خرائط حديثة للارض شاهد منزلك من القمر الصناعي مباشر الآن

شاهد منزلك من القمر الصناعي بشكل مباشر من خلال خرائط حديثة للارض تم التقاطها بوقت قريب من الأقمار الصناعية بث مباشر وهي خرائط 200 متر حديثة جدا. حيث تستطيع التنقل بين تواريخ الالتقاط لتشاهد الفروقات التي حلت على الخرائط والأماكن التي تحب أن تشاهدها من خلال قمر صناعي لرصد الأرض مباشر. والذي يقدم خرائط حديثة ودقيقة للكرة الأرضية وخرائط حديثة للمنازل. إن كنت تبحث عن تصوير القمر الصناعي الان وبشكل مباشر فأنت في المكان الصحيح.

سأعلمك الآن طريقة الحصول على خرائط قمر صناعي حديثة وهي خرائط للأرض حديثة ومباشرة. وأطلعك على أهم 5 مصادر صور الأقمار الصناعية المجانية تماماً. من خلال أفضل الخدمات وأهم المواقع التي تقدم خرائط أقمار صناعية حديثة مباشرة ومجانية ويتم تحديثها بشكل مستمر.

تصوير القمر الصناعي للمباني خرائط حديثة تفصيلية تغطي جميع مناطق المملكة العربية السعودية والعراق والخليج ومصر وكل دول العالم.
خرائط حديثة للارض شاهد منزلك من القمر الصناعي مباشر الآن


شاهد منزلك من القمر الصناعي 2024

تقوم خدمات القمر الصناعي بث مباشر هذه والتي سنتحدث عنها في هذ الشرح بتوفير خرائط حديثة تفصيلية تغطي جميع مناطق العالم من القمر الصناعي مباشرة. حيث تعتبر من أفضل المصادر التي توفر خرائط حديثة للارض.

توفر لك خرائط منازل حديثة 150 متر للطرقات، والبراري، والمدن، والقرى، وكل ما تريده بشكل مجاني تماماً. حيث أن كل الخرائط التي ستشاهدها وتتصفحها هي خرائط حديثة مباشرة من القمر الصناعي. ومن الطائرات بدون طيار ومن رحلات التصوير الجوية اليومية بواسطة الطائرات ومن صور أقمار صناعية متنوعة.

يعمل القمر الصناعي على بث صور الأرض مباشرة، وتقوم تلك الخدمات بتركيب صور الأقمار الصناعية الحديثة وتجميعها وإتاحتها للمستخدمين بشكل مجاني على شكل خرائط حديثة للعالم.

يمكننا جميعًا الآن رؤية صور جوية حديثة عالية الدقة في الوقت الفعلي لأي مكان على وجه الأرض بفضل تصوير القمر الصناعي الان.

أفضل المواقع التي تقدم خرائط مباشرة وحديثة للأرض مجانا

تابع قراءة المقال لتتعلم كيف تحصل على خرائط حديثة مباشرة وكيف تدخل إلى موقع الخرائط الحديثة، وكيف تبدل بين الخرائط وتواريخ الخرائط الحديثة والقديمة وتلاحظ الفرق بينهما. وكيف تحصل على اتجاه الرياح الفعلي والحقيقي، والغيوم المباشرة المتواجدة في المنطقة، والحرائق المباشرة ونقاط الحرارة على كوكب الأرض. والكثير من الأشياء الأخرى.

قد يعجبك: أفضل برنامج خرائط عسكرية (أهم 5 تطبيقات للهاتف المحمول).

الموقع الأول: صور أقمار صناعية حديثة من خدمة Wayback

الصفحة الرئيسية لموقع Wayback  تظهر خرائط منازل حديثة 2024 مباني وشوارع
صور الاقمار الصناعية الحديثة من Wayback


يوفر Wayback حالياً صور حديثة بالاقمار الصناعية مع إمكانية الوصول إلى جميع إصدارات خرائط العالم المنشورة من World Imagery.

وتوفر خدمة Wayback خرائط القمر الصناعي بث مباشر للمستخدمين العاديين، والشركات التجارية، والحكومات، وللعلوم والأبحاث في كل أنحاء العالم.

ويتم التقاط احدث تصوير للارض من الأقمار الصناعية المتعددة، والطائرات دون طيار، والطائرات المأهولة.

وهو أفضل خريطة قمر صناعي في الوقت الحالي والمميز في خدمة الخرائط هذه أنه يتم عرض الإصدارات المتوفرة من خريطة World Imagery ضمن مخطط زمني وكطبقات في القائمة. يعني أنك تستطيع رؤية الاختلافات على الخريطة خلال الأعوام السابقة والعام الحالي.

وكما تلاحظ بالصورة السابقة حيث يظهر آخر تحديث لصور القمر الصناعي بتاريخ ( 2024-03-28 ) ويتم توفير خرائط مباشرة ومحدثة في كل عام وكل شهر بشكل مستمر تقريباً. وهذا ما يُمكنك من مشاهدة منزلك من الفضاء مباشرة دون تحميل برامج.

للوصول إلى خدمة الأقمار الصناعية Wayback التي تقدم احدث تصوير جوي للارض اضغط هنا.


الموقع الثاني: للحصول على خرائط حديثة في الوقت الفعلي للأرض

تصوير القمر الصناعي الان، خرائط حديثة للأرض، خرائط حديثة للمنازل وخرائط حديثه للعالم.
الخريطة بالقمر الصناعي - Earth explorer usgs


القمر الصناعي الأمريكي بث مباشر - Earth explorer usgs - أفضل خريطة قمر صناعي في الوقت الحالي حيث يوفر صور اقمار صناعية مباشرة وحديثة.

فهذه الخدمة تعطيك خرائط اقمار صناعية حديثة للعالم أجمع، ويتم تحديث الخرائط من الأقمار الصناعية الجديدة كل 15 دقيقة، وذلك على ارتفاعات شاهقة ومشاهدة تصوير القمر الصناعي للمنازل بشكل واضح.

يعتبر أفضل موقع خرائط حديثة مجانية لعام 2024 لكن من سلبياته أنه لا يعطيك الصور على ارتفاعات قريبة، لكن يعطيك صور على ارتفاع 250 متر. وهذا يكفي لمشاهدة الشاحنات والسيارات من الفضاء بشكل مجاني بواسطة خرائط القمر الصناعي المتنوعة والمحدثة بشكل مستمر.

أعتقد أنه من أكثر المواقع التي توفر صور خرائط جوية حديثة بشكل شبه مباشر، حيث ستحصل على خرائط حديثة في الوقت الفعلي. وتستطيع مشاهدة خرائط المنازل الحديثة، ولمشاهدة الناس عبر الأقمار الصناعية مباشر على ارتفاعات منخفضة.

كما تستطيع تحديد الوقت والتاريخ الذي تريده لعرض خرائط الأقمار الصناعية. وذلك من خلال خانة تحديد التاريخ والوقت الذي التقطت فيه صور الخرائط من القمر الصناعي المباشر.

للحصول على صور اقمار صناعية حديثة أضغط هنا.

ملاحظة: يمكنك تنزيل خرائط حديثة لأي منطقة تريدها وقد شرحنا ذلك في هذا المقال: التسجيل في موقع USGS لتنزيل خرائط حديثة.

الموقع الثالث: ناسا ايرث مباشر: خرائط ناسا مباشر للكرة الأرضية

ناسا مباشر الآن: خرائط حديثة من الفضاء للأرض مراقبة الاحداث الكبرى على كوكب الارض، كالحرائق ومراقبة الطقس، وانفجار البراكين والحرائق والسحب وما الى ذلك من الاحداث التي تحدث الان على كوكبنا.
شاهد منزلك من الفضاء مباشرة بدون تحميل برامج عبر صورة القمر الصناعي - Earthdata Nasa


خدمة الخرائط الحديثة من القمر الصناعي مباشرة وبالوقت الفعلي والمقدمة من وكالة ناسا NASA المعروفة. والتي توفر لك خرائط حديثة 2023 والتي تتزود بها ناسا من بيانات القمر الصناعي المباشر، وفي الوقت الفعلي. حيث توفر خرائط حديثة لكوكبنا على ارتفاع 1000 متر.

تعرض لك خدمة القمر الصناعي بث مباشر مجموعة من البيانات التي يتم تحديثها بشكل يومي. وتوفر هذه الخدمة المجانية والمفتوحة المصدرة كميه كبيرة من بيانات الخرائط مثل: الحرائق والسحب والأمطار بالوقت الفعلي للأرض.

من سلبيات هذه الخدمة أنها توفر خرائط على ارتفاع 1000 متر كما ذكرنا، وهذا ما يجعل الخرائط غير دقيقة وليس واضحة بشكل جيد.

يقدم موقع ناسا تصوير القمر الصناعي للمباني بصور جوية حديثة كما تستطيع رؤية الكوكب في الليل، ومشاهدة المدن وأضوائها في الليل، أو تستطيع مراقبة نشوء وتكون وزوال الجبال الجليدية في القطب الشمالي.

والاطلاع على حرائق الغابات الناشبة الآن، والأعاصير النشطة في الوقت الفعلي، والعواصف الرملية في الصحاري العربية والعالم أيضاً، وثوران البراكين ورصد انفجاراتها وسحب الغبار من الفضاء.

كل هذا تجده عندما تفتح الموقع فأختر ما يحلو لك، وراقب البيانات والمعلومات الواردة من القمر الصناعي، الذي يرصد الأرض الان. ويقدم بياناته وصور ثابتة للمتغيرات التي تحدث على كوكب الأرض كاملاً، وذلك كل 10 دقائق.

هذه الخدمة تقدم احدث صور الاقمار الصناعية التي تناسب الهواة الذين يحبون مراقبة المناخ، وانفجار البراكين، والحرائق، والسحب، وما إلى ذلك من الأحداث التي تحدث الآن على كوكبنا ولكل من يبحث عن خريطة القمر الصناعي بث مباشر.

للحصول على صور حديثة بالاقمار الصناعية من هذه الخدمة أضغط هنا.

اقرأ عن: استخدام المسح بالأقمار الصناعية للبحث عن الآثار تحت الأرض.

الموقع الرابع: للحصول على صور خرائط أقمار صناعية حديثة للأرض

القمر الصناعي المصري بث مباشر، تصوير القمر الصناعي للمباني،القمر الصناعي العراقي بث مباشر
صور بالقمر الصناعي - zoom. Earth - قمر صناعي مباشر


zoom. Earth: هذا الموقع يوفر لك خرائط حديثة للأرض من القمر الصناعي بث مباشر، ويقدم لك خدمة اكتشاف اتجاه الرياح في الوقت الفعلي. وتستطيع مشاهدة حركة الغيوم مباشرةً وفي الوقت الفعلي. ويوفر اكتشاف الحراق الناشبة حديثاً. ومصادر الحرارة على سطح الكوكب من خلال خرائط حديثة ومباشرة من تصوير الكرة الأرضية بالقمر الصناعي مباشر.

حيث إن هذا القمر الصناعي متخصص برصد المناخ، والتغيرات الأرضية الجغرافية والمكانية. ومن خلاله تستطيع أن تشاهد منزلك من الأقمار الصناعية بوضوح كما أنه يقدم.

الشيء الذي أحبه في هذا الموقع أنك تستطيع قياس أي قطعة أرض وأي مساحة من خلال الأداة الموجودة في موقع الخرائط الحديثة. كما يمكنك تفعيل ميزة مراقبة الحرائق، والأمطار، من خلال الضغط على الأزرار في يمين الشاشة بعد أن تقوم بفتح الموقع.

يقوم هذا الموقع بتحديث خريطة العالم بالقمر الصناعي 3D كل 10 دقائق من أقمار: NOAA GOES وJMA Himawari 8 - وكل 15 دقيقة عبر أقمار. EUMETSAT Meteosat.

للدخول إلى خدمة الخرائط الحديثة هذه أضغط هنا.


الموقع الخامس: للحصول على خرائط حديثة مباشرة للأرض

شاهد منزلك من القمر الصناعي، قمر صناعي لرصد الأرض مباشر الان.
تصوير قمر صناعي للارض - Sentinel Hub يوفر صور اقمار صناعية مباشرة


موقع أو خدمة القمر الصناعي بث مباشر Sentinel Hub: أو كما يسمى (الحارس) وهو أكثر موقع يعجبني فهو يوفر صور مباشرة للأرض وخرائط حديثة من القمر الصناعي مباشرةً وبشكل مجاني. وتقريباً في الوقت الفعلي. معتمدا بذلك على عارض الخرائط - EO Browser - الذي يعتبر اشهر متصفح للخرائط الحديثة الآن.

حيث يحتوي على تاريخ التقاط صور الخرائط الحديثة، وتستطيع التنقل بتاريخ الالتقاط كما تريد وتشاهد الفرق بين الخرائط القديمة والحديثة للأرض. والتغيرات التي جرت على المكان الجغرافي الذي تريد مشاهدته.

وهو أشهر موقع خرائط مباشر التي يتصفحها الناس للحصول على بيانات وصور خرائط حديثة للأقمار الصناعية، وللحصول على تصوير القمر الصناعي للمباني.

ويمتلك sentinel قمرين صناعيين يدوران في مدار الأرض، ويتم تحديث الصور والخرائط من الأقمار الصناعية كل 5 أيام. ويتيح لك الوصول لارتفاع 100 متر جواً، وهذا يكفي للحصول على خرائط حديثة للأرض بشكل مجاني دون أن تدفع فلساً واحد.

كما يحتوي الموقع على عدد من مؤشرات الخرائط الحديثة للأرض، كمؤشر الغطاء النباتي وتغيراته، ومؤشر الرطوبة، ومؤشر سوير، وNDWI، وNDSI. وخريطة تصنيف المشهد الحقيقي، والخرائط الحرارية الحديثة للأرض.

كما أنه يوفر لك رؤية صور حديثة بالاقمار الصناعية التي تراقب الأرض لأجل المناخ والأشياء الأخرى كأقمار:  L1C - Sentinel2 - L2A - Landsat 8 وغيرها من البيانات التي تستطيع اكتشافها لوحدك من خلال الموقع.

للدخول إلى خدمة الخرائط الحديثة هذه أضغط هنا.

تصوير القمر الصناعي الآن: مشاهدة الأرض من الأقمار الصناعية مباشر

هذه الخدمة تتيح لك الاطلاع على بث حي ومباشر من القمر الصناعي الآن على أرتفاعات شاهقة.
بث فيديو مباشر للأرض من الفضاء الآن - صور قمر صناعي حديثة


لاندسات7: هو قمر صناعي مباشر للارض يعرض صورًا شبه فورية لبيانات لاندسات 7 ولاندسات 8. التي تجمعها هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أثناء عبور الأقمار الصناعية فوق الأرض. إلى جانب بث فيديو مباشر للأرض من الفضاء الآن.

يُمكنك مشاهدة تصوير القمر الصناعى مباشر للأرض فعندما قمت أنا بفتح هذه الخدمة كان القمر الصناعي يمر فوق أستراليا (كما هو موضح لكم في الصورة السابقة). أنا أحب هذه الخدمة لأنها تُشعرك وكأنك تجلس في القمر الصناعي نفسه، وتراقب الأرض من الفضاء.

يعمل هذا الموقع على عرض بث مباشر من القمر الصناعي للكرة الأرضية ويعطي صور مباشرة وفورية للأرض وبشكل فعلي وحقيقي وبنفس الوقت والثانية.

لكن لا تستطيع تصفح الصور أو عمل تكبير للخرائط، لكنها تبقى من الخدمات الرائعة التي تضيف متعه لمحبي الاستكشاف ومراقبة الأرض من القمر الصناعي مباشرة. فهذه الخدمة تعمل على بث فيديو مباشر للأرض من الفضاء الآن.

وهو قمر صناعي لرصد الأرض مباشر حيث تشاهد الوقت والتاريخ في الوقت الفعلي. وتشاهد شاشة صغيرة على اليمين تحدد موقع القمر الصناعي المباشر الآن حول الكرة الأرضية. والمناطق التي يقوم بمسحها بصرياً.

تستطيع الرجوع إلى تسجيلات الفيديو للقمر الصناعي والتي كان قد صورها من قبل يوم أو أسبوع أو سنه ولأي وقت تريده. من خلال الضغط على زر التسجيلات داخل الموقع، واختيار التاريخ الذي تريده، وتشاهد بث القمر الصناعي للأرض في أي وقت تحدده أنت. أرجو أن تستمع بمراقبة كوكب الارض من القمر الصناعي مباشرة.

للدخول إلى خدمة الخرائط الحديثة هذه أضغط هنا.


ملاحظة: من الأفضل أن تستخدم حاسوب لتصفح الخدمات التي ذكرناها. وإن لاحظت أي خلل أو مشكلة في عرض الخرائط قم بمسح ملفات تعريف الارتباط من متصفحك، وشغل أي برنامج VPN وأعد الدخول للموقع الذي أعجبك من جديد.

قد يعجبك:

الخلاصة:

عزيزي القارئ: كانت هذه أفضل الطرق التي يُمكنك الحصول من خلالها على صور خرائط حديثة للأرض، ومن القمر الصناعي مباشرةً. حاولنا البحث والتحري بشكل طويل وفعال، للحصول على أفضل مصادر صور وخرائط الأقمار الصناعية الحديثة، التي تعطي صوراً مباشرة من القمر الصناعي في الوقت الفعلي.

عليك أن تعرف عزيزي القارئ أن خدمات الأقمار الصناعية المجانية لا تقدم صور مباشرة ودقيقة للكرة الأرضية على ارتفاعات قليلة جداً. والخدمات التي تُمكنك من مراقبة الأرض والأماكن بشكل مباشر وفي الوقت الفعلي، هي خدمات باهظة الثمن غير متاحة للعامة بشكل مجاني.

لكن إن كنت مهووس بالاستكشاف، وتبحث عن مشاهدة الناس عبر الأقمار الصناعية مباشر فيجب عليك أن تشترك في أحد مزودي خدمات الأقمار الصناعية. وأفضل الخدمات على ما اعتقد هي خدمة Earth Cache.

لكن ما وفرناه لك في هذا المقال من مصادر الخرائط المجانية توفر لك الحصول على خرائط حديثة من للأقمار الصناعية. والتي يجب أن تكون كافية لك كهاوي أو محب للاستكشاف. توفر لك المصادر السابقة صوراً حية ومباشرة من الأقمار الصناعية. أرجو أن تستمتع بوقت دائماً ولأي استفسار أو مساعدة لا تتردد بكتابته في صندوق التعليقات في الأسفل.

google-playkhamsatmostaqltradent