ماهي الأطعمة التي تسبب الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد

سبعة أطعمة ستسرع من ظهور علامات الشيخوخة

الشيخوخة المبكرة عند النساء والرجال منتشرة بكثرة وحتى لو كنت في مرحلة الشباب هذه السبع أطعمة إن واظبت على تناولها ستسرع من ظهور علامات الشيخوخة لديك وهي خطرة على صحتك وستساعدك على محاربة الشيخوخة المبكرة.
 
نرى في حياتنا أشخاص يبدو عليهم العمر المتقدم ونتفاجأ عندما نعرف عمرهم الحقيقي فهم يبدون اكبر من عمرهم بكثير فالشيخوخة المبكرة للبشرة وللجلد التي تسبب تجاعيد في وجهك من العوامل التي ستجعلك تبدو أكبر من عمرك بكثير.

أسباب الشيخوخة المبكرة:

في الحقيقة تلعب الكثير من العوامل دورا في ظهور علامات تقدمك في السن, قد تكون المورثات التي ورثتها عن أباءك أو أجدادك احد أهم تلك العوامل ,لكن هنالك الكثير من العوامل المهمة التي تتسبب بتسريع علامات الشيخوخة لديك ,منها التدخين أو التعرض لأشعة الشمس بكثرة , أو نظام غذائي خاطئ , والكثير الكثير من العوامل المهمة
في هذا المقال سنتحدث عن العامل الغذائي:

نحن جميعا نريد أن نبدو بصحة جيدة، لاحظ عندما نشعر بالراحة فإن هذا يظهر على وجوهنا أيضا، يمكن للشيخوخة المبكرة أن تسبب الأوجاع والآلام، ويمكن أن تترك جسمك معرضاً للأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب وحتى بعض أنواع السرطانات وتقلل أيضاً من مناعتك ضد الفايروسات.
 
هل يمكن أن يساعدك نظامك الغذائي الآن على البقاء صغيراً من الداخل والخارج؟ نعم هذه حقيقة علمية
قد لا يكون من المفاجئ أن الأكل الصحي يشمل الكثير من الفواكه والخضروات مقرونة بأجزاء معقولة من اللحوم الخالية من الدهن. ولمساعدتك في التعرف على الأمور التي يجب تجنبها، قمنا بجمع سبعة أطعمة ستساعدك على الوقاية من الشيخوخة المبكرة والحفاظ على شباب بشرتك.

1: السمن أو الزبدة النباتية

الزبدة المهدرجة أخطر أنواع الطعام-التي تسبب الشيخوخة المبكرة



إن الزبدة النباتية ماهي ألا الزيوت المهدرجة زيوت سائلة في درجة الحرارة العادية، لكن في المصانع يتم إضافة ذرات من الهيدروجين لها لتصبح مشبعة بالدهون، وتتحول للصورة الصلبة (الجامدة)، الزيوت المهدرجة هي السمن الصناعي (النباتي)، وفي أثناء التصنيع يُضاف له نكهات وروائح صناعية أيضًا، وكل ذلك يتسبب في فقد فيتامين (E) وجميع الفيتامينات الموجودة في الزيت. و لها العديد من المخاطر وتسبب مشاكل صحية كثيرة، ترفع نسبة الدهون في الجسم خاصة الدهون الثلاثية والكوليسترول، وتقلل من نسبة الدهون المفيدة التي يحتاجها الجسم، وتحديدًا الكوليسترول النافع (HDL)، الأمر الذي يجعل الشخص أكثر عُرضة لتصلب الشرايين وأمراض القلب والكثير من المشاكل منها تسريع ظهور علامات الشيخوخة , لذلك كثير من الدول قامت بحظر الزبدة النباتية ومنعت بيعها ومنها الامارات العربية المتحدة.

2: الأطعمة الجاهزة(الوجبات السريعة)

هنالك الكثير من الناس ينشغلون بوظائف طويلة، ولا يملكون الوقت المناسب للطهي في المنزل، لذلك يلجئون في أغلب الأحيان الى شراء الأطعمة الجاهزة، قد تقول الان أنك تأكل الأطعمة الجاهزة منذ’ زمن بعيد ولم تجد أي تغير ملحوظ أو ظاهر، لكنك عندما تصل إلى سن معينة ستأتيك أعراض الشيخوخة فجأة وستقع فيما لا يحمد عقباه، المذاق اللذيذ للأطعمة الجاهزة يجعلك تدفع الضريبة لاحقا، لذلك حاول قدر الامكان التقليل من الأطعمة الجاهزة، لكي تقي نفسك من الأمراض ومن أعراض الشيخوخة المبكرة.


3: مشروبات الطاقة

إذا كنت تشعر بأنك بحاجة إلى مشروبات الطاقة لزيادة حيويتك خلال يومك، فعليك أن تنام في وقت مبكر,
إن تحسين نظام نومك يمكن أن يفعل الكثير ليساعدك على الشعور بالنشاط والشباب الدائم، ولكن مشروبات الطاقة تفعل عكس ذلك. فهي تحتوي على نسبة عالية من السكر والكافيين والصوديوم والحمض. هذا المواد ستلحق الضرر الكبير بك على مر الزمن وستسرع من تسوس أسننك واصفرارها وكذلك يسهم في الجفاف وظهور التجاعيد المبكرة.

4: الأطعمة التي تحوي على الكثير من السكر

السكر هو على الأرجح العدو رقم 1 عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة المبكرة. يتم وضعه في جميع أنواع الحلويات بمستويات غير معقولة ، ونحن نستهلك الكثير من السكر في الكثير من الأطعمة وهذا شيء خطير على الصحة ، لأن السكر هو أكبر محرك للسمنة والالتهابات المتكررة ، ناهيك عن تسوس الأسنان.
إن تناول الكثير من السكر يصنع بيئة مثالية في جسمك للأمراض المزمنة ويضعف من فعالية جهازك المناعي ناهيك عن أنه يسهم في تطور مرض السكري ، والسكر هو الوقود المفضل لخلايا السرطان . يعد الاستغناء أو التخفيف من استهلاك الحلويات والمشروبات الغازية أمرًا ضروريًا إذا كنت ترغب في الحفاظ على مظهرك الشبابي.

5: ارتفاع نسبة الكربوهيدرات

الخبز والمعكرونة المصنوعة من (الطحين الأبيض المكرر) تزيد بشكل كبير من نسبة السكر في الدم، يمكن أن تظهر بالتأكيد على وجهك .وقد ثبت أن الكربوهيدرات المكررة تسرع شيخوخة الجلد وتسبب مشاكل في الوجه مثل حب الشباب والبثور
بدلا من ذلك، تستطيع أكل منتجات القمح الكامل, أنها أفضل من الأشياء المكررة والمصنعة، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تقلل من ضغط الدم وتقلل من خطر الأمراض المزمنة بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

6: الكحول

ناهيك على انه محرم في عدة ديانات ويسبب مشاكل اجتماعية وأسرية كثيرة، فإن الإفراط في تناول الكحوليات هو المشكلة عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة المبكرة خاصةً إذا كانت هذه المشروبات غنية بالسكر. كما يؤدي الكحول إلى تجريد الجسم من فيتامين أ، وهو فيتامين مهم جدا جدا لعملية تجديد الخلايا ومنها خلايا البشرة طبعا.



7: اللحوم المحفوظة

تقول أحدث الأبحاث حول اللحوم المحفوظة إن النترات والنتريت
ملاحظة (النترات والنتريت هي مركبات تحدث بشكل طبيعي في جسم الإنسان وبعض الأطعمة، مثل الخضار. ويضيفها المصنعون بشكلها الصناعي أيضًا إلى الأطعمة المصنعة، مثل الحم المقدد، والمعلبات التي تحتوي على لحوم، للحفاظ عليها وجعلها تدوم لفترة أطول.)

النترات والنتريت المستخدمة في حفظ اللحوم تعرض جسمك لخطر الإصابة بالسرطان . ذلك لأنها تذيد من الجذور الحرة التي تؤدي إلى تلف الخلايا والحمض النووي الخاص بك غير أن الجزور الحرة أحد العوامل المسببة للسرطانات أو غيره من الأمراض المزمنة ، بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى تسريع الشيخوخة,
لذلك أبتعد عن اللحوم المحفوظة، والهوت دوغ ، والنقانق ,والمعلبات كالمرتديلا وغيرها .

استنتاج:


التقليل من ظهور علامات الشيخوخة هو شيء نريد جميعا القيام به. يعرف المسوقون وشركات مستحضرات التجميل هذا جيدًا وهذا هو السبب في غمر السوق بمنتجات تعتني بالجمال ومعالجة التجاعيد والترهلات، لماذا لا نعالج أنفسنا بأنفسنا فكل ما يدخل من اطعمة لجسدك هو بالفعل ينعكس على صحتك البدنية وبشرتك الخارجية
تجنب الأطعمة السبعة في هذه القائمة لضمان نوع من الصحة التي تنعكس من الداخل إلى الخارج ، وسوف تظهر النتيجة في غضون أشهر .

صحتك أثمن شيء تملكه فحافظ عليها كي لا تخذلك وأنت في منتصف الطريق

أي معلومات منشورة على هذا الموقع لا يُقصد بها ان تكون بديلاً عن الاستشارة الطبية أو التشخيص أو العلاج المهني. جميع المحتويات، بما في ذلك النص والرسومات والصور والمعلومات الواردة أو المتاحة من خلال هذا الموقع هي لأغراض المعلومات العامة فقط. لا يجب اتخاذ أي إجراء قبل استشارة أخصائي الرعاية الصحية 



إرسال تعليق

0 تعليقات