أفضل مقشر لإزالة الرؤوس السوداء في المنزل في 10 دقائق فقط.

تنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء من الأنف نهائياً ومن الوجه وحتى من الفخذين والجسم كاملاً ومن أول مرة وفي يوم واحد فقط أمر ممكن لكنه يحتاج إلى مقشر لإزالة الرؤوس السوداء. وفي هذا المقال سأكشف لك عن أفضل مقشر لإزالة الرؤوس السوداء يمكنك صناعته في المنزل بسهولة وهو أفضل حل وعلاج نهائي للرؤوس السوداء.

إن كنت تبحثين عن أفضل مقشر طبيعي لإزالة الرؤوس السوداء في يوم واحد فقط. فالجواب هنا، حيث قمت بتجريب أكثر من مقشر لإزالة الرؤوس السوداء. ووجدت أفضلها وهي 5 مقشرات لإزالة الرؤوس السوداء في يوم واحد فقط ستظهر النتيجة وتساعدك على تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء. قمت بتدعيم المقال والوصفات بروابط لأهم الدراسات العلمية التي تثبت فعالية المواد التي استخدمتها لصناعة أفضل مقشر لإزالة الرؤوس السوداء.

مقشر لإزالة الرؤوس السوداء. أفضل مقشر للرؤوس السوداء. هل المقشر يزيل الرؤوس السوداء؟
أفضل مقشر لإزالة الرؤوس السوداء في المنزل في 10 دقائق فقط.

5 مقشرات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء من الوجة من أول مرة.

هل المقشر يزيل الرؤوس السوداء؟ نعم لكن علاج الرؤوس السوداء في الأنف نهائياً أو ومن الوجه والجسم بشكل عام، دون أن تعود للظهور مرة أخرى يحتاج إلى مثابرة واستمرار للحصول على نتيجة مرضية. إن كنت تبحث عن أفضل طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء، فأنت في المكان الصحيح. لنبدأ بأهم 5 مقشرات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف والوجه.

قد يهمك أن تقرأ عن: 5 ماسكات لإزالة الرؤوس السوداء في المنزل. طبقي الماسك الذي يناسب بشرتك بعد استعمال أحد المقشرات التي سنذكرها الان.

بيكربونات الصوديوم لإزالة الرؤوس السوداء.

أفضل مقشر لإزالة الرؤوس السوداء بيكربونات الصوديوم، وتعرف أيضا باسم صودا الخبز، لإن لها خصائص كاشطة للبشرة كما أنها تضبط درجة الحموضة في بشرتك، (درجة حموضة الجلد الطبيعية تتراوح بين 4.5-5.5). بيكربونات الصوديوم هي مقشر طبيعي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت، كما لها خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات حسب موقع- healthline.

تستخدم بيكربونات الصوديوم في الصناعات الدوائية كمادة مضادة للحموضة، وللقضاء على حب الشباب، وهذا هو السبب الذي أعطاها صيتا شعبياً للتخلص من الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء، ويعتبرها البعض علاج نهائي للرؤوس السوداء. وعلاج الحبوب السوداء تحت الجلد. (لا تستخدمه أن كانت بشرتك حساسة).

طريقة التحضير:

ملعقتين كبيرة من صودا الخبز- وملعقة كبيرة من عصير الليمون- و2 ملعقة كبيرة من الحليب الخام- اخلطي هذه المكونات جيدًا ثم ضعيها على وجهك وركزي على الأجزاء التي تحتوي على الرؤوس السوداء، مثل الأنف والذقن. اتركيه لمدة 5 دقائق حتى يصبح شبه جاف ثم استخدم أصابع مبللة لتدليك وجهك بحركة دائرية. هذا التدليك يزيل الرؤوس السوداء عن طريق فتح المسام. يستخدم مرتين كل أسبوع. بعد الانتهاء أستخدم على الفور مرطبًا للوجه لمنع جفاف بشرتك.

لا تعرض وجهك للشمس وأنت تضع هذا المقشر على بشرتك. لأن الفوروكومارين الموجود في الليمون تتفاعل مع الأشعة فوق البنفسجية لتسبب حروق الشمس، والكلف الداكن، وفرط التصبغ وتهيج الجلد.

إزالة الرؤوس السوداء بالسكر.

يعتبره البعض أفضل مقشر لإزالة الرؤوس السوداء، حيث أن السكر البني مقشر رائع يمكن أن يساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة من وجهك. كما أن العسل مرطب طبيعي للبشرة، ويحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، مما يجعله مكونًا أَسَاسِيًّا لعلاج البثور السوداء للبشرة الدهنية. ويعمل عصير الليمون كعامل مبيض لتفتيح بشرتك، ويساعد على علاج الرؤوس السوداء في الأنف نهائياً.

طريقة التحضير:

ملعقة كبيرة من السكر البني- 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون- و1 ملعقة كبيرة من العسل. امزجيها جيدًا، أغسل وجهك، ثم ضعيها على المنطقة المصابة، دلكي وجهك بلطف لمدة 5-10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

ملاحظة: أحرص دائماً على اختيار العسل الطبيعي الغير مغشوش.

مقشر الشوفان والكركم للرؤوس السوداء.

هل الشوفان يزيل الرؤوس السوداء؟ نعم قد يساعد الشوفان على إزالة وتخفيف الرؤوس السوداء، لإنه يملك خاصية الماص الطبيعي للدهون الزائدة في وجهك. حيث إنه مقشر لطيف للبشرة، بالتالي هو يمنع تكوين الرؤوس السوداء التي تُنتج من الإفراز الذائد لدهون البشرة، ويقلل الضرر التأكسدي للجلد. كما أن الكركم يحتوي على مادة نشطة تسمى الكركومين أو (الكركمين)، وهي مضادة للميكروبات تساعد على منع تطور الرؤوس السوداء.

حسب هذه الدراسة: تم استخدام الكركمين كعلاج للوقاية من شيخوخة الجلد واضطرابات مثل الصدفية والعدوى. وحب الشباب والتهاب الجلد وسرطان الجلد.

طريقة التحضير:

خذ 1 ملعقة كبيرة من مسحوق دقيق الشوفان المطحون- ويضاف 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون- مع ربع ملعقة صغيرة من الكركم، ونخلطهم جيدًا. ضعيه على وجهك ودلكي وجهك بلطف لمدة 2-3 دقائق، اتركي المقشر لمدة 15 دقيقة قبل شطفه، كرري ذلك من 2-3 مرات في الأسبوع للتخلص من الرؤوس السوداء.

مقشر الملح للرؤوس السوداء.

الكثير يسأل: هل الملح يعالج الرؤوس السوداء؟ يبدو أن ملح البحر وخصوصاً "أملاح البحر الميت" الغني بالمعادن يزيل الجلد الميت والزيوت الزائدة، التي تغلق وتسد المسام. كما أن للملح خصائص مضادة للجراثيم وللبكتيريا المسؤولة عن انتشار حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، يعمل الملح على موازنة إنتاج دهون البشرة ويحافظ على رطوبتها، مما يمنع ظهور الرؤوس السوداء مرة أخرى. يعمل ملح البحر على تقشير البشرة بشكل طبيعي، كما أن معادنهُ مفيدة جداً البشرة.

أظهرت دراسة علمية موثوقة. إن أملاح البحر الميت، وخاصة مكون ملح المغنيسيوم، أنه بعد الاستحمام في محلول الملح، تم تحسين ترطيب الجلد وتقليل خشونة الجلد واحمراره بشكل ملحوظ كما أنه يعزز ترطيب البشرة، ويقلل من الالتهاب في البشرة الجافة، ويحسن وظيفة الدفاع عن الجلد، ويعزز ترطيب الطبقة القرنية، وتقليل خشونة الجلد والتهابه.

لا تستخدم مقشر الملح إذا كانت بشرتك حساسة.

طريقة التحضير:

امزج ملعقة كبيرة. ملح البحر، أو (أملاح البحر الميت إن وجدت) - و1 ملعقة صغيرة عصير ليمون - و1 ملعقة صغيرة ماء مقطر في وعاء نظيف. ضعي هذا المقشر على وجهك وافركي بلطف لمدة 5-10 دقائق بحركة دائرية. كرر ذلك مرتين في الأسبوع.

تنظيف عميق للرؤوس السوداء مع مقشر القرفة.

القرفة هي مضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات. لذلك تعتبرأفضل مقشر لإزالة الرؤوس السوداء. ستساعدك على تنظيف البشرة بعمق، وتهدئة البشرة. كما أنها تساعد على التئام الجروح. وذكر الباحثون أيضًا أن القرفة قد يكون لها خصائص تحارب الشيخوخة والتجاعيد.

قد يُعجبك: 8 أطعمة لزيادة الكولاجين في الوجه بشكل طبيعي.

"خصائص القرفة المضادة للبكتيريا مفيدة لأي شخص يعاني من البثور وحب الشباب حسب ما قاله موقع- healthshots"

يمكن أن يسبب هذا المقشر إحساسًا خفيفًا بالحرقان والاحمرار لبضع دقائق في البداية فقط.

طريقة التحضير:

أخلط ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة - أضف أيضًا ملعقة كبيرة من العسل، يوضع على الرؤوس السوداء برفق ويترك لمدة 5-10 دقائق، يمكنك تكرار المقشر مرة في الأسبوع.

استنتاج أخير:

من خلال تجربتي لهذه العلاجات الطبيعية كان لها تأثيرات إيجابية رائعة، حافظ على معدل الاستخدام الأمن، ولا تخرج عن التوصيات وعدد مرات الاستخدام في كل أسبوع، لتجنب التأثيرات السلبية. وتواصل مع طبيب الجلدية، أن كانت الرؤوس السوداء كبيرة جدا ولم تنجح طرق العلاج في إزالتها.

قد يُعجبك هذا المقال: فوائد ماسك الألوفيرا للوجه. وطريقة الاستعمال والتحضير.

تنبيه: لا تضع المقشر على وجهك بالكامل من أول استعمال، عليك بتطبيقه على جزء موضعي صغير على بشرتك، ومراقبة النتائج، قبل التطبيع الكامل على المناطق التي تبرز فيها الرؤوس السوداء. وهذا منعاً لحدوث رد فعل تحسسي من أحد المكونات المستخدمة.

google-playkhamsatmostaqltradent