كيفية تفعيل تطبيق اتاك ATAK للخرائط الحديثة وحل كل مشاكله

حل مشاكل برنامج atak وإضافة السيرفر الجديد وإضافة ملف خرائط واضحة ودقيقة

سنعلمك في هذا المقال كيفية تفعيل تطبيق اتاك للخرائط الحربية الحديثة فلا شك في أن بعض المستخدمين واجهوا بعض المشاكل بعد تحميل برنامج التخطيط العسكري ATAK حيث كانت أغلب المشاكل في تعطل السيرفر القديم (TPC)، وعدم وضوح خرائط atak في إلا خريطة أميركا فقط. وهذه المشاكل والأخطاء غالبًا ما يسببها عوامل متنوعة وهي كما يلي:

  • لم يتم تفعيل تطبيق اتاك أو لم يقم المستخدم بتفعيله.
  • السيرفر القديم (TPC) تعطل ويجب تجديده (وسأعلمك كيف تضيف السيرفر الجديد الخاص ببرنامج أتاك في هذا المقال).
  • مشاكل بطء الإنترنت وسوء اتصال برنامج atak بالإنترنت والتي تجعل أغلب خرائط العالم غير واضحة وتستهلك الكثير من الوقت لتعمل.
  • مشاكل في سيرفر الخريطة نفسها يسبب عدم قدرة تطبيق atak على جلب بيانات الخرائط الحديثة (وسأعلمك كيف تضيف ملف خرائط جديد ومتنوع لبرنامج اتاك).
  • عدم فهم المستخدم لما هو برنامج اتاك ولماذا يتم استخدامه واعتماده فقط على أنه يريد خرائط حديثة للأرض.
  • عدم اختيار المستخدم لبيانات الخريطة الصحيحة.
  • والسبب الأهم أن برنامج اتاك خاص بقوات الجيش الأميركي وخاص للمستخدمين داخل الولايات المتحدة فقط، لذلك أنت بحاجة لتعلم كيفية تنزيل خرائط خاصة بمنطقتك لبرنامج اتاك لتصبح الخرائط أوضح وأدق.

كل تلك النقاط والمشاكل السابقة سنشرحها لك تباعًا، وسنعلمك كيف تستطيع تجاوزها وكيف يمكن تنزيل خرائط دقيقة وواضحة في تطبيق اتاك، لذلك تابع قراءة المقال بعناية كي لا يفوتك أي معلومة مهمة.

حل مشكلة السيرفر لا يتصل أو لا يعمل في تطبيق اتاك.

كنا قد شرحنا في فيديو سابق على قناتنا اليوتيوب عن طريقة تفعيل برنامج اتاك وربطة بالسيرفر الذي يُنشط البرنامج ويجعله قابلًا للعمل. وفعلًا قام أغلب المستخدمين بتطبيق الخطوات وتركيب السيرفر وبداء التطبيق يعمل. لكن في الأيام القليلة الماضية توقف السيرفر عن العمل وهذا ما سبب مشكلة في الاتصال به ولم يستطع المستخدم الجديد إضافة السيرفر إلى تطبيق اتاك.

إذا لم تكن سبق أن حملت التطبيق تستطيع تحميله من هنا: تحميل برنامج اتاك للموبايل.

الآن جلبنا لكم حل لمشكلة السيرفر في برنامج اتاك وملف خرائط حديث وهي هدية حصرية من موقعنا لكل الزوار. ولكل مستخدمي برنامج اتاك 2024.

الآن قم بالدخول إلى برنامج أتاك atak maps وتابع الشرح بالصور لتعرف طريقة تركيب السيرفر الجديد.

1- أضغط على زر الخرائط. وأضغط بعدها على الأيقونة (SEND) بجانب الخريطة. انظر الصورة التوضيحية التالية.

واجهة برنامج اتاك، اضغط على خرائط وبعدها SEND.


2- أضغط على (السيرفر).

اختار (انتخب خادم اتاك)


3- ستظهر رسالة أن السيرفر غير متصل، أضغط على زر (إعدادات).

اختار (اعدادات في تطبيق اتاك)


4- في النافذة الجديدة أضغط على الثلاث نقاط أعلى يمين الشاشة.

اختار الثلاث نقاط أعلى يمين شاشة تطبيق اتاك.


5- في النافذة الجديدة اكتب اسم السيرفر (FTS)- العنوان (137.184.101.250) - أختار بروتوكول TCP - حدد المنفذ (8087) وأضغط على موافق.

املأ حقول اسم السيرفر - العنوان - منفذ السيرفر في برنامج اتاك.


6- النتيجة: لاحظ أن السيرفر (FTS) أصبح متصلًا ببرنامج اتاك.

نجاح الاتصال بالسيرفر FTS في برنامج اتاك.


انتهينا الأن من مشكلة خادم برنامج اتاك 2024 لا يتصل. سنحاول الأن حل مشكلة الخرائط غير واضحة عن طريق إضافة ملف خرائط جديد، هذه الخطوة تحتاج إلى تركيز لذلك أدعوك ان تتأنى بقراءة الفقرات القادمة.

حل مشكلة الخرائط غير واضحة في برنامج اتاك 2024.

بعض مستخدمي برنامج اتاك واجهوا مشكلة تتعلق بالخرائط غير الواضحة أو أن الخريطة لا تفتح بشكل واضح في بعض البلدان. لذلك الآن سنقوم بمحاولة معالجة المشكلة التي استغرقت منا الكثير من الجهد والبحث لحلها لذلك لا تبخل علينا بتعليق يشجعنا على الاستمرار.

سنقوم الآن بتحميل المزيد من الخرائط لبرنامج أتاك وسنقوم بتفعيلها جميعًا تابع شرح الخطوات التالية بالصور:

قبل البدء أذهب للرابط التالي وقم بتنزيل ملف خرائط اتاك 2024 من خلال الضغط هنا (الملف مضغوط بحجم 412 كيلو بايت، ومرفوع على موقع mediafire لتخزين الملفات).

كيف أضيف الخرائط الحديثة إلى تطبيق ATAK؟

1- افتح تطبيق أتاك واضغط على الثلاثة خطوط أعلى يسار الشاشة، واختر (استرداد الداتا).

اضغط زر الاعدادات واختار استرداد الداتا ضمن برنامج اتاك


2- اضغط على أيقونة (محلي) سيفتح البرنامج ملفات هاتفك. ابحث عن الملف الذي قمت بتنزيله (سيكون ضمن ملف Download أو التنزيلات).

اختار عنصر (محلي sd) لفتح مكان الملف الذي قام المستخدم بتنزيله.


3- حدد الملف الذي قمت بتحميلة ATAK_Maps واضغط على موافق.

ابحث عن ملف ATAK_Maps واضغط موافق.


4- النتيجة: لاحظ أن برنامج اتاك يقوم بتحميل الملف. انتظر قليلًا وستجد خرائط جديدة ضمن خرائط اتاك قم بالتبديل بينها لتجد الخريطة المناسبة لك.

اضغط بشكل مستمر على مربع المخلص.


ملاحظة مهمة: (أضغط بشكل مستمر على مربع التحديد بجانب كل خريطة كي يتم تحميل الخريطة بشكل صحيح).

يمكنك تنزيل ملف خرائط لوحدك إن أردت ذلك من خلال التسجيل في هيئة المساحة الجيولوجية الأمريكية وتنزيل خريطة أي منطقة تريدها وتحميلها لبرنامج أتاك . قمنا بشرح ذلك في هذا المقال: التسجيل في موقع USGS لتنزيل خرائط حديثة.

انتهينا من شرح إضافة خادم اتاك الجديد 2024 ومن تحميل الخرائط الحديثة لبرنامج اتاك ، الآن بعض النصائح التي يجب أن تعرفها عن تطبيق اتاك للخرائط وهي كما يلي:

1- إذا كان الاتصال بالإنترنت لديك بطيئًا لن تفتح الخرائط بشكل كامل إلا بعد وقت طويل.

2- برنامج اتاك هو برنامج الرسم على الخرائط والتوعية الجغرافية المكانية. لذلك إذا كان مبتغاك الوحيد من برنامج ATAK هو الحصول على خرائط حديثة فننصحك بقراءة هذا المقال عن: كيفية الحصول على خرائط حديثة للأرض.

كانت هذه نهاية مقالنا عن كيفية تفعيل تطبيق اتاك ATAK للخرائط الحديثة وحل كل مشاكله من خلال تركيب السيرفر الجديد وإضافة ملف خرائط جديدة. تكلمنا فيه عن حل كل مشاكل برنامج اتاك، وقمنا بتحميل الخرائط الحديثة والجديدة للتطبيق. وأي استفسار لديك ضعه بالتعليقات وسنرد عليك في أقرب وقت.

هذا المقال حصري لأول مرة على شبكة الإنترنت. ويمنع نسخ أي جزء منه إلى أي موقع آخر دون أخذ الأذن من إدارة موقع (l9online). وذلك تحت طائلة مسؤولية حقوق الطبع والنشر والملكية الفكرية. إذا أردت الاقتباس من هذا المقال يجب عليك مراسلتنا من خلال صفحة أتصل بنا.

إن كنت مهتمًا بالخرائط أنصحك بقراءة المقالات التالية:

راقب حقلك ومحصولك الزراعي بالأقمار الصناعية مجانا - الزراعة الذكية.
google-playkhamsatmostaqltradent