أخطر مواقع الإنترنت المظلم الدارك ويب Dark Web

من طريق الحرير إلى سوق المزارعين، في الحقيقة الشيء المدهش والمستغرب في أخطر مواقع الدارك ويب هذه أن بعض اشهر مواقع الانترنت المظلم تقدم ضمانات لعمليات البيع والشراء وتقدم خدمات الشحن مثلها مثل المتاجر المشهورة مثل أمازون وغيرها لكن ضمن شبكة الـ Dark Web.

هذه قائمة بأشهر وأخطر مواقع شبكة الإنترنت المظلم الدراك ويب والديب ويب وأسواقه السوداء التي اشتهرت ببيع كل ما هو مخالف للقانون وكيف تمكنت السلطات القانونية من إغلاقها واعتقال أصحابها وكل من تعامل معهم تابع القراءة لمعرفة قصة اشهر واخطر مواقع لا ينصح بزيارتها في الـ Dark web.

قبل البدء بسرد أخطر مواقع الإنترنت المظلم والـ Dark Web، يجب أن تعلم أن هناك فرقًا بين دارك ويب وديب ويب ومواقع الإنترنت العميق تختلف عن مواقع الإنترنت المظلم وكنا تحدثنا في مقال سابق عن كل ما يخص الشبكات العميقة والمظلمة، تستطيع قراءة المقال عن: ما هو الديب ويب والدارك ويب والفرق بينهما وأيهما اخطر.

من طريق الحرير إلى سوق المزارعين أخطر مواقع الإنترنت المظلم (الدارك ويب -Dark Web-Dark net)
أخطر مواقع الإنترنت المظلم الدارك ويب Dark Web


أخطر مواقع في الدارك ويب التي لا يجب زيارتها

نحن في هذا المقال لا نتحدث عن خرافات الدارك ويب التي كثرت في الآونة الأخيرة حول أخطر مواقع الإنترنت المظلم، لأن الكثير من تلك الخرافات غير صحيح.

بالمقابل يوجد الكثير من المواقع في الدارك ويب قد تكون مفيدة لك ولهذا انصحك بقراءة: أفضل مواقع الإنترنت المظلم dark web المفيدة مع الروابط.

ومهما تحدثنا عن دارك ويب والأنترنت المظلم لن نصل لدرجة أن نستطيع جمع كل مواقعه وكل ما يحتويه، لأنه ببساطه يستطيع أي شخص بناء موقع على الدارك ويب ونشر ما يرده من خرافات وخيالات.

لكن الشيء الخطير في الدارك ويب هو الشيء الذي تحاربه الحكومات والسلطات القانونية والذي قد يضر المجتمعات ويزيد من ارتفاع معدل الجرائم الإلكترونية. مثل أسواق المخدرات والاتجار بالممنوعات وخدمات الاختراق والقرصنة والهكر وغيرها الكثير، هذه قائمة بأخطر مواقع الإنترنت المظلم وأسواقه المظلمة.

طريق الحرير Silk Road:

من أخطر مواقع الإنترنت المظلم، وهو متجر إلكتروني كان موجوداً على شبكة الدراك ويب أسس في عام 2011. يحتوي على آلاف السلع الغير القانونية، حقق أرباحاً طائلة تقدر بمليارات الدولارات وكانت كل مبيعاته بالعملات المشفرة Bitcoin.

تم اكتشاف هوية ومؤسس صاحب الموقع وهو (روس أولبريكت) من طرف مكتب التحقيقات (FBI) وأغلق الموقع عام 2013. وتم إلقاء القبض على المؤسس وحكمة بالسجن المؤبد، كذلك تم اكتشاف بعض مستخدمي متجر طريق الحرير من بائعين ومشترين وتم اعتقال بعضهم.

إلى وقتنا هذا يتم طرح العديد من نسخ مواقع طريق الحرير في الويب المظلم وكلها يتم تتبعها وإغلاقها من قبل السلطات القانونية، حيث تتمتع هذه الأسواق بلقب "الأسواق قصيرة العمر". صدرت العديد من النسخ باسم موقع طريق الحرير وكلها تم إغلاقها لاحقَا ومازلت تظهر نسخاً منه إلى الآن مثل: سوق الحرير الأصدار الرابع.

إن كنت فضولي وتحب تجربة دخول دارك ويب بأمان أنصحك بقراءة هذا المقال عن: كيفية الدخول إلى الإنترنت المظلم الدارك ويب (dark web). والذي شرحت فيه أسهل الطرق لدخول عالم الانترنت المظلم وطريقة الحصول على روابط مواقع الـ Dark Web.

سوق المزارعين The Farmer's Market:

من أشهر قصص الانترنت المظلم وأسواقه فقد أُسس هذا السوق الأسود من قبل "مارك بيتر ويليمز" عام 2006 باسم "Adam flowers" كان عبارة عن خدمة تربط بائعي المواد غير القانونية بالمشترين. وفي عام 2010 تم تغيير اسمه وأصبح سوق المزارعين الذي ذاع صيته بأنه أخطر مواقع الإنترنت المظلم في ذلك الوقت. وتطور ليصبح يقدم خدمات التوصيل أَيْضََا، وصلت قيمة التبادلات فيه لحد عام 2009 لمليون دولار أميركي.

نعتبره من اغرب مواقع الدرك ويب حيث أنتهج نفس نهج متجر طريق الحرير لكن الغريب أنهُ قبل الدفع بالعملات العالمية عن طريق Pay Pal ومنصات دفع مشابه. ورغم ذلك لم تتمكن السلطات من تتبع الموقع أو اكتشاف هوية صاحبة لأن كان يستخدم طرف ثالث مشفر في كل عمليات الشراء والدفع.

لكن القانون يبقى سائداً وفي 2012 قامت السلطات القانونية في الولايات المتحدة بقيادة إدارة مكافحة المخدرات بعملية تتبع الموقع وإلقاء القبض على مشغلي الموقع والمستخدمين والبائعين. استمرت العملية لمدة عامين وسميت بعملية [قنبلة آدم] وانتهت بإغلاق أسواق مظلمة كثيرة وكانت من أشهر عمليات تنظيف شبكة الـ Dark Web.

سوق أتلانتس Atlantis:

من الأسواق المظلمة في شبكة الدارك ويب التي اكتسبت شهرة واسعة، تأسس عام 2013 بعد إغلاق سوق طريق الحرير الأول، وكان أتلانتس أول الأسواق المظلمة الذي تعاملت بعملة Litecoin.

كان يعتبره رواد المواقع المظلمة أنه أفضل سوق لبيع الأدوية والعقاقير المجهولة في الـ Dark Web، حاول سوق أتلانتس الخفي جذب العملاء بشتى الوسائل لمنافس النسخ الجديدة من سوق الحرير 2.

وبلغت قيمة أرباحه مليون دولار من عمليات البيع والشراء ويعد من أخطر مواقع الإنترنت المظلم. ولكن فجأة توقف الموقع وتمت سرقة كل عملات البائعين والمشترين، والبعض اعتبره من أشهر عمليات الاحتيال في تاريخ الـ Dark Web.

السوق الروسي المجهول Russian Anonymous Marketplace:

أخطر مواقع في الدارك ويب فهو عبارة عن منتدى دارك ويب مكون من 14 ألف عضو نشط يبيعون ويشترون الأدوية والعقاقير والمخدرات ضمن شبكة الإنترنت المظلم. ويعتبر من أكثر مواقع الانترنت المظلم استمرارية، حيث أُسس عام 2012 وظل يعمل لعام 2017.

تم إغلاقه من قبل وزارة الداخلية الروسية، ادعى المسؤول عن الموقع الذي يستخدم اسمًا مستعارًا وهو Darkside أن أرباح الموقع تجاوزت الـ 250 ألف دولار في السنة.

يعتبر هذا السوق من أخطر مواقع الإنترنت المظلم  لأنه اعتمد على تبادل علميات الشراء والبيع على بروتوكول (OTR) وهو نظام تراسل ودردشة يصعب تتبعه أو اختراقه أو تسجيله ويستخدمه البائعون والمشترون في أسواق الانترنت المظلم. لذلك بقيت هوية البائعين مجهولة لسنوات قبل أن يتم اكتشاف بعضهم.

dark0de منتدى للجرائم الإلكترونية:

يعرف أَيْضََا باسم Darkode: من أخطر مواقع الإنترنت المظلم وأشهر منتديات القرصنة والجرائم الإلكترونية التي تتحدث بالغه الإنجليزية، أُطلق الموقع عام 2007.

وهو سوق ضخم لبيع وشراء خدمات الهاكر والقرصنة والبرامج الضارة وبرامج الفدية وبوتات الاختراق. وهو اشهر سوق لبيع بطاقات الائتمان المسروقة وأرقام الحسابات البنكية وقواعد البيانات الضخمة، على سبيل المثال: معلومات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ككلمات السر والبريد الإلكتروني.

اقرأ عن: طريقة إنشاء بريد إلكتروني دارك ويب Email Dark web.

تمت مهاجمة هذا الموقع من قبل الهاكر كثيرًا، وفي عام 2014  تم اختراق الكثير من مستخدمي الموقع من بائعين ومشترين والوصول إلى بياناتهم الحقيقية. وفي عملية دولية لمكافحة جرائم الإنترنت المظلم والجرائم الإلكترونية بقيادة مكتب التحقيقات الأميركي تم إغلاق الموقع واعتقال أعضائه في عام 2015.

اشتهر الموقع باسم عش الدبابير الإجرامية ويعد من أكثر المواقع المظلمة تطورًا وخطورة والتي تم تصنيفه كأكبر تهديد لبيانات أجهزة الكمبيوتر في الولايات المتحدة.

منتدى Tor Carding:

هو منتدى وسوق ضخم يضم آلاف الأعضاء النشيطين الذين يتداولون في ما بينهم أرقام بطاقات الائتمان وأرقام الحسابات البنكية المسروقة. اشتهر أَيْضََا ببيع الهويات والأموال المزورة، وأي مستند أو وثيقة مزورة على سبيل المثال: جوازات السفر وغيرها لذلك يُعتبر من أخطر مواقع الإنترنت المظلم.

أُسس الموقع من شخص لقب نفسه باسم "فيرتو" المعروف بسوابق أخرى مثل تأسيس أسواق مظلمة توقفت عن العمل الآن.

في عام 2013 وقع أحد أعضاء المنتدى بيد السلطات الأمنية من خلال الكشف عن استخدامه لأموال مزورة تم شراؤها من مواقع الإنترنت المظلم بالتحديد من منتدى Tor Carding.

وفي عام 2014 وبعد تتبع مصدر الأموال المزورة تم إلقاء القبض على شخصين يعيشان في أوغندا من أصول أمريكية كانوا يروجون للأوراق النقدية المزورة بكميات ضخمة داخل أسواق الـ Dark Web.

وفي نفس العام تم إغلاق موقع ومنتدى Tor Carding عن طريق اختراقه وتم توجيه الزوار لمتجر مظلم آخر أسسه نفس الشخص المؤسس لمنتدى Tor Carding.

خدمات Onion Identity Services:

موقع ومتجر دراك نت غير قانوني آخر يعمل على إنشاء وبيع الأوراق الرسمية المزيفة، مثل بطاقات الهوية وجوازات السفر وأَيْضََا رخص القيادة.

يعد من أخطر مواقع الإنترنت المظلم (Dark Web) لأنه يُسهل للجرمين عمليات التنقل في دول العالم وقيادة السيارات وإنشاء الحسابات البنكية وتحويل الأموال من خلالها باستخدام وثائق رسمية مزيفة.

لكن السلطات القانونية ليست مغفلة وعادة ما يتم كشف هذه الأوراق المزيفة في البلدان التي أصدرت من
أجلها. لذلك يلجأ المجرمون لعدم استخدام هذه الوثائق المزورة في البلدان نفسها، يعني إن تم شراء جواز سفر أميركي لن يستطيع حاملة أن يستخدمه ضمن الولايات المتحدة لأنه سيكشف حتمًا.

المواقع التي تقدم خدمات الديب فيس deep face:

لم تُخترع تقنية الديب فيس للأعمال السيئة لكن للأسف تم استغلالها من قبل ضعاف النفوس. وكانت هذه المواقع والخدمات التي يقدمها إخصائيو الذكاء الاصطناعي سببًا للكثير من حالات تشويه السمعة وضحايا الديب ويب التي أدت وللأسف لانتحار المتضررين منها. هذه الخدمات لاقت رواجًا ملحوظًا في مواقع الإنترنت المظلم وتعتبر أخطر مواقع في الدارك ويب.

تقدم هذه المواقع خدمه الذكاء الاصطناعي الديب فيس التي تقوم على تزوير الفيديو للأشخاص المستهدفين بدقة عالية.

هل سمعت بمقاطع الفيديو التي نشرت على Instagram للممثل (توم كروز) حيث ظهر بمقاطع عبارة عن يوميات له يتحدث فيها مع المتابعين؟ حصل حساب الإنستقرام هذا على ملايين المتابعين والمشاهدات لكن في الحقيقة تبين أن لا علاقة للمثل "توم كروز" فيها وهي عبارة عن مقاطع لشخص آخر استخدم فيها تقنية الديب فيس وظهر كأنه الممثل توم كروز تمامًا ولم يستطع أحد كشف أنها خدعة.

من الصعب التمييز بين الفيديو الحقيقي والمزور التي تنتجه هذه التقنية بسبب تطور كبير للذكاء الاصطناعي المستخدم فيها. لكن لحسن الحظ مع تزايد مقاطع الفيديو المزورة تم إنشاء خدمات ومواقع مضادة ومتخصص تعمل بنفس تقنية الذكاء الاصطناعي وتقوم بكشف مقاطع الفيديو المزورة بواسطة الديب فيس.

ما يفعله بعض ضعاف النفوس أنهم يقومون بأخذ صورة للشخص المستهدف من حسابة على منصات التواصل الاجتماعي وإرسالها إلى أحد مواقع الإنترنت المظلم التي تقدم خدمه الديب فيس ليتم اصدار فيديو حسب الطلب للضحية.

وهنا تقع الكارثة حيث يتم استغلال هذه التقنية والترويج لها داخل مواقع الـ Dark Web لنشر العديد من المقاطع والتشهير بأصحابها وهذا ما يضع الضحية في موقف محرج ويتعرض لتشويه سمعته.

ونشاهد في يومنا هذا أن مثل هذه خدمات لم تعد حكرًا على مواقع الدارك ويب بل أصبحت متاحه للعامة على شبكة الانترنت العامة. حيث انتشرت في الأيام السابقة مواقع تعمل بالذكاء الاصطناعي تسمح للمستخدمين بتزوير أي صورة يرغبون بها.

مواقع ومنصات الدفع بالعملات الرقمية في الدارك ويب:

عمليات الدفع التي تحدث داخل أسواق الدارك ويب معظمها بالعملات الرقمية المشفرة. وبالتوازي مع ظهور الكثير من مواقع الانترنت المظلم التي تعمل على التصيد والقرصنة وبرامج الفدية ظهرت منصات الدفع داخل الدارك ويب، والتي تستخدم العملات المشفرة كوسيلة دفع.

تعتبر هذه المنصات من أخطر مواقع الإنترنت المظلم، لأن كل الهاكر الذين يتصيدون الضحايا ببرامج الفدية يطلبون من الضحية دفع فك تشفير البيانات الخاصة به مقابل عملة البيتكوين. ودائمًا يكون الدفع على إحدى منصات دارك ويب لمنع اكتشافهم من قبل السلطات القانونية.

اعتقد لو لم تتوفر طريقة الدفع المشفرة هذه لما كانت انتشرت عمليات القرصنة وفيروسات الفدية. لأن الهاكر لن يستطيعوا الحصول على الأموال من الضحايا بطريقة أمنه دون أن يكتشف أمرهم ويلقى القبض عليهم.

ناهيك عن أن منصات الدفع بالعملات المشفرة تستخدم كطريقة دفع أساسية في كل الأسواق المظلمة في شبكة الدارك ويب.

هل من الخطر زيارة الويب المظلم؟

تصفح مواقع وأسواق الدارك ويب ليس غير قانوني، لكن التعامل مع تلك المواقع يعرضك لخطر الاعتقال لسنين طويلة. لا يجب عليك أن تتعامل مع أي أحد يقدم تلك الخدمة أو أي خدمات مخالفة للقانون داخل مواقع الأنترنت المظلم. ويجب أخذ العلم أن أسعار هذه الخدمات عالي جدًا وقد يكون في النهاية عملية احتيال ويتم سرقة أموالك وقرصنة أجهزتك.

يجب أن تعلم أن القانون الدولي يحرم ويجرم التعامل مع أي أشخاص مشبوهين ويمنع شراء وبيع السلع غير القانونية في الحياة الواقعية أو على مواقع الإنترنت. لا تكون ضحية عمليات الاحتيال والقرصنة، نحن ننصحك أن تبتعد عن كل ما هو غير قانوني أثناء تصفحك للإنترنت المظلم أو الإنترنت السطحي على حَدّ سواء.

هل يمكن تعقبك على شبكة الإنترنت المظلمة؟

تحدثنا في مقالات سابقة أن زوار مواقع الدارك ويب يستخدمون متصفح خاص لتصفح الويب المظلم وهو متصفح TOR. هذا المتصفح  يخفي هوية اتصالك ويشفرها، وعندما تتصفح أي موقع من خلاله فإنه يقوم على تمويه اتصالك بعدة عقد اتصال.

على سبيل المثال: إذا دخلت إلى أحد المواقع من متصفح عادي سيكون اتصالك بالموقع بشكل مباشر ويعرف الموقع من أنت ومن أين تتصفح وماذا تتصفح من خلال ملفات تعريف الارتباط. أما إن استخدمت متصفح تور فهو ينقل اتصالك لمستخدم أخر استعمل نفس المتصفح في دوله ما مثلاً "فرنسا" وبعدها لمستخدم أخر يستخدم تور قد يكون في البرازيل. وهذا ما يجعل تصفحك للمواقع خفيًا بنسبه كبيرة حتى مزود خدمة الإنترنت خاصتك لن يعرف أي المواقع تزوراها.

انصحك بقراءة: اشهر محركات البحث على الانترنت المظلم الدراك ويب - ديب ويب.

لكن رغم كل هذا لا يجب الاعتقاد أنك عندما تتصفح المواقع الخطيرة في شبكة الدارك نت ستكون في أمان ولن يتعقبك أحد. فقد يتعقبك الموقع بحد ذاته إن كان من مواقع القرصنة أو إن دخلت في علميات بيع وشراء الممنوعات قد تتعقبك السلطات القانونية.

في النهاية أنك معرض للخطر إن زرت أحد مواقع الانترنت المظلم الخطرة. وتذكر أنه لا يوجد أحد يستطيع الهروب من وجه القانون مهما كان عبقريًا خصوصًا في ظل التطور الرهيب الذي يحصل كل يوم في عالم التعقب وتوسيع سلطة القانون الدولي.

وخلال السنين الماضية وفي كل سنه يتم تعقب أخطر مجرمي الدارك ويب وأخطر المواقع في الانترنت المظلم ويتم اعتقال إصحابها وإغلاقها من قبل الإنتربول الدولي. وإلى يومنا هذا مازال مؤسس سوق طريق الحرير معتقلاً ولم يتم الإفراج عنه.

قد يعجبك: كيف يتم اختراق كاميرا الهاتف او الحاسوب وتصويرك دون أن تعلم؟

في الختام: كانت هذه لمحة عن بعض اخطر مواقع الانترنت المظلم المشهورة، ويوجد آلاف المواقع الخطرة الأخرى التي لا يتسنى لنا ذكرها الآن. وللأسف معظم الدراسات التي درست وتعمقت بمواقع الـ Dark Web وجدت أن أكبر نسبة من الزيارات كانت تحصل عليها مواقع الإباحيات واستغلال الأطفال جنسياً.

وبنظرنا فإن أخطر مواقع الإنترنت المظلم هي تلك التي تعلم تصنيع الأسلحة والمتفجرات والمواقع التي تنشر محتوى استغلاليًا وجنسيًا للأطفال الصغار دون 16 عاما. والمواقع التي تبيع المواد الكيميائية المحرمة دوليًا والمواقع التي تقدم خدمات تزوير الفيديو، ومواقع الإرهاب.

google-playkhamsatmostaqltradent