خرائط حديثة للارض شاهد منزلك من القمر الصناعي مباشر الآن

شاهد منزلك من القمر الصناعي من خلال خرائط حديثة تم التقاطها بوقت قريب، وهي خرائط 200 متر حديثة جدا، وتستطيع التنقل بين تواريخ الالتقاط لتشاهد الفروقات التي حلت على الخرائط والأماكن التي تحب أن تشاهدها، من خلال قمر صناعي لرصد الأرض مباشر، والذي يقدم خرائط حديثة ودقيقة للكرة الأرضية، وخرائط حديثة للمنازل، إن كنت تبحث عن تصوير القمر الصناعي الان، وبشكل مباشر، فأنت في المكان الصحيح.

سأعلمك الآن طريقة الحصول على خرائط قمر صناعي حديثة، وهي خرائط للأرض حديثة ومباشرة، وأطلعك على أهم مصادر صور الأقمار الصناعية المجانية والحديثة، من خلال أفضل الخدمات والمواقع التي تقدم خرائط أقمار صناعية حديثة مباشرة ومجانية ويتم تحديثها بشكل مستمر.

تصوير القمر الصناعي للمباني خرائط حديثة تفصيلية تغطي جميع مناطق المملكة العربية السعودية والعراق والخليج ومصر وكل دول العالم.
خرائط حديثة للارض شاهد منزلك من القمر الصناعي مباشر الآن


شاهد منزلك من الأقمار الصناعية بوضوح.

تقوم هذه الخدمات التي سنتحدث عنها بتوفير خرائط حديثة تفصيلية تغطي جميع مناطق العالم من القمر الصناعي مباشرة، حيث تعتبر من أفضل المصادر التي توفر خرائط حديثة للارض. 

توفر لك خرائط منازل حديثة 150 متر، طرقات، براري، مدن، قرى، وكل ما تريده بشكل مجاني تماماً حيث أن كل الخرائط التي ستشاهدها وتتصفحها هي خرائط حديثة مباشرة من القمر الصناعي، ومن الطائرات بدون طيار، ومن رحلات التصوير الجوية اليومية من خلال الطائرات ومن مصادر متنوعة.


يعمل القمر الصناعي على بث صور الأرض مباشرةً، وتقوم تلك الخدمات بتركيب تلك الصور وتجميعها وإتاحتها للمستخدمين بشكل مجاني، على شكل خرائط حديثة للعالم، يمكننا جميعًا الآن رؤية صور جوية عالية الدقة في الوقت الفعلي لأي مكان على وجه الأرض بفضل تصوير القمر الصناعي الان. 


أفضل المصادر التي تقدم خرائط مباشرة وحديثة للأرض مجاناً.

تابع قراءة المقال لتتعلم كيف تحصل على خرائط حديثة مباشرة وكيف تدخل إلى موقع الخرائط الحديثة، وكيف تبدل بين الخرائط وتواريخ الخرائط الحديثة والقديمة وتلاحظ الفرق بينهما، وكيف تحصل على اتجاه الرياح الفعلي والحقيقي، والغيوم المباشرة المتواجدة في المنطقة، والحرائق المباشرة ونقاط الحرارة على كوكب الأرض. 


الموقع الأول: للحصول على صور خرائط أقمار صناعية حديثة للأرض.

القمر الصناعي المصري بث مباشر، تصوير القمر الصناعي للمباني،القمر الصناعي العراقي بث مباشر
zoom. Earth


zoom. Earth: هذا الموقع يوفر لك خرائط حديثة للأرض من القمر الصناعي، ويقدم لك خدمة اكتشاف اتجاه الرياح في الوقت الفعلي، وتستطيع مشاهدة حركة الغيوم مباشرةً وفي الوقت الفعلي، ويوفر اكتشاف الحراق الناشبة حديثاً، ومصادر الحرارة على سطح الكوكب، من خلال خرائط حديثة ومباشرة، من تصوير الكرة الأرضية بالقمر الصناعي مباشر.

حيث إن هذا القمر الصناعي متخصص برصد المناخ، والتغيرات الأرضية الجغرافية والمكانية، ومن خلاله تستطيع أن تشاهد منزلك من الأقمار الصناعية بوضوح.

الشيء الذي أحبه في هذا الموقع أنك تستطيع قياس أي قطعة أرض وأي مساحة من خلال الأداة الموجودة في موقع الخرائط الحديثة، كما يمكنك تفعيل ميزة مراقبة الحرائق، والأمطار، من خلال الضغط على الأزرار في يمين الشاشة بعد أن تقوم بفتح الموقع.

يقوم هذا الموقع بتحديث البيانات والخرائط كل 10 دقائق من أقمار - NOAA GOES وJMA Himawari-8 - وكل 15 دقيقة عبر أقمار. EUMETSAT Meteosat.

للدخول إلى خدمة الخرائط الحديثة هذه أضغط هنا


الموقع الثاني: للحصول على خرائط حديثة مباشرة للأرض.

شاهد منزلك من القمر الصناعي، قمر صناعي لرصد الأرض مباشر الان.
Sentinel Hub


موقع أو خدمة Sentinel Hub: أو كما يسمى (الحارس) وهو أكثر موقع يعجبني فهو يوفر صور مباشرة للأرض وخرائط حديثة من القمر الصناعي مباشرةً وبشكل مجاني، وتقريباً في الوقت الفعلي، حيث يحتوي على تاريخ التقاط صور الخرائط الحديثة، وتستطيع التنقل بتاريخ الالتقاط كما تريد وتشاهد الفرق بين الخرائط القديمة والحديثة للأرض، والتغيرات التي جرت على المكان الجغرافي الذي تريد مشاهدته.

وهو من أكثر المواقع التي يتصفحها الناس للحصول على بيانات وصور خرائط حديثة للأقمار الصناعية، يمتلك sentinel قمرين صناعيين يدوران في مدار الأرض، يتم تحديث الصور والخرائط من الأقمار الصناعية كل 5 أيام، ويتيح لك الوصول لارتفاع 100 متر جواً، وهذا يكفي للحصول على خرائط حديثة للأرض بشكل مجاني، دون أن تدفع فلساً واحد.

كما يحتوي الموقع على عدد من مؤشرات الخرائط الحديثة للأرض، كمؤشر الغطاء النباتي وتغيراته، ومؤشر الرطوبة، ومؤشر سوير، وNDWI، وNDSI، وخريطة تصنيف المشهد الحقيقي، والخرائط الحرارية الحديثة للأرض.

كما إنه يوفر لك رؤية بيانات العديد من الأقمار الصناعية، التي تراقب الأرض لأجل المناخ والأشياء الأخرى كأقمار: Sentinel-2 L1C - Sentinel-2 L2A - Landsat 8 – وغيرها من البيانات التي تستطيع اكتشافها لوحدك من خلال الموقع.

للدخول إلى خدمة الخرائط الحديثة هذه أضغط هنا


الموقع الثالث: ناسا ايرث مباشر: خرائط ناسا مباشر للكرة الأرضية.

ناسا مباشر الآن: خرائط حديثة من الفضاء للأرض مراقبة الاحداث الكبرى على كوكب الارض، كالحرائق ومراقبة الطقس، وانفجار البراكين والحرائق والسحب وما الى ذلك من الاحداث التي تحدث الان على كوكبنا.
Earthdata.nasa


خدمة الخرائط الحديثة من القمر الصناعي مباشرة وبالوقت الفعلي، مقدمة من وكالة ناسا NASA المعروفة، والتي توفر لك خرائط حديثة والتي تتزود بها ناسا من بيانات القمر الصناعي المباشر، وفي الوقت الفعلي، حيث توفر خرائط حديثة لكوكبنا على ارتفاع 1000 متر.

تعرض لك الخدمة مجموعة من البيانات التي يتم تحديثها بشكل يومي، توفر هذه الخدمة المجانية والمفتوحة المصدرة كميه من البيانات، مثل الحرائق والسحب والأمطار بالوقت الفعلي للأرض.

من سلبيات هذه الخدمة أنها توفر خرائط على ارتفاع 1000 متر كما ذكرنا، وهذا ما يجعل الخرائط غير دقيقة وليس واضحة بشكل جيد.

كما تستطيع رؤية الكوكب في الليل، ومشاهدة المدن وأضوائها في الليل، أو تستطيع مراقبة نشوء وتكون وزوال الجبال الجليدية في القطب الشمالي، والاطلاع على حرائق الغابات الناشبة الآن، والأعاصير النشطة في الوقت الفعلي، والعواصف الرملية في الصحاري العربية والعالم أيضاً، وثوران البراكين ورصد انفجاراتها وسحب الغبار من الفضاء.

كل هذا تجده عندما تفتح الموقع، أختر ما يحلو لك، وراقب البيانات والمعلومات الواردة من القمر الصناعي، الذي يرصد الأرض، ويقدم بياناته وصور ثابتة للمتغيرات التي تحدث على كوكب الأرض كاملاً، وذلك كل 10 دقائق.

هذه الخدمة تناسب الهواة الذين يحبون مراقبة المناخ، وانفجار البراكين، والحرائق، والسحب، وما إلى ذلك من الأحداث التي تحدث الآن على كوكبنا.

للدخول إلى خدمة الخرائط الحديثة هذه أضغط هنا


الموقع الرابع: للحصول على خرائط حديثة في الوقت الفعلي للأرض.

تصوير القمر الصناعي الان، خرائط حديثة للأرض، خرائط حديثة للمنازل وخرائط حديثه للعالم.
Earth explorer.usgs


Earthexplorer.usgs: هذه الخدمة تعطيك خرائط اقمار صناعية حديثة للعالم أجمع، يتم تحديث الخرائط من الأقمار الصناعية الجديدة كل 15 دقيقة، وذلك على ارتفاعات شاهقة، ومن سلبياته أنه لا يعطيك الصور على ارتفاعات قريبة، لكن يعطيك صور على ارتفاع 250 متر، وهذا يكفي لمشاهدة الشاحنات والسيارات من الفضاء بشكل مجاني.

أعتقد أنه من أكثر المواقع التي توفر صور خرائط جوية حديثة بشكل شبه مباشر، ستحصل على خرائط حديثة في الوقت الفعلي، حيث تستطيع مشاهدة خرائط المنازل الحديثة، ولمشاهدة الناس عبر الأقمار الصناعية مباشر.

كما تستطيع تحديد الوقت والتاريخ الذي تريده لعرض خرائط الأقمار الصناعية، وذلك من خلال خانة تحديد التاريخ والوقت الذي التقطت فيه صور الخرائط من القمر الصناعي المباشر.

للدخول إلى خدمة الخرائط الحديثة هذه أضغط هنا


تصوير القمر الصناعي الان: للحصول على أحدث صور للأرض مباشرةً.

هذه الخدمة تتيح لك الاطلاع على بث حي ومباشر من القمر الصناعي الآن على أرتفاعات شاهقة.
بث فيديو مباشر للأرض من الفضاء الآن


لاندسات: القمر الصناعي بث مباشر الآن يعرض صورًا شبه فورية لبيانات لاندسات 7 ولاندسات 8، التي تجمعها هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أثناء عبور الأقمار الصناعية فوق الأرض، إلى جانب بث فيديو مباشر للأرض من الفضاء الآن.

عندما قمت بفتح هذه الخدمة كان القمر الصناعي يمر فوق أستراليا، كما هو موضح لكم في الصورة السابقة، أنا أحب هذه الخدمة لأنها تُشعرك وكأنك تجلس في القمر الصناعي نفسه، وتراقب الأرض من الفضاء.

يعطي صور مباشرة وفورية للأرض وبشكل فعلي وحقيقي، وبنفس الوقت والثانية، لكن لا تستطيع تصفح الصور أو عمل تكبير للخرائط، لكنها تبقى من الخدمات الرائعة التي تضيف متعه لمحبي الاستكشاف ومراقبة الأرض من القمر الصناعي مباشرةً هذه الخدمة تعمل على بث فيديو مباشر للأرض من الفضاء الآن.

عند الدخول للموقع تشاهد الوقت والتاريخ وتشاهد شاشة صغيرة على اليمين تحدد موقع القمر الصناعي المباشر الآن، والمناطق التي يقوم بمسحها بصرياً.

تستطيع الرجوع إلى تسجيلات الفيديو للقمر الصناعي، التي كان قد صورها من قبل يوم أو أسبوع أو سنه ولأي وقت تريده، من خلال الضغط على زر التسجيلات داخل الموقع، واختيار التاريخ الذي تريده، وتشاهد بث القمر الصناعي للأرض في أي وقت تحدده أنت، أرجو أن تستمع بمراقبة هذا الكوكب من القمر الصناعي.

للدخول إلى خدمة الخرائط الحديثة هذه أضغط هنا


ملاحظة: من الأفضل أن تستخدم حاسوب لتصفح الخدمات التي ذكرناها، إن لاحظت أي خلل أو مشكلة في عرض الخرائط قم بمسح ملفات تعريف الارتباط من متصفحك، وشغل أي برنامج VPN وأعد الدخول للموقع الذي أعجبك من جديد.

الخلاصة:

عزيزي القارئ: كانت هذه أفضل الطرق التي يُمكنك الحصول من خلالها على صور خرائط حديثة للأرض، ومن القمر الصناعي مباشرةً، حاولنا البحث والتحري بشكل طويل وفعال، للحصول على أفضل مصادر صور وخرائط الأقمار الصناعية الحديثة، التي تعطي صوراً مباشرة من القمر الصناعي في الوقت الفعلي.

عليك أن تعرف عزيزي القارئ، أن خدمات الأقمار الصناعية لتقديم صور مباشرة ودقيقة وعلى ارتفاعات قليلة جداً، والتي تمكنك من مراقبة الأرض والأماكن بشكل مباشر وفي الوقت الفعلي، هي خدمات باهظة الثمن، غير متاحة للعامة بشكل مجاني.

لكن إن كنت مهووس بالاستكشاف، وتبحث عن مشاهدة الناس عبر الأقمار الصناعية مباشر، فيجب عليك أن تشترك في أحد مزودي خدمات الأقمار الصناعية، وأفضل الخدمات على ما اعتقد هي خدمة Earth Cache.

لكن ما وفرناه لك من مصادر الحصول على خرائط حديثة من للأقمار الصناعية، يجب أن تكون كافية لك كهاوي أو محب للاستكشاف، توفر لك المصادر السابقة صوراً حية ومباشرة من الأقمار الصناعية، أرجو أن تستمتع بوقت دائماً، ولأي استفسار أو مساعدة لا تتردد بكتابته في صندوق التعليقات في الأسفل.

google-playkhamsatmostaqltradent