معجون الأسنان للرؤوس السوداء: الخرافات والحقائق

الكثير يقوم باستخدام معجون الأسنان للرؤوس السوداء بشكل عشوائي دون أن يعرف ما هو تأثير معجون الاسنان على الوجه والبشرة، ولا يكترث للأضرار التي قد تحدث. يحتوي معجون الأسنان على مواد تسبب تهيج واحمرار والتهاب البشرة. تلك الأثار الجانبية تؤثر على بشرتك مع مرور الوقت. إذا ماهي الطريقة الصحيحة لاستخدام معجون الأسنان للرؤوس السوداء! وهل معجون الاسنان يساعد على ازالة الرؤوس السوداء؟


قد تقرأ في مواقع الانترنت عن أضرار معجون الأسنان على البشرة، وقد تقرأ بعدها عن فوائد معجون الأسنان لإزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب والبثور. قد تكون في حيرة من أمرك بسبب الخرافات التي لا تستند إلى أي اساس مهني وعلمي. لذلك يوفر لك هذا المقال الطريقة الصحية والأمنه لإزالة الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان. وماهي المخاطر المحتملة والتأثيرات الجانبية التي يمكن أن تحدث بعد استخدام معجون الأسنان للرؤوس السوداء.

هل معجون الاسنان يساعد على ازالة الرؤوس السوداء؟ هل معجون الاسنان ينظف الرؤوس السوداء؟
 معجون الأسنان للرؤوس السوداء - الخرافات والحقائق.


هل معجون الاسنان يزيل الرؤوس السوداء؟


يجب أن تعلم أنه يمكن أن يساعدك معجون الأسنان على إزالة الرؤوس السوداء بطريقة سريعة او تقليص حجمها. من خلال ثلاث أشياء تجعل معجون الأسنان فعالاً بالنسبة للرؤوس السوداء وهي: خاصية التقشر، وخاصية مضادة للجراثيم، وخاصية مضادة للالتهاب. تحدثنا في مقال سابق عن: أفضل مقشر لإزالة الرؤوس السوداء في المنزل في 10 دقائق فقط.


يحتوي معجون الأسنان على مكونات معينة مثل:

  • صودا الخبز (بيكربونات الصودا).
  • وبيروكسيد الهيدروجين.
  • والكحول.
  • والمنثول.
  • الزيوت الأساسية.
  • والتريكلوسان.

بعض تلك المواد قد تسبب جفاف البثور والرؤوس السوداء وهذا ما يساعد على تقليل حجم الرؤوس السوداء والبثور. لكن قد تسبب أثار جانبية مختلفة عند تطبيقها على البشرة لفترة طويلة. إذا ماهي الطريقة الصحيحة والآمنة لعلاج الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان؟


طريقة استخدام معجون الاسنان لإزالة الرؤوس السوداء.


طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بمعجون الأسنان بسيطة لكن هناك ما يجب معرفته قبل البدء. إذا كنت مصراً على استخدام معجون الأسنان لعلاج الرؤوس السوداء. سأنصحك نصيحة، لا تضع معجون الأسنان على كامل بشرتك، أو وجهك، بل طبقه على الرؤوس السوداء دون أن تمس بالمناطق التي لا تظهر فيها الرؤوس السوداء. ويجب تطبيق اختبار الحساسية على مرفقك قبل البدء وإن شعرت بتهيج قوي واحمرار شديد يجب غسل المنطقة بالماء والصابون على الفور وتجنب استخدام معجون الاسنان لإزالة الرؤوس السوداء.


لا تستخدم معجون الأسنان لعلاج الرؤوس السوداء إن كانت بشرتك حساسة.


طريقة علاج الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان (بشكل آمن).


من الأفضل أن تستخدم معجون أسنان الأبيض وليس الجل، أو استخدم معجون أسنان مصنوع من الأعشاب الطبيعية او معجون اسنان خاص بالأطفال لإزالة الرؤوس السوداء. إذا كنت مازلت مصر على استخدام معجون الاسنان لإزالة الرؤوس السوداء اتبع ما يلي:


  1. اغسل بشرتك للتخلص من الدهون الزائدة والأوساخ العالقة.
  2. ضع القليل من معجون الاسنان المخفف بالماء على قطعة من القطن.
  3. أفرك بشكل لطيف المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء اتركيها لمدة 15 دقيقة فقط. بعض الأشخاص يضعه طوال الليل. لكن هذا غير آمن.
  4. أشطف الوجه بالصابون والماء الدافئ ثم الماء البارد.
  5. طبق بعدها مرطب على الرؤوس السوداء التي عالجتها بمعجون الاسنان.

قد يهمك: 5 ماسكات لإزالة الرؤوس السوداء في المنزل.


أضرار معجون الأسنان على البشرة.

ماذا يحدث عند وضع معجون الأسنان على الأنف أو الوجه؟ معجون الأسنان يسبب التهيج ويسبب الاحمرار والتقشير العنيف والجفاف إن تم وضعة على البشرة. وإن أصبحت بشرتك جافة بشكل كبير فهذا قد يسبب نتائج عكسية ويزيد من ظهور المزيد من البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب.


الأس الهيدروجيني المستخدم في صناعة معجون الأسنان يمكن ان يسبب التهيج لبشرتك ويخل بتوازن درجة حموضة جلدك الطبيعية. كما ان معجون الاسنان يحتوي على مواد مثل (كبريتات لوريل الصوديوم) التي تسبب الحروق والطفح الجلدي.


الكثير من الخرافات تدور حول فوائد معجون الاسنان للبشرة. لكن يجب ان لا تنجر للخرافات لان معجون الاسنان لن يفيد بشرتك بشيء سوا انه يقوم على تجفيف الرؤوس السوداء والبثور وهذا ما يجعله قادرا على تخفيف حجمها أو إزالتها في بعض الأحيان. لكنه يترك أثار سلبيه على بشرتك.


هل يوجد علاج أكثر أماناً للرؤوس السوداء من معجون الاسنان؟

يوجد علاجات متوفرة للرؤوس السوداء بالصيدليات والتي لا تحتاج وصفة طبيه. وهي علاجات أكثر اماناً ولا تسبب التهيج للبشرة. تشمل تلك العلاجات المنتجات التي تحتوي على (بيروكسايد أو حمض الساليسيليك والبنزويل) كما أن تطبيق زيت شجرة الشاي على الرؤوس السوداء. يمثل أحد العلاجات المنزلية الفعالة للرؤوس السوداء.

استنتاج أخير: ستجد الكثير من الخرافات عن فوائد معجون الأسنان منها ما يدعي أنه يصغر الانف ومنها ما يدعي أنه يفيد البشرة ومنها ماهو مضحك. اعلم ان معجون الأسنان مصنوع لتنظيف أسنانك وليس مصنوع من اجل جمال بشرتك والاعتناء بها. ضع في حسبانك انه لا يتفق الأطباء مع فكرة استخدام معجون الأسنان لإزله الرؤوس السوداء أو حب الشباب. لكن إن كنت مصر على استخدام هذه الطريقة يجب أن تكون حذراً من الأثار الجانبية لمعجون الأسنان التي قد بسببها لبشرتك.


كان هذا المقال لغرض المعلومات العامة ولا يجب أن ُيعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية المهنية. ويجب عليك استشارة طبيبك للحصول على علاج طبي ومهني فعال للقضاء على الرؤوس السوداء نهائياً إذا كانت تظهر بشكل مستمر وبحجم كبير.
google-playkhamsatmostaqltradent