علامات الحب الأكيدة عند الرجل الخجول في علم النفس.

 شخصية الرجل الخجول في الحب تبدو غامضة بعض الشيء، فهو لن يبادر إلى القول إنه يحبك قبل أن يتأكد من مشاعرُكِ تجاههُ. الحب عند الرجل الخجول شيء استثنائي إن كنتي تحبينه وتتساءلين عن متى يعترف الرجل الخجول بحبه. فإنه قد يستغرق الأمر شهور وسنين ولن يقدم على قول كلمة أحبك وسيخفي حبه لك إن لم يرى أي علامك منك على أنكِ معجبه به. قد يكون لأنه يخاف من الصد أو من ردة الفعل المعاكسة ولا يريد ان يخسرك للأبد بل وبفضل أن يحتفظ بكِ كصديقة خوفا من أن يخسرك. هل تسألين نفسك كيف أعرف أن شخص خجول معجب بي؟ هناك علامات تفضح إعجاب الرجل الخجول بالمرأة. كونه خجول ستظهر عليه الكثير من العلامات التي ستكتشفين من خلالها أنه يحبك وينتظر منك مبادرة صغيرة أو كلمه واحد ليبدأ عنداها بالاعتراف عما بداخله تجاهك. يا سيدتي سنتحدث في هذا المقال عن علامات حب الرجل للمرأة في صمت وعن علامات الحب عند الرجل الخجول، وعن لغة الجسد في الحب عند الرجل الخجول والتي تظهر عليه إن كان يحبك.


علامات حب الرجل الخجول للمرأة


كيف اتعامل مع الرجل الخجول في الحب وما هي أسباب خجل الرجل من المرأة؟
علامات الحب الأكيدة عند الرجل الخجول في علم النفس.



عندما تقعين في حب الرجل الخجول، ستظهر عليه بعض علامات إخفاء الحب عند الرجل الخجول، وبعض الدلالات التي لا يمكن إخفاءها لفترات طويله حتى لوكان الشخص خجولا لأبعد الحدود. هنالك بعض العلامات الاجتماعية التي سيبادر الرجل وحتى لو كان خجول على فعلها عند القاءات الأولى معك. لنتعرف على صفات الرجل الخجول في الحب وكيف تكتشفينها؟

ملاحظة: هذا المقال نتيجة لتجربة شخصية لاقت النجاح.
  • سيرسل لك طلب صداقة على أحد مواقع التواصل:

من اهم علامات الحب عند الشاب الخجول، حيث إنه أول ما يقوم به الرجل الخجول بعد ان يقع في حبك هو ارسال طلب صداقة لك على أحد مواقع التواصل. سيحاول ان يجد طريقة من اجل التواصل معك والتقرب منك. سيتفاعل مع كل منشوراتك وصورك ليخبرك انه موجود هنا. ستكون هذه أكثر طريقة مريحه بالنسبة له للتواصل معك.

  • سيخبرك عن نفسه كثيرا:

بعد ان يجد طريقة للتواصل معك، ويبدأ الحديث بينكما، اول شيء سيفعله هو التحدث عن تفاصيل حياته، مثل: عدد أخواته وأهله وأصدقائه وكل شيء يخصه. يجب أن تعلمي أن الرجل الخجول يحب التواصل مع الفتاة التي يحبها عن طريق برامج الدردشة الكتابية أكثر من التحدث على ارض الواقع وجها لوجه، وخصوصا إن كان بالكاد يعرفك.


  • يحاول ان يطلعك على ما يحب وما يكره:

الرجل الخجول والحب قصه طويلة معقدة قليلاً، فبطبيعة الحال يحب الرجل أن يكون التفاهم أساس علاقته مع شريكته. لذلك ستجدينه يحاول ان يخبرك عن كل الأشياء التي يحبها أو لا يحبها مثال: الاكلات التي يحبها أو الغير مفضله لديه. الأشخاص الذين لا يحب صحبتهم وما إلى ذلك.


  •  يحاول معرفة كل شيء عنك:

يسألك عن أهلك وعدد أخوتك وطريقة حياتك، ومن هم اصدقائك، ومتى تنامين ومتى تستيقظين. باختصار ستجدينه فضولي بعض الشيء ويحاول ان يعرف كل تفاصيلك. ويحفظها عن ظهر قلب. واحياناً يسألك عن سبب حالتك المزاجية السيئة.


  • يحاول التعرف على كل الأشياء التي تحبينها:

من علامات الحب الصامت عند الرجل الخجول أنه سيسأل عن الأغاني المفضلة لديك، وعن المطرب المفضل، وعن الأكلات التي تحبينها، وعن لونك المفضل، وعن الأماكن التي تحبين الذهاب أليها، وعن رائحة عطر الرجال التي تفضلينها. ويجمع كل تلك المعلومات ويضعها في حسبانه، لأنه يعتبر أن أقصر طريق أليك هو ان يقنعك انه الرجل المناسب الذي يمتلك كل الصفات التي تحبينها وتريدينها.


  • سيسالك عن برجك:

إن وقع الرجل الخجول في الحب غالبا سيسألك عن برجك، ويحاول أن يتعرف على صفات ذلك البرح، وستلاحظين بعد فتره انه بدأ بمتابعة بعض الصفحات التي تتحدث عن برجك وبدأ بجمع المعلومات عنه.


  • سيهتم بمظهره ورائحته:

عندما يكون الرجل مسترخيا في المنزل أو مع أصدقائه، لن يهتم بنفسه بقدر ما يهتم بها عندما يكون ذاهب لمكان تتواجدين فيه. أو لمكان يعلم أنك فيه. إن كان يحبك ستجدينه على اخر طراز ورائحة العطر التي سألك عنها قبل فواحة منه دائما. تعتبر هذه من علامات حب الرجل الخجول المهمة.


  • سيخبر صديقة المقرب:

سيخبر صديقة بمشاعره تجاهك، غالبا ما يخبر الشاب الخجول رفيق دربة عن حبه لأحد الفتيات، وهذا بسبب أنه يريد الحصول على النصائح والارشادات من صديقة المقرب والتي توصله الى الفوز بقلبك.


كانت هذه اهم العلامات الاجتماعية التي ستكتشفينها بالرجل الخجول إذا كان يحبك. لننتقل الآن إلى العلامات الأخرى والتي من أهمها لغة جسد الرجل الخجول في الحب.

لتفهمي الرجل أكثر أنصحك بقراءة هذا المقال: كيف اجعل حبيبتي تحبني وتتعلق بي: 8 أشياء تحبها الفتاة بالرجل!

لغة الجسد في الحب عند الرجل الخجول:


مهما كان الرجل خجول فإن هناك علامات تصدر من جسده لن يكون قادراً على كبحها وهي ما ستكشف حبه لك بشكل مؤكد.
هذه بعض مميزات الرجل الخجول عندما يقع في حب الفتاة بالنسبة لعلم لغة الجسد. ستظهر عليه بعض العلامات التي لا تظهر على بقية الرجال. لكن كيف تعرفين ما إذا كان معجبًا بك حقًا؟ لنلقِ نظرة على العلامات التي تدل على التعاطف الواضح معك.


  • الخجل:

هل الخجل من علامات الحب؟ نعم من أهم أسباب خجل الرجل من المرأة هو الحب. لن يخجل الرجل من أمرأه يعرفها أو يتعرف عليها إن لم تكن احتلت مساحة من تفكيره وقلبه. بل يظهر الخجل أمام المرأة التي يحبها سراً. سيحمر وجهه ووجنتيه سترتفع حرارته انظري جيدا لأذنيه ستتلون بالأحمر بسبب تدفق الدم بكثرة الى جلدة. ستشعرين إنه قد أتى من سباق لمساف 600 متر سيكون متعب جداً.


  • التوتر:

الخجل بطبيعة الحال يولد التوتر. كل شخص يحب، سيكون متوترا في القاءات الأولى، لكن عند الرجل الخجول سيكون التوتر زائداً عن حده.  ستجدينه متوتر جداً عندما تكونين حاضرة أو قلق من أن يكشف أمره وتعرفين أنهُ يحبك. ينبع هذا التوتر والقلق كونه غير متأكد بعد من مشاعرك التي تكنيها له، لذلك سيحاول إخفاء مشاعره. ريثما يتلقى إشارة تدل على أنك تبادلينه نفس الشعور.


  • التلعثم:

في بعض الأحيان ستجدين كلامهُ غير مترابط، أو يتلعثم كثيراً بالكلام عندما يكون الحديث دائراً ضمن مجموعة. وهذا بسبب ما يدور في رأسه من أفكار كثيرة وهذا ما يؤثر على طريقة كلامه. قد يكرر الكلمات أكثر من مرة وأحيانا ينسى عن ماذا كان يتحدث.


  • التعرق:

بغض النظر عن الطقس الحار، يبدأ بالتعرق عندما تتواجدين بالقرب منه. التعرق هو رد فعل جسدي لا إرادي لن يستطيع إخفاء هذه الحالة الجسدية لأنها خارجة عن نطاق سيطرته، ستجدين بعض العرق على جبينه وكف يده. 


  • اللامبالاة:

يحاول الرجل الخجول في بعض المواقف إخفاء مشاعره التي يخاف أن يكشفها لكِ. وإظهار أنه غير مهتم بك وغير مبالي لأمرك يسمى هذا الإهمال المزيف. في هذه الحالة عليك الانتباه أكثر للأسباب التي دفعته لذلك. قد يكون بسبب موقف محرج تعرض له منذ فترة أمامكِ ومازال عالق بذاكرته مما يسبب له الأحراج الشديد عند رؤيتك.


  • الصمت:

الرجال الخجولون لديهم سر في صمتهم فريد من نوعه. الرجل الخجول في معظم الحالات التي يجلس معكِ فيها، يكون قليل الكلام بعض الشيء، وإن لم تبادري لفتح الحوار معه سيظل صامت معظم الوقت ولن يبدأ بالحديث إلا إن شعر بالأمان والسلام معك إلى الحد الذي يزيل خجله ويعطيه دافع للتحدث معك بكل أريحيه.


  • الهروب:

قد يتقرب منكِ رجلٌ يحبك ويحاول التواجد معك دائما، لكن للرجل الخجول طريقة تفكير أخرى، خصوصا إن لم يكن يعرفك جيداً بعد. في بعض الحالات التي يصل فيها لدرجة عالية من الخجل أو يُدرك أن أمره سيُكتشف، غالبا ما يحاول الذهاب بعيداً والهروب من الأماكن التي تتواجدين فيها. وعندما يحدث هذا الأمر فغالبا ما يكون قد ظهر منك رد فعل لشيء ما جعله يعتقد أنك لا تحبينه أو لا تريدينه شريكا لك، وهذا ما دفعه للابتعاد عن طريقك وعن أي منطقة تتواجدين فيها.


  • أتساع حدقة عينيه:

تنطبق هذه العلامة الجسدية على الرجال والنساء الخجولين والغير خجولين. مثال على ذلك: عندما يحصل أحد على هديه يحبها وكان يتمناها طوال الوقت ستلاحظين أن بؤبؤ عينيه أصبح واسعاً. وبالنسبة للرجل الخجول أنتِ أجمل هديه يحصل عليها لذلك ستجدين أن حدقه عيناه متسعه عندما تنظرون لبعضكم البعض. ضعي في الحسبان أن بعض الحالات الأخرى قد تسبب أتساع حدقه العين كتسليط ضوء مفاجئ على العين.


  • يتفادى النظر مباشرةً إلى عينيك:

الرجل الخجول يتفادى حقًا الاتصال البصري مع الشخص الذي يعشقه ويحبه، خصوصاً إذا كان بالكاد يعرفه. وهذا بسبب بعض الأفكار التي تدور بذهنه عن إنه سيكون بموقف محرج، إن حدق بعينيك لفترة طويله قبل أن يتأكد من أنك معجبه به. عوضا عن ذلك تجدينه يسترق النظر اليكِ لفتره وجيزة من بعيد.


كيف أتعامل مع الرجل الخجول في الحب؟


علامات تفضح إعجاب الرجل الخجول بالمرأة ماهي شخصية الرجل الخجول في الحب؟
كيف اتقرب من رجل خجول وأحبه؟



خجل الرجل دليل الحب ومع ذلك إن كان الرجل خجول لحد كبير لن يصارحك بحبه وجهاً لوجه. لذلك من الأفضل أن تقومي ببعض التعبيرات والتصرفات التي تجعله يتأكد من أنك تكنين له نفس شعور الحب.


  • أعطه المجال على مواقع التواصل:

غالباً ما يلجأ الشبان الخجولين على مصارحة الفتيات بحبهن على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من مصارحتهن وجها لوجه. توفر طرق الاتصال الحديثة على الشبكات الاجتماعية فرصة سهله وأكثر أماناً للاعتراف بالحب للطرف الآخر، عكس الاتصال المباشر الذي سيجعله مرتبكاً وغير قادر على المصارحة. لذلك عندما يبدأ بالدردشة معك حاولي أن تطيلي الحديث معه، وأن تكوني أقرب إليه ليشعر بالأمان ويشعر أنه إن قام بمصارحتكِ بمشاعره سيجد لديك نفس تلك المشاعر. لأنهُ بطبيعة الحال إن أحس أنه غير مرحب به سيزيد خجله وتصبح الأمور لديه أكثر تعقيدا. نصيحة: ابتعدي عن مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية عند التعامل مع رجل خجول بالكاد تعرفينه لأنه لن يشعر بالراحة إلا بالمحادثات الكتابية فقط.


  • كوني خجولة امامه:

من المهم أن تُظهرين لهُ إنك خجولة مثله فإن أظهرتِ له العكس لن يتشجع ابداً لاقتحام عالمكِ. كونه خجول يجب تظهري له أنك خجولة أكثر منه وهذا ما سيعطيه دفعه للأمام وثقة أكثر بنفسه. كلما كنتِ متواضعة وخجولة معه كلما زادت نسبة أن يصارحك بحبه أكثر. ولا تجادليه كثيرا ولا تحاولي إحراجهُ بموقف ما فهذا سيزيد الطين بله. مثلاً: إن أخطأ بالكلام وتلعثم فمن الأفضل أن لا تهتمي بذلك الخطأ وتابعي الحديث بشكل طبيعي.


  • انتبهي لمستوى صوتكِ:

لا تصرخي امامه ولا ترفعي من نبرة صوتك أثناء حديثك ضمن المكان الذي يتواجد فيه، لان الرجل الخجول يكره الأصوات المرتفعة، والحفلات العامرة، والاجتماعات الكبيرة، التي تسبب له الخجل أكثر. وهذا ما يجعله يحاول مغادرة المكان بأسرع وقت، فهو يحب الهدوء أكثر من الأجواء الصاخبة، ومن الضجيج والاصوات المرتفعة.


  • ابتسمي له:

عندما ينظر نحوك ابتسمي له لتعطيه الأمل والشجاعة لأن يكسر جليدهُ ويصارحك بما يحدث داخله تجاهك. الابتسامة مفتاح القلوب والرجل الخجول غالباً يخاف أن يذهب لشيء ولا يحصل منه على ما يتمنى، ويدرك أنه سينكسر والانكسار يسبب له الخجل والإحباط. لذلك ترينهُ دائماً يسعى لإخفاء مشاعرهُ والتهرب من أي موقف قد يكشف تلك المشاعر. لذلك يجب أن يشعر بأنكِ موطنهُ ومكانه الآمن الذي يحافظ على كرامته ومشاعره ولن يخزله ابداً.


  • أطلبي منه المساعدة:

الرجل الخجول لا يستطيع التعبير لفظياً عن مشاعره. لذلك من الأفضل أن تطلبي منه أي مساعده لتفتحي له المجال ليكون شجاعا أكثر. مثلا: أطلبي منه أن يحمل شيء عنك لأنك تعبت غالباً ما تجدينه يلبي الطلب بكل سرور إن كان مغرم بكِ. وبعد ذلك حاولي شكره بطريقة لطيفه وغير ثقيلة. كرري طلب المساعدة منه كل ما أمكنكِ ذلك في الأشياء التي يتقنها مثلا: إن كان يتقن تصليح شيء ما أطلبي منه المساعدة ضمن اختصاصه. لا تطلبي منه شيء لا يستطيع فعله ويجهل كيفية فعله هذا يزيد من خجله أكثر ويحرضه على الرحيل.


  • أمدحي صفاته:

أمدحي الصفات التي يتمتع بها وأبدي أعجابك بها. وبطريقة غير مباشرة مثلا: إن كان قصير القامه قولي امامه أنك لا تحبين الشاب ذو القامه الطويلة جداً. أو إن كان سميناً قولي إنك لا تحبين الرجل النحيل. أو العكس. قد تكون تلك الأشياء سخيفة بالنسبة للبعض لكن بالنسبة للرجل الخجول فهي تعطيه دفعه قوية للأمام في طريق مصارحتك بحبه دون تردد ودون أن يخاف من الصد.


  • قارني سلوكه مع الأخرين:

من المهم مراقبة ومقارنة سلوك الرجل الخجول مع الأصدقاء الآخرين، هل سلوكه معهم هو نفس سلوكه عندما يكون معك وبقربك. هل يتحدث معهم؟ ويتجنب الحديث معك؟ بالمحصلة فإنه من خلال مقارنة سلوكه مع الغير ستجدين فروقاً تدل على إنه يعاملك ويتصرف معك بطريقة خاصة خلافاً عن الأخرين. ويزداد خجله أكثر عندما تكونين متواجدة في المكان الذي هو فيه. وهذا يدل على انه واقع في حبك.


  • أكملي الحديث عنه:

إن قام بفتح حديث ما، فهو غالباً لن يطيل التحدث لذلك أنتِ بحاجه لتدعيم حديثه بكلماتكِ التي تعطي حديثهُ المصداقية، وهذا ما يشجعه أكثر على الانخراط بالحديث معكِ بشكل مستمر مثلا: إن لاحظتي معلومة غير صحيحه في حديثة فمن الأفضل ان لا تنتقدي حديثهُ. وإن ساد الصمت وتوقف عن الحديث قومي بإكمال الحديث عنه. مثلا: يتحدث عن معلومة معينه قومي بتأكيد كلامه، هذا سيجعله مرتاحاً بالحديث معك ومتشجع أكثر للحديث لفترات أطول.


في النهاية:

تتراوح نسبة الخجل من شاب لأخر وليست كل تلك الصفات تنطبق على أي رجل خجول وقع في الحب.
الرجل الخجول هو رجل حساس ورقيق قد يكون انطوائي ويحب العيش لوحدة وقليل الكلام. لكن عندما يلتقي شريك حياته الذي يثق به ستكونين ضمن عالمه الخاص سيضعك في قلبه ويقفله. بطبيعة الحال كونه خجول لن يذهب بعيداً عنك. إن أصبحتِ جزء من عالمه الخاص لن يبحث عن امرأة ثانيه ولن يبدلك فهو يكتفي بك كقطعه نادرة من الألماس. وبطبيعة الحال كونه خجول لن يتحمل عناء ومشقة التعارف على غيرك. نأمل أن تساعدك هذه النصائح في فهم طبائع الرجال الخجولين.


هذا المقال حصري بموقعنا لا ينبغي لك الاقتباس منه أو نسخه ونشره على مواقع أخرى قبل أخذ الإذن من إدارة الموقع من خلال صفحة اتصل بنا.
google-playkhamsatmostaqltradent