تحميل برنامج ATAK للخرائط الحديثة اخر اصدار للموبايل

تنزيل برنامج اتاك الحربي اخر اصدار للاندرويد والأيفون

تحميل برنامج اتاك للخرائط الحديثة ATAK-maps مفعل بأخر نسخة أصلية بصيغة ATAK APK. يتيح لك تطبيق ATAK رؤية منزلك من الفضاء بشكل واضح جداً. ويوفر لك صور خرائط حربية حديثة ومتجدده ودقيقة جداً. تطبيق اتاك للموبايل الذي يُعتبر افضل برنامج خرائط عسكرية في وقتنا الحالي وافضل برنامج خرائط حديثة خاص بأجهزة Android و iPhone.

ملاحظة: في نهاية المقال ستجد طريقة تحديث خرائط  اتاك 2024 وحل مشاكل التطبيق وكشف كل اسراره. ويوجد أيضًا رابط فيديو في آخر هذه الصفحة يعلمك كيفية تفعيل برنامج atak وتركيب خادم TPC لفتح كل ميزات التطبيق ولعرض الخرائط بشكل واضح.

ما هو برنامج اتاك (ATAK online)

برنامج atak للخرائط الحديثة هو برنامج إحداثيات عسكرية وخرائط ميدانية واقعية خاص بالهواتف التي تعمل بنظام اللاندرويد ونظام iOS والأجهزة اللوحية وله نسخه خاصة بأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows أيضاً.

تم إنشاء أول نسخه من برنامج الخرائط atak من قبل مختبرات الأبحاث في القوات الجوية الأمريكية (AFRL) وكانت خاصة بقوات الجيش والمنظمات الحكومية الأمريكية. وتم طرح أول نسخه مدنية منه باسم ATAK CIV للاستخدام المدني في 1 سبتمبر عام 2020 ويتم الآن تشغيلها وصيانتها بواسطة مركز منتجات TAK.

كلمة ATAK هي اختصار لـ (Android Team Awareness Kit). ويمتلك برنامج اتاك مجموعة أدوات توعية للفرق العسكرية او المدنية توفر لهم معلومات عن المحيط الجغرافي والمكاني وتسمح لهم بالتعاون في ما بينهم عبر الخرائط والمناطق الجغرافية.

اتاك 2024 هو تطبيق خرائط وملاحة ونظام تحديد مواقع GPS عالمي. ويستخدم كبرنامج تكتيك وتخطيط عسكري حيث يمتلك خرائط حديثة ذات دقة عالية وأدوات إنقاذ وتوعية جغرافية وعسكرية متطورة. ويستخدم لتحديد المواقع والإحداثيات العسكرية والمتغيرات الجغرافية والمكانية بدقة عالية وبشكل متجدد.

اتاك للخرائط يوفر للمستخدمين بيانات الخرائط الجغرافية للأحداث الجارية بالوقت الفعلي ويربط الفرق والأفراد عبر خوادمه مع بعضهم البعض. مما يتيح لهم استخدام التكتيكات العسكرية أو المدنية لعمليات لإنقاذ والوعي الجغرافي وذلك أثناء الكوارث أو الحروب أو الأحداث الأخرى.

لاقى تطبيق اتاك رواجاً كبيراً بين الجنود والأفراد المدنيين والفرق التطوعية حيث يساعد المجموعات العسكرية أو مجموعات الكشافة والرحالة على اكتشاف الأماكن ضمن المدن والقرى والبلدات ومشاهدة تفاصيل الطرق والأبنية السكنية والبراري البعيدة من الفضاء. والتخطيط بين الأفراد والمجموعات وإنجاز المهمات القتالية أو المدنية أو الاستكشافية على أرض الواقع باحترافية عالية وذلك لما يوفره من أدوات توعية وإنقاذ وخرائط حديثة ومتطورة.

وتحتوي  خرائط atak على الكثير من الخيارات المتطورة أيضاً والتي تساعد العسكريين على إدارة أرض المعركة وتنظيم عمل الجنود وفرق الإنقاذ وتحديد الأهداف والاحداثيات العسكرية بدقة عالية. ويساعد على إنجاز المهمات المشتركة بسرعة لما يوفره من أدوات التواصل والتخطيط العسكري والتوعوي المتطورة التي يمتلكها برنامج اتاك.

بالمحصلة فإن Atak map online يُعتبر تطبيق خرائط حديثة تستطيع من خلاله مشاهدة أحدث الخرائط بصور واضحة جدًا ودقة عالية. وفي ما يلي أحدث نسخة من برنامج اتاك الأصلي لمشاهدة أوضح وأدق الخرائط العسكرية، تستطيع تحميله، من خلال زر تحميل اخر اصدار في الأسفل.

قد يعجبك: أفضل برنامج خرائط عسكرية (أهم 5 تطبيقات للهاتف المحمول).


تطبيق atak برنامج خرائط تحديث يومي،  برنامج اتاك بالعربي 2024 ATAK لمشاهدة الخرائط. تحميل برنامج ATAK الخاص بسلاح الجو الأمريكي.
تحميل برنامج ATAK للخرائط الحديثة اخر اصدار للموبايل

عزيزي الزائر: من الممتع للبعض أن يرى الكرة الأرضية من الفضاء، ويتجول بالخرائط الدقيقة والجديدة، ويشاهد منزله من الفضاء بالوقت الفعلي وأكيد هناك البعض منكم أستخدم برنامج أيرث أو خرائط جوجل، لكن أيرث فيه مشكله كبيرة لإن خرائطه قديمة ولم تتجدد منذُ زمن بعيد.

لكن برنامج اتاك الحربي عكس جوجل إيرث، لأن خريطة اتاك تتجدد باستمرار، حيث تعتمد خوادمه على أفضل مصادر الخرائط الحديثة. وهذا ما يُظهر لك أي تغيرات جغرافية جديدة على الخريطة، وكل تفاصيل الخرائط الجديدة وواقعية 100% وبدقة كبيرة وأكثر وضوحاً. كما أنه يوفر لك العديد من المزايا الرائعة التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

إذا كنت تحب الاطلاع على أفضل مصادر الخرائط المجانية والمتجددة اقرأ عن: خرائط حديثة للارض شاهد منزلك من القمر الصناعي مباشر الآن.

تحميل ATAK اخر اصدار

برنامج اتاك للخرائط للاندرويد، تنزيل برنامج اتاك 2024، ATAK map APK free download.  Atak map Iraq.
أنظر دقة الخرائط في برنامج اتاك اخر اصدار (atak 2024)

برنامج اتاك تستخدمه معظم جيوش العالم لأنه دقيق جداً، وتتجدد خرائطه باستمرار وهو أفضل برنامج إحداثيات عسكرية حيث تستطيع الحصول على الخرائط الجوية المحدثة من الأقمار الاصطناعية وطائرات الاستطلاع.

وتستطيع مشاهدة أحدث الصور لمنزلك من الفضاء عبر الأقمار الاصطناعية بوضوح وسلاسة ودقة كاملة للخرائط وذلك من خلال تنزيل برنامج اتاك للخرائط الحربية ذات الطابع العسكري.

انتبه: أصبح بإمكانك الآنتحميل برنامج اتاك للكمبيوتر WinTAK أفضل برنامج خرائط عسكرية للكمبيوتر.  حيث أن نسخة الكمبيوتر تضم خيارات وميزات وخرائط أكثر من نسخة اتاك للموبايل.

قد تكون طريقة العمل على برنامج اتاك 2024 ATAK APK قد تكون صعبه بعض الشيء وقد تأخذ منك وقت لتعلم كل اسرار البرنامج وطريقة عرض الخرائط الحديثة لكن لاتقلق يمكنك مشاهدة فيديو "رابطه موجود آخر المقال" يشرح لك كل اسرار التطبيق وطريقة العمل عليه وكيف تجعل الخرائط الحديثة تظهر بدقة ووضوح.

تحميل برنامج اتاك مفعل برابط مباشر

طريقة تحميل برنامج atak للموبايل بأخر إصدار لهُ جداً بسيطة كل ما عليك الضغط على زر التحميل لتحميل النسخة الحديثة أو النسخة العسكرية القديمة.

نترككم الآن مع رابط تحميل برنامج ATAK للخرائط الحديثة الخاص بسلاح الجو الامريكي يعمل على أي جهاز لوحي تريده من خلال الروابط التالية:

لتحميل برنامج التخطيط العسكري ATAK APK للخرائط للاندرويد النسخة العسكرية القديمة برابط مباشر للهواتف القديمة التي تعمل بنظام Android 4.1 وما فوق: اضغط هنا. بعدها ستظهر لك صفحة جديدة ابحث عن زر download atak وقم بالضغط عليه للتنزيل.

لتحميل برنامج اتاك بالعربي الأصلي اخر اصدار مفعل ومخصص للاستخدام المدني والعسكري (ATAK-CIV) وهذه النسخة تعمل على اندرويد 5.1 وما فوق: اضغط هنا.

تحميل برنامج atak للايفون (والذي يسمى itak) يتطلب iOS 15.0 أو الأحدث: اضغط هنا.

ويمكنك تحميله لأجهزة iPad من خلال الضغط هنا: يتطلب iPadOS 15.0 أو أحدث.

كما يمكنك عزيزي المستخدم تنزيل التطبيق على ساعة أبل Apple Watch : اضغط هنا.

يمكنك زيارة موقع اتاك الرسمي civtak.org للاطلاع على أهم الميزات والتطويرات التي توفرها الشركة المصنعة للتطبيق.

تحديث برنامج ATAK

اتبع الخطوات التالية لتحديث برنامج اتاك الحربي وخرائطه:
  • أفتح برنامج اتاك ستجد ثلاث نقاط في أعلى الشاشة أنقر عليها.
  • ابحث عن الإعدادات (Settings).
  • بعد الدخول الى الاعدادات، ابحث عن (Check for updates) واضغط عليها وأنتظر حتى يكتمل تحديث خرائط atak.

وإذا لم يتم تحديث أتاك فهذا يعني أنهُ لديك اخر تحديث من برنامج ATAK 2024، وعليك ان تنتظر ليتم التحديث من الشركة المتطورة للبرنامج مرة أخرى.

حل مشكلة برنامج اتاك لا يعمل

إن حصل خطأ ما ولم يعمل برنامج atak بشكل مثالي أو لم يتم تحديث الخرائط قم بتشغيل أي (VPN)  وحاول من جديد. أو قم بأتباع الخطوات الإضافية التالية لإصلاح التطبيق.

  • امسح تطبيق اتاك.
  • امسح ذاكرة التخزين المؤقت من جهازك.
  • اعد تحميل أو تثبيته برنامج اتاك من جديد.
  • شغل أي تطبيق VPN، بعد تحميل التطبيق.
  • تأكد من إعطاء تطبيق atak maps صلاحية الوصول لذاكرة التخزين والمرقع الجغرافي (من خلال الدخول الى الضبط - التطبيقات - ابحث عن برنامج اتاك - ادخل الى الاذونات والصلاحيات - تأكد من تفعيل الوصول الى ذاكرة هاتفك والموقع الجغرافي).
  • قبل تنزيل أو تحميل أتاك تأكد من ان جهازك يعمل بنسخة اندرويد 4.1 وما فوقها، إن كنت تستخدم نسخة الايفون تأكد من أن نظام التشغيل: iOS الإصدار 14.1 وما بعده.

قم بتنفيذ الخطوات السابقة تماماً كما ذكرتها وستحل أغلب مشاكل تطبيق اتاك.

حل مشكلة الخرائط غير واضحة في برنامج اتاك

بعد تنزيل برنامج ATAK للخرائط الحديثة قد يعمل بشكل سليم، لكن قد تظهر الخرائط غير واضح، او تظهر الخريطة عبارة عن صورة جامدة. وأحياناً لا يظهر أي خريطة، والخطوات التالية يجب أن تحل هذه المشكلة إن كان برنامج اتاك لا يعرض الخرائط بشكل واضح.

  • أضغط على زر الخرائط في تطبيق atak وأختر تبويب الموبايل وأختر خريطة [USGSL magery only] غالباً هي أفضل وأوضح خريطة في برنامج أتاك، انتظر بعدها ليتم تحميل الخريطة.
  • تأكد من سرعة شبكة الإنترنت لديك، إن كانت شبكة الـ WIFI أو شبكة الهاتف بطيئة فلن يتم تنزيل خرائط برنامج اتاك الحربي بشكل صحيح وفي الغالب لن تعمل.
  • تأكد من توفير مساحة تخزين على جهازك ليتم تحميل خرائط اتاك بسرعة، إن لم تكن مساحة التخزين كافية لن يتم تحميل كل أجزاء الخريطة.
  • تأكد من أن جهازك لا يضع حداً لتطبيق اتاك بالنسبة لاستخدام بيانات شبكة الهاتف أو الإنترنت.
  • لا تنسى إعطاء كل الأذونات والصلاحيات للتطبيق خصوصاً أذونات الموقع الجغرافي، التخزين والملفات، واستخدام شبكة الإنترنت.
  • تقوم بعض أجهزة الـ Android بوضع حد للتطبيقات فيما يتعلق باستهلاكها طاقة البطارية، لذلك أنتبه أن تطبيق أتاك لم يتم الحد من استخدامه لطاقة بطارية جهازك.

بالإضافة إلى ما سبق يجب عليك إضافة ملف الخرائط والسيرفر الجديدين للتطبيق فالرجاء قراءة هذا المقال عن: تفعيل برنامج atak. وذلك لمساعدتك على حل مشاكل التطبيق لعرض الخرائط بشكل واضح.

شرح برنامج اتاك للخرائط وطريقة الاستخدام (فيديو حصري)

أصدقائي إلى الآن القليل من يعرف طريقة تفعيل تطبيق اتاك الحربي لمشاهدة الخرائط اون لاين، والكل يقوم بتنزيل التطبيق دون تفعيل سيرفر ATAK TPC لذلك تجد الكل يعاني من عدم وضوح الخرائط وعدم ظهور الأدوات الحربية بعد تحميل أتاك. ويكون بلا تفعيل السيرفر عبارة عن تطبيق للخرائط لا قيمة له، ولن يتم تحميل موارد برنامج اتاك دون تفعيله وربطه بأحد خوادم وسيرفرات الشركة الأم (TAK).

تعال لنتعرف على ما الذي يحدث بعد ربط اتاك بالخادم الخاص به؟ وسنعرفك ما الذي يقدمه تطبيق atak map لك كمستخدم بعد تفعيله بطريقة صحيحة.

ميزات برنامج اتاك atak بعد التحديثات الأخيرة

يجب أن تفهم نقطة مهمة وهي أن برنامج ATAK خاص بالجيش الامريكي حيث يستخدم للاطلاع على الخرائط الحديثة المتجددة، والرسم على الخرائط، وتحديد المواقع والإحداثيات بدقة عالية. سوف تقول ما معنى الرسم على الخرائط وسأجاوبك الآن عنها وعن ميزات أخرى لبرنامج اتاك بعد ربطة بالسيرفر الذي شرحناه من خلال الفيديو أخر هذه الصفحة.

  • الرسم على خرائط أتاك هو كالتالي، مثلا أنت ورفاقك عبارة عن مجموعة تستخدمون تطبيق أتاك في مهمه ما، وأصيب أحد أعضاء المجموعة سيقوم المصاب بفتح ATAK ووضع علامة إجلاء. تلك العلامة ستظهر عند كافة أعضاء المجموعة عبارة عن تنبيه أن أحد الأعضاء تعرض للإصابة بسبب سقوط أو حادث ما أو أي شيء آخر. وتلك العلامة ستوفر لبقية المجموعة إحداثية وخرائط دقيقة جداً عن مكان المصاب وأسهل الطرق لإجلائه وإنقاذه بسرعة.
  • كذلك إن كان هناك منطقه خطره على الخريطة، سيقوم أحد أفراد مجموعة أتاك بوضع علامة على أن تلك المنطقة خطيرة، وسيقوم بتحديد حدود المنطقة الخطرة، وستظهر عند كل أفراد المجموعة أنها منطقة ليست آمنة، مما يجنبهم الكثير من المشاكل.
  • كذلك تستطيع القيام بوضع أي علامة على خريطة العمليات وتسميها بما شئت على سبيل المثال: بيوت، مطارات، تجمعات، مناطق مراقبة وتوقف، مناطق تخييم، ومسارات السير، وكاميرات مراقبة مباشرة، وإلى ما ذلك.
  • من ميزات تطبيق أتاك الأخرى أن أفراد المجموعة مرتبطون مع بعضهم البعض من خلال الدردشة الكتابية السريعة، ورسائل الـ SMS، والدردشات الصوتية اللاسلكية، وهذا ما يوفر السرعة لعمليات التواصل في الوقت الفعلي.
  • كذلك يقوم تطبيق اتاك بتحديد أماكن أفراد المجموعة وتحركاتهم على الشاشة بدقة مما يتيح لكل فرد معرفة مجموعته أين هي بالتحديد، وكم تبعد عنه، ومعرفة مكان تواجد أي فرد مرتبط بالمجموعة بدقة. كل هذه الميزات سأشرحها لك في الفيديو التالي أسفل هذه الصفحة.
  • كما يمكنك تنزيل ملفات الخرائط من أي مصدر للخرائط وعرضها ضمن خرائط اتاك.
  • كذلك يمكن ربط برنامج خرائط atak مع عدة أدوات ومكونات على سبيل المثال: (الطائرة بدون طيار، معدات الإنقاذ والتوعية الجغرافية المكانية).

كيفية تفعيل تطبيق ATAK لتصبح الخرائط واضحة

atak برنامج خرائط لهُ سيرفرات كثيرة كلها مدفوعة لكن أنا سأوفر لك سيرفر مجاني لربطه في برنامج ATAK وسيعمل بكامل ميزاته التي تتعلق بالخرائط والمواقع وستكون الخرائط بعد ربطه بالسيرفر أكثر سلاسة ووضوحاً.

تستطيع مشاهدة شرح تفعيل تطبيق اتاك للخرائط الحديثة وطريقة إضافة السيرفر للحصول على خرائط atak حديثة ومتجددة. شاهد الفيديو على منصة اليوتيوب من خلال الضغط هنا.

تعليقات