علامات لغة جسد المرأة المعجبة: الحب الصامت في علم النفس

لغة الجسد بالإنجليزية: (body language). ماهي علامات إعجاب المرأة بالرجل في لغة الجسد؟ في كثير من الأحيان لا يستطيع الرجل معرفة ما تشعر به المرأة تجاهه، وهذا بسبب عدم قدرته على قرائه لغة جسد المرأة المعجبة به أو علامات الحب الجسدية عند المرأة. والعكس صحيح بالنسبة للأنثى فإن أعجبت المرأة بك فلن تقول لك مرحبًا أنا معجبة بك، هل تريد أن تبدأ علاقة؟؟؟ لذلك يجب عليك أن تتعلم كيف تعرف أنها معجبة بك من لغة الجسد وهذا ما سنتحدث عنه الآن حسب أخر الأبحاث والدراسات العلمية.

لغة الجسد إيماءات الغزل والتودد عند المرأة أصبحت معروفة حيث أن تعابير وجهها ووقفتها وإيماءاتها ونبرة صوتها هي أدوات اتصال قوية بينك وبينها وقد تكشف لك علامات الحب الجسدية عند المرأة دون أن تتكلم هي بذلك.

عندما تهتم المرأة بشخص ما وفي أول لقاء بينكما سترسل العديد من الإشارات والمشاعر الداخلية أليك بشكل غير إرادي وتستخدم المغازلة بالنظر وحركات الجسد، لتخبرك عما يدور بداخلها تجاهك. لذلك إن كنت محتار في تقدير مشاعر إحداهن تجاهك، أو تبحث عن تصرفات تفضح إعجاب المرأة بالرجل. فيجب أن تقرأ قليلاً عن علامات الاهتمام في لغة الجسد وخصوصاً عن علامات الحب عند المرأة في لغة الجسد.

لغة الجسد عند الوقوع في الحب عند المرأة

  
كيف تعرف من يحبك من بعيد، كيف تعرف من يحبك سرا، كيف تعرف من يحبك بصمت، كيف تعرف من يحبك في علم النفس
علامات لغة جسد المرأة المعجبة: الحب الصامت في علم النفس

لا يشعر الرجل بالراحة الكافية لمصارحة فتاة بحبه قبل أن يتأكد أنها تُبادله نفس الشعور وقبل أن يفهم تلميحات المرأة المعجبة به بشكل صريح وهذا منطقي جداً. لأن لا أحد يحب أن يضع نفسه بموقف محرج، أو يخسر صداقة امرأة أعتقد أنها تُبادله نفس الشيء والحقيقة هي عكس ذلك تمامًا. يحدث هذا غالباً عندما تُخطء بقراءة مشاعر إحداهن، ولا تستطيع فهم علامات الحب الجسدية عند المرأة لذلك أنت بحاجة إلى تحليل شخصية المرأة من جسدها.

هناك علامات لا يلاحظها الرجل تدل على أن الفتاة معجبة به وقد يواجه الرجال صعوبة في فهم علامات رغبة المرأة بالرجل أو قراءة لغة الجسد من ناحية الرفض أو القبول. وهذا يعود إلى قلة درايتهم بإشارات وعلامات لغة الجسد عند المرأة العاشقة لهم لذلك سأقوم بسرد ملخص كتاب لغة الجسد كنت قرأته منذ فترة ويُعد من أفضل كتب لغة الجسد.

إن كنت ترغب ألا تتعرض لمواقف الصد من قبل الفتيات مرة أخرى. تعال معي في هذا المقال العلمي والموسع الذي يتضمن معلومات في علم النفس ولغة الجسد. لتتعلم أسرار لغة جسد المرأة المهتمة بك من خلال فهم علامات الحب عند النساء في علم النفس.


في لغة الجسد إيماءات الغزل والتودد والحركات الجسدية الأنثوية التي تخاطب الرجل بصمت كثيرة ومتنوعة. تعتبر علامات لغة الجسد في اللقاء الأول مهمة جداً لفهم الطرف الآخر لأنه غالباً ما تظهر تلك العلامات بشكل عفوي في المقابلة الأولى مع الأشخاص الجدد أكثر من الأشخاص المقربين.

ففي عالم لغة الجسد هناك أشياء تفعلها المرأة إذا كانت معجبة بك والتي يجب فهمها من أجل عدم الوقوع في أخطاء قرائه علامات جسد الفتاة. هذا ما يجعلك الكثيرين يبحثون عن تعلم لغة الجسد وأنت منهم.

حيث كشف العديد من خبراء العلاقات العاطفية إن هنالك 50 علامة تظهر عند المرأة المعجبة بك وهي علامات تكشف حب المرأة للرجل وبمسابة مغازلة واضحة لك من قبل الفتاة. إن أظهرت المرأة لك عدد من تلك العلامات فهي حتماً ستكون مهمته لأجلك وعليك أن تعلم أن تلك العلامات ليست مدروسة من قبل المرأة بل هي عفوية لاإرادية وتظهر لَدَى المرأة عندما تحاول جذب أحد الرجال إليها.

علامات إعجاب المرأة بالرجل لغة الجسد

عندما يتعلق الأمر بالحب يقوم الجسم بالتكلم من خلال التعبير الغير لفظي عن تلك المشاعر للطرف الآخر. إليك أهم العلامات الجسدية للمرأة المعجبة بك تعال لنتعلم أسرار لغة الجسد عند الأنثى وكيف تعرف أن الفتاة تريدك وكيف تعرف أنها تحبك سراً من بعيد.

قد يعجبك: لغة الجسد عند الرجل الكاذب: أهم 22 علامة تدل على الكذب.

الابتسامة في لغة الجسد ودلالاتها

الابتسامة هي أول علامة تعلمك كيف تعرف أن الفتاة معجبة بك دون كلام فالابتسامة المتكررة بحضورك تعني أنها مهتمة بك وسعيدة لحضورك وهي من أهم علامات الحب الجسدية عند المرأة. لكن يجب أن تعرف هل تبتسم هكذا مع الجميع أم معك فقط؟ لآن أنواع الابتسامات في لغة الجسد كثيرة. مثلاً: أحيانا تبتسم الفتاة مع أماله رأسها للأسفل (غمس الذقن للأسفل). أو النظر لمكان بعيد. ردة الفعل هذه تأتي من كونها معجبه بك وتحاول إخفاء ما يجري بداخلها. هذه علامة مهمة من علامات لغة الجسد عند المرأة العاشقة. كما إن رفع الذقن للأعلى يعتبر من علامات التحدي وعدم الاهتمام أيضًا.

عليك التأكد من أن تلك الابتسامات ليست مصطنعة

إمالة الرأس في لغة الجسد

كيف اعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني,كيف تعرف أن شخص يحبك من خلال الأسئلة,كيف تعرف أن الشخص يحبك من كلامه, اللعب بالشعر في لغة الجسد
علامات إعجاب المرأة بالرجل لغة الجسد

يمكنك أن تعرف أن الفتاة معجبة بك من لغة الجسد من هذه الحركة فإمالة الرأس إلى الجانب هي من العلامات التي تدل على التودد في عالم لغة الجسد، ومن أهم علامات الحب الجسدية عند المرأة لأنها تكشف منطقة الرقبة. غالباً تستخدم المرأة تلك العلامة بشكل غير شعوري أثناء تحدثك معها لإظهار اهتمامها بالرجل الذي تحبه. حيث أن المرأة التي تبدو ودودة ولا تشكل أي تهديد تعتبر امرأة جذابة وأكثر أنوثة لدى معظم الرجال وهي من أوضح علامات لغة جسد المرأة المعجبة والتي لا تصرح بحبها.

تضحك على أي نكتة تلقيها

من أهم علامات الحب الصامت في علم النفس وحتى لو كانت النكتة مبتذلة أو لم تفهمها ستضحك مثلاً: إذا كانت أكثر من يضحك في الغرفة بعد أن تلقي أنت نكتة ما، فأنها حقاً معجبه بك وهذه أشاره واضحة على اهتمامها فيك ومن علامات الحب الجسدية عند المرأة فهذه أهم أسرار لغة جسد المرأة المعجبة بك.

نظرات الفتاة المعجبة من بعيد

من علامات لغة جسد المرأة المعجبة أنها تسرق النظرات أليك باستمرار عندما لا تكون أنت تنظر إليها. فإن رأيت فتاة تنظر إليك باستمرار من بعيد ووجدتها تراقبك بعيونها وعندما تراك تنظر إليها فهي غالباً ما ستنظر لجهة ثانية وتعود لتنظر إليك مرة أخرى عندما تنظر أنت لجهة مختلفة. مع خجل أو تلبك كونك كشفت أنها تراقبك من بعيد وتبحث عنك من بين الحضور وهذه من علامات الحب عند المرأة الخجولة.

إن أرادت المرأة لفت انتباه الرجل غالباً ما تحاول التحديق بعينيه لمدة 2/3 ثانية ثم تنظر لمكان آخر مع خفض الرأس للأسفل. هذه النظرة تعتبر من أهم تلميحات المرأة المعجبة بك وتدل على الاهتمام بك ومن علامات الحب الجسدية عند المرأة وهذا حسب ما قرأته في كتاب المرجع الأكيد في لغة الجسد الذي يعد من أفضل كتب لغة الجسد.

لمس الشعر في لغة الجسد

إذا كانت تلعب بشعرها وهي تنظر اليك فهذا من علامات الحب الجسدية عند المرأة الأكثر شيوعاً واللاإرادية. غالباً عندما تنجذب المرأة لشخص ما، فهي ستمسك بخصل شعرها وتضعها خلف أذنها، أو تضعه خلف ظهرها. وغالباً ما يفسر هذا على إنها تحاول أن تبرز ملامح وجهها ورقبتها أكثر. عندما تكون المرأة تتحدث معك وهي منجذبة إليك، فإن أيديها تذهب تلقائيًا إلى شعرها وتبدأ في تدوير خصلة منه بأصابعها.

من المهم معرفة أن هناك فرق بين امرأة تمشط شعرها بشكل طبيعي، أو تحاول ترتيبه وبين امرأة تقوم بإظهار ملامح وجهها ورقبتا أكثر لك.

يمكنك سماع صوت أنفاسها

من أهم تلميحات البنت للولد فعندما يقابل شخص ما أحداً معجب به قد تزيد دقات قلبه، وهذا ما يجعل التنفس أسرع ويُمكنك من سماع صوت أنفاسها وأحيانا صوت (دقات قلبها). عندما تسنح الفرصة مع توفر جو هادئ. نعتبر هذه من أهم تصرفات المرأة عندما تحب بصمت ومن علامات إعجاب المرأة بالرجل في لغة الجسد.

علامات الخجل في لغة الجسد

تحمر خجلاً عندما تكون أمامها حيث يُعتبر احمرار الوجه من أكثر علامات الخجل في لغة الجسد التقليدية، والتي تدل على اهتمام المرأة بالرجل ومن علامات الحب الصامت في علم النفس عند المرأة.

يمكننا التحكم في عواطفنا في الكثير من المواقف، لكن غالباً ما نقفُ عاجزين عن التحكم بها أمام الشخص المميز بالنسبة لنا.

وهي من علامات قبول الفتاة للشاب حيث يتدفق الدم إلى الوجه بسبب الأدرينالين، الذي يقوم بزيادة دقات القلب، مما يجعل تدفق الدم إلى الأوعية الدموية أكبر. وذلك عندما نقابل من نحبهم في محاولة لاإرادية لإخفاء مشاعر الحب أو الإعجاب، وذلك بسبب الخجل من كشف مشاعرنا أمام الطرف الآخر إن كانت هناك بعض المخاوف من التصريح بذلك، مما يتسبب في احمرار الوجنتين.

يتحكم الجهاز العصبي اللاإرادي في عضلات الأوعية الدموية في الوجه، وهناك الكثير من الأشياء التي تحفز الجهاز العصبي اللاإرادي، منها العاطفة الجسدية. "قد يفرز الأدرينالين أيضاً لعدة أسباب منها التوتر أو الغضب وفي حالات القتال أو الهروب" ضع في بالك أن هناك الكثير من العوامل الأخرى التي تسبب في احمرار وجه المرأة لذلك عليك بدراسة الموقف جيداً قبل الحكم.

اتساع حدقة العين في لغة الجسد "لغة العيون في الحب"

يمكن أن تعرف أن الفتاة معجبة بك من لغة الجسد من خلال عينيها حيث تتوسع حدقة العين أيضاً عندما نرى شيء نحبه على سبيل المثال: عند أستلام هدية نحبها أو عند رؤية عابر سبيل وسيم مر بجانبنا.

وجد الباحثون عند تحليل لغة العيون. أنه توسعت حدقة عين المرأة بشكل أكبر، عند النظر إلى شخص تجده مثيرًا ووسيماً، خصوصاً في مراحل الخصوبة المرتفعة. يعود السبب في ذلك إلى هرمونات الحب "الدوبامين والأوكسيتوسين" التي لها تأثير على اتساع حدقة العين. حيث يقوم دماغك بضخ كميات من تلك المادتين عند الإثارة العاطفية أو الجسدية تجاه شخص معجب به. الدوبامين هو أول ناقل عصبي يستجيب لرؤية شخص جذاب ومثير. يجب معرفة أن هذه العلامة من أهم علامات الحب الجسدية عند المرأة.

ضع في اعتبارك أن تغيرات الضوء المفاجئة، والخوف، والغضب، وتعاطي المخدرات والكحول، تؤثر كلها على توسع بؤبؤ العين. لذلك عليك دراسة الموقف جيداً، وأن تتعلم كيف تفهم لغة الجسد والعيون.

الانعكاس في لغة الجسد

قد تتصرف الفتاة عندما تعجب بشاب تصرفات غريبة ومنها الانعكاس وهو أنها ستقلد إيماءاتك وحركاتك وحتى كلماتك المعتادة. يعتبر الانعكاس في علم النفس علامة غير لفظية على الإعجاب والحب. "الانعكاس هو محاكاة لأفعال وتصرفات شخص آخر" ستقلد المرأة أفعالك وسلوكياتك عندما تكون مهتمة بك وتريد بناء علاقة معك. وهو من العلامات المهمة التي تصدر من لغة جسد المرأة المعجبة بك.

تُعيد المرأة حركة قمت بفعلها أمامها بشكل لا إرادي إذا كانت تحبك. إن وضعت يدك على وجهك غالباً ما ستعيد الحركة إن كانت مهتمة ومعجبة بك. أو إذا كانت تتحدث بسرعة وبصوت عالي، وتحدثت أنت ببطء وبصوت منخفض ستتحدث ببطء وتخفض صوتها مثلك. أيضاً ستجدها تكرر عباراتك التي تقولها بشكل مستمر. أيضًا هذه علامة مهمه من علامات الحب الجسدية عند المرأة.

علامات التوتر في لغة الجسد عند المرأة

من أهم علامات رغبة المرأة بالرجل إذا كان أول لقاء بينكما وكانت معجبه بك ولا تعرفك كثيراً فمن المرجح أنها ستشعر بالخجل والتوتر. ستراها تلمس وجهها كثيراً، ويديها غير ثابتتين (تحركهما كثيراً)، مع فرك اليدين.

فالأشخاص الخجولين لديهم مستويات منخفضة من السيروتونين الذي يسبب ارتفاع مستوى إفرازات الدم، مما يؤدي إلى القلق والتوتر الشديد المرتبط بمقابلة شخص جديد. فهذه علامة مهمة في لغة جسد المرأة المعجبة بك والمنجذبة إليك، حسب موقع: nbcnews.

تعرق يديها بشكل واضح : لغة اليدين عند المرأة

هناك علامات لا يلاحظها الرجل تدل على أن الفتاة معجبة به ومن بينها تعرق يديها أثناء وجوده معها حيث يقوم الجهاز العصبي "السمبثاوي" بتحفيز الغدد العرقية الموجودة في راحة يدها لإفراز كميات أكبر من العرق عندما تكون المرأة بجوار من تحبه. لأن الغدد العرقية تعمل بشكل أكبر عند زيادة مستوى الإثارة والإعجاب لديها. وهذه علامة مهمة من علامات لغة جسد المرأة المعجبة بك خصوصًا في اللقاء الأول بينكما.

انصحك بقراءة: لغة الجسد أبرز علامات البنت الشهوانية بالصور.

فراشات المعدة

(بالإنجليزية: Butterflies in the stomach). ما علاقة البطن بالمشاعر؟ عندما تشعر بالتوتر يُنشط دماغك العاطفي العصب المبهم الذي يربط بين المخ وبين الجهاز الهضمي. وهذه من أهم علامات الحب الجسدية عند المرأة.

هل شعرت بالإجهاد والتوتر وألم في البطن عندما كنت في لقاءاتك الأولى مع الحبيبة؟ هذا يسمى "فراشات الحب" وهي تشعر بذلك أيضاً إن كانت تحبك بصدق، قد تسمع صوت فرقعات من معدتها في الموعد الأول.

أسباب فراشات البطن هذه هو هرمون الكورتيزول الذي يفرزه الجسم لأداره حالات الإجهاد والتوتر والقلق. عندما تقع المرأة في حبك ستتساءل في داخلها هل يحبني هل يبادلني نفس الشعور؟ والكثير من الأسئلة التي بدورها تسبب الإجهاد الذي ينتج الكورتيزول الذي سيعمل على تسريع عملية أخلاء الأمعاء من الطعام ما يسبب ذلك الصوت.

"يختفي هذا الشعور بعد عدة لقاءات بينكما بسبب التعود لكنه يُعد من أقوى العلامات على حب المرأة لك".

إن أي استجابة عاطفية أو إجهاد تنشأ في الدماغ سترسل إشارات إلى القناة الهضمية، والتي ستغير العديد من وظائف الأمعاء ". د. ماير عالم الأعصاب وأستاذ الطب بجامعة كاليفورنيا.

وضعيات الوقوف في لغة الجسد

إن كنت تبحث عن علامات الحب الجسدية عند المرأة فيجب أن تلاحظ طريقة وقوفها. تقف المرأة منتصبة وتشد كتفيها للخلف مع شد البطن في محاولة منها لكي تكون في أفضل حالاتها الجسدية، وأن تترك انطباعاً جيداً لديك. يحدث هذا غالباُ عندما تشعر هي أنك تراقبها وتنظر نحوها، أو عند الوقوف معك في لقاء ما، غالباً ما يكون وجهها وجسدها متجه نحوك. إن كانت غير مهتمة بك ستكون ساقيها منضبطين غير متباعدتين واليدان متقاطعتان وتحاول الابتعاد عنك كلما سمحت الفرصة لها.

من المهم ان تعرف طريقة وقوفها الطبيعية لتستطيع إيجاد الفرق عند حضورك أو غيابك ولتفهم جيداً علامات إعجاب المرأة بالرجل من بعيد.

لغة الجسد وطريقة الجلوس

قد تشير لغة الجسد في الجلوس على ما يدور بداخل المرأة، فإن كانت ركبتيها متجهتين نحوك أثناء المحادثة فهذه قد تكون من علامات لغة جسد المرأة المعجبة بك. إن كانت تجلس بوضعية عكس القدمين فغالباً ستكون غير مطمئنة تجاهك. إن اتجهت قدماها لناحية أخرى فغالبًا أنها لا تبدو مهتمة بك وتريد مغادرة المكان. عليك أن تفهم تحليل لغة الجسد من طريقة الجلوس جيداً.

تجعلك أقرب وتزيل الحواجز بينكما

من علامات لغة جسد المرأة المعجبة بك أنها ستحاول إزالة كل الحواجز المادية بينكما، وتفتح زراعيها لأن ثني اليدين أمام الجسم يعتبر أمر سلبي في عالم لغة جسد المرأة وتحفظ من قِبلها عليك. مثلاً إن كنتما تجلسان في مطعم فإنها ستحاول تحريك كل ما يشكل حاجز بينكما على الطاولة من الكؤوس الفارغة والصحون وأي شيء أخر، وإزالة أي عائق بينكما. ينتج هذا الفعل لأنها داخلياً تريد أن تزيل أي شيء يحجبك عنها وتفتح لك الطريق لأن تكون أقرب أليها فراقب جيداً حركة اليدين اثناء الكلام.

الخلاصة: كانت هذه أهم علامات لغة جسد المرأة التي تكون معجبه أو مهتمة بك، والتي تستطيع من خلالها اكتشاف شعور المرأة تجاهك قبل أن تبدأ بخطوتك القادمة وهي المصارحة. أدرس جيداً تحليلات الجسد وحركاته لتسطيع تكوين فكرة عما يدور بداخلها تجاهك وتكشف لغة الجسد في الإعجاب عند المرأة.

وأبتعد عن الوقوع في الخطأ أثناء تحليل علامات لغة جسد المرأة المعجبة وأعلم أنه ليست كل فتاة تبتسم وتنظر اليك أو تصدر منها تلك الإيماءات أنها معجبه بك (لا تسيء الظن أبداً). لغة الجسد هو علم قائم وبمجرد فهم المبادئ الأساسية للغة الجسد تستطيع قرائه ايماءات وتصرفات أي شخص من خلال لغة جسده. أنصحك بقراءة هذا المقال: أهم صفات الرجل الذي تعشقه النساء بجنون.

كذلك لا يجب أن يغيب عن بالك أن الكثير من الأشخاص يعرفون مبادئ لغة الجسد ويحاولون اظهار تصرفات وايماءات عكس ما يشعرون به. من خلال تزوير إشارات لغة أجسادهم. لكن الكثير منهم يقعون بأخطاء تفضح شعورهم الحقيقي. إلا إذا كانوا يتمتعون بذكاء خارق، خصوصاً الذكاء الاجتماعي، تستطيع معرفة الأذكياء من خلال قراءة هذا المقال: 17 علامة تدل على أنك تمتلك ذكاء خارق. تستطيع أيضاً التوسع بقراءة أسرار لغة الجسد التي ستساعدك في كثير من الأحيان على النجاح بكل مجالات حياتك المهنية او الاجتماعية.

google-playkhamsatmostaqltradent