طريقة إنشاء حساب Facebook onion على الويب المظلم

ما هو الفيس بوك المظلم؟

أتاحت فيسبوك منصتها على الدارك ويب باسم Facebook onion على منذ أكتوبر 2014. وأصبح بالإمكان انشاء حساب Facebook على الويب المظلم، والتمتع بالخصوصية العالية، والأمان الذي سيوفره لك متصفح Tor. إن الشعبية المتزايدة لمتصفح الدارك ويب Tor، والخصوصية على الإنترنت هي ما حث فيسبوك على توفير نسخة من منصته على الـ Dark web.

في هذا الشرح سأعلمك كيف تقوم بالدخول إلى Facebook onion باستخدام متصفح Tor Browser وطريقة إنشاء حساب دارك ويب فيسبوك. وما هي الميزات التي ستكسبها عند استخدام الفيس بوك على الدارك ويب أو ما يسمى بالإنترنت المظلم.

رجل يرتدي قبعة تظلل وجهه. ويوجد في ظل وجهه علامة استفهام. وعلامة موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك onion. و Tor Facebook dark web.
طريقة إنشاء حساب Facebook onion على الويب المظلم


ما هو الويب المظلم وكيف يختلف عن الإنترنت العادي.

شرحنا في مقالات سابقة ضمن سلسة الدارك ويب والديب ويب عن أهم الفروقات بين مواقع الدارك ويب "dark web" والديب ويب "deeb web" والإنترنت السطحي العادي "surface web".

باختصار: لا يمكن الوصول إلى مواقع الدارك ويب إلا بمتصفح تور. ولا يمكن أن تجد تلك المواقع من خلال البحث عنها بواسطة محركات البحث التقليدية، لأن لمواقع الإنترنت المظلم محركات بحث خاصة بها.

كما أن عناوين نطاقات مواقع الويب المظلم تختلف عن الويب العادي، حيث إنها تنتهي دائما بـ onion. بينما تنتهي مواقع الويب العادي بـ com و net و org وما إلى ذلك.

ما هو متصفح الدارك ويب Tor Browser؟

تور هو مشروع التصفح الخفي للإنترنت، وهو خدمة عامة مفتوحة المصدر، تسمح لأي شخص باستخدام الإنترنت بشكل أمن وخصوصية عالية دون كشف اتصاله بالإنترنت.

عند استخدامك لمتصفح تور لتصفح مواقع الإنترنت (إن كانت مواقع دارك ويب أو مواقع على الشبكة العامة السطحية) فإن اتصالك عبر شبكة تور سيكون محميا تماما. ولن يستطيع أحد اختراق اتصالك أو التنصت عليك أو كشف هويتك.

كما يلجئ الكثير لاستخدام متصفح تور لدخول الإنترنت المظلم. ولأنه يمنع المواقع الإلكترونية من تتبعك أو حقن ملفات تعريف الارتباط في جهازك.

من أكثر مشاكل متصفح تور هو أن التصفح بطيء بشكل كبير، وهذا يعود لعقدة الاتصالات والتشفير القوية التي يستخدمها.

لماذا يمتلك Facebook موقع Onion؟

في عام 2014 أطلقت الفيس بوك نسخة من منصتها وهي Facebook onion على الويب المظلم "dark web".

الغرض من طرح تلك النسخة هو حماية خصوصية المستخدمين وأمانهم، عبر السماح لهم بالاتصال بالشبكة الاجتماعية، من خلال خدمة إخفاء الهوية المقدمة من شبكة تور Tor Network. التي يُشغلها آلاف المتطوعين في كل أنحاء العالم.

فكما ذكرنا في مقالات سابقة أن الدراك ويب ومتصفح تور يوفرون خصوصية عالية تمنع تعقب ومعرفة المكان الجغرافي للمستخدم.

ولأن الإنترنت السطحي "Surface Web" يمكن تعقب اتصال أي شخص فيه، ومعرفة البلد، والمنطقة، ومزود خدمة الإنترنت، التي يستخدمها.

لذلك قامت منصة فيسبوك بتوفير رابط Facebook onion لتسمح للمستخدمين الذين وصل عددهم في عام 2016 لمليون مستخدم حول العالم، بتصفح منصتها بخصوصية عالية دون معرفة هوياتهم. أو التعرض للعقوبات أو لتفادي الحظر المفروض من طرف بعض البلدان على مواطنيها ومنعهم من استخدام منصة الفيس بوك.

شبكة الإنترنت المظلم تحوي الكثير من مواقع onion التي قد تكون مفيدة، لتصفح تلك المواقع اقرأ عن: أفضل مواقع الإنترنت المظلم dark web المفيدة مع الروابط.

الفرق بين فيسبوك الويب المظلم والفيسبوك العادي؟

الفيس بوك المظلم مثله مثل الفيس بوك العادي الذي تستخدمه أنت، لا يوجد فرق شاسع بينهم هما لنفس المنصة ونفس كل شيء.

لكن يختلف الشكل قليلا كما سترى بعد قليل، وإن بحثت عن أي صديق ستجده على فيسبوك onion مثلما تجده على فيسبوك العادي. حيث يمكن التحدث مع أصدقائك بالفيديو والكتابة وتصفح صفحات ومجموعات الفيس بوك بشكل طبيعي.

لكن الفرق الوحيد بين فيسبوك onion والفيسبوك العادي هو: الخصوصية والأمان. يعني أنت على الفيس بوك العادي لست مجهولًا، واتصالك معروف، وملفات تعريف الارتباط تعمل والإعلانات تعمل. لكن على فيسبوك onion أنت مجهول وآمن تمامًا من الهجمات الإلكترونية أو من كشف هويتك أو مكان اتصالك بالإنترنت.

بالمختصر عند استخدامك لفيسبوك الدارك ويب فانت كالشبح ويصعب كشف عنوانك أو أي معلومة تتعلق بنشاطك على المنصة. لذلك تجد الملايين حول العالم يهتمون باستخدام منصة Facebook onion على الويب المظلم بدلًا من استخدامها بالطريقة العادية.

أنصحك بقراءة: كيف يتم اختراق كاميرا الهاتف او الحاسوب وتصويرك دون أن تعلم؟

مَن يستخدم Facebook onion؟

هناك الكثير من الحجج المقنعة تدفع أكثر من 1,000,000 مستخدم لاستخدام منصة Facebook onion ومنها:

  • أي شخص يريد أن يبقى اتصاله بالإنترنت أمنًا من خلال عدم الكشف عن هويته، أو مكان اتصاله أو نوع الجهاز ورقم (ip) الذي يتصل منه.
  • الأشخاص الذين لا يحبون مشاهدة الإعلانات، أو حقن ملفات تعريف الارتباط في متصفحاتهم لغرض الإعلانات.
  • الأشخاص الذين يعيشون في بلدان تمنع وتلاحق أي شخص يستخدم الفيس بوك، ويريدون الالتفاف على الرقابة العدائية.
  • الأشخاص الذين يرغبون أن يبقوا مجهولين، والتواصل الآمن مع عائلتهم وأصدقائهم أثناء تصفح موقع التواصل الاجتماعي.
  • النشطاء السياسيون والصحفيون في البلدان التي تشهد الاضطرابات السياسية، والحرب والقمع الحكومي.
  • الأشخاص الفضوليون الذين يحبون تجربة كل شيء غامض (وأنا منهم).

من فوائد استخدام Facebook على الويب المظلم زيادة الخصوصية، والأمان، والتحايل على الرقابة العدائية، في بعض البلدان التي تراقب أو تمنع استخدام الفيسبوك. كما أنه يوفر حماية لبيانات المستخدمين من التجسس والاختراق.

خطوات إنشاء حساب Facebook على الويب المظلم

الشرح مكون من 7 خطوات، ولكل خطوة صورة ترشدك خلال هذا الشرح. (أنظر الصورة لكل خطوة).

أولاً: قم بتحميل متصفح تور من الموقع الرسمي من هنا وثبيته على جهازك إن كان هاتفًا أو كمبيوتر وأضبط مستوى الأمان والخصوصية للتصفح.

يساعدك هذا المقال في ذلك: تحميل وضبط متصفح تور Tor للدخول على الديب ويب Deep web بأمان.

بعد تثبيت متصفح تور قم بفتحه، واضغط على اتصال، وانتظر قليلا ليتم تكوين الاتصال المشفر من Tor Network. وبعد تكوين الاتصال الخاص بك ستظهر أمامك الصفحة الرئيسية للمتصفح، "كما هو موضح بالصورة التالية".

الصفحة الرئيسية لتصفح Tor Browser.فيها زر اتصال. وتكوين الاتصال مع شبكة Tor Network.
الخطوة الأولى


ثانياً: من أجل إنشاء حساب فيسبوك على الويب المظلم أنت تحتاج لإنشاء بريد إلكتروني مجهول على الإنترنت المظلم.

ومن أجل إنشاء بريد إلكتروني على الدارك ويب يجب أن تقرأ هذا المقال: طريقة إنشاء بريد إلكتروني دارك ويب Email Dark web.

اذهب للمقال واتبع خطوات إنشاء بريد إلكتروني الخطوات بسيطة. لا تقلق لن تأخذ من وقتك أكثر من دقيقتين لتحصل على إيميل دارك ويب وكلمة سر خاصة به. احفظهم في مفكرة وعد بعدها إلى هنا وتابع شرح إنشاء حساب فيسبوك على الويب المظلم.

ملاحظة: يجب تشغيل برنامج VPN قبل هذه الخطوة.

صفحة إنشاء البريد الإلكتروني لخدمة Mail 2 tor  في الويب المظلم. مع وجود خانة user name-password-email- وزر Registry.
الخطوة الثانية


ثالثاً: بعد أنت تقوم بإنشاء بريد إلكتروني مجهول خاص بالإنترنت المظلم، توجه إلى Facebook onion service. من خلال نسخ الرابط التالي ولصقة في مربع عناوين "URL" في متصفح تور.

رابط منصة الفيس بوك على الويب المظلم:

https://www.facebookwkhpilnemxj7asaniu7vnjjbiltxjqhye3mhbshg7kx5tfyd.onion/


نافذة في متصفح تور ومربع بحث DuckDuckGo.خلفية زرقاء. سهم أحمر يشير إلى مربع عناوين URL يوجد فيه رابط Facebook onion.
الخطوة الثالثة


رابعاً: بعد أن قمت بالدخول إلى منصة فيسبوك الخاصة بالويب المظلم، ستجد الصفحة الرئيسية للمنصة. قم بالضغط على زر إنشاء حساب جديد.

الصفحة الرئيسية لمنصة Facebook onion على الدارك ويب.
الخطوة الرابعة


خامساً: قم بتعبئة بيانات التسجيل في فيسبوك: الاسم، والكنية، والبريد الإلكتروني الذي قمت بإنشائه قبل قليل، واكتب كلمة سر قوية مكونة من أرقام وأحرف كبيرة وصغيرة ورموز واضغط على متابعة.

ملاحظة: (يجب كتابة اسمك بشكل واضح وصريح، وليس مجرد حروف عشوائية أو أسماء وهمية، وذلك لأجل عدم اعتبارك Spam وحظر حسابك).

صفحة التسجيل لمنصة فيس بوك على الويب المظلم. مع سهم احمر يشير إلى خانة الاسم وكلمة السر والبريد الإلكتروني..
الخطوة الخامسة


سادساً: سيطلب منك Facebook onion تأكيد حسابك بواسطة البريد الإلكتروني الذي أدخلته للتسجيل. لذلك قم بالعودة إلى علبة البريد الوارد في أيميلك ستجد رسالة التأكيد (انظر الصورة التوضيحية التالية).

ملاحظة: من الأفضل تأكيد حساب فيسبوك onion من خلال الضغط على رابط التأكيد الذي ستجده في الرسالة البريدية وليس برمز المصادقة.

علبة البريد الوارد لخدمة البريد الإلكتروني في الدارك ويب mail2tor تحتوي على رسالة تأكيد حساب Facebook onion.
الخطوة السادسة


سابعاً: بعد الضغط على رابط تأكيد حسابك في فيسبوك onion سيكون قد تم إنشاء حسابك على فيسبوك onion. وستصبح أمور المشاركة، والتواصل مع أصدقائك، وعائلتك أكثر أمانًا وخصوصية وسهولة عن ذي قبل. قم بتخصيص ملفك الشخصي، وإضافة صورة لحسابك، وقم بوصف الاهتمامات الشخصية.

لا تَنس التأكد من حفظ كلمات المرور والبريد الإلكتروني الخاصة بحسابك على فيسبوك الويب المظلم كي تعاود التسجيل مرة أخرى.

صفحة حساب فيسبوك onion الذي تم إنشاؤه. مع عبارة مرحباً بك في فيسبوك. وزر لتحميل الصورة الشخصية الخاصة بفيسبوك الويب المظلم.
الخطوة السابعة والأخيرة


هل استخدام فيسبوك الويب المظلم أمن؟

عزيزي القارئ: صحيح أنك الآن حصلت على حساب فيسبوك على الويب المظلم، وهو حساب مجهول ولا يمكن تتبع اتصالك أو كشف هويتك. لكن هذا لا يخولك لاستخدام الفيسبوك على الويب المظلم بطريقة غير قانونية أو ضارة. لا تخترق سياسات مجتمع فيسبوك سواء على الإنترنت العادي أو في الويب المظلم، لأنه حتما سيتم حظر حسابك.

ومن أجل أن يكون استخدام فيسبوك الويب المظلم أمن اتبع التعليمات التالية، التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار لتفادي المشاكل القانونية أو لتفادي حظر حسابك:

  • مارس نشاطك على فيسبوك onion بشكل طبيعي كما تمارسه على فيسبوك العادي.
  • لا تقم بإرسال رسائل غير مرغوب فيها لأي مستخدم في الفيس بوك.
  • لا تكثر من التعليقات العشوائية (25 تعليق متتابع كفيل بحظر حسابك من فيسبوك onion)
  • حساب Facebook dark wep هو للحفاظ على خصوصيتك وعدم الكشف عن هويتك، وليس للاستخدام غير العادل أو لمخالفة القانون.
  • لا تقم بمضايقة أو تعمد إيذاء أحد أثناء استخدامك لـ facebook onion، لأن أي شكوى قانونية تقدم ضدك سيتم وضع حسابك تحت الرقابة القانونية. وقد يتم اكتشاف اتصالك وتتعرض للمساءلة القانونية.
  • لا تنشر روابط "Spam" أو روابط خاصة بمواقع الإنترنت الخطرة ضمن فيسبوك الويب المظلم.

في النهاية:
بعد هذا الشرح يجب أن تكون تعلمت طريقة إنشاء حساب Facebook onion على الويب المظلم باستخدام متصفح تور. ومن ميزات إنشاء حساب فيسبوك على الـ dark web هي: الخصوصية، الحماية من الاختراق، التخلص من الرقابة القمعية، وعدم الكشف عن هويتك. تذكر أن تستخدم الإنترنت بشكل عادل وقانوني ولا تخترق القانون كي لا يتم تصنيفك كأحد مجرمي الدارك ويب.

إذا واجهتك أية مشكلة تخص هذا الشرح لا تتردد في طرحها عبر صندوق التعليقات في الأسفل، وسنرد على تعليقك في أسرع وقت.


إخلاء المسؤولية:
هذا المقال وكل محتوياته: من نصوص، وروابط، وصور، هي لغرض التعليم والمعلومات العامة وتوسيع ثقافة القارئ. نحن لا نشجع أي شخص على استغلال محتويات المقال من أجل القيام بأعمال غير قانونية أو مضايقة الآخرين. أنت تتحمل مسؤولية نفسك أثناء استخدام أحد مواقع شبكة الإنترنت المظلم.
google-playkhamsatmostaqltradent