أفضل برنامج خرائط عسكرية (أهم 5 تطبيقات للهاتف المحمول).

مع تزايد الطلب على البيانات الجغرافية الدقيقة وخاصة برامج الخرائط العسكرية التي تُعتبر أدوات حيوية للقوات العسكرية والمستخدمين الحكوميين ولرحلات التخييم والكشافة ولرحلات الصيد ومستكشفي البراري النائية حول العالم. حيث تمتاز هذه البرامج بدقتها وتفاصيلها العالية والتي توفر معلومات مهمة عن البيئات الجغرافية والمناطق الاستراتيجية. كما تمكّن هذه البرامج المستخدمين من تصوير البيئة الجغرافية وتحديد المواقع بدقة عالية، مما يساعدهم في اتخاذ القرارات الحاسمة والتخطيط الاستراتيجي في الوقت المناسب.

برامج خرائط عسكرية


تطبيق الخرائط العسكرية - أفضل 5 تطبيقات عسكرية

جربنا الكثير من برامج الخرائط العسكرية المتطورة وجلبنا لكم أفضلها وسنتحدث في هذا المقال عن أفضل برنامج خرائط عسكرية (أفضل 5 تطبيقات للهاتف المحمول) تُعرف بدقتها والمعلومات الجغرافية والمكانية الشاملة التي توفرها. يتيح هذا النوع من البرامج استخدام متعدد للخرائط، سواء في الأغراض العسكرية أو للبحوث العلمية والاستكشاف والرحلات البرية والبحرية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر تحديثات دورية تضمن دقة معلومات الخرائط، مما يجعله أداة قيمة للتخطيط والاستراتيجية في مجالات متعددة.

1- تحميل برنامج التخطيط العسكري (اتاك - ATAK)

واجهة تطبيق اتاك وهو تطبيق ملاحة وتكتيك عسكري


تطبيق الخرائط العسكرية Android Tactical Assault Kit (ATAK)، المعروف أيضا ب "أدوات الإنقاذ والتوعية الجغرافية"، وهو تطبيق جغرافي مكاني لأجهزة Android. يستخدم هذا التطبيق بشكل رئيسي من قبل الجيش وقوات إنفاذ القانون والجهات الحكومية.

تم تطويره أصلًا من قبل وزارة الدفاع الأمريكية لقوات العمليات الخاصة ويوفر ميزة التتبع والتعرف على أعضاء الفريق والمجموعات المشتركة على خريطة التطبيق وذلك لتجنب حوادث النيران الصديقة والأعداء. كما يتميز بعرض البيانات الجغرافية والطقسية ومعلومات الخرائط الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح لأعضاء الفرق المشترك بالتواصل في ما بينهم من خلال (الدردشات الكتابية والصوتية بين أفراد المجموعة) بشكل آمن ومشفر لذلك يعتبر أفضل برنامج خرائط عسكرية في الوقت الحالي.

يمكنك تحميل تطبيق الملاحة العسكرية للأندرويد Android Team Awareness Kit- Civilian (ATAK- CIV) على متجر Google Play وعلى متجر آبل ستور باسم iTAK حيث يعتبر أفضل برنامج خرائط عسكرية للايفون.

كما يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول تطبيق اتاك الحربي من خلال المقالات التي كتبناها عن تطبيق الخرائط المميز.


2- برنامج الخرائط العسكرية السوفيتية APK

واجهة برنامج إحداثيات عسكرية (Russian Topo Maps).


هو تطبيق "Russian Topo Maps" يُستخدم بشكل واسع من قبل الجيوش في الشرق الأوسط وآسيا وهو برنامج خرائط روسي. هذا التطبيق يقدم خرائط عسكرية دقيقة وشاملة التي تُستخدم لأغراض عسكرية واستخباراتية وأيضًا برنامج إحداثيات عسكرية.

اشتهرت هذه الخرائط بدقتها العالية وتوفيرها لمعلومات مفصلة حول الأراضي والمواقع الاستراتيجية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التطبيق على ميزات مثل الدقة العالية والتفاصيل الشاملة التي تشمل معلومات جغرافية مهمة مثل المسارات والمواقع الاستراتيجية.

كما يقدم تحديثات دورية للبيانات من أجل ضمان الدقة والموثوقية. يمكن للمستخدمين تحميل التطبيق على هواتفهم الذكية للاستفادة من الخرائط الدقيقة والتفاصيل الشاملة، مما يتيح لهم استكشاف المناطق النائية والمغامرات الاستكشافية بسهولة فهو مفيد للرحالة ومستكشفي البراري النائية ولرحلات التخييم والكشافة."

يمكنك تحميل برنامج الخرائط العسكرية السوفيتية من متجر بلاي من هنا كما تتوفر نسخة مدفوعة بميزات أوسع وأكبر يمكنك أيضًا تحميل الخرائط العسكرية السوفيتية برو من متجر بلاي من هنا.

3- تطبيق الحزمة العسكرية البحرية التكتيكية

واجهة برنامج إحداثيات عسكرية (Tactical Nav Military Bundle).


Tactical Nav Military Bundle هو تطبيق خرائط عسكرية مميز جدا يسمح للفرد بالانتقال إلى مستوى جديد من الخبرة العسكرية مع حزمة معلومات عسكرية شاملة، ليس تطبيق خرائط فقط بل يحتوي على مجموعة مميزة من 25 من التطبيقات العسكرية التكتيكية والملاحية الاحترافية ، المفيدة للأفراد العسكريين والكشافة والرحالة ومحبي التخييم على سبيل المثال:

  • مقياس الارتفاع، مواقع وإحداثيات GPS دقيقة، بوصلة عسكرية احترافية، تخزين المسارات وطرق التنقل دون إنترنت للرجوع إليها في أي وقت.
  • يوفر معلومات على الخريطة الحية مثل موقع GPS والبوصلة والارتفاع وموعد شروق الشمس وغروبها ويحدد موقع الشمس والقمر.
  • تقارير عن الأقمار الصناعية الخاصة بنظام تحديد المواقع العالمي على سبيل المثال: عدد الأقمار الصناعية المتاحة، وجودة الإشارة وموقع القمر الصناعي والكثير من الخيارات الأخرى.
  • خريطة أبراج الخليوي وشبكات الواي فاي في جميع أنحاء العالم، وبيانات كاملة عن أبراج الاتصالات العالمية مثل الموقع والتغطية ومشغل الهاتف في 219 دولة والكثير من الميزات الأخرى.
  • خريطة غير متصلة بالإنترنت للملاحة البرية، الملاحة البرية القتالية التكتيكية، خريطة العالم للخدمات الطبية. والكثير من التطبيقات المفيدة داخل البرنامج
  • يحتوي الكثير من الكتب والدلائل العسكرية على سبيل المثال: كتيبات بقاء الجيش الدليل الميداني ملفات PDF، الإسعافات الأولية للجنود، دليل الجندي، الرموز العسكرية، مهارات الجندي القتالية، وكتب التدريب والتأهيل.
  • يسمح للفرد بالاطلاع على آخر التحديثات وأخبار الصراعات العالمية الحية المباشرة حول العالم، مع إمكانية عرض أماكن العمليات العسكرية على الخريطة.
يمكنك تحميل تطبيق الملاحة العسكرية للاندرويد من هنا.

4- تطبيق الخرائط العسكرية Mgrs & Utm Map

واجهة تطبيق الخرائط العسكرية (Mgrs & Utm Map).


تطبيق الخرائط العسكرية Mgrs & Utm Map الذي يعد مساعد فريد لأفراد الخدمات العسكرية، حيث يقدم خدمات تحديد المواقع بطريقة مميزة.

لا يعد تطبيق Mgrs & Utm Map مفيدا فقط للأفراد العسكريين وللجيش، بل هو بمثابة مرشد محلي للرحلات الطويلة، والمسير، ونشاطات الكشافة، ورحلات الصيد البرية والبحرية، والتجوال الجيولوجي، ومفيد في مهام الملاحية عبر الطرقات الوعرة والنائية والأنشطة المشابهة.

يوفر لك رؤية موقعك بدقة على الخرائط المحدثة بشكل دوري، حيث يوفر نظام ملاحة متطور عبر الأقمار الصناعية التي تختص بتحديد المواقع بدقة عالية.

يحتوي تطبيق الخرائط العسكرية هذا على عدة ميزات تساعد الأفراد العسكريين والمستكشفين والرحالة ومن أهم ميزاته:

  • بوصلة سريعة وبسيطة.
  • مراقب موقعك أثناء التنقل من خلال وضع المتابعة الدقيقة.
  • إضافة العلامات إلى الخريطة مثل (الموقع الحالي والسابق، أماكن التخييم، الطريقات التي تم استخدامها).
  • يمكن المستخدم من قياس المسافات والمساحات والارتفاع بشكل دقيق.
  • عرض التضاريس بشكل دقيق مثل التضاريس والطرقات والمسارات في الأماكن النائية.
  • يسجل المسار الذي استخدمه الفرد عن طريق مسجل مسار GPS.
  • والعديد من الخيارات الأخرى على سبيل المثال: (اختيار نوع الخريطة المناسب، مشاركة الموقع على الخريطة).

يمكنك تحميل تطبيق الخرائط العسكرية(Mgrs & Utm Map) من هنا.

5- تطبيق الملاحة التكتيكية Tactical NAV: MGRS Navigation

اجهة تطبيق الخرائط العسكرية (Tactical NAV: MGRS Navigation).


أفضل التطبيقات للأعضاء العسكريين تطبيق الملاحة التكتيكية Tactical NAV: MGRS Navigation هو تطبيق تكتيكي للملاحة بواسطة نظام GPS العسكري. يستخدم هذا التطبيق بشكل أساسي من قبل أفراد الجيش، وفرق الاستجابة الأولية، وفرق البحث والإنقاذ، وكذلك موظفو إنفاذ القانون، ومستكشفي البراري النائية ورحلات الكشافة والتخييم.

يستخدم نظام المرجعية العسكري MGRS لإتاحة رسم الخرائط ونقاط الطريق بدقة عالية، كما يمكن من نقل البيانات بشكل آمن. يعمل التطبيق أيضا على تطوير تقنيات لتتبع القوات في الوقت الفعلي.

يتميز بمزايا تكتيكية عسكرية أهمها:

  • صمم للجندي الفردي.
  • الرسم على الخرائط دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.
  • يستخدم إحداثيات خريطة MGRS وUTM وBNG وUSNG.
  • الرسم التكتيكي للتخطيط والاستهداف على الخرائط.
  • بوصلة حربية احترافية لالتقاط السمت بدقة وبسرعة.
  • إمكانية التقاط الصور وتثبيتها على الخريطة.
  • مشاركة المواقع ونقاط التنقل والصور.

هذا التطبيق تم تطويره من قبل جندي في الجيش الأمريكي أثناء خدمته في أفغانستان بهدف دعم العمليات العسكرية. حاليا يمكنك شراء أفضل برنامج ملاحة عسكرية من خلال AppDaddy Technologies ومتوفر على iTunes App Store وGoogle Play.

في الختام: تكلمنا في هذا المقال عن أفضل 5 برامج خرائط عسكرية وتحدثنا عن مزاياها ووضعنا لكم روابط تحميل تلك البرامج. يمكنك استخدام تلك التطبيقات في الكثير من الأشياء على سبيل المثال: التخطيط للرحلات البرية والبحرية، ولرحلات التخييم والكشافة، للمسير الطويل عبر الجبال والمناطق النائية، قيادة الدرجات الهوائية لمسافات طويلة وتتبع الطرق والممرات، وتستطيع استخدامها كبرامج ملاحية إرشادية وأدلة سفر.

نأمل أن نكون قد قدمنا فائدة لزوار موقعنا، ونحن جاهزون لتلقي أي سؤال يخص هذا المقال، لا تتردد بترك تعليقك من خلال صندوق التعليقات في الأسفل.

google-playkhamsatmostaqltradent