تطبيق مشاهدة الأرض من الأقمار الصناعية مباشر الآن من الفضاء

كلنا نحب مراقبة الكره الارضيه من الفضاء بالوقت الفعلي ببث حي ومباشر، وكأننا نجلس في مركبة فضائية وندور حول الأرض، ونرى بلدنا من الفضاء ونشاهد مجسم الكرة الارضية الحقيقي. ومراقبة تقلبات الليل والنهار، وشروق الشمس وغروبها، والغيوم التي تغطيها. تستطيع فعل كل ذلك وكأنك رائد فضاء يجلس بمحطة الفضاء الدولية. حيث يتيح لك التطبيق الذي يظهر الأرض في الوقت الحقيقي رؤية الارض من الفضاء على مدار الأربع وعشرين ساعة. بواسطة كاميرات بث مباشر من محطة الفضاء الدولية ISS مثبتة عليها تقوم ببث الفيديو الحي والمباشر من ناسا مباشر الآن.

تكلمنا في مقالات سابقة عن طريقة مشاهدة الأرض من الأقمار الصناعية مباشر بدون برامج ووضعنا لكم روابط تمكنكم من ذلك. لكن تلك الروابط تتبدل باستمرار لذلك وجدنا لكم أفضل تطبيق لمشاهدة الأرض من الفضاء وهو تطبيق NASA Earth live . سنتحدث تباعًا عن الميزات الذي يقدمها هذا التطبيق. أكمل القراءة.


تطبيق ناسا إيرث مباشر لمشاهدة الكرة الأرضية الآن

الكرة الأرضية الآن من الفضاء تظهر بلدان مصر العراق الأردن ولبنان وفلسطين ومصر وشمال السعودية.


تطبيق ISS Live Now هو برنامج من ناسا لأجهزة الأندرويد، يتيح لك مشاهدة فيديو وصورة الكرة الارضية من الفضاء، ومعرفة مكان تواجد محطة الفضاء الدولية باللحظة وبالوقت الفعلي. وهذا ما يمكنك من مشاهدة بلدك من الفضاء المباشر، من خلال معرفة التواجد الحقيقي والمباشر لمحطة الفضاء الدولية.

وتستطيع أيضا مشاهدة محطة الفضاء الدولية وهي تعبر فوق البلد الذي تقيم فيه بالوقت الحقيقي من خلال تنبيهك بإشعار من التطبيق أن محطة الفضاء ستمر فوقك بالوقت الفلاني والساعة الفلانية.

ونحن جربنا ذلك وبالفعل عندما أرسل التطبيق إشعارًا لنا أن المحطة ستمر فوقنا بالساعة والدقيقة المحددة خرجنا لخارج المنزل وكان الوقت ليلًا ورأينا محطة الفضاء عبارة عن ضوء يشبه ضوء الطائرة.

والجميل في الأمر أن التطبيق يعرض لك بث مباشر من محطة الفضاء الدولية ISS وسترى البلد الذي أنت فيه من الفضاء في بث حي ومباشر. وفي هذا المقال سنعلمك طريقة استخدام تطبيق خرائط ناسا وميزاته وخفاياه التي لم تكن تعرفها.


ميزات تطبيق ناسا إيرث مباشر لمشاهدة الارض من الفضاء

nasa live: earth هو التطبيق الذي يظهر الأرض في الوقت الحقيقي والفعلي. ومن خلال تحميلنا للتطبيق وتجربته وجدنا عدة ميزات رائعة وممتعة يقدمها لهواة مشاهدة الكرة الارضية من الفضاء وهواة الفلك وهي كالآتي:
  1. يتم تصوير الأرض من الفضاء بشكل مباشر في الوقت الحقيقي والفعلي.
  2. تستطيع مشاهدة فيديو مباشر للكرة الأرضية من محطة الفضاء الدولية بدقة عالية HD.
  3. اكتشاف مكان محطة الفضاء الدولية ورؤيتها الضوء المنبعث منها في الليل وهي تمر فوقك.
  4. تستطيع مشاهدة بلدك في الليل أو في النهار من الفضاء عندما يرسل لك التطبيق اشعار قبل دقائق أن محطة الفضاء الدولية ستمر فوق بلدك الآن.
  5. يعطيك التطبيق بيانات دقيقة عن محطة الفضاء الدولية مثل: كم تبعد محطة الفضاء الدولية عن الأرض؟ والسرعة؟ والبلد الذي تمر فوقه؟ وموقعها الدقيق على خطوط الطول والعرض.
  6. يرسل لك التطبيق تنبيهات عن لحظات غروب الشمس وشروقها من الفضاء، وهذا يتيح لك الاستمتاع برؤية تبدل الليل والنهار من الفضاء.
تبعد محطة الفضاء الدولية عن الأرض حوالي 400 كم وتسير بسرعة 27 الف كم في الساعة.

أقسام التطبيق:

تطبيق القمر الصناعي بث مباشر للأندرويد، بث مباشر من محطة الفضاء الدولية ISS يظهر الكره الارضيه.


في تطبيق مشاهدة الأرض من الفضاء يوجد اقسام متعددة اضغط على الثلاثة خطوط في أعلى يمين التطبيق وسيظهر لك عدد من الخيارات التي تستطيع تجربتها مثلا:

  • كاميرا HD: يعرض الكرة الأرضية ببث حي ومباشر من كاميرا عالية الدقة مثبتة على محطة الفضاء الدولية.
  • كاميرا SD: تعرض فيديو للأرض من الفضاء بدقة أقل.
  • تلفاز ناسا: يتيح لك هذا الخيار رؤية كل ما يعرض على NASA TV حاليًا.
  • السير في الفضاء (مسجل): يظهر رواد الفضاء وهم خارج محطة الفضاء الدولية.
  • داخل محطة الفضاء: يتيح لك هذا الخيار مشاهدة رواد الفضاء داخل المحطة والأعمال التي يقومون بها.
  • كاشف محطة الفضاء الدولية: يتيح إرسال إشعار إليك قبل أن تمر محطة الفضاء فوق البلد الذي تعيش فيه.
  • جولة افتراضية داخل محطة الفضاء: يتيح لك استكشاف أقسام وأجزاء محطة الفضاء الدولية من خلال جولة افتراضية بتقنية 360 درجة.
  • من في الفضاء الآن: معرفة عدد الأشخاص المتواجدين في الفضاء الآن (رواد الفضاء).

السلبيات:

خلال استخدامنا للتطبيق وجدنا أيضًا بعض السلبيات التي نود أن نحيط المستخدم بها وهي كالآتي:

  1. تقطع البث أو توقفت بسبب مشاكل في الإرسال، أو عندما يقوم رواد الفضاء بتبديل مكان الكاميرات التي ترصد الأرض.
  2. شاشة سوداء أحيانًا إذا كانت محطة الفضاء في القسم المظلم من الكره الأرضية.
  3. يستهلك بطارية الهاتف.
  4. توقف بعض ميزات التطبيق عن العمل أحيانًا.


معلومات التطبيق:

  • اللغة: يدعم التطبيق اللغة العربية وعدة لغات أخرى.
  • الإصدار: أخر نسخة من إصدار التطبيق: 6.8.4.
  • آخر تحديث: 21/6/2023.
  • حجم التطبيق: 13 ميغابايت.
  • مرات التنزيل: 10 ملايين.
  • التوافق: يعمل على أندرويد 4.1 وما فوق.

تحميل تطبيق مشاهدة الكره الارضية مباشر الآن من الفضاء

يمكنك تحميل تطبيق ISS Live Now من متجر google Play لأجهزة الأندرويد من خلال الضغط هنا.

ولأجهزة iPad أو iPhone: أضغط هنا.

أخيرًا يتيح لك تطبيق NASA Earth live مشاهدة- الكرة الارضية من الفضاء- الخارجي ببث حي ومباشر من خلال كاميرات عالية الدقة مثبتة على محطة الفضاء الدولية. لكن البعض يبحث عن تطبيق يعطي خرائط حديثة للأرض لذلك أنصحك بقراءة هذا المقال عن: تطبيق أتاك الذي يتيح لك خرائط حديثة للأرض مجانًا.

كما ننصحك بقراءة مقال عن أفضل المصادر العالمية التي تتيح لك الحصول على خرائط حديثة للكرة الأرضية من القمر الصناعي مباشرةً وتنزيلها وحفظها في جهازك.

الخاتمة:

نتمنى أن يقدم مقالنا فائدة حقيقة لهواة علم الفلك والفضاء، ورحلة ممتعة في عالم كوكب الأرض والفيديوهات الحية والمباشرة من الفضاء الخارجي. ونحن نسعد بإجابتك عن أي استفسار يتعلق بهذا المقال. يمكنك تقديم اقتراحات واستفساراتك من خلال صندوق التعليقات في الأسفل وسنجاوبك بأسرع وقت ممكن نتمنى لك رحلة موفقة في عالم الفلك والفضاء والكرة الأرضية.

google-playkhamsatmostaqltradent