تجربة دخول الديب ويب والدارك ويب: كيف دخلته وماذا وجدت فيه؟

سأحدثك في هذا المقال عن تجربة دخول الدارك ويب الخاصة بي، حيث دخلت إلى العديد من مواقع الدارك ويب، ولا أعلم لماذا البعض يعتقد أن dark web هو عالم مرعب، وكله مواقع غير قانونية. بالنسبة لي يوجد الكثير من المواقع المفيدة في الدارك ويب، كما يوجد في الطرف المقابل الكثير من المواقع الخطيرة والغير قانونية، والتي تبيع السلع الممنوعة والمواد غير المشروعة. سأحكي لك تجربتي باختصار لعلها تفيدك وأخبرك ماذا يوجد في الديب ويب أو الدراك ويب.

لابتوب - شخص مجهول - طريقة دخول الدارك ويب - ماذا يوجد فيه - تجربتي الشخصية.
تجربة دخول الديب ويب والدارك ويب: كيف دخلته وماذا وجدت فيه؟


تجربتي الشخصية في عالم الدارك ويب (الإنترنت المظلم)

لا يمكن أن نقول إن الديب ويب هو الدارك ويب فكلاهما مختلفان عن بعضهم البعض، أنصحك بقراءة ما هو الديب ويب والدارك ويب والفرق بينهما وأيهما أخطر. لتفهم أكثر هذا الجزء المغمور من شبكة الإنترنت العالمية.

خبرتي في الدارك ويب تمتد لسنوات خلت، وجربت الكثير من المواقع فيه. وحتى أني قمت بإنشاء موقع على الدارك ويب أو ما يعرف بالشبكة المظلمة. تابع القراءة لتعرف كيف دخلت إلى الدارك ويب وماذا وجدت فيه.

كيف دخلت إلى الدارك ويب

أولاً: أول شيء قمت بتحميل متصفح تور وهو متصفح الديب ويب المشهور بتوفير الحماية والخصوصية العالية ولا يمكنك دخول أي موقع دارك ويب أو ديب ويب من غير متصفح tor. وإن كنت تريد دخول عالم الدارك ويب فعليك أولاً تحميل متصفح TOR وفهم ضبط الأعداد للتصفح الأمن قبل كل شي.

ثانياً: طريقة دخول الدارك ويب هي واحدة، سواء كانت من الهاتف المحمول أو من الكمبيوتر، لكن طريقة الحصول على روابط مواقع الدارك ويب هي التي تختلف. فهناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على روابط الدارك ويب. لذلك أنصحك بقراءة: كيفية دخول الدارك ويب بسهولة. كما يمكنك قراءة: أشهر محركات البحث على الإنترنت المظلم الدراك ويب- ديب ويب، والتي تُمكنك من البحث عن أي شيء تريده في الويب المظلم، دون الحاجة للبحث عن روابط في كل مرة تريد دخول الويب المظلم.


ماذا يوجد في الديب ويب والدارك ويب

ما أدهشني في عالم الدارك ويب أن هناك الكثير من المواقع الخطيرة التي تقدم خدمات غير قانونية ومن خلال تجربتي وجدت التالي على الدارك ويب:

  • مواقع الهاكر التي تبيع خدمات مثل اختراق حسابات الفيسبوك والواتساب وأي حساب على أي منصة بمقابل مادي يتجاوز ال250 $ (وأنا أعتقد أن أغلبها مواقع احتيالية).
  • وكذلك مواقع بيع الأسلحة والمسروقات والمواد الكيميائية غير القانونية والأدوية والمخدرات.
  • الكثير من الخدمات المشينة مثل الخدمات التي تقوم بتزوير فيديو لشخص ما بمجرد أن تعطيهم صورة للوجه سيقومون بتزوير فيديو على حسب ما تطلبه أنت بواسطة الديب فيس. (أعتقد أن هذه التقنية هي من أكبر الجرائم الإلكترونية على الإطلاق التي يجب محاسبة من يعمل بها). لأنها تسببت بالكثير من ضحايا الديب ويب والدراك ويب.
  • كما يوجد مواقع تبيع مقاطع فيديو غير أخلاقية مثل الفيديوهات الإباحية التي تخص القاصرين. وهذا بحد ذاته جرم خطير يعاقب عليه القانون. وإلى يومنا هذا تقوم السلطات القانونية بتتبع تلك المواقع وإغلاقها وإلقاء القبض على من يديرها وملاحقة من صنع تلك الفيديوهات ومن يروج لها.

للتوسع أكثر بهذه الجزئية اقرأ عن: أخطر مواقع الإنترنت المظلم (Dark Web).

وجدت على الدراك ويب مواقع مفيدة أيضًا.

صحيح أنه يوجد الكثير من مواقع الدارك ويب الخطرة والسيئة السمعة، لكن بالمقابل هناك الكثير من مواقع الدارك ويب المفيدة التي تستطيع الاستفادة منها على سبيل المثال:

  • مواقع تحميل الكتب.
  • خدمات البريد الإلكتروني المجهول.
  • مواقع الدردشة المحمية.
  • خدمات التواصل الاجتماعي العالية الخصوصية مثل منصة فيسبوك onion.
  • مواقع الأخبار الاستقصائية والصحافة الحرة.

هناك الكثير من مواقع الدارك ويب التي تقدم فائدة للمستخدم والتي يمكن أن تستفيد منها أنت وكنا قد كتبنا مقال سابق عنها: أفضل مواقع الإنترنت المظلم dark web المفيدة مع الروابط.

مثلاً يمكنك إنشاء بريد إلكتروني دارك ويب Email Dark web بسهولة تامة وتتمتع بالخصوصية العالية.

كما يمكنك إنشاء حساب Facebook onion على الدارك ويب ما يمنحك خصوصية عالية، فلن يستطيع أحد تتبع اتصالك هناك ستكون محمياً جيداً.

خلاصة: أنا لا أجزم لك أن الدارك ويب أو ما يسمى بالانترنت المظلم هو عالم آمن أو خطير، لأن ذلك يعود لتجربة المستخدم والذي سيفعله في الدارك ويب. على سبيل المثال: إذا قمت بشراء الخدمات أو السلع غير القانونية فأنت حتماً تعرض نفسك لخطر المسالة القانونية وستكون صيداً سهلاً للمحتالين في الدارك ويب. وإذا تصفحته بغرض الفضول والاستكشاف مع بعض الحذر فسيكون ذلك أمناً.


عمليات الاحتيال في مواقع الدراك ويب

الويب المظلم هو أكبر سوق احتيالي لاستدراج ضعاف النفوس والفضوليين والنصب عليهم بمبالغ مالية قد تكون كبيرة بصراحة هذا ما وجدته على الويب المظلم بشكل منتشر وواسع.

يلجأ النصابون بالعادة لخدمات الدارك ويب ومواقعه بأستخدام متصفح tor لأنهم يعتقدون أن لا أحد سيكشف هوياتهم إذا قاموا بيع خدماتهم هناك وممارسة النصب والاحتيال على الضحايا المستدرجين. تابع القراءة لتعرف كيف تتم علميات الاحتيال على المستخدمين في الدراك ويب، كي لا تكون من بين ضحايا الديب ويب أو الدراك ويب.


كيف تتم عمليات السرقة والاحتيال في مواقع الدارك ويب

هذه الفقرة هي بمثابة تجربة دخول الدارك ويب الخاصة بي وهي شرح توعوي ناتج عن خبره في مواقع الدارك ويب. سأسرد لك بالتفصيل كل ما في تلك المواقع وكيف يتم استدراج الضحايا وترغيبهم بخدمات الويب المظلم. لعل الفقرة التالية تكون درساً توعوياً لك قبل أن تجرب خدمات الدارك ويب وتصبح ضحية عملية احتيال.

  • عن طريق مقاطع من الدارك ويب وفيديوهات الديب ويب: مثلاً قد تجد فيديو عليه صورة مصغرة جذابة تجذب الفضوليون الذين هم ضحايا عملية الاحتيال التي ستحدث. سيضغط المستخدم على الفيديو ليشاهده وسيتم مطالبته بدفع مبلغ من عملة البتكوين ليستطيع المشاهدة وبعد الدفع سيكون الفيديو لا علاقة له بالذي توهم المستخدم أنه سيشاهده.
  • وقد تجد الكثير من عروض الانترنت المظلم بث مباشر حيث يقوم بعض المحتالين بوضع روابط حجز لحضور مقطع فيديو مثيرة على أحد مواقع الدارك ويب. ويقوم الضحية بدفع الأموال للمحتال ليشاهد علميات البث المباشر في الدارك ويب وبعدها يتفاجأ أنه عبارة عن عمليات تمثيل سخيفة ومضحكة جداً وما هي إلا عمليات احتيال وسرقة لأمواله.
  • عن طريق بيع السلع: يوجد الكثير من متاجر الدارك ويب التي تبيع كل ما هو ممنوع ومسروق وغير قانوني، ستجد بطاقات فيزا كارد مسروقة، وتجد حسابات بنكية مسروقة، وجوازات سفر مزورة، بطاقات هوية مزورة، عملات مزورة، والكثير. لكن يا عزيزي ما هي إلا مجرد وهم وعمليات احتيال ستدفع أموالك ولن تأخذ شيئاً يذكر. لذلك يجب أن يكون المستخدم على دراية بهذه الأشياء وأن لا يكون من الفضوليين ويقحم نفسه في عمليات بيع وشراء وهميه لا تعدو كونها مجرد عملية احتيال عليه.

حسب تجربة دخول الدارك ويب الخاصة بي اكتشفت أنه لا يوجد في عالم الدارك ويب من يضمن عمليات البيع أو الشراء يعني لايوجد طرف ثالث أو وسيط يضمن حق البائع أو المشتري. وإن وجد فقد يكون أحد الأطراف المشتركة بعمليات الاحتيال في الدارك ويب.

يتم استدراج الفضوليين لعمليات الاحتيال، مثلاً يستهدف المحتالون على مواقع الدارك ويب فئة معينة من الناس الذين يريدون شراء خدمات وسلع غير قانونية. لذلك تجد أن أغلب من يتم الاحتيال عليهم في الدراك ويب لا يستطيعون تقديم شكوة قانونية بمن احتال عليهم. لأنه ليس من الطبيعي أن شخص ما يطلب عملة مزورة أو هوية أو جواز سفر مزورين ويتم النصب عليه وبعدها يذهب للسلطات القانونية ليشتكي على الشخص والموقع الذي احتال عليه. لأنه هو بحد ذاته سيعُتبر طرف في ذلك وقد يحاسب قانونياً.

ناهيك عن أن تتبع البائعين على الدراك ويب قد يكون صعباً، يعني قد لا تصل السلطات القانونية إلى الشخص الحقيقي الذي قام بالاحتيال على الأشخاص إلا بعد عدة عمليات مراقبة وتحليل لاتصالات الأطراف بشبكة الإنترنت وقد يستغرق ذلك وقتاً طويلاً.

مثال عن موقع دارك ويب

أثناء تجربة دخول الدارك ويب الخاصة بي وجدت موقع دارك ويب يبيع خدمات القرصنة والاختراق وتكلف تلك العملية مبلغاً كبيراً من المال، كيف تتم عملية النصب؟ ببساطه سيضغط الضحية على زر الشراء ويقوم بتحويل المبلغ المالي بعملة البتكوين لرقم المحفظة الموجود وملف يحتوي على الحساب الذي يريد الشخص اختراقه، ستظهر لك رسالة أنه سيتم التواصل معك قريباً.

وينتظر العميل أسبوع وأحياناً شهر ولن يصل شيء له، سيحاول الاتصال بصاحب الخدمة (هذا إذا استطاع الحصول على بياناته) سيرسل للضحية ملف فيه كلمة مرور ويقول له هذه كلمة المرور الخاصة بالحساب الذي طلبه. وبالطبع هي ليست كلمة مرور حقيقة وما هي إلا عملية نصب بكل بساطة. وعندما يحاول مراسلة صاحب الخدمة ويقول له إن كلمة المرور ليست صحيحة سيحاول المماطلة وبعد وقت قصير سيتم حظر الضحية وإخراجه من الخدمة.

كذلك يجب عليك أن تعلم أن بعض تلك الخدمات قد تكون صحيحة لكن لها مواقعها المشهورة في الدارك ويب. على سبيل المثال: قد تجد من يبيعك ملف بيانات كاملة لملايين المستخدمين على إحدى منصات التواصل الاجتماعي. وقد يكون نصفها صحيح والنصف الآخر وهمي وغير صحيح.

خرافات عن الدارك ويب

انتشر الكثير من الخرافات عن الدارك ويب أو ديب ويب رعب أو عصابة الديب ويب وفي الآونة الأخيرة أصبح اليوتيوب مليء بالفيديوهات التي هي عبارة عن تمثيليات سخيفة. وذلك يقول لك إنه اشترى صندوق من الدارك ويب والآخر يقول إنه دخل الدارك ويب وأصبح ملاحق من طرف إحدى عصابات الدراك ويب.

صدقني أن 90% من ما تسمعه هو مجرد فيديوهات كاذبة للحصول على المشاهدات فقط. وإذا حدثت أحد تلك المواقف وكانت صحيحة فهي مجرد خيال لأحد الهاوين والمحتالين الجدد في الدارك ويب. لأنه عندما تدخل أحد مواقع الدراك ويب بواسطة متصفح تور فأنت محمي من الاختراق إذا رفعت مستوى الحماية في متصفح tor لأقصى درجة وإذا اتبعت التعليمات التي سأوضحها لك في الفقرة التالية.


كيف تحمي نفسك أثناء تصفح الدارك ويب أو الديب ويب؟

في الواقع لا أحد ينكر أن عمليات اختراق الهواتف والحواسب هي أمر واقع ليس فقط في مواقع الديب ويب أو الدارك ويب بل في أي موقع على شبكة الإنترنت. مثلاً: لا بد أنك صادفت أثناء تصفحك للإنترنت العادي موقع إلكتروني عندما تدخل إليه تظهر رسالة أن ذلك الموقع ليس أمن للتصفح وقد يعرضك لخطر الاختراق. هذا في شبكة الإنترنت السطحية التي نستخدمها بشكل يومي فما بالك في مواقع الديب ويب أو الدارك ويب التي لا تحتوي في الأصل على شهادات أمان أو بروتوكول HTTPS؟

لذلك في مايلي سأقدم لك عدد من النصائح إذا اتبعتها ستحصن أجهزتك من خطر الاختراق أثناء تصفح الديب ويب أو الدراك ويب:

  1. قم برفع مستوى أمان متصفح تور لأعلى درجة، حيث سيقوم المتصفح بمنع النوافذ المنبثقة وملفات الجافا وملفات تعريف الارتباط والإعلانات في إي موقع دارك ويب تدخله. وهذا يبقيك أمنا أثناء التصفح رغم أنه يسبب بطء أثناء التصفح لكنه الخيار الأمثل.
  2. لا تنجر وراء أي عبارة لافتة أو مشوقة تراها في أحد مواقع الدارك ويب مثلاً: لا تقم بالضغط على عبارات الربح المجاني من الإنترنت. أو عمليات الربح الفوري والتي أغلبها عبارة عن روابط تصيد واحتيال قد تؤدي إلى اختراق أجهزتك.
  3. لا تقوم بتحميل أي ملف من إي موقع دارك ويب خطير، مثلاً لا تقم بتحميل ملفات الفيديو أو الصور أو ما شابهها لأنه قد يكون ملف محقون بفيروسات وملفات تجسس تؤدي إلى اختراق هاتفك أو حاسوبك.
  4. أثناء تجربة دخول الدارك ويب وجدت الكثير من منتديات الدردشة والتواصل وفعلاً استخدمت بعضها لكن وجدت الكثير من المحتالين والمتصيدين المجهولين الذين يرسلون لي عبر الدردشة الكثير من الرسائل والعروض المغرية. وأنا أنصحك أن لا تتواصل معهم إذا قاموا بمراسلتك ولا ترد عليهم ولا تفتح محادثاتهم أبداً أو تضغط على الروابط بداخلها.
  5. عند تصفح الدارك ويب قد تجد الكثير من الروابط في المواقع التي تدخل إليها والكثير من الإعلانات لا تقوم بالضغط على تلك الروابط أو بالضغط على أي إعلان مغري يظهر في تلك المواقع لأن هناك الكثير منها يؤدي إلى حقن جهازك بأحد فيروسات وملفات التتبع والاختراق والتجسس.
  6. ستجد الكثير من الأسواق السوداء في الدارك ويب والتي تبيع سلع غير قانونية أمتنع نهائياً عن الضغط على علميات الشراء تلك أو الدفع لأي أحد في الدراك ويب لأنه 90 % هي عبارة عن عملية احتيال وسرقة لأموالك.
  7. لا تشتري ولا تنخرط ولا تبيع أي شيء غير قانوني في الدارك ويب لأنك في هذه الحالة تعرض نفسك لخطر المساءلة القانونية. ويجب أن تعلم أن السلطات القانونية الدولية تقوم دائما بمراقبة عمليات بيع الممنوعات وتقوم بمنعها وإلقاء القبض على الأطراف المشتركة بها. وهذا ما حدث فعلاً وكثيراً لتجار الدارك ويب ولأصحاب الأسواق السوداء التي تمارس علميات البيع غير النزيهة وغير المشروعة. مثل (سوق طريق الحرير) المشهور في الدراك ويب والذي تم إغلاق أكثر من نسخة منه حتى تم إلقاء القبض على من أسسه ولايزال إلى يومنا هذا في السجن.

انصحك بقراءة: كيف يتم اختراق كاميرا الهاتف او الحاسوب وتصويرك دون أن تعلم؟

في الختام: كانت هذه تجربة دخول الدارك ويب الخاصة بي. قدمت لك في هذه التجربة معلومات عن الدراك ويب ونصائح مهمة لك لتبقى أمناً إذا أحببت تصفح عالم الشبكة المظلمة. وأنا لا أشجعك على الدخول للدارك ويب واستخدامه في أمور مخالفة للقانون وغير شرعية. تذكر دائماً أن تتبع إرشادات الأمان التي أخبرتك بها في هذا المقال. ولأي استفسار عن الدارك ويب قم بكتابة تعليقك في صندوق التعليقات في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت.

إخلاء المسؤولية: هذا المقال وكل محتوياته هو في إطار المعلومات العامة فقط ولا يندرج تحت بند تعليم أي شيء مخالف للقانون. نحن لا نشجع أحداً على استخدام الدراك ويب في أمور خارجة عن القانون. أبقى أمنا واتبع الإرشادات التي ذكرناها في المقال ولا تخالف قوانين بلدك.

google-playkhamsatmostaqltradent