تحميل برنامج WinTAK أفضل برنامج خرائط عسكرية للكمبيوتر

إن كنت تبحث عن برنامج خرائط مجاني للكمبيوتر وأحدث برنامج خرائط واضح أو عن برنامج خرائط بدون إنترنت للكمبيوتر، فقد وصلت لما تريد سأقدم لك أفضل برنامج خرائط عسكرية ثلاثي الأبعاد يعمل على الكمبيوتر وهو برنامج WinTAK أو (Windows atak)، وهو نفسه برنامج اتاك لكنه للكمبيوتر حيث تحتوي نسخة الكمبيوتر على خيارات اضخم وميزات أوسع وخرائط أكثر بكثير من نسخة الهاتف المحمول. كل هذا بواسطة أفضل برنامج خرائط قمر صناعي للكمبيوتر ATAK PC.

الواجهة الرئيسية لبرنامج اتاك للكمبيوتر
تحميل برنامج WinTAK أفضل برنامج خرائط عسكرية للكمبيوتر


مرحبا بك عزيزي الزائر: في مقال سابق تحدثنا عن طريقة تشغيل برنامج اتاك على جهاز الكمبيوتر وكان ذلك عن طريق تنصيب محاكي وتشغيل تطبيق اتاك عليه.

كانت الطريقة طويله بعض الشيء وطلب منا بعض قراء موقعنا أن نقوم بشرح طريقة بسيطة لتشغيل برنامج اتاك على الكمبيوتر بطريقة أسهل وسنشرح لكم طريقة عرض الخرائط في برنامج wintak وهو نفسه برنامج atak map for pc.

من حسن الحظ انه يمكنك تحميل برنامج اتاك للكمبيوتر وهي نسخة wintak رقم (4.1.0.231) وهي اختصار لويندوز اتاك Windows atak .

ما هو برنامج wintak

برنامج wintak الخاص بالكمبيوتر هو برنامج خرائط مجاني و أفضل برنامج خرائط للكمبيوتر، وهو نسخة من تطبيق اتاك للخرائط لكنه ليس للهاتف المحمول بل خاص بالكمبيوتر أو لأي جهاز لوحي يعمل بنظام ويندوز 7/8/10/11، وهو أفضل برنامج إحداثيات عسكرية للكمبيوتر في الوقت الحالي.

ترمز كلمة wintak كما ذكرنا لكم إلى ويندوز تاك، وهو برنامج خرائط 3D ويوجد به الكثير من الميزات التي تساعد الفرق على التواصل مع بعضها البعض داخل الخريطة ومشاركة الأحداث وحالات الطوارئ والإنقاذ والكثير من الميزات الأخرى.

أفضل برنامج خرائط للكمبيوتر - atak map for pc

وفي هذا المقال وفي شرح حصري من موقعنا سنتعلم طريقة تحميل برنامج اتاك للكمبيوتر بنسخته win tak الخاصة بالكمبيوتر وطريقة تثبيتها وتشغيلها وطريقة عرض الخرائط الحديثة، تابع معي الشرح بالصور للتعرف على أفضل برنامج خرائط متطور يعمل على الكمبيوتر.

قد يعجبك: أفضل برنامج خرائط عسكرية (أهم 5 تطبيقات للهاتف المحمول).

ميزات برنامج اتاك للكمبيوتر (wintak)

  1. ارسم وحدد وأعرض الخرائط الحديثة إن كنت متصل بالأنترنت أو غير متصل (بعد تحميل الخريطة).
  2. تمييز وتحديد المواقع المهمة والرسم التعاوني مع الفريق على الخريطة.
  3. الدردشة الصوتية أو الكتابية مع فريقك داخل البرنامج من خلال شبكة Wi-Fi أو شبكة المحمول من خلال الراديو المدني.
  4. مشاركة الصور والفيديو والملفات مع فريقك.
  5. التنقل ضمن الخريطة (المشي، قيادة المركبات، مفيد أيضًا لبعض الرحلات الجوية).
  6. مشاركة الإحداثيات العسكرية للمواقع على الخريطة.
  7. عرض خرائط حديثة من الأقمار الصناعية.
  8. والكثير من الميزات التعاونية الأخرى كأدوات القفز بالمظلة التي تساعد على التنبؤ باتجاه وسرعه الرياح.

طريقة تنزيل برنامج wintak للخرائط الحديثة

أولاً: يجب عليك تحميل برنامج اتاك للكمبيوتر بأحدث إصدار من خلال هذا الرابط: WinTAK map download وهي النسخة الرسمية من البرنامج، بحجم 306 ميغابايت.

بعد تنزيل البرنامج سيظهر الملف على سطح المكتب في جهاز الحاسوب، اضغط على أيقونة التثبيت وبعدها Next وثبته كما تثبت أي برنامج لنظام الويندوز.

في أخر عمليه التثبيت ستظهر لك خيارات الإضافات من برنامج wintak والتي تخص الموقع الجغرافي والفريق وخاصية المحادثة داخل البرنامج، وعدة إضافات أخرى كما هو ظاهر بالصورة التالية.

إن كنت تحب استخدام أحد إضافات برنامج wintak حدد ما تريد من الإضافات أو حدد كل الخيارات واستمر في تثبيت البرنامج.

طريقة تثبيت برنامج WinTAK الخاص بالقوات الجوية الأميركة على جهاز الكمبيوتر
أنصحك بتحديد كل الخيارات والخرائط


بعد الانتهاء من تثبيت برنامج اتاك للكمبيوتر، ستظهر أيقونة البرنامج على سطح المكتب في حاسوبك، كل ما عليك الضغط عليها ليبدأ البرنامج بالإقلاع، ستظهر لك شاشه بدء البرنامج، انتظر بضع دقائق وسيبدأ البرنامج ويعمل بعدها.

بعد فتح برنامج wintak ستظهر لك سياسة الخصوصية الخاصة بالبرنامج، حدد كلمة (i agree - أو أنا موافق)، واضغط على خيار المتابعة، كما هو موضح بالصورة التالية.

أفضل برنامج خرائط ثلاثي الأبعاد وأفضل برنامج خرائط عسكرية للكمبيوتر
ATAK برنامج خرائط واقعية للكمبيوتر


طريقة عرض الخرائط الحديثة في برنامج wintak

عند فتح برنامج wintak ستظهر لك خريطة لكنها ثابته وعند عمل تكبير للخريطة تبقى غير واضحة، وهنا يجب عليك تغيير الخريطة من خلال زر الخرائط التي توفر لك خرائط متنوعة، وقد يكون أحدثها هي خريطة (USGSLmageryOnly) أو خريطة (USGSLmageryTopo) والتي تظهر لك أسماء البلدان والمناطق والمدن.

ولعرض أحدث الخرائط من wintak يجب أن تضغط على زر الخرائط (Maps & Favorites) داخل البرنامج وبعدها زر (MOBILE) كما هو مبين في الصورة التالية، ستظهر لك العديد من تقنيات الخرائط، واختر خريطة (USGSLmageryOnly) هذه الخريطة قد تكون في هي الأحدث كما ذكرنا.

نسخة رسمية من برنامج اتاك خاصة بالكمبيوتر وهي نسخة wintak ما يرمز ل windos atak .
طريقة عرض الخرائط الحديثة في برنامج اتاك للكمبيوتر wintak

الأن أنت حصلت على أفضل برنامج خرائط للكمبيوتر، والمتصدر على جميع البرامج الأخرى، لا تنسى مشاركة المقال إن كان مفيد لك.

إن كنت من محبي الحصول على أحدث خرائط مباشرة للكرة الأرضة من القمر الصناعي أنصحك بقراءة هذا المقال: خرائط حديثة للارض شاهد منزلك من القمر الصناعي مباشر الآن.

وصلنا الأن إلى نهاية مقالنا عن تحميل برنامج اتاك للكمبيوتر (WinTAK)، وكما ذكرنا لكم هو نسخة من برنامج اتاك لكن للكمبيوتر وليس للهاتف، نسخة WinTAK للكمبيوتر واسعه يوجد به الكثير من الخيارات أكثر من نسخة الهاتف المحمول.


تستطيع تفعيل برنامج اتاك للكمبيوتر وربطه  بسيرفر مجاني وذلك لتحميل الخرائط العسكرية الحديثة من مزود خارجي. وإنشاء فريق وفتح المحادثات من خلال شبكة Wi-Fi أو شبكة المحمول. والكثير من الميزات الأخرى لبرنامج اتاك للكمبيوتر الذي يعتبر أفضل برنامج خرائط عسكرية للكمبيوتر.

author-img
learn online

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف8/11/2022

    السلام عليكم .. اولا شكرا لكم على البرنامج.. هل يمكنك مساعدتي الخراىط لا تظهر واضحة حتى بعد اتباعي للخطوات التي ذكرتها علما اني افتح البرنامج من العراق

    حذف التعليق
    • learn online photo
      learn online8/12/2022

      اهلا وسهلا بك اخي الكريم وبكل شعب العراق الحبيب الغالي. أولا البرنامج يعمل بشكل جيد عند اغلب المستخدمين، مشكلتك قد تكون في الانترنت البطيء الذي يؤثر على سرعة فتح وعرض الخرائط لديك، او قد تكون بسبب انك تفتح البرنامج من العراق، في الحقيقة برنامج وين تاك هو نفسه برنامج اتاك الخاص بالقوات الامريكية، لكن وين تاك خاص للكمبيوتر والأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز، من الأفضل أن تشغل برنامج VPN قبل فتح برنامج وين تاك وحاول من جديد وأعطي الخريطة وقتها لتفتح بشكل كامل. نتمنى ان تنجح هذه الطرق معك. ان كنت تبحث عن احدث الخرائط المباشرة والمجانية للكرة الأرضية انصحك بقراءة مقال (خرائط حديثة للارض شاهد منزلك من القمر الصناعي مباشر الآن) رابط المقال موجود اسفل هذا المقال. وإن كنت تريد الحصول على نسخة الاندرويد يمكنك قراءة مقال (تحميل برنامج ATAK-CIV النسخة المدنية والأصلية).

      حذف التعليق
    • غير معرف6/21/2023

      سلام عليكم اخى
      هل بمصطتعتك ان تساعيدونى

      حذف التعليق
      • learn online photo
        learn online6/23/2023

        اهلا وسهلا بك، بالطبع نستطيع مساعدتك في ما يتعلق ببرنامج (win tak)، تفضل أسأل عن أي شيء تريده بالتعليقات وسنرد عليك بأسرع وقت.

        حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent