فوائد ماسك الألوفيرا للوجه وطريقة الاستعمال والتحضير.

منافع الألوفيرا للوجه والبشرة كثيرة وينصح خبراء التجميل باستخدام جل الألوفيرا للوجه قبل النوم، بسبب فوائده الكبيرة للبشرة وسهولة استخدامه. حيث إن طريقة استعمال نبتة الالوفيرا للوجه سهل جدا، ولا يكلفك المال الذي يكلفهُ شراء مستحضر صناعي جاهز مليء بالمواد الكيميائية التي تضر بشرتك. قومي بتقطيع أوراق الألوفيرا وأقشطي الجل عنها بواسطة ملعقة لتحصلي على المكون السحري في عالم الجمال الذي استخدمته أهم ملكات مصر القديمة.

تتنوع استخدامات نبتة الالوفيرا للبشرة ومن أهمها أنها تستخدم لمحاربة التجاعيد، وحب الشباب، وعلاج والحروق، والجروح، والصدفية والإكزيما، والعديد من الاستعمالات الأخرى. تابع القراءة لتتعرف على كيفية استخدام جل الألوفيرا للوجه. وأهم فوائد الالوفيرا للبشرة.

الألوفيرا للوجه كيفية استعمال؟

ملاحظة: أضرار الألوفيرا للوجه او للبشرة شبه نادرة لكن من الأفضل تطبيق القليل من الجل على مرفقك للتأكد من عدم حدوث رد فعل تحسسي، وهذا قبل التطبيق الكامل على الجلد.

طريقة صنع ماسك الألوفيرا للوجه لحب الشباب والتجاعيد والترطيب
فوائد ماسك الألوفيرا للوجه. وطريقة الاستعمال والتحضير.

1. الألوفيرا تحارب التجاعيد.

من أهم منافع الألوفيرا للوجه ونضارته، حيث إنها تساعد على إنتاج (الكولاجين والإيلاستين) في الجلد. والتي تعتبر من أهم المواد المسؤولة عن الحفاظ على مرونة الجلد. كما تحتوي على فيتامينات (أ، ج، هـ، ومجموعة فيتامين ب وحمض الفوليك). وكلها تساعد في الحفاظ على بشرتك شابه وناعمة وخالية من التجاعيد.

عند استخدام جل الالوفيرا بشكل منتظم ستلاحظين أن التجاعيد أصبحت أقل ظهوراً بعد شهرين من تطبيق ماسك الألوفيرا للوجه. كما ستلاحظين أنه يزيل علامات التعبير حول العينين والفم والجبهة.

طريقه الاستخدام:

ضعي الجل على المناطق التي تظهر فيها التجاعيد، قومي بتدليك بشرتك بشكل دائري وبرفق. اتركيه لمده 30 دقيقة، اغسلي وجهك بالماء البارد. (كرري العملية 3 مرات بالأسبوع وراقبي الفرق).

2. الألوفيرا مقشر لطيف للبشرة.

من فوائد الألوفيرا للوجه أنها تحتوي على مواد قابضة وقاشطه، والتي تقشر وتنظف البشرة بعمق وتزيل الجلد الميت والخلايا الميتة. وتقضي على الزهم الزائد، وتفتح المسام وتمنع ظهور الشوائب. مما يجعل بشرتك العميقة تتنفس أكثر وتحصل على الأكسجين. وفي النهاية ستحصلين على بشرة مشرقة وجذابة وخاليه من العيوب.

تحدثنا في مقال سابق عن أفضل المقشرات الطبيعية التي يمكن صنعها في المنزل لمحاربة الرؤوس السوداء وحب الشباب. أقرأها من هنا: أفضل مقشر لإزالة الرؤوس السوداء في المنزل في 10 دقائق فقط.

طريقه الاستخدام:

امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من جل صبار الألوفيرا، وملعقة كبيره من السكر. تستطيعين وضع الخليط على الأماكن الأكثر جفافا في الوجه لمدة 20 دقيقة. وبعد التطبيق اغسليها بالماء الفاتر. (للحصول على كل فوائد ماسك الألوفيرا للوجه كرري العملية مرتين في الأسبوع باستخدام أوراق الألوفيرا التي يزيد عمرها عن ثلاث سنوات).

3. ماسك الألوفيرا للوجه لحب الشباب.

من أفضل فوائد جل الألوفيرا أنهُ يحتوي على حمض الصفصاف (حمض الساليسيليك) المكون النشط المشهور في محاربة حب الشباب، والرؤوس السوداء. وتشير الأبحاث السريرية إلى أن الاستخدام الموضعي لجل الألوفيرا مرتين يوميًا يمنع تطور حب الشباب. وذلك عند استخدامها جنبًا إلى جنب مع الصابون الطبي وجل "تريتينوين."

طريقة الاستخدام:

استخدمي جل الألوفيرا بعد غسل وجهك بالصابون الطبي اللطيف، وطبقي الجل على الوجه بحركة دائرية وركزي على المناطق التي يظهر فيها حب الشباب والبثور. اتركي الجل على وجهك لمدة 30 دقيقة، واغسلي وجهك بالماء الفاتر.

قد يعجبك هذا المقال: 5 ماسكات غير معروفة: لإزالة الرؤوس السوداء في المنزل.

4. الألوفيرا لإزالة المكياج.

من أهم فوائد غسول الألوفيرا للوجه أنها لا تحتوي على المواد الكيميائية التي تُستخدم لإزالة المكياج في الكريمات الصناعية التي تحتوي على مواد تضر بجلدك. تعتبر الالوفيرا أفضل مزيلات المكياج الطبيعية للبشرة. فهي تساعد في ترطيب بشرتك وتخفيف التهيج الذي ينجم عن استعمال مساحيق المكياج والتجميل كثيرا.

طريقه الاستخدام:

ضعي كميه قليله من جل الألوفيرا على وجهك أو على قطعة من القطن الطبي، واستعمليها كما تستعملين كريم إزالة المكياج، وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

5. الألوفيرا تعالج تهيج الجلد والحروق والجروح.

يساعد التطبيق الموضعي لجل الالوفيرا في علاج الحروق الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويله. كما أنها تعالج التهيج الناجم عن الصدفية والتهاب الجلد. واستخدمت منذ القديم كعلاج منزلي فعال لمعالجة الحروق وجروحها المزمنة، وفي معالجة تقرحات الجلد والجروح الخفيفة والمتوسطة ولاقت نجاحا باهراً. كما يمكن استخدام الجل للتخفيف من آلام حروق اللسان الناتجة عن تناول الطعام الساخن او المشروبات الساخنة.

طريقة الاستخدام:

يطبق جل الالوفيرا الطبيعي 100% على الجروح والحروق المتوسطة لتخفيف أثارها وتخفيف الألم الناجم عنها.

6. جل الألوفيرا يعالج تشقق الاقدام.

بسبب قدرته الكبيرة على الترطيب وإزالة الجلد الميت، يمكن استخدام جل الألوفيرا لمعالجة شقوق القدم، خصوصا تلك التي تظهر في كعب القدم خلال فصل الشتاء.

طريقة الاستخدام:

ثلاث ملاعق من جل الألوفيرا، مع ملعقة صغيرة من الفازلين الطبي، وصودا الخبز (بيكربونات الصوديوم). ادهني المناطق المتشققة في القدم وارتدي بعدها الجوارب. (تستطيعين النوم بعدها للحصول على النعومة المطلوبة في الصباح).

قد يعجبك هذا المقال: فوائد مغلي ورق الزيتون وكيفية استعماله للصحة والجمال.

7. جل الألوفيرا بمثابة كريم للحلاقة.

بعيداً عن كريمات الحلاقة والمواد الكيميائية فإن جل الألوفيرا يعتبر أفضل خيار للحلاقة، بسبب لزوجته الفائقة والمغذيات التي يحتويها والتي تعطي الجلد مرونة تحميك من الجروح التي تسببها شفرات الحلاقة. وتوفر ترطيب طبيعي للجلد وتمنع تهيجه بعد الحلاقة.

طريقة الاستخدام:

اغسل وجهك بالماء الفاتر واستخدم ملعقتين من جل الألوفيرا كما تستخدم كريم الحلاقة العادي. ورطب وجهك بما تبقى من الجل بعد الانتهاء من الحلاقة.

الألوفيرا تعالج مشاكل الشعر ايضاً وهذا مقال عن: فوائد جل الألوفيرا للشعر وطريقة استخدامه بشكل آمن.

بعض التوصيات الخاصة باستخدام نبتة الألوفيرا:

  • يجب عليك التحقق من نوع الألوفيرا وإنها صالحه للاستخدام البشري. لا تستخدم نبته الألوفيرا التي سمدت بسماد كيميائي والمعالجة بمبيد الحشرات.
  • أنتبه لشكل الألوفيرا ولا تستخدم الأوراق الصغيرة او الباهتة والمريضة. بل أختر الأوراق الطويلة والسميكة ذات المظهر الصحي والمليئة بالجل والتي لا يقل عمرها عن ثلاثة سنوات.
  • يعتبر التطبيق الموضعي لجل صبار الألوفيرا أمناً لمعظم الناس لكن إن كنت تعاني من بعض الأمراض الجلدية استشر الطبيب قبل استعمال جل نبات الألوفيرا.
  • لا ينبغي عليكِ إذا كنتِ حامل أو مرضعة أن تستخدمي جل الألوفيرا قبل استشارة طبيبك.

google-playkhamsatmostaqltradent