترنت المظلم الدارك ويب (dark web)

تجربة دخول الإنترنت المظلم أو مواقع الدارك ويب أو باسم اخر الدارك نت هي محط أنظار الفضوليين دائماً، لكن البعض يخاف من التبعات القانونية ومن خطر اختراق جهازه الذي يتصفح منه الـ Dark Web إن كان من الهاتف او من الحاسوب. لذلك لكي نلبي طموحك ونشبع فضولك تعال معنا في هذا المقال لكي اعلمك كيف تحصل على روابط الدارك ويب وما هي أسهل طريقة لدخول الشبكة المظلمة بكل أمان دون أن تتعرض لأي مسائلة قانونية ودون أن تقع بفخ الهاكر وبرامج الفدية، ودون أن تتعرض لخطر دخول الانترنت المظلم.

ما هو الانترنت المظلم الدارك نت و كيف تتصفح فيه؟

الإنترنت المظلم (بالإنجليزية: The dark internet أو The dark web) هو تلك المواقع المخفية في عالم (الديب ويب - deep web) الذي يسمى الإنترنت العميق، ويطلق على مصلح الإنترنت المظلم عدداً من التسميات ومنها الدارك ويب أو الدارك نت.

وهو تلك المواقع التي لا يمكن لمحركات البحث فهرستها ولا الوصول اليها يعني أنها لن تظهر امامك بنتائج محركات البحث مثل: (جوجل او بينك او ياندكس).

يجب ألا تخلط بين الدارك ويب والديب ويب ونحن تحدثنا بمقال سابق عما ما هو الديب ويب والدارك ويب والفرق بينهما وأيهما اخطر انصحك بقراءته الآن.

سأعلمك أسهل طريقة لدخول الدارك نت والدارك ويب dark web
كيفية الدخول إلى الإنترنت المظلم الدارك ويب (dark web)

في هذا المقال سأعلمك ما لم يعلمك إياه أحد من قبل، معلومات وحقاق سرية عن الإنترنت المظلم، وأسهل الطرق لدخول العالم الكبير عالم الدارك ويب (dark web). اقرأ المقال بعناية لتفهم كل خفايا النت المظلم.

معلومات عن الدارك ويب

الدارك ويب هو الجزء الأكثر عمقاً وظلاماً وتخفياً في الانترنت العميق (الديب ويب deep web) وهو ارض الخدمات المخفية بقصد، حيثُ إن أصحاب مواقع الدارك ويب التي تقدم خدمات غير قانونية حريصين على أن تظل هوية مواقعهم الالكترونية مجهولة ولكي لا تستطيع السلطات القانونية تتبعهم والعثور عليهم لأنهم في الغالب يبيعون ويتاجرون بكل شيء ممنوع وغير قانوني.

ولد الدارك ويب في الأساس عن حسن نيه لكن فيما بعد تم استغلاله من قبل الأشخاص الذين يعملون بأمور غير قانونية، وكذلك أصبح أرضاً خصبه للمحتالين والمتصيدين، وبائعي الأشياء المسروقة والمواد المحظورة دولياً، لكن حتى في الـ dark web لم تغب أعين الرقابة وكانت نهاية الكثير منهم ضمن سجون السلطات القانونية.

من هو مؤسس الانترنت المظلم؟

لا يوجد مخترع حقيقي للدارك ويب لأنه وليد عدد من الأحداث والتطورات عبر السنين الماضية والتي استٌغِلت لأنشاء مواقع الإنترنت المظلم سأشرح لك التفاصيل.

كان الإنترنت في التسعينيات من القرن الماضي مراقباً بشكل كامل من قبل السلطات القانونية، لم تكن عملية مراقبة الإنترنت في حينها صعبه بل كانت سهلة نوعاً ما وأقل تكلفة.

إلى أن وصل مراهق لديه حب الاختراع لجامعة (ادنبره)  لدراسة الذكاء الاصطناعي وعلوم الكمبيوتر في اسكتلندا يدعى ذلك الشخص "Ian Clarke".

قدم (إيان كلارك) في عام 1999 أول مشروع تخرج له (Freenet) أو (نظام تخزين واسترجاع للمعلومات اللامركزية الموزعة) وهو عبارة عن برنامج يسمح لأي شخص أنشاء المواقع الإلكترونية وتصفح الانترنت والدردشة ومشاركة الملفات دون أن يتم مراقبته أو تعقب ما يفعله على الإنترنت من أي طرف ومن هنا ولدت أول فكرة لإنشاء مواقع إلكترونية خفية لا يمكن مراقبتها.

لم يحصل كلارك على الدرجة التي تمناها لمشروعه، وفي عام 2000 قرر نشر ورقته البحثية على شبكة الإنترنت ودعا المطورون والمبرمجون لمساعدته في تنفيذ مشروعه وولد اول مشاريع البرمجيات الحرة Freenet الذي سمح بأنشاء مواقع ويب ومدونات مجانية غير مراقبة.

ومن هنا يعتبر البعض (إيان كلارك) هو مخترع الإنترنت المظلم أو بمعنى أدق أول من أسس فكرة مواقع الإنترنت التي لا يمكن تعقبها أو مراقبتها.

كانت هذه الفكرة نواة انشاء مشروع تور Tor  في عام 2002 وهو أول متصفح يستخدم اتصالات مشفر ومعقد لا يمكن تعقبها وفي عام 2004  تم نشر الكود الخاص ببرنامج تور بموجب الترخيص المجاني.
وتم تطويره واطلق في عام 2008 كأول متصفح لا يمكن تعقب من ستخدمه. حيث مكن المستخدمون من دخول الإنترنت بشكل مجهول تماماً دون أن يتم تعقب اتصالهم وتحركاتهم داخل مواقع الإنترنت كافةً ومن هنا بدأت مواقع النت المظلم بالانتشار.

وبدأ البعض باستغلال ميزة التخفي والتشفير القوي في "متصفح تور البصلة" لإنشاء الكثير من المواقع غير القانونية التي لا يمكن تتبعها أو معرفة من أنشاها، ولا يمكن تعقب ومراقبة من يستخدمها ولا يمكن لمحركات البحث فهرستها أو أرسال عناكب البحث لها وسميت بمواقع الانترنت المظلم او النت الخفي لأنها كانت عبارة عن مواقع ومتاجر وأسواق تبيع وتقدم أشياء وسلع غير قانونية وغير شرعية.

وكان أول سوق للممنوعات ظهر في عالم الدارك ويب هو (سوق طريق الحرير) الذي ظهر عام 2011، وأغلقته السلطات القانونية، وبعدها (سوق المزارعين) والكثير من الأسواق التي كانت لا تستمر لفترة طويلة أما بسبب أغلاقها من قبل السلطات القانونية أو من طرف أصحابها بعد جمع الأموال والفرار بعيداً.

مواقع الدارك ويب

هناك الكثير من الأبحاث والإحصائيات التي درست وتعمقت في عالم الدارك ويب ومواقعه المخفية وأسواقه المظلمة في قاع شبكة الإنترنت العميقة.

حددت الدراسات أن محتويات مواقع شبكة الإنترنت المظلم تحتوي معظمها على مواقع تقدم خدمات وسلع غير قانونية وتقدم محتوى غير أخلاقي، وذلك بخلاف الديب ويب الذي يعتبر شرعياً وقانونياً نوعا ما.

تنتهي عناوين نطاقات مواقع الدارك ويب (URL)  بـ onion على عكس مواقع الإنترنت العادي والتي تنتهي بـ com أو org أو net وغيرها.

فإذا وجدت أن نهاية رابط موقع ما ينتهي بـ onion فعلم أنه أحد مواقع الدارك ويب او الديب ويب. وغالباً ما تكون روابط مواقع الانترنت المظلم معقدة وطويلة وتحتوي أحرفاً كثيرة.

إن حصلت على أحد روابط موقع في الـ dark web ووضعت داخل متصفح عادي فلن يعمل ولن تستطيع الولوج للموقع لأن كل مواقع الدارك ويب تستخدم بروتوكولات مختلفة عن التي تستخدمها المواقع العادية والمتصفحات العادية.

ولأن كل مواقع الإنترنت المظلم تمنع المتصفحات العادية من الوصول إليها وذلك لمنع تتبعها وتتبع زوار تلك المواقع.

تستطيع الولوج إلى شبكة الدارك ويب من خلال متصفح خاص وهو Tor أو خدمة I2P، هذه الخدمات متخصصه في حماية الخصوصية وتم إنشاؤها من أجل ذلك ولكي تبقى هوية وعنوان المستخدم مجهول الهوية ولا يمكن تتبعها.

ويعود الفضل لشبكة تور التي تمتلك نظام تشفير معقد يقوم على عدد ضخم من العقد والخوادم التي تخفي الاتصال وتضيع مصدره الأول.

هذه الخصوصية سمحت للمتسللين والخارجين عن القانون وضعاف النفوس ببناء مواقع وخدمات لا يمكن الكشف عن هوية من أنشاها أو من يزورها، ومن هنا بدأ انتشار مواقع الإنترنت المظلم الغير شريعة بشكل كبير.

ماذا تحتوي مواقع الإنترنت المظلم

تحتوي مواقع الدارك ويب على مجموعة ضخمة من المواقع والمتاجر المظلمة التي تبيع كل شيء لا يمكن بيعهُ على أرض الواقع أو في المتاجر الالكترونية التي تفهرسها محركات البحث، وغالباً ما تبيع تلك المواقع كل ما يعتبر مخالفاً للقانون مثل:

  • مواقع خدمات القرصنة والاختراق.
  • أسواق بيع وصناعة السلاح.
  • أسواق تجارة الأعضاء البشرية.
  • مواقع الاحتيال وسرقة البيانات.
  • مواقع اباحية غير أخلاقية تخص الأطفال للأسف.
  • مواقع منظمات إرهابية ومنظمات تحض على الكراهية والتفريق العرقي.
  • أسواق بيع المخدرات والمواد المخدرة والعقاقير الطبية التي لا تعطى إلا بوصفة طبية.
  • أسواق بيع الأعضاء البشرة.
  • مواقع خدمات "البيتكوين" والعملات الرقمية التي تستخدم في عمليات الشراء والبيع داخل متاجر الـ dark web.
  • مواقع تقدم خدمات تزوير الفيديو للأشخاص مثل خدمات الديب فيس.

تقوم كل الحكومات حول العالم والشرطة الدولية بتتبع المواقع الخطيرة وتقوم على إغلاقها واعتقال أصحابها وكل من تعامل داخل مواقعهم إن كان مشتري او بائعاً.

لكن إذا دخلت أنت لمجرد الاطلاع والفضول دون أن تتورط بأحد علميات البيع او الشراء فلن يتم محاسبتك قانونياً، لذلك يجب أن تكون حزراً تماماً إذا حاولت دخول الانترنت المظلم وهذا ما سنعلمك إياه في هذا المقال.

كيفية الدخول إلى الإنترنت المظلم

إن كنت فضوليًا جداً وتريد تجربة دخول الدارك ويب يجب أن تعلم أن بعض مواقع الـ dark web غير قانونية وخطيرة وتعمل على تصيد الزوار وقد تضر بك وبأجهزتك، سأعلمك كيفية الحصول على روابط  مواقع الدارك ويب والدخول اليها بأمان، لا تنسى قراءة اخر فقرة في المقال التي اعطيك فيها نصائح قبل دخول الانترنت المظلم.

يوجد الكثير من الطرق لدخول الإنترنت المظلم من خلال قائمة روابط النت المظلم أو من خلال محرك بحث الإنترنت المظلم أو من خلال الويكي الخفي (موسوعة روابط وعناوين مواقع الدارك ويب) سأعلمك كل طرق دخول الدارك ويب تباعاً تابع القراءة.

يمكنك استخدام الطرق التالية من خلال الجوال Android او iPhone أو الكمبيوتر فكل الطرق متشابهة وسهلة.

كيفية الدخول إلى الإنترنت المظلم من الكمبيوتر

  • حمل متصفح تور الخاص بالكمبيوتر من الموقع الرسمي.
  • اضبط اعدادات متصفح تور على الوضع الأمن اقرأ هذا المقال: لتحميل متصفح تور وضبط اعداداته.
  • استخدم إحدى طرق دخول الإنترنت المظلم التي سنذكرها في الفقرات القادمة.

كيفية الدخول إلى الإنترنت المظلم من الهاتف

حمل تطبيق تور من الموقع الرسمي وثبته على هاتفك: حمله من هنا للأندرويد ومن هنا للآيفون.
اضبط الاعدادات الأمنه للتصفح كما علمناك.
استخدم إحدى طرق دخول الدارك ويب التي سأعلمك إياها في الفقرات القادمة.

الدخول إلى الإنترنت المظلم بدون برامج

في الحقيقة كما ذكرنا لك لا يمكن دخول مواقع الإنترنت المظلم بمتصفحات عادية مثل Chrome أو Firefox أو Safari  لذلك انت بحاجة لمتصفح Tor وهو عباره عن متصفح يستخدم لدخول deep web أو dark web.

روابط مواقع الإنترنت المظلم 2022

يمكنك استخدام قائمة روابط الإنترنت المظلم هذه، والتي تستطيع نسخ ولصق أي عنوان موقع تريده في متصفح تور TOR. اضغط هنا للذهاب إلى أحدث أدلة الروابط على الويب المظلم.

بعض روابط الدارك ويب ستكون عباره عن مواقع متوقفة وصفحات خطأ لآن عناوين مواقع الـ dark web تتغير بشكل سريع لكن لا تقلق القائمة التي قدمتها لك يتم تحديثها بانتظام.

اغلب مواقع الدراك ويب عباره عن مواقع مؤقتة وخصوصاً الأسواق المظلمة التي يتم ازالتها دائما من قبل الدول وسلطات القانون أو يتم اختراقها من قبل مجهولين أو إزالتها من طرف المسؤولين عنها بعد
انتهاء عمليات الاحتيال وجمع الأموال من المستخدمين البائعين والمشترين معاً، كانت معظم تلك الأسواق عبارة عن وسائل ربط بين البائع والمنتج وتتقاضى عموله على عمليات البيع والشراء من الشاري والبائع.

محرك بحث الدارك ويب

يمكنك الحصول على عناوين مواقع الأنترنت المظلم (URL) من خلال محركات البحث المتخصصة في الديب ويب والدارك ويب حيث يمكنك البحث عن أي كلمة تريدها وستظهر كل مواقع الدارك ويب في النتائج، تعتبر هذه الطريقة من اسهل طرق ولوج الانترنت المظلم والتي سأعلمك أيها في الفقرة القادمة.

لمواقع الدارك ويب محركات بحث خاصة بها ومن أشهرها محرك بحث DuckDuckGo و Ahmia، اتبع الشرح التالي لدخول عالم النت المظلم:

  • قم بالذهاب الى احد محركات البحث المتخصصة بعرض نتائج بحث الدارك ويب مثل موقع Ahmia بالضغط هنا.
  • ستجد اول دخولك لموقع محرك بحث "Ahmia" رابط بعنوان موقعهم على شبكة الدارك ويب كما هو موضح بالصورة التالية.
 
أسهل طريقة للحصول على روابط النت المظلم والدخول إلى الدارك ويب.
دخول الانترنت المظلم من خلال محرك بحث الـ (dark web)


  • انسخ الرابط الذي وجدته وأفتح متصفح تور من هاتفك او من الحاسوب وضع الرابط في متصفح تور.
  • سيظهر امامك مربع بحث قم بكتابه الكلمة التي تبحث عنها وسيظهر امامك مجموعة كبيرة من نتائج محركات البحث الخاصة بعالم الانترنت المظلم.
ملاحظة: بعض محركات البحث الخاصة بمواقع الدارك ويب لا تعرض نتائج بحث غير أخلاقية مثل مواقع الدارك ويب التي تقدم محتوى مسيئًا للأطفال.

دخول الإنترنت المظلم عن طريق الويكي الخفي

كذلك اعتبرها اسهل طريقة لدخول عالم الإنترنت المظلم وهي كالتالي:

  • أفتح متصفح تور.
  • سيظهر امامك محرك بحث DuckDuckGo.
  • أكتب كلمة (Hidden Wiki) ضمن مربع البحث كما هو موضح بالصورة التالية.
كيفية دخول الدارك ويب والحصول على روابط مواقع الانترنت المظلم من خلال الويكي الخفي
كيفية الدخول إلى الإنترنت المظلم الدارك ويب


  • ستظهر مجموعة من النتائج الخاصة بروابط مواقع الـ dark web أضغط على ما حددناه لك في الصورة التالية.
اسهل طريقة لولوج الانترنت المظلم 2022
الدخول إلى الدارك ويب من الويكي الخفي: هو خدمة موسوعة تقدم أحدث روابط مواقع الانترنت الظلم.


  • بعدها ستظهر لك مجموعة ضخمة ومتنوعة من مواقع الإنترنت المظلم كما هو موضح في الصورة التالية أختار ما شئت من روابط الدارك ويب وكن حزراً وأبتعد عن المواقع غير المفيدة والمشبوهة.
أفضل وأحدث قائمة لدخول عالم الانترنت المظلم الدارك ويب لعام 2022
مجموعة متنوعة من روابط الـ dark web تجدها داخل هذه الموسوعة


ملاحظة: يجب أن تعلم أن تصفح مواقع الإنترنت المظلم قد يكون بطيئًا بسبب الاتصال المشفر المعقد الذي يؤمنه لك متصفح تور فإن واجهت بطئًا في فتح مواقع الدارك ويب يجب أن تتحلى بالصبر وتعطي المتصفح بعض الوقت ليفتح لك الموقع الذي طلبته.

نصائح قبل دخول عالم الانترنت المظلم

هناك بعض الاحتياطات الواجب اتخاذها قبل تجربة الدخول إلى الويب المظلم. لأن شبكة الانترنت المظلم هي مرتع للمتسللين والهاكر وغيرهم من الأشخاص ذوي السمعة السيئة ، لذلك يجب عليك الحفاظ على التدابير الأمنية لتجنب سرقة معلوماتك الشخصية. هذه بعض الأشياء التي يجب عليك الالتزام بها.

  • قم بتشغيل جدار الحماية الخاص بك.
  • تأكد من تحديث برنامج مكافحة الفيروسات ونظام التشغيل لديك.
  • كن حزراً جداً ولا تضع ثقتك في أي شخص على الويب المظلم أبداً.
  • لمنع التنصت يجب تغطية كاميرا هاتفك او حاسوبك بشريط لاصق. لمزيد من المعلومات اقرأ: كيف يتم اختراق كاميرا الهاتف او الحاسوب وتصويرك دون أن تعلم؟ 
  • ابتعد عن تحميل أي ملف أو صورة أو مجلد من الدارك ويب حتى لو اعتقدت أن الملفات آمنة.
  • عطل الـ JavaScript وملفات تعريف الارتباط من خلال خيارات متصفح تور.
  • استخدم أي برنامج VPN قبل تشغيل متصفح تور لتغيير الاي بي الخاص بجهازك أن معظم مواقع الدارك ويب ستتبع الاي بي الخاص بك.
  • لا تقم بتكبير نافذه المتصفح إن كنت تستخدمه من الكمبيوتر اتركها على الوضع الافتراضي.
  • لا تقم بوضع بريدك الإلكتروني الأساسي في المواقع التي تطلب تسجيل دخول.

هل الانترنت المظلم خطير؟

نعم الخطر القائم من مواقع الدارك ويب عليك قد يكون كبيرا، فأنت تلج إلى مواقع لا يُعرف صاحبها ولا تملك هويه وبعضها لا تتمتع بأي مصداقية وغير مضمونة لذلك بمجرد دخولك لأحد مواقع الـ dark web قد تكون في دائرة الخطر قد تضغط على رابط او صوره وتتعرض لبرامج الفدية وخطر اختراق جهازك.

لذلك ينصح مجتمع الخبراء بأن لا تضغط على أي شيء عند تصفح احد مواقع الشبكة المظلمة، ولا تتعامل مع أي شخص ضمن هذه المواقع لتكون آمن من مخاطر الدارك ويب.

هناك مواقع في الدارك ويب لا يجب زيارتها انصحك بقراءة: أخطر مواقع الإنترنت المظلم (Dark Web).

هل دخول الدارك ويب قانوني؟

لا يمكن حسم هذا الامر لآن لكل بلد قوانينها، لكن بالمجمل لا يعتبر مجرد تصفح مواقع الدارك ويب غير قانوني في معظم البلدان، لكن قد تتعرض للعقوبات القانونية إن انخرطت بإحدى عمليات التجارة أو الشراء من مواقع الإنترنت المظلم، او اشتركت بإحدى خدماتها غير القانونية.

ما هو اليوتيوب المظلم؟

للأسف انتشر الكثير من الخرافات حول مقاطع الفيديو في الـ dark web، لأكون صادقًا معك ودون تهويل لا يوجد شيء في الدارك ويب اسمه اليوتيوب المظلم، لا تنسى أنه مهما كان الدارك ويب محمي فإنه يسهل الوصول الى أي موقع يقدم خدمات خطيرة من قبل الشرطة الدولية.

ما هي الغرفة الحمراء؟

الغرف الحمراء أو (ويب ماريانا) هو مصطلح أطلق على مقاطع الفيديو التي قيل أنها تُبث على مواقع الإنترنت المظلم والتي تظهر غرفًا مغلقة يتم تعذيب احد الضحايا فيها.

لكن هل هذا حقيقي؟ كل هذا ليس حقيقيًا وإن وجدت فهي عبارة عن عمليات تمثيل غير احترافي وغير متقن، لسحب الأموال من المغفلين.

في الواقع متصفح الدارك ويب يمنع عمليات التحميل والجافا سكريبت ليكون الاتصال أمنًا وبالأصل سيكون الاتصال بطيء بشبكة النت المظلم بسبب التشفير المعقد الذي يستخدمه متصفح TOR لذلك من الصعب تشغيل مقاطع الفيديو التي تُبث بشكل مباشر أو غير مباشر.

ابق على اطلاع وابق بأمان أثناء تصفح الويب المظلم

هذا المقال عبار عن مادة توعوية تثقيفه ترشدك نحو الصواب والخطأ وتعلمك كيفية دخول الانترنت المظلم بأمان، لذلك -من فضلك- لا تدخل المواقع التي تعرضك انت وهاتفك او حاسوبك لخطر سرقة المعلومات والابتزاز والاحتيال.

قمنا بكتابه هذا المقال بناءً على طلب الكثير. وضمنا معلومات كثيرة بداخله لكي تكون عبارة عن مرجع توعوي لك، نحن لا ننصح أي شخص بدخول عالم الدارك ويب او حتى تصفح مواقعه دون تطبيق خطوات الأمان التي ذكرناها في هذا المقال.

google-playkhamsatmostaqltradent