أفضل مواقع الانترنت المظلم Dark web مع الروابط.

مواقع الإنترنت المظلم أو ما يسمى مواقع الدرك ويب "dark web" أو مواقع تور ديب ويب يمكن أن يكون بعضها مفيداً للمستخدم. رغم أنهُ لا يخلو عالم الانترنت المظلم من المواقع والأسواق السوداء المخالفة للقانون ومواقع القرصنة التي تبيع خدمات الاختراق والتعقب. والتي لا يجب دخولها أو التعامل مع أي شخص فيها.

بالمقابل هناك الكثير من مواقع الدارك ويب التي قد تكون مفيدة وتقدم فائدة ملموسة للمستخدم. من هنا يتساءل الكثير من المستخدمين عن طريقة الحصول على روابط مواقع dark web. لذلك في هذا المقال جمعنا لك أفضل روابط مواقع دارك ويب [الإنترنت المظلم] في عام 2023 والتي يمكن الاستفادة منها.

في مقال سابق تحدثنا عن طريقة دخول مواقع الإنترنت المظلم باستخدام متصفح tor اقرأ المقال لكي تعرف الطريقة الصحيحة والآمنة لتصفح تلك المواقع أو كيفية الاستفادة من الديب ويب والدراك ويب.

ملاحظة: في نهاية هذا المقال ستجد ملف txt يحتوي على أكثر من 40 رابط لأهم مواقع الدارك ويب تستطيع تحميلة مباشرةً. ونحيط علماً بأن روابط الدراك ويب التي نقدمها لك كلها تعمل ونقوم بتحديثها باستمرار.

الشبكة المظلمة dark net مليئة بما هو مخالف للقانون لكن بالمقابل تضم الكثير من مواقع الدارك ويب التي قد يجدها المستخدم مفيدة له
أفضل مواقع الانترنت المظلم Dark web مع الروابط.

ملاحظة: كي لا تضيع في التسميات الكثيرة وجب التنبيه أن الإنترنت المظلم يطلق عليه عدة أسماء وهي: ( الدارك ويب dark web- الشبكة المظلمة- الدارك نت dark net- مواقع onion- خدمات تور TOR أو مواقع تور). 

افضل مواقع الدارك ويب Dark web.

قبل أن نبدأ في سرد روابط الانترنت الخفي أو روابط مواقع الديب ويب دعنا نعطيك فكرة بسيطة حول الإنترنت المظلم. حيث إن نسبة مواقع الويب السطحي ضئيلة مقابل النسبة التي تحظى بها مواقع الإنترنت العميق "deep web" أو مواقع النت المظلم في الشبكة العنكبوتية.

حيث تختفي أغلب مواقع الويب في الجزء السفلي من سطح الإنترنت العالمي وهي مواقع الديب ويب بنسبة تتجاوز الـ 90 % من الإنترنت السطحي. وأعمق شيء في هذه الـ 90% هو مواقع الدارك ويب "dark web" أو ما يسمى "dark net".

حيث لا يمكن البحث عنها إلا من خلال محركات بحث الانترنت المظلم وذلك توازياً مع استخدام متصفح تور tor، قمنا بعمل بحث موسع عن الأنترنت المظلم وما هو الديب ويب والدارك ويب والفرق بينهما وأيهما أخطر أنصحك بقراءته.

استكشاف أهم مواقع الدراك ويب | الديب ويب

يحب مستخدمو شبكة الإنترنت الاطلاع على شكل الدارك ويب وعلى بعض المعلومات التي تثير فضولهم داخل مواقع الإنترنت المظلم، والتي قد لا يجدونها في الويب السطحي الذي نستخدمه في العادة.

لكن لسوء الحظ لا يعلم أغلب المستخدمين الجدد أن عالم الويب المظلم مليء بالمواقع الخطيرة كمواقع القرصنة وأسواق تجارة وبيع المخدرات والممنوعات وما إلى ذلك.

فهذا القسم من الانترنت مليء بملفات التجسس واختراق الأجهزة والتي تنتظرك لتقوم بتحميلها، ولتجنب تلك المواقع المخادعة يمكنك ان تقرأ عن اخطر مواقع الانترنت المظلم الدارك ويب.

نحن نعلم أن المواقع في الإنترنت المظلم أو الدارك ويب أو الديب ويب تثير فضولك وتحب أن تستكشفها. لكن حاجز الخوف من مخاطر الانترنت المظلم تُقلق أغلب المستخدمين، فتراهم يقعون في أخطاء كثيرة.

من أكثر تلك الأخطاء التي تواجههم أنهم لا يستطيعون الوصول إلى مواقع الويب المظلمة التي قد تقدم فوائد ملموسة لهم. بعيداً عن تلك المواقع الخطيرة والتي تقدم محتوى غير أخلاقي ومخالفاً للقانون.

وهذا ما يدفعنا مراراً وتكراراً على حث مستخدمي الإنترنت المظلم على توخي الحذر الشديد أثناء تصفح عالم الشبكة المظلمة ومواقع الدارك ويب.

لذلك في هذا المقال جمعنا لك أحدث روابط ديب ويب ودارك ويب لعام 2023/2024 التي يمكن أن تقدم فائدة كبيرة للمستخدم وهي كمايلي.

ملاحظة: لا يمكن تصفح موقع الدارك ويب من متصفح عادي، بل ستحتاج إلى تحميل متصفح تور tor، لتتمكن من ذلك. أنصحك بقراءة هذا المقال عن طريقة تحميل متصفح تور وضبط الاتصال الأمن: تحميل وضبط متصفح تور Tor للدخول على الديب ويب Deep web بأمان.

روابط مواقع الانترنت المظلم 2023

قمنا من خلال فريقنا التقني بتجربة دخول ومعاينة الكثير من مواقع الدارك ويب المتواجدة في شبكة الإنترنت المظلمة عبر متصفح tor، وسنتحدث الآن عن أفضلها والتي قد تقدم فائدة ملموسة للمستخدم.

1- افضل مواقع التواصل الاجتماعي في الدارك ويب

رابط فيسبوك دارك ويب أيضاً تويتر على الإنترنت المظلم


من اشهر مواقع الانترنت المظلم فلا شك أنك تعرف منصات التواصل الاجتماعي مثل facebook و twitter. لكن هل تعرف أن لديهم نسخاً من مواقعهم خاصة في شبكة الإنترنت المظلم حرفياً لديهم نسخ تستطيع تصفحها على متصفح tor بروابط onion.

الشيء الذي دفع بعض منصات التواصل الاجتماعي على عمل نسخ من منصاتها على الأنترنت المظلم هو أن بعض المستخدمين يريدون أن يبقوا مجهولين تماماً عند استخدام تلك المنصات.

لذلك تستطيع بكل بساطة إنشاء حساب فيسبوك على الدارك ويب والاستمتاع بالخصوصية العالية. التي يوفرها لك الاتصال المشفر تماماً الذي ينشئهُ لك متصفح تور لتبقى مجهولاً.

ومن افضل مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت المظلم هي: facebook dark web و twitter dark web و diaspor وهو موقع تواصل اجتماعي في الدارك ويب باللغة العربية.

هل تريد إنشاء حساب فيسبوك على الويب المظلم؟ إذا كنت كذلك اقرأ عن: طريقة إنشاء حساب Facebook onion على الويب المظلم.

2- افضل غرف الشات والدردشة في الدراك ويب

يمكن أن تبدأ محادثة سرية وبشكل مجهول باستخدام مواقع الشات وغرف الدردشة في الدارك ويب.


يلجأ الكثير من مختصي الإنترنت في العالم إلى غرف الدردشة السرية في الإنترنت المظلم. معتقدين أنها تحفظ خصوصيتهم وتمنع كشف هوية اتصالهم أو مكانه.

لذلك اخترنا لك أفضل غرف الدردشة في الدارك ويب. والتي تعتمد أكثر تقنيات المراسلة المشفرة أمانًا في الويب المظلم.

تدعي تلك المواقع أنها تضمن للمستخدم مزيداً من الخصوصية والأمان ورسائل الشات الفورية عبر الإنترنت دون الخوف من كشف مكان اتصالك.

من أفضل منصات الدردشة الكتابية في الدارك ويب هي: chator و Ableonion و Sonar و Keybase وهو مثل WhatsApp لكن في الـ dark web.

3- افضل مواقع الأخبار في الدارك ويب

لا يخلو الدارك ويب من مواقع الأخبار الغير خاضعة للرقابة والتي يمكنك أن تتصفحها لتقرأ أخر الأخبار العالمية وأخبار الدارك ويب


هل تعلم أن منصات الأخبار والجرائد العالمية مثل BBC و Pro Publica و washington post المشهورة بطرح المواضيع الجريئة لديهم نسخ مخصصة في الإنترنت المظلم؟

الذي دفعهم لإنشاء تلك النسخ وتلك الروابط المخصصة لعالم الإنترنت المظلم هو أيضاً الحفاظ على خصوصية المستخدمين.

وكما تعلم هناك العديد من البلدان التي تحظر استخدام بعض مواقع الانترنت المتخصصة بالصحافة الاستقصائية.

وحتى لو استخدمت برامج VPN وتصفحت تلك المواقع من متصفح عادي سيتم كشف أمرك. لذلك قام العديد من مواقع الأخبار بعمل نسخ من مواقعها خاصة بالويب المظلم.

من افضل مواقع الدارك ويب التي تهتم بالأخبار العالمية هي: BBC Tor Mirror و Onion ProPublica و FLASHLIGHT و Deutsche Welle (باللغة العربية).

4- افضل مزود خدمة البريد الإلكتروني المجهول في الدارك ويب

باستخدام متصفح تور يمكنك انشاء أيميل دارك ويب وتتمتع بالخصوصية العالية التي توفرها خدمات البريد الإلكتروني في الإنترنت المظلم.


من اشهر مواقع الأنترنت المظلم دارك ويب وخدماتها. حيث ستحتاج إلى إيميل دارك ويب "Mail Onion" لتستطيع عمل حسابات لمواقع التواصل الاجتماعي أو محفظة دارك ويب إلكترونية. وللكثير من الأشياء المهمة عند تصفح مواقع الإنترنت المظلم.

توفر عدة مزودات لهذه الخدمة إيميلات دارك ويب مجانية. تضمن أغلب مزودات البريد الإلكتروني في الإنترنت المظلم إبقاء رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بعيداً عن أعين الرقابة والتجسس.

تسمح خدمات الدارك ويب هذه للمستخدمين بإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني المجهولة والمشفرة عبر بريد الويب باستخدام الاتصال المشفر الخاص بـمتصفح tor.

افضل 4 خدمات بريد الإلكتروني في الإنترنت المظلم هي: Dark Web ProtonMail و Onion Elude و ZeroBin و KeyBase و DNMX Email مجانية و Mail2Tor مجانية و Tormail أيضاً مجانية.

اقرأ هذا المقال لتعرف الطريقة الصحيحة لإنشاء إيميل دارك ويب: طريقة إنشاء بريد إلكتروني دارك ويب Email Dark web بسهولة.

5- افضل مواقع الأسئلة والأجوبة answers dark web

يمكنك أن تسأل أي سؤال في أحد مواقع الأسئلة في الشبكة المظلمة ليتم الرد عليك من المجمع الموجود هناك.


من مواقع الدارك ويب المفيدة أيضاً مواقع الأسئلة والأجوبة. حيث تقوم أنت بطرح سؤال ما ليتم تقديم الإجابة من العديد من الأشخاص المهتمين بنفس موضوع سؤالك.

قد يضطر البعض أن يسأل أسئلة يخاف أن يعاقب على أثرها أو يُكشف عن هويته. لذلك صُنعت مواقع الأسئلة على شبكة الإنترنت المظلم لكي لا يتم كشف هوية السائل أبداً ولا يمكن تعقب اتصاله.

هذه المنتديات مثلها مثل المواقع في الإنترنت السطحي ونفس طريقة العمل. لكن تختلف بأنها توفر خصوصية عالية للمستخدمين حيث لا يمكن تتبع اتصال صاحب السؤال مما يصعب كشف هويته.

خطورتها أن بعض من يجيب على اسئلتك قد يكون هاكر ويرسل لك رابط قد يكون ملغوم بملفات تجسس واختراق. فلتكن حذراً عندما تتعامل مع هكذا مواقع.

من أهم مواقع الأسئلة والأجوبة في الدارك ويب هي: Hidden Answers و Deep Answers.

6- افضل مواقع المحافظ المالية الإلكترونية في الدارك ويب

يمكنك تداول وبيع وشراء العملات الرقمية مثل "Bitcoin dark web" بشكل مجهول تماماً من خلال مواقع التداول في الإنترنت المظلم.


عزيزي القارئ إن كنت قد قرأت مقالاتنا السابقة عن الفرق بين  الدارك ويب والديب ويب على الأغلب تعرف أن الإنترنت المظلم مليء بالأسواق السوداء، أو أسواق الظلام. في تلك الأسواق عملة الشراء والبيع هي عملة إلكترونية فقط.

لذلك تم إنشاء العديد من محافظ العملات الإلكترونية داخل الويب المظلم مثل Bitcoin والتي انتشرت في الويب المظلم قبل أن تنتشر في الانترنت العادي.

كن على قدر المسؤولية دائماً عندما يتعلق الأمر بالشراء أو البيع داخل أسواق الشبكة المظلمة.

من محاسن منصات تداول البيتكوين في الدارك ويب أنها تضمن عمليات البيع والشراء دون أن يتم كشف هوية البائع أو المشتري.

لذلك يقوم الكثير من الأشخاص باستخدام منصات Bitcoin  في الدارك ويب للحفاظ على خصوصيتهم. وعدم معرفة تفاصيل عمليات تداول العملات الرقمية المشفرة التي يقومون بها.

يجب أخذ العلم أن بعض المتداولين يستغلون الخصوصية التي تقدمها المحافظ المالية على الانترنت المظلم في عمليات غسيل الأموال الغير شرعية. لذلك يجب عليك الانتباه جيدا قبل التفكير في تداول العملات الرقمية من خلال مواقع الويب المظلم.

من أهم المحافظ الإلكترونية في الانترنت المظلم هي: Wasabi Wallet و WeBuyBitcoins و The Hidden Wallet و Anonymous Wallet.

7- افضل مواقع الكتب والترفيه في الدراك ويب

في الأنترنت المظلم يوجد أهم مواقع الكتب التي تضم ملايين الكتب الإلكترونية النادرة التي يمكن قراءتها.


يتجه بعض المستخدمين لتصفح مواقع الكتب على الانترنت المظلم وذلك ليجدوا الكتب التي قد لا يجدوها ضمن الويب السطحي.

هناك مواقع إنترنت مظلم تختص في عرض كميات ضخمة من الكتب وحتى الكتب النادرة التي لا يوجد منها أي نسخة في هذا الزمن.

وهناك من يختص بعرض الكتب الورقية بشكل إلكتروني حيث لا تتوفر تلك الكتب على نسخ الكترونية وغير موجودة في مكتبات الإنترنت السطحي. وقد تجد بعض الكتب المجانية هناك أيضاً.

من أفضل مواقع الدارك ويب pdf هي: مكتبة الكتاب الهزلي، و Z-Library والأخيرة تقوم بعرض كم هائل من الكتب باللغة العربية التي تستطيع تحميلها.

8- افضل مواقع تقنية في الدارك ويب

يمكن أن تجد في مواقع الإنترنت المظلم صفحات تهتم بآخر أخبار التكنولوجيا السرية والتقنية العالمية وآخر أخبار الدارك نت أيضاً.


لا يخلو الدارك ويب من مواقع مهمة تتحدث عن آخر أخبار التكنولوجيا السرية والمخفية. وتتحدث عن آخر أخبار الأمن السيبراني والقرصنة. حيث تقدم معلومات مفيدة قد تساعد البعض في الحفاظ على آمنة المعلوماتي بشكل جيد.

كما يوجد الكثير من مواقع الويب المظلمة التي تعلم القرصنة الأخلاقية. والتي تساعد البعض على إيجاد طرق تمكنهم من تأمين الحماية المضادة لفيروسات الاختراق والتجسس وغيرها.

من أهم مواقع التقنية في الدارك ويب هي: Odysee و Tech Learning Collective و Articles و dark net live.

9- افضل مواقع مشاركة الملفات في الدراك ويب

في الدارك ويب يوجد مواقع تقدم خدمة تخزين الملفات ومشاركتها حيث تستطيع تخزين ملف او صورة او فيديو مهما كان حجمة ولاطول فترة ممكنة دون أن يتم حذفة.


تحتوي مواقع الأنترنت المظلم الدارك ويب على خدمات تخزين ومشاركة الملفات الشبيهة بخدمات جوجل درايف وأنظمة التخزين السحابية على الويب السطحي.

حيث تنتشر الكثير من أنظمة تخزين الملفات على الدارك ويب وتدعي أنها توفر الحماية والخصوصية العالية والسرية للملفات التي يتم تخزينها على تلك المنصات.

يعني إن قمت بتخزين صورة أو أي ملف لن يستطيع أي أحد في العالم الاطلاع عليها إلا إذا شاركتها معه من خلال مفتاح تشفير خاص بالملف يستخدم لمرة واحدة ولمستخدم واحد ولوقت معين.

هذا ما يدفع الكثير من الأشخاص للاعتماد على مواقع تخزن الملفات في الإنترنت المظلم لسببين رئيسيين وهما: أنها توفر السرية العالية لملفاتهم، وتوفر لهم الخصوصية حيث من الصعب كشف من قام بتخزين تلك الملفات.

افضل موقع لمشاركة الملفات والتخزين السحابي في الدارك ويب هو: Onion Share.

10- افضل المنتديات الاجتماعية في الدارك ويب

الانترنت المظلم مليء بالمنتديات التي يدور فيها الكثير من النقاشات في كل المواضيع، وستجد أيضاً الكثير من المقالات التي يُنشئها المستخدم.


من أكثر المواقع انتشاراً في الدارك ويب هي المنتديات التي تجد فيها الكثير من الأعضاء والمقالات المتنوعة والأسئلة التي يطرحها الناس.

من خلال استكشافنا عالم الإنترنت المظلم وجدنا الكثير من المنتديات السيئة التي يمتهن أعضاؤها تقديم خدمات القرصنة والاختراق. وبيع المستندات المزورة والبطاقات البنكية المسروقة.

لكن بالطرف المقابل يوجد أيضا الكثير من منتديات الدارك ويب التي تتصف بالأخلاقية والمهنية والتي يوجد فيها الكثير من الأعضاء والخبراء المختصين بشتى المجالات.

تستطيع فتح نقاش في غرف الدردشة وكتابة المشاركات والمقالات وطرح أسئلة تتعلق بعدة مواضيع مثل: (نقاشات عن "Blockchain" والعملات المشفرة، نقاش تقنية منوعة، شراء وبيع العملات المشفرة، أخبار التشفير والأمن السيبراني، أجهزة الكمبيوتر والتكنولوجيا الفائقة، الوظائف والتوظيف وما إلى ذلك).

من أشهر المنتديات في الإنترنت المظلم هي: reddit tor و freebbs.

11- افضل مواقع التبليغ عن المخالفات دون الكشف عن هوية المخبر

تعتمد أغلب مواقع الصحافة على المبلغين السريين الذين يرسلون الاخبار والملفات باستخدام نظام يوفر لهم ارسالها لأي صحيفة بسرية تامة دون ان يعرف احد من أرسلها.


تمتلك كل منصات الأخبار العالمية أنظمة تبليغ على الدارك ويب. يستخدم تلك المنصات الصحفيون والمبلغون وأي شخص يريد أن يرسل معلومة أو خبراً أو تقريراً إعلامياً لتلك الصحف ومواقع الأخبار وبشكل آمن دون الكشف عن هويته أو معرفة مكانة.

تعتمد أغلب الصحف العالمية ومنظمات التبليغ عن الفساد نظام Secure Drop للتواصل مع المبلغين والصحفيين الناشطين في الإنترنت المظلم. فهو بمثابة موقع إرسال ملفات وصندوق بريد أمن جداً من حيث الخصوصية.

يقوم المبلغون والصحفيون بإرسال ملفات الفيديو والصور والمستندات لمنصات الأخبار العالمية من خلال "Secure Drop Onion". الذي يستخدم نظام تشفير قوي حيث لا تمكن معرفة هوية من أرسل التبليغ ولمن ومتى ومن أين وكيف أرسله.

دائماً ما يمتلك المبلغون عن الفساد معلومات عن قضايا فساد تخص شركة ما أو حكومة أو شخصية نافذة أو حتى قضايا بيئية. ويريدون مشاركة تلك المعلومات مع الصحفيين دون أن يتعرضوا لخطر الملاحقة أو تصفية الحسابات الشخصية وهنا يأتي دور Secure Drop Onion في الحفاظ على أمان المبلغين.

لذلك لا يمكن لهم التبليغ عن تلك المخالفات على مواقع الويب السطحي التي يمكن تعقبهم من خلالها. وفي الآونة الأخيرة اقتنعت بعض المؤسسات الإخبارية والنوافذ الصحفية بأهمية المعلومات التي يزودهم بها المبلغين المجهولين عن طريق الإنترنت المظلم.

من أهم منصات الصحافة المستقلة التي تعتمد نظام التبليغ عن المخالفات في الدارك ويب هي:  و The Financial Times و The Guardian.

12- افضل مواقع الفيديو والموسيقى في الدراك ويب

يحتوي الدارك ويب على مواقع تقدم الكثير من المحتوى المصور والمسموع، مثل الألحان والفيديو التي قد لا تكون موجودة في أي مكان أخر في الإنترنت.


كما هو حال مواقع الشبكة العنكبوتية العامة فإن الإنترنت المظلم يحوي مواقع تعرض الفيديو والموسيقى أيضاً.

حين كنا تبحث لكم عن تلك المواقع صادفنا موقع يجمع الفيديو الموجود في كل أرجاء الإنترنت العالمي.

لا تعلم الغرض منه لكن نعتقد أنه قد يفيد الأشخاص الذين يريدون البحث ومشاهدة الفيديو بخصوصية تامة. أو قد يكون مفيداً في البلدان التي تحظر استخدام منصات الفيديو على الانترنت السطحي.

ومن بين المواقع التي أثارت اهتمامنا أيضاً هو موقع ProxiTok الذي يشبه تطبيق تيك توك. حيث يقوم بعرض كل مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها على المنصة.

ويبرر فعلته هذه بأن العديد من مستخدمي التيك توك أبلغوا عن اختراق خصوصياتهم وبيع بياناتهم. وهذا ما دفع أصحاب الموقع لإنشائه بغرض توفير مساحة من الخصوصية للأشخاص الذين يهتمون بأن لايتم كشف خصوصيتهم فهذا الموقع هو بمثابة "TikTok Dark Web."

كذلك صادفنا خلال بحثنا في الدارك ويب موقع للموسيقى، حاولنا الاستماع لبعض الموسيقى التي يقدمها وأثار فضولي لحن موسيقي غريب لقد أعجبني بالفعل. كما ستجد في تلك المواقع العديد من الملحنين والهاويين والذين يقدمون موسيقاهم في عالم الشبكة المظلمة.

أهم المواقع التي تقدم فيديوهات الديب ويب هي: No Tone و Invidious و ProxiTok (شبيه التيك توك).

13- افضل مواقع الأفلام في الدارك ويب

الدارك ويب لا يخلو من المواقع التي تعرض الأفلام السينمائية والوثائقية، لكن يجب أن تراعي حقوق الطبع والنشر المتعلقة بالأعمال السينمائية.


منصات الأفلام في الإنترنت المظلم منتشرة بكثرة، لكن أعتقد أن بعضها قد يكون خطيراً، فمنهم من يتجاوز حقوق الطبع والنشر، ومنهم من يخفي العديد من ملفات التجسس والفيروسات.

وأنا أنصحك إن صادفت أحدا تلك المواقع أن ترفع أمان متصفح TOR لأعلى درجة من أجل أن تحمي نفسك من أي مخاطر أثناء مشاهدة الفيديو.

اخترنا موقعاً واحداً يعرض الأفلام في الدارك نت. وقمنا بتجربته ووجدنا أنه يعرض الكثير من الأفلام الجديدة والقديمة ولديه آلاف الأفلام التي يمكن أن تشاهدها وتقوم بتحميلها اسم الموقع TGx.

14- افضل مواقع استضافة مواقع الدارك ويب ونطاقات onion

خدمات الدارك ويب هذه تقدم لك خدمة مجانية لأستضافة المواقع وأسماء النطاقات لأي شخص يريد إنشاء موقع إلكتروني على الإنترنت المظلم.


كما هو حال النت السطحي الذي يوجد فيه الكثير من الخدمات التي تقدم استضافات للمواقع الإلكترونية وأسماء النطاقات التي تنتهي بـ "com- net- org" وغيرها.

أيضا يوجد في الأنترنت المظلم الكثير من الخدمات التي تقدم استضافات وأسماء نطاقات تنتهي بـ "onion" لكل شخص يريد إنشاء موقع إلكتروني على Dark Web ولا يريد لأحد أن يعلم أنه صاحب ذلك الموقع الإلكتروني.

في الحقيقة الكثير من هذه الخدمات في الـ dark web تتقاضى أجراً بعملة "البيتكوين" لتستضيف لك موقعاً إلكترونياً لكننا سنضع لك الخدمات المجانية فقط. حالها كحال الاستضافات المجانية في النت العادي، حيث تقدم لك خدمة مجانية لكنها تقوم بوضع إعلانات على موقعك.

نعتقد أنها مناسبة لكل شخص هاوي يريد أن إنشاء موقع على الانترنت المظلم لأي سبب كان هواية أو تعلم أو فضول.

من أهم مواقع الاستضافة وأسماء النطاقات "onion" في الدارك ويب هي: Freedom Hosting و Njalla و onioname.

15- افضل خدمة استضافة الصور في الدارك ويب

تستطيع تخزين الصور في الأنترنت المظلم مهما بلغ حجمها وبأي كمية تريديها وطول العمر وبكل أمان وخصوصية دون أن يعلم أحد بها ولا بمن خزنها.


عزيزي القارئ ينتشر في الانترنت السطحي الكثير من خدمات استضافة تخزين الصور، ومن المؤكد أن تملك في هاتفك خدمة تخزين ملفات سحابية.

بالطرف المقابل من الإنترنت يلجأ بعض الأشخاص إلى خدمات تخزين الصور في الإنترنت المظلم "dark web". حيث ستكون صورهم بمأمن ومشفرة تشفيراً جيداً ولن يستطيع أي إنسان الوصول إليها إلا إذا قمت بمشاركتها.

حسب تجربتنا فإننا نفضلها عن غيرها لعدة أسباب وهي: أنه لا يوجد حد زمني للصور المخزنة يعني ستبقى صورك مخزنة ما دام الإنترنت موجود على سطح الكوكب. كما تستطيع تحميل العديد من الصور دون وجود حد تخزين حيث تستطيع تخزين آلاف الصور.

وأغلب خدمات الدارك ويب هذه لا تتطلب التسجيل أو إنشاء حساب فقط قم برفع الصورة للموقع وستحصل على رابط لها. وتستطيع مشاركة الصور مع الأصدقاء والعائلة بتشفير وخصوصية عالية.

من افضل خدمات تخزين الصور في الإنترنت المظلم هي: خدمة Image Hosting المجانية.

16- افضل مواقع الأرشفة في الدارك ويب

يخزن هذا الموقع لقطة شاشة ونسخة لأي موقع موجود في الشبكة العنكبوتية سواء كان موقع دارك نت أو ديب ويب أو موقع نت سطحي.


مواقع الأنترنت المظلم تختفي وتتبدل باستمرار وهنا يأتي دور مواقع الأرشفة في الـ dark web، حيث تقوم بحفظ نسخ كاملة من تلك المواقع في قواعد بياناتها.

يعني أي موقع dark web مندثر وميت ستجد منه نسخه مخبأه في المواقع التي تختص بأرشفة مواقع الإنترنت المظلم.

هذا الأرشيف بمثابة مكتبة تاريخية تؤرخ كل صفحات ويب الانترنت المظلم. وتقدم خدمة وفرصة ذهبية للباحثين داخل الدارك ويب والانترنت العميق والسطحي وتعتبر كنزاً ثميناً لهم.

افضل موقع أرشفة في الإنترنت المظلم هو: archive today.

17- افضل مواقع الأوراق العلمية والبحث العلمي في الدارك ويب

هذه الصورة لموقع موجود في الشبكة المظلمة وهو عبارة عن مكتبة تضم آلاف الأوراق البحثية والعلمية في شتا المجالات.


من أغرب مواقع الإنترنت المظلم حيث يتيح للباحثين استكشاف وقراءة الأبحاث العلمية التي تحتاج إلى دفع اشتراك للحصول عليها.

يعتقد مؤسسو موقع الدارك ويب هذا أنه يجب أن يكون العلم والاستكشاف متاحاً للجميع. ويوفر للباحثين قاعدة بيانات علمية ضخمة مؤلفة من أكثر من 80 مليون ورقة بحث وبشكل مجاني.

يجب عليك أخذ العلم أن هذا الموقع يصنف على أنه غير قانوني حيث يتعدى على حقوق الطبع والنشر والتآليف الخاصة بالدراسات والأبحاث العلمية.

وقد يكون هذا الموقع محظوراً ببلدك بسبب حقوق النشر والملكية الفكرية. كذلك يمكن أن يحتوي على روابط سبام وهكر لذلك انتبه خلال تصفحك للموقع.

من أفضل مواقع الأوراق العلمية والبحث العلمي هو: sci-hub.

18- افضل دليل لمواقع الإنترنت المظلم

أدلة مواقع النت المظلم تقسم لك مواقع الدارك ويب إلى مجموعات وفي كل مجموعة ستجد اسم الموقع ورابط onion الخاص به.


مواقع الويكي المخفية: بالإنجليزية "The Hidden Wiki" هي أدلة خاصة في روابط مواقع الانترنت المظلم. بما أن تلك الروابط كلها حروف وأرقام عشوائية فمن الصعب فهما ومعرفة إلى ماذا تنتمي أو إلى أين ستأخذك تلك الروابط عند الضغط عليها.

لذلك يساعدك دليل مواقع الدارك ويب على تصنيف وفهم تلك الروابط من خلال تقسيمها لمجموعات مصنفة ومسماة. حيث ستجد أمام كل رابط اسم الموقع الخاص به.

يجب الانتباه إلى أن تلك الأدلة قد تحتوي روابط لمواقع غير قانونية مثل: (مواقع إباحية، وعنف، وخدمات القرصنة). لذلك ننصح بعدم الضغط على أي رابط إن لم تفهم ماهيتهُ الحقيقية. خصوصاً أنه تنتشر نسخ مقلدة ومزيفة لبعض مواقع الدارك ويب مما يجعلك عرضه لخطر سرقة المعلومات والاحتيال والاختراق.

أنا اعتبر أن أدلة مواقع dark web مهمة جداً لمستكشفي الويب العميق والمظلم، حيث توفر لك الوقت والجهد باستكشاف عالم الشبكة المظلمة.

أفضل دليل مواقع الدارك ويب هو: Onion Links و The Hidden Wiki و LowerNet.

19- افضل محركات البحث في الدارك ويب

يوجد محركات بحث خاصة بمواقع الانترنت المظلم حيث تستطيع البحث من خلالها عن أي شيء داخل الدارك ويب.


من أهم مواقع الدارك ويب لأنه في الماضي كان من الصعب الوصول إلى مواقع النت المظلم أو الإنترنت العميق إلا إذا حصلت على رابط أحد المواقع. لكن الآن تستطيع البحث في عالم الويب المظلم dark web بكلمة واحدة ليظهر لك كل المواقع التي تتكلم عن تلك الكلمة.

حيث إنه الآن لا غنى عن محركات البحث عندما تدخل الويب المظلم. وكي لا تتوه في بحر المواقع هناك تستطيع دخول أي محرك بحث عن طريق متصفح تور والبحث عن ما تشاء داخل الويب المظلم.

لذلك كتبنا لك مقالاً عن أفضل محركات البحث هذه مع روابطها في الدارك ويب وأنصحك بقراءته: اشهر محركات البحث على الانترنت المظلم الدراك ويب - ديب ويب.

ومن أهم محركات البحث في الدارك ويب هي: Ahmia و Onion Daniel وtorch الذي يعتبر شامل حيث يعرض كل نتائج مواقع dark web دون أن استثناء.

20- افضل موقع لإحصائيات الدراك ويب "Tor Metrics"

Tor Metrics هو موقع يختص بعرض كل إحصائيات استخدام متصفح تور والإنترنت المظلم.


Tor Metrics هو موقع يقدم العديد من الإحصائيات حول متصفح ومشروع تور وروابط الـ onion. حيث يمكنك الحصول على أحدث البيانات التي قد يحتاجها البعض لإنشاء ورقة بحثية عن الخصوصية عبر الإنترنت المظلم أو عن مشروع تور.

ستحصل على الكثير من المعلومات الإضافية التي تخص كل ما هو متاح عن تور و dark web وعدد المستخدمين للمتصفح. وعن ماذا يبحثون وماذا يتصفحون، وعدد المواقع التي تعمل في الويب المظلم.

أعتقد أن هذه الإحصائيات قد تساعد طلاب الجامعات والمدارس الذين يريدون إنشاء مشروع تخرج يخص المواقع في الإنترنت المظلم. وحتى الصحفيين والكُتاب الذين يريدون كتابة المقالات التي تتعلق بهذا الجزء من النت المظلم.

مواقع عربية في الإنترنت المظلم

في الحقيقة أثناء بحثنا في مواقع الانترنت المظلم لم نجد الكثير من المواقع العربية المهمة أو المفيدة، باستثناء موقع الكتب الإلكترونية Z-Library.

لذلك لن تجد في الدارك ويب الكثير من المواقع العربية المهمة أو التي تقدم فائدة للمستخدم. لآن أغلب مواقع الأنترنت المظلم تعتمد اللغة الإنجليزية والإسبانية والروسية.

طريقة سهلة للبحث عن المواقع العربية في الأنترنت المظلم:

  • افتح متصفح تور.
  • اذهب لرابط محرك البحث (شعلة- Torch).
  • ستجد مربع البحث بانتظارك كل ما عليك كتابة الكلمة التي تبحث عنها باللغة العربية.
  • اضغط بعدها على زر البحث أو Search وستظهر لك كل المواقع العربية في الدارك نت التي تتحدث عن الكلمة التي بحثت عنها.
  • وإن لم يظهر لك أي نتيجة بحث فهذا يدل على أنه لا يوجد مواقع عربية تتحدث عن الموضوع الذي بحثت عنه.

نصيحة قبل دخول المواقع على شبكة الإنترنت المظلم

أخيراً لا يسعنا إلا أن نقدم لك هذه النصيحة، كما تعلم وكما قلنا في بحوثنا السابقة عن عالم الـ dark web أن هذا الجزء من الإنترنت قد يكون خطيراً على من يجهله. لذلك إن كنت مبتدأ ننصحك بما يلي:

  • لا تدخل مواقع dark web التي لست مُتَأَكِّدًا من أمانها.
  • لا تقوم بوضع معلوماتك الشخصية في أي مكان من النت المظلم مثل بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك.
  • لا تقحم نفسك في عمليات بيع أو شراء سلع أو خدمات مخالفة للقانون.
  • لا تقوم بتحميل أي ملف ولا تضغط على رابط إن كنت غير مُتَأَكِّدًا من أمانه.
  • ننصحك دائما باستخدام أحدث نسخة من متصفح tor وتحديث كل برامج مكافحة الفيروسات التي تعتمد عليها.
لمزيد من الأمان انصحك أيضاً بقراءة هذا المقال عن: كيف يتم اختراق كاميرا الهاتف او الحاسوب وتصويرك دون أن تعلم؟

نصيحة أخلاقية:

عزيزي القارئ أثناء تصفحك للنت المظلم ستجد بلا شك الكثير الكثير من المواقع المخزية والمسيرة للاشمئزاز والكثير من الحثالة ومواقع الاستغلال الجنسي للأطفال.

قبل أن تقوم بالضغط على مثل تلك المواقع فكر أولا هل يُعتبر هذا أخلاقياً؟ هل يجب عليك فعل ذلك؟ هل نحن كبشر يجب أن ننجر وراء تلك المواقع؟ وما هي العواقب المترتبة علينا دينياً وأخلاقياً وأمنياً إذا قمنا بتصفح تلك المواقع؟

لذلك أنصحك بالابتعاد كل البعد عن تلك المواقع القذرة. ولا تحاول أن تدخل أو تشاهد فيديو غير أخلاقي يخص الأطفال. فأنه من الناحية الأمنية أغلب تلك المواقع استغلالية ولا تستطيع دخولها قبل أن تقوم بإيداع مبالغ مالية من عملة Bitcoin.

لذلك تجنب كل تلك المهزلة وابتعد عنا قدر المستطاع. وقبل كل هذا فكر هل تقبل أن يقوم البعض بنشر فيديوهات وصور عارية لأطفالك؟ أو أخواتك الصغار أو أقربائك؟ فأخلاقياً لا يجب أن تضغط على روابط المواقع السيئة والغير أخلاقية والتي تتخذ من الدارك ويب مخبأً لجرائمها غير الأخلاقية.

رابط الدخول الى دارك ويب

في الختام: قدمنا لك في هذا البحث الطويل أهم مواقع الإنترنت المظلم dark web مع أكثر من 40 رابط الدارك ويب التي مازالت تعمل إلى وقت كتابة هذا المقال. لا تنسى إرشادات السلامة أثناء تصفحها. ولتحميل ملف "txt" الذي يحتوي على قائمة كبيرة من روابط الانترنت المظلم التي ذكرناها في المقال يرجى الضغط هنا.

إخلاء المسؤولية: هذا المقال وكل المعلومات فيه وكل الصور هي لغرض التعليم فقط. لا يتحمل موقع "l9online" أي مسؤولية ناتجة عن استخدام مواقع الدارك ويب بشكل غير قانوني. ونحن ننصح دائماً بتوخي الحذر وعدم مخالفة القوانين والأنظمة العامة في أي مكان ضمن شبكة الإنترنت العالمية.

يوجد في الأسفل صندوق للتعليقات سنكون سعداء جداً إذا طرحت علينا استفساراتك وأسئلتك التي تتعلق في مواقع الدارك ويب، ونحن سنجيبك عن أي استفسار فوراً. فلا تتردد بكتابة تعليقك وإرساله لنا أو طرح أي فكرة أو معلومة لتكون إضافة مفيدة للمقال.

google-playkhamsatmostaqltradent