إزالة الرؤوس السوداء من الأنف والوجه في يوم واحد فقط.

يبدو أنك تعبت من البحث عن كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الأنف، والوجه، ومازلت تبحث عن أفضل علاج لهذه الحالة؟ حسناً إن القضاء على الرؤوس السوداء، ليس بالأمر المستحيل أو الصعب.

ربما تكون قد جربت أكثر من ماسك للتخلص من الرؤوس السوداء، وصنعت الكثير من الخلطات. وأنفقت أموالك على عدة أنواع من كريمات إزالة الرؤوس السوداء، ولم تلقى نتائج مرضية، حقا هذا محبط.

هل سألت نفسك لماذا لم تسعفك كل تلك الطرق؟ حسنا، قد يرجع هذا لأنك تستخدم علاجات لا تتماشى مع نوع بشرتك، أو قد يكون هنالك أسباب أخرى كثيرة، تعال معنا لنتعرف على أفضل الطرق التي تساعدك في علاج الرؤوس السوداء المزعجة في الوجه، وكيفية التخلص منها.

إزالة الرؤوس السوداء طبيعيا 6 طرق أمنة وفعالة.

علاج الرؤوس السوداء في الأنف نهائياً أو ومن الوجه والجسم بشكل عام، دون أن تعود للظهور مرة أخرى يحتاج إلى مثابرة واستمرار، وهو أفضل من العلاجات السريعة التي ستعيدك أسوأ من ماكنت عليه قبل العلاج كما هو الحال مع لصقات الأنف. إن كنت تبحث عن أفضل طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء، فأنت في المكان الصحيح. أولا لنتعرف على ماهي الرؤوس السوداء. وأسباب ظهورها على البشرة.

ما هي الرؤوس السوداء؟

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بمعجون الأسنان- إزالة الرؤوس السوداء من الأنف في المنزل
إزالة الرؤوس السوداء من الأنف والوجه في يوم واحد فقط.


الرؤوس السوداء، أو البثور المفتوحة، أو ما يسميه الأطباء الكوميدون، هي فتحات بصيلات الشعر الدهنية المسدودة بمزيج من الدهون السميكة وخلايا الجلد الميتة. يعطي الميلانين والدهون المؤكسدة اللون الأسود لرأس الكوميدون.

غالبًا ما تظهر تلك الأشياء المزعجة حيث توجد كثافة عالية من الغدد الدهنية: الذقن والأنف والجبهة، وتظهر الرؤوس السوداء في الجسم أيضاً.

ببساطة تتأكسد الخلايا الميتة والدهون عند ملامستها للهواء على سطح الجلد. ما يكسبها لونًا أصفر داكنًا، ثم لونًا أسود أو رمادي، إذا ضغطت على أحدها، فستجدها أنها سوداء فقط من الخارج. وداخلها مادة شفافة عديمة اللون.

أسباب ظهور الرؤوس السوداء.

السبب الرئيسي هو النشاط المفرط للغدد الدهنية. هذا هو السبب في ظهور الرؤوس السوداء في الجزء الأكثر بدانة من الوجه- فيما يسمى بمنطقة T، تظهر أيضاً عند الأشخاص الذين تعمل غددهم الدهنية بنشاط كبير، تحتوي كل بصيلة على غدة تنتج زيوتًا طبيعية تساعدها على البقاء رطبة ومحمية طوال الوقت، لكن الإنتاج الزائد يمكن أن يتحول إلى حب الشباب والرؤوس السوداء. غالبًا ما يتم توريث هذه الميزة، ولكن بالإضافة إلى العامل الوراثي، هناك أسباب أخرى يعتقد الباحثون أنها تؤدي إلى زيادة إفراز الدهون من الغدد الدهنية، مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب وهي:

  1. الاضطرابات الهرمونية. خصوصا عند المراهقين، لأن الهرمونات الجنسية الذكرية تزيد من إنتاج الزهم وتسريع تجديد الخلايا.
  2. حالة نفسية. التوتر أو الإجهاد، يؤدي إلى زيادة إنتاج الوهم في البشرة. أقرأ هذا المقال عن:  علاج القلق والتوتر والخوف والوسواس بالأعشاب والفيتامينات.
  3. عناية غير لائقة بالبشرة. فالأوساخ والغبار يسد المسام.
  4. الإفراط في تقشير وغسل الوجه واستخدام الصابون. هذا يزيل الطبقة الواقية للجلد ويحرض البشرة على إفراز المزيد من الدهون الزهم لحماية نفسها.
  5. الإفراط في تناول السكر والحلويات، والأطعمة الدسمة والمالحة. وجدت دراسة موثوقة من جامعة أكسفورد، وجود العديد من الارتباطات بين النظام الغذائي وحالة الجلد، مما يشير إلى أن التغيرات في الحالة التغذوية الأساسية قد تؤثر على حالة الجلد.
  6. إدمان تعاطي الكحول والمخدرات والتدخين الذي يعد من أهم عوامل تدمير البشرة. أقرأ أيضاً: طرق الإقلاع عن التدخين بسهولة بدون أية أعراض انسحاب.
  7. بعض أنواع الأدوية. تناول بعض الأدوية التي من أثارها الجانبية زيادة إفراز الزهم وتسريع تجدد الجلد.
  8. متلازمة تكيس المبايض. يمكن أن يكون هنالك علاقة بين الرؤوس السوداء وتكيس المبايض ومشاكل الرحم.

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالفازلين.

ربما قد تكون قرأت في مواقع الإنترنت وشاهدت فيديو، عن إزالة الرؤوس السوداء بالفازلين، من خلال وضع طبقة من الفازلين وشريط بلاستيكي، على المنطقة الأنف. ينصحك أطباء الجلد ألا تستخدم هذه الطريقة أبدا، لأنه قد يزيد الفازلين من تفاقم المشكلة، لأنه يحتوي على مواد دهنية ستسد المسام أكثر، حسب مقال على موقع- health.

لا تحاول إزالة الرؤوس السوداء بالإبرة، أو من خلال العصر، هذا حتماً سيسبب الندبات والبقع الداكنة على بشرتك ناهيك عن الالتهابات الجلدية.

يمكن إزالة الرؤوس السوداء من الأنف والوجه بشكل عام من خلال تقشير المنطقة المصابة ببعض المقشرات الطبيعية المجربة. التي حظيت بشعبية كبير لقدرتها على معالجة وإزالة الرؤوس السوداء بسرعة، سنذكر أفضلها في هذا المقال، قد تظهر نتائج إزالة الرؤوس السوداء في يوم واحد فقط.

تنظيف الرؤوس السوداء بالبيت.

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط أمر غير ممكن علميا وعملياً من خلال تجربتي المريرة مع تلك الرؤوس العنيدة التي بعد كل تنظيف ستعود مجددا بشكل أكبر وأوسع انتشار.

فمن خلال تجربتي، يمكن أن تساعدك وصفات التقشير الطبيعية التالية على علاج الرؤوس السوداء المزعجة في الوجه، خصوصا إن قمت بتطبيق أحد الأقنعة التي ستساعدك بشكل كبير على التخلص من الرؤوس السوداء.  لذلك انصحك بقراءة هذا المقال: ماسكات لعلاج الرؤوس السوداء في المنزل: حسب نوع البشرة. بعد استعمال أحد المقشرات التي سنذكرها الان.

من مطبخك تستطيع الحصول على علاج قوي وطبيعي بالكامل. وإزالة الرؤوس السوداء من الأنف في المنزل، هو أمر ممكن حقاً، يحتاج إلى القليل من الصبر للحصول على نتائج نهائية.

6 مقشرات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء.

من خلال تجربتي، يمكن أن تساعدك وصفات التقشير الطبيعية التالية على التخلص من الرؤوس السوداء من أول مرة، ومنها ما أصابني بالدهشة عندما جربته. وأنت أيضاً بالطبع ستلاحظ الفرق الواضح.

1: بيكربونات الصوديوم لإزالة الرؤوس السوداء.

بيكربونات الصوديوم، وتعرف أيضا باسم صودا الخبز، لها خصائص كاشطة للبشرة كما أنها تضبط درجة الحموضة في بشرتك، (درجة حموضة الجلد الطبيعية تتراوح بين 4.5-5.5). بيكربونات الصوديوم هي مقشر طبيعي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت، كما لها خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات حسب موقع- healthline.

تستخدم بيكربونات الصوديوم في الصناعات الدوائية كمادة مضادة للحموضة، وللقضاء على حب الشباب، وهذا هو السبب الذي أعطاها صيتا شعبياً للتخلص من الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء، ويعتبرها البعض علاج نهائي للرؤوس السوداء. وعلاج الحبوب السوداء تحت الجلد، (لا تستخدمه أن كانت بشرتك حساسة).

طريقة التحضير:

ملعقتين كبيرة من صودا الخبز- وملعقة كبيرة من عصير الليمون- و2 ملعقة كبيرة من الحليب الخام- اخلطي هذه المكونات جيدًا ثم ضعيها على وجهك وركزي على الأجزاء التي تحتوي على الرؤوس السوداء، مثل الأنف والذقن. اتركيه لمدة 5 دقائق حتى يصبح شبه جاف ثم استخدم أصابع مبللة لتدليك وجهك بحركة دائرية. هذا التدليك يزيل الرؤوس السوداء عن طريق فتح المسام. يستخدم مرتين كل أسبوع. بعد الانتهاء أستخدم على الفور مرطبًا للوجه لمنع جفاف بشرتك.

لا تعرض وجهك للشمس وأنت تضع هذا المقشر على بشرتك. لأن الفوروكومارين الموجود في الليمون تتفاعل مع الأشعة فوق البنفسجية لتسبب حروق الشمس، والكلف الداكن، وفرط التصبغ وتهيج الجلد.

2: إزالة الرؤوس السوداء بالسكر.

يعتبرها البعض من أفضل الطرق لإزالة الرؤوس السوداء، حيث أن السكر البني مقشر رائع يمكن أن يساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة من وجهك. كما أن العسل مرطب طبيعي للبشرة، ويحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، مما يجعله مكونًا أَسَاسِيًّا لعلاج البثور السوداء للبشرة الدهنية. ويعمل عصير الليمون كعامل مبيض لتفتيح بشرتك، ويساعد على علاج الرؤوس السوداء في الأنف نهائياً.

طريقة التحضير:

ملعقة كبيرة من السكر البني- 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون- و1 ملعقة كبيرة من العسل. امزجيها جيدًا، أغسل وجهك، ثم ضعيها على المنطقة المصابة، دلكي وجهك بلطف لمدة 5-10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

ملاحظة: أحرص دائماً على اختيار العسل الطبيعي الغير مغشوش.

3: مقشر الشوفان والكركم للرؤوس السوداء.

الشوفان يملك خاصية الماص الطبيعي للدهون الزائدة في وجهك، حيث إنه مقشر لطيف للبشرة، بالتالي هو يمنع تكوين الرؤوس السوداء التي تُنتج من الإفراز الذائد لدهون البشرة، ويقلل الضرر التأكسدي للجلد. كما أن الكركم يحتوي على مادة نشطة تسمى الكركومين أو (الكركمين)، وهي مضادة للميكروبات تساعد على منع تطور الرؤوس السوداء.

حسب هذه الدراسة: تم استخدام الكركمين كعلاج للوقاية من شيخوخة الجلد واضطرابات مثل الصدفية والعدوى. وحب الشباب والتهاب الجلد وسرطان الجلد.

طريقة التحضير:

خذ 1 ملعقة كبيرة من مسحوق دقيق الشوفان المطحون- ويضاف 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون- مع ربع ملعقة صغيرة من الكركم، ونخلطهم جيدًا. ضعيه على وجهك ودلكي وجهك بلطف لمدة 2-3 دقائق، اتركي المقشر لمدة 15 دقيقة قبل شطفه، كرري ذلك من 2-3 مرات في الأسبوع للتخلص من الرؤوس السوداء.

4: مقشر الملح للرؤوس السوداء.

الكثير يسألني هل الملح يعالج الرؤوس السوداء؟ يبدو أن ملح البحر وخصوصاً "أملاح البحر الميت" الغني بالمعادن يزيل الجلد الميت والزيوت الزائدة، التي تغلق وتسد المسام. كما أن للملح خصائص مضادة للجراثيم وللبكتيريا المسؤولة عن انتشار حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، يعمل الملح على موازنة إنتاج دهون البشرة ويحافظ على رطوبتها، مما يمنع ظهور الرؤوس السوداء مرة أخرى. يعمل ملح البحر على تقشير البشرة بشكل طبيعي، كما أن معادنهُ مفيدة جداً البشرة.

أظهرت دراسة علمية موثوقة. إن أملاح البحر الميت، وخاصة مكون ملح المغنيسيوم، أنه بعد الاستحمام في محلول الملح، تم تحسين ترطيب الجلد وتقليل خشونة الجلد واحمراره بشكل ملحوظ كما أنه يعزز ترطيب البشرة، ويقلل من الالتهاب في البشرة الجافة، ويحسن وظيفة الدفاع عن الجلد، ويعزز ترطيب الطبقة القرنية، وتقليل خشونة الجلد والتهابه.

لا تستخدمه إذا كانت بشرتك حساسة.

طريقة التحضير:

امزج ملعقة كبيرة. ملح البحر، أو (أملاح البحر الميت إن وجدت) - و1 ملعقة صغيرة عصير ليمون - و1 ملعقة صغيرة ماء مقطر في وعاء نظيف. ضعي هذا المقشر على وجهك وافركي بلطف لمدة 5-10 دقائق بحركة دائرية. كرر ذلك مرتين في الأسبوع.

5: تنظيف عميق للرؤوس السوداء مع مقشر القرفة.

القرفة هي مضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات. ستساعدك على تنظيف البشرة بعمق، وتهدئة البشرة. كما أنها تساعد على التئام الجروح. وذكر الباحثون أيضًا أن القرفة قد يكون لها خصائص تحارب الشيخوخة والتجاعيد.

"خصائص القرفة المضادة للبكتيريا مفيدة لأي شخص يعاني من البثور وحب الشباب حسب ما قاله موقع- healthshots"

يمكن أن يسبب هذا المقشر إحساسًا خفيفًا بالحرقان والاحمرار لبضع دقائق في البداية فقط.

طريقة التحضير:

أخلط ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة - أضف أيضًا ملعقة كبيرة من العسل، يوضع على الرؤوس السوداء برفق ويترك لمدة 5-10 دقائق، يمكنك تكرار المقشر مرة في الأسبوع.

6: التخلص من الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان.

من أكثر المواضيع جدلاً، فقد تقرأ عن أضرار معجون الأسنان على البشرة، وقد تقرأ بعدها عن فوائد معجون الأسنان لإزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب والبثور. سأعطيك المعلومة النهائية والطريقة الصحية والأمنه، لإزالة الرؤوس السوداء بواسطة معجون الأسنان، والتي ستجعلك لن تبحث أكثر من ذلك.

يستخدم البعض معجون الأسنان لإزالة حب الشباب والرؤوس السوداء، يحتوي معجون الأسنان على مكونات معينة مثل: صودا الخبز، وبيروكسيد الهيدروجين، والكحول، والمنثول والزيوت الأساسية، والتريكلوسان، التي تسبب جفاف البثور. معجون الأسنان يهيج الجلد، لذلك يعتقد البعض أنه يجفف البثور، لكن ما يفعله حَقًّا هو التهيج ويسبب الاحمرار والتقشير حسب موقع huffpost.

أذا كنت مصراً على استخدام معجون الأسنان لعلاج الرؤوس السوداء. سأنصحك نصيحة قبل البدء، لا تضع معجون الأسنان على كل وجهك، بل طبقه على الرؤوس السوداء دون أن تمس بالمناطق الغير مصابة.

ستحتاج إلى معجون أسنان خالي من "المنثول" فهذا المكون يسبب التهاب الجلد بشكل خطير، يمكنك أن تستخدم معجونًا بالأعشاب الصحية، لإزالة الرؤوس السوداء.

طريقة التحضير:

تحتاجين إلى عصر القليل من المعجون على فرشاة أسنان، ذات شعيرات ناعمة حتى لا تسبب جروح وضرر يؤدي إلى الالتهاب، ثم أفرك بشكل لطيف منطقة الأنف أو المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء لمدة 3-4 دقائق، أشطف الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

استنتاج أخير: من خلال تجربتي هذه العلاجات لها تأثيرات إيجابية رائعة وأخرى سلبية، حافظ على معدل الاستخدام الأمن، ولا تخرج عن التوصيات وعدد مرات الاستخدام في كل أسبوع، لتجنب التأثيرات السلبية. وتواصل مع طبيب الجلدية، أن كانت الرؤوس السوداء كبيرة جدا ولم تنجح طرق العلاج في إزالتها.

تنبيه: لا تضع المقشر على وجهك بالكامل من أول استعمال، عليك بتطبيقه على جزء موضعي صغير على بشرتك، ومراقبة النتائج، قبل التطبيع الكامل على المناطق التي تبرز فيها الرؤوس السوداء.

google-playkhamsatmostaqltradent