اشهر محركات البحث على الانترنت المظلم الدراك ويب

اشهر محركات البحث على الانترنت المظلم أو ما يسمى الدارك ويب The dark web وأفضلها هي تلك التي تعطي نتائج بحث لمواقع مازالت تعمل، لأن معظم روابط الإنترنت المظلم تتغير باستمرار. والعامل الأهم لتصنيف أفضل محركات بحث الويب المظلم هو الأمان، يعني يجب أن تكون النتائج التي يعرضها محرك البحث تؤدي إلى مواقع آمنة ولا تمتهن عمليات التصيد الاحتيالي والقرصنة. في هذا المقال جربنا واخترنا لك أهم روابط محركات بحث الدارك ويب التي تستطيع استخدامها من خلال متصفح Tor.

كذلك من العوامل المهمة التي اعتمدنا في اختيار أفضل محركات بحث دارك ويب هو السرعة، يعني سرعة فتح الروابط لأن معظم روابط مواقع الإنترنت المظلم بطيئة وهذا بحسب تجربتنا.

قائمة لأفضل محرك بحث ويب مظلم لمساعدتك في العثور على ما تبحث عنه داخل عالم الشبكة المظلمة Dark Web - Deep Web
اشهر محركات البحث على الانترنت المظلم الدراك ويب


محركات بحث الدارك ويب الانترنت المظلم

يقوم متصفحو الشبكة المظلمة في اللجوء إلى محركات البحث على الإنترنت المظلم أو الدارك ويب للحصول إلى محتوى يبحثون عنه.

محركات البحث في الانترنت الخفي التي توجد على الإنترنت المظلم dark web تختلف عن محركات البحث التي توجد على الديب ويب deep web وعن محركات البحث الإلكترونية العالمية أو التقليدية مثل googol أو yandex أو bing ومثيلاتها.

يخلط معظم الناس بين مصطلحات الدارك ويب والديب ويب، لكنهما مختلفان عن بعضهما البعض، حيث شرحنا في مقال سابق عن الاختلاف الموجود بينهما، تستطيع قراءته: ما هو الديب ويب والدارك ويب والفرق بينهما وأيهما اخطر.

وبالنسبة لنا ولتجربتنا نعتبر أن أفضل طريقة لدخول الشبكة المظلمة هي عن طريق استخدام نتائج محركات بحث الانترنت المظلم التي تساعدك على الوصول إلى المواقع التي تثير فضولك بكل أمان.

ورغم أن بعض محركات بحث الدارك ويب لا تعرض نتائج لمواقع مشبوهة إلا أنه قد ينتهي بك المطاف بإحداها، ننصح وبشدة عدم دخول المواقع المشبوهة التي لا يجب التعامل معها. كتبنا لك مقالاً سابقاً عن أخطر مواقع الانترنت المظلم لتستطيع التفريق بين ما هو قانوني تصفحه وما هو غير قانوني.

أفضل محركات البحث في الإنترنت  المظلم / Dark Web - Deep Web

ستحتاج عند الدخول لعالم الويب المظلم أو حرفيًا دارك ويب ثلاثة أشياء، أولها تحميل متصفح تور، وثانياً تحتاج إلى الحصول على روابط المواقع، أو اللجوء إلى محركات البحث في الإنترنت المظلم، التي سنتحدث عن أفضلها الآن. إن كنت تريد تجربة دخول هذا العالم بأمان يجب أن تقرأ عن: كيفية الدخول إلى الإنترنت المظلم الدارك ويب (dark web).

لا تستطيع محركات البحث التقليدية المتخصصة في الإنترنت السطحي فهرسة أو إظهار نتائج بحث مرتبطة في مواقع الشبكة العميقة أو محرك البحث onion، لأن تلك المواقع تحتاج إلى بروتوكولات اتصال مختلفة تمامًا عن المستخدمة بواسطة محركات البحث التي نستخدمها في العادة.

ناهيك عن أن الإنترنت المظلم مليء بالمواقع غير المرغوبة، والتي تمارس نشاطات مشبوهة، مثل: بيع الأسلحة، والمخدرات، والأدوية الممنوعة، وكل ما هو ممنوع قانونياً، لذلك لا يمكن لمحركات البحث العادية أن تقوم بفهرسة تلك المواقع.

لكن لحسن الحظ أن بعض محركات بحث الانترنت المظلم تقوم بتصفية النتائج التي تتعلق بمواقع مشبوهة، حيث تعمل على إزالة نتائج المواقع التي تعرض محتوى يخص العنف، أو الاستغلال الجنسي للأطفال، أو أي موقع ويب مظلم قد يكون خطيراً على المستخدم.

لكن رغم ذلك قد ينتهي بك المطاف وتجد نفسك قد دخلت رابطاً أرسلك إلى موقع مشبوه عندها من الأفضل مغادرة الموقع بأسرع وقت. انصحك بقراءة هذا المقال عن: أفضل مواقع الإنترنت المظلم dark web المفيدة مع الروابط.

أهم 13 محرك بحث في الشبكة المظلم - The dark web:

راعينا ثلاث شروط أساسية في اختيارنا لقائمة محركات بحث تور التالية التي يوجد بها أهم 13 من محركات البحث في الانترنت الخفي، مثل الأمان، وسرعة التصفح، والشعبية، وتجربتنا الشخصية، لكن نحن لا نضمن أن محركات البحث هذه ستكون آمنة 100% لذلك أنتبه عند تصفحك لأي موقع واقرأ شروط السلامة في آخر فقرة من هذا المقال.

جميع روابط محركات البحث على الانترنت المظلم قمنا بتجربتها مازالت تعمل إلى وقت كتابة هذا المقال.


  • 1- محرك بحث DuckDuckGo - onion
صورة تظهر الصفحة الرئيسية لمحرك بحث DuckDuckGo
الصفحة الرئيسية لـ محرك بحث الانترنت المظلم "DuckDuckGo"

Duck Duck Go هو محرك بحث Tor الأساسي والافتراضي، وعندما تفتح متصفح TOR لأول مرة ستشاهد مربع البحث الخاص بهذا المحرك موجود بالصفحة الرئيسية للمتصفح.

وهو مشهور في الحفاظ على خصوصية التصفح والمستخدم، يمكن أن تستخدمه في شبكة الإنترنت العادية من خلال أي متصفح عادي.

لكن لمحرك البحث هذا نسخة خاصة ورابط خاص في البحث عن مواقع الشبكة المظلمة باستخدام متصفح تور tor، حيث يعتبر DuckDuckGo من أوائل محركات البحث التي اقتحمت وفهرست مواقع الدارك ويب والديب ويب.

للدخول لمحرك البحث هذا انسخ الرابط المباشر وألصقه في متصفح تور:

  https://duckduckgogg42xjoc72x3sjasowoarfbgcmvfimaftt6twagswzczad.onion/


  • 2- محرك بحث دارك ويب Ahmia
صورة تظهر الصفحة الرئيسية لمحرك بحث Ahmia
الصفحة الرئيسية لـ محرك بحث الانترنت المظلم "Ahmia"


أفضل محرك بحث لروابط onion، ظهر عام 2014، سريع ومتخصص في فهرسة وعرض محتوى مواقع الشبكة العميقة المتعلقة بالكلمة التي بحثت عنها من خلاله.

يعتمد على الذكاء الاصطناعي لفلترة نتائج مواقع الإنترنت المظلم غير المرغوبة على شبكة الدارك ويب، ولا يقوم بعرض المواقع التي تصنف على أنها مسيئة للأطفال أو مخادعة.

أضاف محرك بحث الانترنت المظلم هذا مفهوماً آخر لعالم الدارك ويب من خلال تعرية المواقع التي تحاول خداع المستخدمين، من خلال السماح لك بالتبليغ عن أي موقع مخالف قد تجده أثناء تصفح شبكة الظلام.

الرابط المباشر:

  http://juhanurmihxlp77nkq76byazcldy2hlmovfu2epvl5ankdibsot4csyd.onion/


  • 3- محرك بحث الدارك ويب Daniel
صورة تظهر الصفحة الرئيسية لمحرك بحث Daniel الذي تستطيع استخدامه للبحث عن روابط مواقع الدراك ويب من خلال متصفح tor.
الصفحة الرئيسية لمحرك بحث الويب العميق "Daniel"


من أكثر محركات بحث الدارك ويب المتخصصة في شبكة الإنترنت المظلمة، أسسه Daniel Winzen، يفهرس ما مجموع سبع آلاف موقع دارك ويب.

أنا أفضل محرك البحث هذا لعدة أسباب حيث يتيح لك اختبار عناوين onion لمعرفة إن كانت معطلة أم لا، ويتيح لك البحث عن طريق خيار الفرز حسب نوع المواقع التي تبحث عنها.

كما أنه يتيح التأكد من مصداقية وأمان أي موقع مظلم من خلال اختيار فئة (الغش - scams) من ضمن فئات فرز البحث.

يقول Daniel Winzen أنه ليس مسؤولاً عن معظم روابط الويب التي يظهرها البحث، ويقول إن 99% من أسواق الويب المظلم هي مجرد عمليات احتيال.

لذلك كن حذراً أثناء تصفح تلك المواقع ولا تنخدع بعمليات الثراء السريع لكي لا تسقط بفخ المحتالين الكثر على الشبكة المظلمة.

الرابط المباشر:

  http://donionsixbjtiohce24abfgsffo2l4tk26qx464zylumgejukfq2vead.onion/


  • 4- محرك بحث دارك ويب Dark Fail
صورة تظهر الصفحة الرئيسية لمحرك بحث ودليل مواقع النت المظلم Dark Fail
الصفحة الرئيسية لمحرك بحث الويب العميق "Dark.fail"


قد لا يكون Dark.fail محرك بحث ويب مظلم يفهرس كل مواقع الويب المظلم، لكن اعتبره أول خطوه تساعد المبتدأين على استكشاف روابط dark web.

هو دليل مواقع الدارك ويب أكثر من أنه محرك بحث، حيث يعرض لك مجموعة متنوعة من مواقع الويب المظلم والتي يتم فرزها إلى فئات مرتبة.

حيث إنه يفهرس أشهر مواقع الدارك ويب أو الديب ويب، بروابط حية وعناوين URL دقيقة وغير معطلة وبتحديث مستمر لروابط المواقع ضمن الشبكة المظلمة.

كما أنه يتيح للمستخدمين مراقبة عمر تلك المواقع الشهيرة، فهو جيد وآمن لمستكشفي الدراك ويب الجدد، ويقدم أخر الأخبار عن مواقع الاحتيال وهجمات الهاكر التي تملأ الويب المظلم.

الرابط المباشر:

  http://darkfailenbsdla5mal2mxn2uz66od5vtzd5qozslagrfzachha3f3id.onion


  • 5- محرك بحث الشعلة Torch
محرك البحث الشعلة من أقدم محركات بحث الويب المظلم أو الانترنت المظلم
الصفحة الرئيسية لمحرك بحث الويب العميق "Torch"


الشعلة "Torch" من أقدم محركات بحث الإنترنت المظلم الذي لاقى شهرة واسعة في الماضي، تستطيع البحث من خلاله على أي شيء ترغب بالعثور عليه ضمن الويب العميق والمظلم.

يحبه البعض لأنه سريع الاستجابة يعني لن يستغرق الأمر أكثر من 3 ثوان ليعرض لك نتائج بحثك. يحترم خصوصية المستخدم ويؤكد أنه لن يقوم بتتبع تحركاتك على Dark Web، لكن من سلبياته أنه يعرض إعلانات كثيرة غير خاضعة للرقابة.

الرابط المباشر:

http://torchdeedp3i2jigzjdmfpn5ttjhthh5wbmda2rr3jvqjg5p77c54dqd.onion/


قد يعجبك: طريقة إنشاء حساب Facebook onion على الويب المظلم.
  • 6- محرك بحث Onion Land
أفضل محرك بحث للدارك ويب الانترنت المظلم سريع ومتجاوب
الصفحة الرئيسية لمحرك بحث الويب العميق "Onion Land"


أرض البصل أو محرك البصلة من أفضل محركات البحث في الدارك ويب / الديب ويب الموجود حالياً أنا أعتبره الأفضل، فهو سريع في عملية البحث، ويدعي أنه آمن ويقوم بفلترة المواقع المشبوهة. كما أنه يقوم بعرض نتائج مواقع الويب المظلم الحية التي مازالت تعمل ويستبعد الروابط الميتة.

لكن لا تنسى قد ينتهي بك المطاف في الوصول لمواقع دارك ويب خطيرة لذلك احذر دوماً عند تصفح محتوى الإنترنت المظلم.

عيبه الوحيد هو كثرة الإعلانات التي تظهر أثناء البحث وقد تكون بعض الإعلانات إباحية وغير خاضعة للرقابة.

الرابط المباشر:

  http://3bbad7fauom4d6sgppalyqddsqbf5u5p56b5k5uk2zxsy3d6ey2jobad.onion/


  • 7- محرك بحث حفارة EXCAVA TOR
أشهر محرك بحث للدارك ويب يفهرس الكثير من روابط الويب العميق والمظلم
الصفحة الرئيسية لأهم محركات بحث الانترنت المظلم "EXCAVA TOR"


الحفارة"EXCAVA TOR" من أعمق محركات البحث في الديب ويب والجزء المظلم منه وهو الدارك ويب، من اسمه يعطيك فكرة أنه يبحث في أعماق الويب العميق وفي الجزء المظلم فيه.

يزعم محرك بحث دارك ويب الحفارة أنه لا يعتمد على جافا سكريبت ويقدم بحث آمن ولا يخترق الخصوصية حيث يزعمون أنهم لا يتتبعون اتصال المستخدم أبداً.

يعرض الحفارة الكثير من المحتوى المرتبط باستعلامات البحث التي يدخلها المستخدمون فهو يعرض كل شيء موجود في عالم الويب المظلم أو الديب ويب / deep web.

الرابط المباشر:

http://2fd6cemt4gmccflhm6imvdfvli3nf7zn6rfrwpsy7uhxrgbypvwf5fad.onion/?


  • 8- محرك بحث Snow Search Engine
محرك بحث للويب المظلم ولمتصفح تور
الصفحة الرئيسية لمحرك بحث الويب العميق "Snow"


محرك بحث الثلج "Snow" هو مصدر مهم للعثور على روابط مواقع الويب المظلم الحديثة يعني أنه لا يعرض روابط المواقع الميتة والمعطلة.

من محركات بحث الدارك ويب المفضلة لدى مستخدمين الويب الخفي حيث يقوم بعرض نتائج بحثك بطريقة أنيقة ومرتبة، وينظم النتائج المتعلقة بكلمة البحث التي أدخلتها، حيث يعرض الكثير من نتائج المواقع الإخبارية، ومواقع أخبار القرصنة، العملات المشفرة، والفيديو، والصور والكثير من النتائج المحدثة باستمرار.

لا يملك هذا المحرك أي موقع على شبكة الانترنت السطحية /Surface Web بل له رابط وحيد تستطيع زيارته باستخدام متصفح تور tor فقط.

الرابط المباشر:

  http://6pxxjp7l2fervwwxiwr7kkheoed2gch6c2kkpionsjckk2molias2cad.onion/


  • 9- محرك بحث Haystak
من محركات البحث التي تمتلك قاعدة بيانات ضخمة تخص كل مواقع الشبكة المظلمة dark web
الصفحة الرئيسية لمحرك بحث الويب العميق "Haystak"


محرك بحث كومة القش "Haystak" هو أحد أشهر محركات بحث الانترنت المظلم الخاصة بعالم الويب المظلم والويب الخفي والمصمم لشبكة Tor.

يمتلك قاعدة بيانات كبيرة جِدًّا، حيث يقوم بفهرسة مليار ونصف صفحة دارك ويب، يعني ما يعادل 260 ألف موقع، وهو رقم كبير، ويعتبر أوسع محرك بحث دارك ويب في الشبكة حالياً.

يقدم Haystak خدمات مدفوعة مثل البحث المتقدم وتصفح المواقع القديمة والمعطلة عن طريق الأرشيف الذي يحتفظ به.

الرابط المباشر:

  http://haystak5njsmn2hqkewecpaxetahtwhsbsa64jom2k22z5afxhnpxfid.onion/


  • 10- محرك بحث Deep Search
الباحث العميق في روابط dark web و deeb web
الصفحة الرئيسية لمحرك بحث الويب العميق "Deep Search"


محرك بحث عميق "Deep Search" متخصص بفهرسة مواقع onion على شبكة TOR، ويقدم نتائج مفيدة ودقيقة ضمن عالم الدارك ويب فهو من أهم محركات بحث الديب ويب.

والشيء الإيجابي في محرك بحث ديب ويب Deep Search أنه يوفر قائمة تتضمن جميع عناوين مواقع وأسواق الـ dark web التي شاركت في استغلال المستخدمين بطرق احتيالية.

الرابط المباشر:

  http://search7tdrcvri22rieiwgi5g46qnwsesvnubqav2xakhezv4hjzkkad.onion/


  • 11- محرك بحث الدارك ويب TOR66
يعرض نتائج مواقع onion التي تعمل فقط ضمن شبكة الويب المظلمة
الصفحة الرئيسية لمحرك بحث الويب العميق "TOR66"


محرك بحث دارك ويب مثير للفضول مثله كمثل باقي المحركات التي وضعناها في هذه القائمة، لا يعرض نتائج لروابط onion ميتة، حيث يعمل على إزالتها من الفهرس الخاص به.

من خلال تجربتنا لـ TOR66 تبين لنا أنه سريع بعرض الصفحة الرئيسية، وبعرض نتائج البحث، ولا يستغرق الكثير من الوقت، وهو خالياً من أكواد الجافا التي تبطئ تصفح الويب المظلم.

مساوئه أنه يعرض  إعلانات البحث التي قد تؤدي بك لأحد مواقع الدارك ويب التي قد تكون عبارة عن عمليات تصيد واحتيال والكثير من الأسواق السوداء.

الرابط المباشر:

tor66sewebgixwhcqfnp5inzp5x5uohhdy3kvtnyfxc2e5mxiuh34iid.onion


  • 12- محرك بحث الدارك ويب Tor Search
من محركات الويب المظلم التي تؤرشف مواقع الدارك ويب القانونية
الصفحة الرئيسية لـ محرك بحث tor في الويب العميق "Tor Search"


محرك بحث تور "Tor Search" هو من محركات بحث الدارك ويب الآمنة والمهمة ضمن شبكة الظلام، يمكنك من خلاله استكشاف خدمات تور المخفية.

يقوم بفهرسة مواقع الدارك ويب الموثوقة والمفيدة للمستخدم (المواقع البيضاء)، حيث لا يقوم بفهرسة مواقع الويب الغير قانونية والتي تعرض المستخدم للقلق.

الرابط المباشر:

  torseyjlo6kj7k3hw4qnjrsdmdvfnvngouhct7yjimipzeoxezempvid.onion


  • 13- محرك بحث Onion Search
يعمل مع متصفح تور بشكل جيد وسريع ويعرض نتائج بحث ذات صلة بالكلمة التي يبحث عنها مستخدم الدارك ويب
الصفحة الرئيسية لمحرك بحث الويب العميق "Onion Search"


Onion Search هو محرك بحث ديب ويب / دارك ويب، يمكن استخدامه من أي متصفح لاستكشاف روابط مواقع الإنترنت المظلم، يحتوي قسمًا مخصصًا للبحث عن آخر أخبار الشبكة العميقة والمظلمة، يعرض مقالات إخبارية حديثة وتقييمات الأسواق المظلمة.

يدعي محرك بحث onion أن لديه فريق يراقب باستمرار محتوى وروابط المواقع الجديدة ويقوم بتصفية كل ما يتعلق بالمحتالين في الدارك ويب، ويعمل على تنظيم معلومات شبكة Darknet  وجعلها مفيدة عَالَمِيًّا وسهلة الوصول.

الرابط المباشر:

https://onionsearch.io/

كيف يمكنني استخدام محرك بحث الدارك ويب؟

لدخول محركات بحث دارك ويب المذكورة في الأعلى كل ما عليك هو فتح متصفح تور، والعودة إلى هذا المقال، ونسخ رابط أي محرك بحث دارك ويب اخترته، ولصقة في متصفح تور، وبعدها أكتب ما تريد البحث عنه باللغة الإنجليزية في مربع البحث، وستظهر لك نتائج بحثك حسب الكلمة التي بحثت عنها.

كما نحيطك علماً أن بعض محركات البحث في الـ dark web لديها نسختان من الروابط، نسخة على شبكة الويب السطحية، وتستطيع دخولها من أي متصفح عادي والبحث فيها وستظهر لك نتائج الويب المظلم. لكن لن تستطيع النقر على روابط المواقع التي ظهرت لك نتائجها، لأنك تحتاج إلى متصفح تور لتستطيع النقر ودخول تلك المواقع.

بينما النسخة الثانية من روابط محركات بحث الويب المظلم والتي غالباً ما تنتهي بكلمة "onion" فلن تستطيع استخدامها بمتصفح عادي ولا تعمل هذه الروابط إلا باستخدام متصفح tor فقط.

كما نود أن نخبرك أن محركات بحث Dark Web التي لديها نسخة على الشبكة العنكبوتية السطحية تضع دائماً رابطها الخاص في متصفح تور ضمن الصفحة الرئيسية.

مثلاً: محرك بحث "ahmia" لديه اثنان من الروابط إحداها خاص بالشبكة السطيحة وهو: (https://ahmia.fi/)، ورابط أخر خاص بالشبكة المظلمة ينتهي بـ (onion) وستجده موجود في الصفحة الرئيسية لموقعهم.

قد يعجبك: طريقة إنشاء بريد إلكتروني دارك ويب Email Dark web بسهولة.

ما هي مخاطر الإنترنت المظلم؟

عزيزي القارئ عن تجربة نخبرك أن الـ dark web مليء بالأشياء التي قد تعرضك لخطر أصابه كمبيوترك أو هاتفك بالفيروسات وملفات التجسس. لذلك ينبغي عليك اتباع هذه النصائح كي لا تقع في فخ التصيد والاحتيال.

كما نحذرك من ان التعامل بالأشياء الممنوعة قانونياً يعرضك لخطر الاعتقال من قبل السلطان الأمنية في بلدك، لذلك لاتقم بالتعامل مع أي شخص مشكوك فيه.

حافظ على أمانك قبل دخول عالم الشبكة المظلمة ويجب ان نحذرك من المخاطر التي قد تتعرض إليها أثناء تصفح مواقع الدارك ويب.

ما الذي لا يجب فعله على الويب المظلم؟

كلنا نحب الفضول ونسعى لاكتشاف أعماق الويب الخفي والمظلم، تعرض الكثير من المستخدمين لأنواع كثيرة من المخاطر اثناء تصفحهم لعالم الويب المظلم، حيث تجاوزوا فضولهم وبدأوا بالعبث وأنتهى بهم المطاف بفيروسات الفدية وما إلى ذلك. لهذا ننصحك بشدة على اتباع تعليمات السلامة التالية رجاءً كن حزراً وتجنب القيام بهذه الأفعال على الويب المظلم:

  • لانتقر على أي رابط أثناء تصفح الدارك ويب طالما لست متأكدًا إلى إين سيوجهك، لأن بعض الروابط تؤدي إلى محتوى غير قانوني أبداً.
  • لا تقوم باستخدام أيميلك الخاص أو رقم هاتفك أو أي شيء يتعلق بمعلوماتك الشخصية الأخرى إن كنت داخل الشبكة المظلمة.
  • لا تضغط على أزار التنزيل أو التحميل أبداً إلا أن كنت تثق بها 100% ومهما كان الكلام مغيري ويحرضك على الضغط على احد روابط التنزيل لا تقم بذلك، لأن هناك ملايين الملفات الملغومة في الدارك نت والتي تنظر من يقوم بتحميلها.
  • لا تنخرط بنشاطات شراء او بيع أي شيء أو شراء الخدمات غير القانونية في أسواق الظلام، لأنك ستعرض للملاحقة القانونية حتماً.
  • ابتعد عن تنزيل أي فيديو وأي محتوى ضد الأطفال أو يظهر فيه مشاهد تعذيب أو أبتزاز  ومشاهد غير أخلاقية.
  • قبل دخول الانترنت المظلم قم بتغطية كاميرا الهاتف الخاصة بك او كاميرا الكمبيوتر وعطل تشغيل الميكروفون لمنع المتسللين من مراقبتك أو سماع حديثك. انصحك بقراءة: كيف يتم اختراق كاميرا الهاتف او الحاسوب وتصويرك دون أن تعلم؟
  • تأكد من تحديث برامج الحماية من الفيروسات وملفات التجسس وتحديث متصفح تور على الأجهزة التي تستخدمها اثناء تصفح الإنترنت.

ملاحظة هامة:

كل المعلومات والروابط الخاصة في محركات بحث الدارك ويب المدرجة في هذا المقال هي لأغراض تعليمية فقط، ونحن لا ننصح أحداً باستخدام الإنترنت المظلم لأغراض غير قانونية ولأهداف غير مشروعة، ولا ننصح بالقيام بأي نشاط غير قانوني سواءً في الحياة الواقعية أو على شبكة الويب.

نحن لا نتحمل عواقب قيامك بأي نشاطات مشبوهة على شبكة الويب المظلم، ولا نضمن أمان الويب المظلم بأي شكل من الأشكال، استخدم الدارك ويب فقط في الأشياء التي تفيد وتثري عقلك ولا تخترق القانون، ولا تعرض نفسك للخطر.
google-playkhamsatmostaqltradent