فوائد جل الألوفيرا للشعر وطريقة استخدامه بشكل آمن.

تم استعمال الألوفيرا للشعر بالحضارة المصرية  منذ 2000 سنه. وفي وقتنا الحاضر يستخدم جل الألوفيرا للشعر بشكل واسع وله شعبية كبيرة، وتُدخِلهُ معظم شركات العناية بالشعر في منتجاتها. فوائد جل الألوفيرا للشعر كثيرا جداً، ولاقى شعبيه كبيرة بين الناس، بسبب قدرته الهائلة على معالجة مشاكل الشعر. يمكن استخدام الالوفيرا للشعر لمعالجة التساقط وضعف النمو ومحاربة قشرة الرأس والكثير من الاستخدامات التي تخص الشعر والتي سنذكرها الآن. تعالوا معنا لنتعرف على طريقة استعمال الالوفيرا للشعر وأهم فوائدها.

كيفية استخدام الألوفيرا للشعر؟

هل جربت استخدام جل الألوفيرا للشعر بعد الاستحمام؟ أو لمعالجة الشعر الجاف والشعر المجعد؟ أو لعلاج قشرة الرأس؟ تعالوا معنا لنتعرف على طريقة استخدام الألوفيرا للشعر. يمكن أن تصنع ماسك الألوفيرا للشعر في المنزل بشكل طبيعي وتستخدمه فيما يلي:

طريقة استخدام الوفيرا جل للشعر وأهم فوائده
فوائد جل الألوفيرا للشعر وطريقة استخدامه بشكل آمن.

جل الألوفيرا للقضاء على قشره الرأس.

تحتوي العديد من أنواع الشامبو المضاد للقشرة على جل الألوفيرا، من أهم فوائد جل الألوفيرا للشعر أنهُ يمكنك استخدام لعلاج قشرة الرأس. بسبب ما يحتويه على إنزيمات تقضي على الخلايا الميتة، وينظف فروة الرأس من الدهون المتراكمة. ويعمل كمرطب يفيد في علاج الشعر الجاف الذي يسبب القشرة، ويخفف من الحكة الناتجة عن القشرة. ويساعد على التخلص من تقصف الشعر. ويخفف من ظهور الشيب في الشعر ايضاً.

طريقه الاستخدام:

امزجي ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا، وملعقة عسل طبيعي، وملعقتين من خل التفاح. دلكي فروه الرأس لمده 15 دقيقه، تترك بعدها على الشعر لمدة 30 دقيقه أخرى. وبعدها اغسلي شعرك بشامبو ضد القشرة. (يستخدم هذا المزيج مره واحده في الأسبوع).

فوائد جل الألوفيرا لتطويل الشعر.

من أهم فوائد جل الألوفيرا للشعر حيث يحتوي جل الألوفيرا على إنزيمات وأحماض أمينية أساسية وفيتامينات تساعد على نمو الشعر مثل: مادة (آلانتوين) التي تعتبر محفز طبيعي لنمو الشعر. كما تعمل المعادن على تقوية جذور الشعر وتحفيز بصيلات الشعر الخاملة والضعيفة. وهذا ما يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع وأقوى. كما أن جل الألوفيرا يجعل شعرك ذو رائحة طيبة، لأنها تحتوي على مواد فعاله في القضاء على الفطريات التي تسبب رائحة الشعر الغير مرغوبة.

طريقه الاستخدام:

امزجي جيداً بياض بيضتين، مع ثلاث ملاعق كبيره من جل الألوفيرا، وملعقة كبيرة من زيت الخروع، وضعيها على الشعر. تأكدي أنها تغلغلت لجذور الشعر جيداً. اتركيها لمدة 20 دقيقة وأزيلي الخليط بالماء البارد والشامبو الطيف.

جل الألوفيرا لعلاج تساقط الشعر.

تعمل مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في جل الألوفيرا على زيادة مقاومة الطبقة الواقية لفروة الرأس لمختلف العوامل التي تسبب تهيج فروة الرأس، وتساقط الشعر. كذلك يحتوي جل الألوفيرا على فيتامينات ومعادن تعزز من إنتاج الكولاجين وبالتالي يساعد على تثبيت بصيلات الشعر في فروة الرأس ما يمنعه من التساقط. كما أنه يحتوي على إنزيمات تزيل كل الدهون المتراكمة التي تسد مسامات فروة الرأس، والتي تسبب تلف الشعر وسقوطه. وتساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يساعد على تغذية بصيلات الشعر بالعناصر الغذائية المهمة بشكل أفضل لبقائه حيوياً طول الوقت.

طريقه الاستخدام:

اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا، مع ملعقتين من زيت جوز الهند. وملعقة من زيت البصل. ضعيها على الشعر بالكامل لمده 15 دقيقة، وأزيلي الخلطة بالماء البارد والشامبو. (كرري العملية مرتين في الأسبوع للحصول على شعر قوي وكثيف).

فوائد جل الألوفيرا للشعر المجعد.

إن كان شعرك مجعد وتعانين من مشاكل عند تسريحة فإن جل الألوفيرا قد يساعدك في معالجة مشكلة الشعر الباهت والمجعد. تستطيعين استخدامه مصفف للشعر وسيمنع شعرك من التطاير ويعطيه ملمس ناعم مما يسهل عميلة تمشيطة وتسريحة.

طريقة استخدام:

ضعي القليل من جل الألوفيرا على شعرك قبل الخروج من المنزل حيث سيعمل الجعل على تسوية شعرك وايضا سيشكل طبقة تحمي شعرك من الاوساخ والغبار والعوامل الجوية.

فوائد جل الألوفيرا للشعر الجاف.

يحتوي الصبار على مواد تعمل على موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس نسبة الحموضة المثالية هي 5.5 وإذا زادت عن حدا قد تسبب مشاكل في فروة الرأس والشعر بشكل عام. وبما ان جل الألوفيرا يعمل على موازنة درجة الحموضة هذا يؤدي الى ترطيب الشعر. كما أنه يعمل كبلسم طبيعي مغذى ويحافظ على الشعر ويعطيه ملمس ناعم وحريري.

طريقة الاستخدام:

تحتاجين الى ملعقة من جل الألوفيرا وملعقة من منقوع بزر الكتان وملعقة من زيت الزيتون. امزجي المكونات مع بعضها لتصبح على هيئة الكريم. وضعيها على شعرك بعد الاستحمام لمدة 20 دقيقة وبعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر.

في النهاية: هذه أجوبة على بعض الأسئلة الشائعة عن جل الألوفيرا.

ماهي اضرار الألوفيرا للشعر!

لا يوجد أضرار شائعة لاستعمال جل الألوفيرا بشكل موضوعي (خارجي). يعتبر جل الألوفيرا آمن لمعظم الناس عند وضعه على الجلد حسب موقع mayoclinic. لكن إن كنت تعاني من أي أمراض جلدية أو من الحساسية يفضل أن تستشير الطبيب المختص قبل الاستعمال، لأن مادة لاتكس الصبار الموجودة في الألوفيرا قد تسبب الحساسية لبعض الأشخاص. يمكنك تطبيق جل الألوفيرا على فروة الرأس بشكل محدود وتجربة إن كان هناك أي رد فعل تحسسي قبل تطبيقه بشكل أوسع على فروة الرأس.

هل يمكن ترك الصبار على الشعر دون غسله؟

عند استخدام جل الألوفيرا كمصفف للشعر المجعد يمكن تركه لفترات طويله. لكن من الأفضل عدم تركه على الشعر لأكثر من 8 ساعات دون غسله.

هل جل الألوفيرا آمن للحامل والمرضع؟

كما ذكرنا إن الاستخدام الخارجي والموضعي لجل صبار الألوفيرا يعد آمناً، لكن بالنسبة للحوامل والمرضع يجب عدم استخدامه قبل استشارة الطبيب المختص.

google-playkhamsatmostaqltradent