لماذا يخفي الرجل حبه عن المرأة التي يحبها ولا يعترف بمشاعره؟

لا يوجد رجل يحب امرأة ويحاول إخفاء حبه عنها أو التظاهر بعدم الحب أمامها إلا إذا كان هناك مبررات واضحة. فهناك الكثير من العوامل والأسباب النفسية والمعيشة والثقافية التي قد تمنع الرجل من الاعتراف بحبه للمرأة التي يحبها.

في السنين التي خلت كان الرجل هو اول من يجب ان يعترف بالحب، وهو المسؤول عن البدء بالعلاقة الغرامية، وهو المبادر في إعلان حبه للفتاة.

لكن مع تقدم الزمن، وتعدد الثقافات والآراء، أصبح هناك الكثير من الأشياء التي تمنع الرجل من أن يعترف بحبه، وأن يكون هو المبادر، وقد يجد صعوبة في اتخاذ قراره الأول. في ما يلي أهم الأسباب التي تجعل الرجل لا يعترف بحبه لك، وكيف تجعلينه يفصح عن مشاعره.

ما الذي يجعل الرجل لا يعترف بحبه؟

الرجل الذي لا يبادر بحبه قد يتسبب بالضيق واليأس لأي فتاة، وقد تنتظر لأيام وشهور وسنين وهي تتساءل لماذا يحبني ولا يعترف!... وتبقى العلاقة في نطاق الصداقة، أو الزمالة، دون أن تطور لعلاقة غرامية، مع أن الطرفان متأكدان من مشاعرهما تجاه بعضهما البعض. لكن لماذا يحاول الرجل اخفاء مشاعره وما هو ذلك الشيء الغامض الذي يمنع اقتراب الرجل من الفتاة ويجعله يتردد في الدخول بعلاقة جديه معها؟

سيكون الأمر صعبًا عندما لا يظهر الرجل حبه للمرأة حيث تبدأ الأسئلة والشكوك تراودها وتبقى تتساءل لماذا يحبني ولا يقولها؟ لماذا لا يصارحني بحبه؟ لماذا لا يبادر ويبوح بحبه لي؟ كيف أجعل الرجل يعترف بحبه لي؟ والكثير من المشاعر المختلطة التي تؤرق أي شخص يقع بمثل هذه المواقف.

لماذا يخفي الرجل حبه عن حبيبته

لماذا لا يعترف الرجل بحبه لكِ وكيف تشجعيه على الاعتراف بمشاعره
لماذا يخفي الرجل حبه عن المرأة التي يحبها ولا يعترف بمشاعره؟


من المعروف عن الرجال أنهم شجعان في الغالب، لكن عندما يتعلق الأمر بالحب تكبر المخاوف والشكوك وتتعدد الظروف النفسية والعوامل الأخرى التي تجعل الرجل لا يبوح بحبه.

قد تجدين نفسك مع رجل يبادلك نفس مشاعرك وأحاسيسك، وتظهر عليه علامات الإعجاب والحب، لكنه لم يصرح لك بشكل واضح، من هنا تبدأ الحيرة والشكوك ترافقك في تلك العلاقة. في ما يلي سنضع بين يديك أهم 15 سبباً يمنع الرجل من التصريح بحبه للمرأة رغم أنهُ يحبها.

خجول:

الشيء الذي يجعل الرجل لا يعترف بحبه للمرأة هو أن يكون خجولًا بشكل مفرط، فالحب عند الرجل الكتوم سيكون معقدًا بعض الشيء، حيث لا يعترف الرجل الخجول بحبه إلا بعد عناء وصراع داخلي مع نفسه.

وقد لا يعترف أبدًا حتى لو كان هائمًا بك، إلا إذا صدرت منك إحدى العلامات التي تنبههُ أنك تبادلينه نفس المشاعر. فالرجل الخجول يفتقر لامتلاك الأدوات التي تجعله يخطو الخطوة الأولى قبل أن يتأكد من أن المرأة تبادله نفس الرغبة.

يمكن اكتشاف ذلك النوع من الرجال بسهولة، مثلا: عندما تجلسين معه ستجدينه بدأ بالتعرق، احمرت وجنتاه، يبدو متوترًا. والكثير من العلامات الأخرى التي تدل على أن الرجل يحبك لكنه لا يعترف بحبه بسبب الخجل. انصحك بقراءة: علامات الحب الأكيدة عند الرجل الخجول في علم النفس.

يمكن أن تساعديه على الاعتراف بحبه لك من خلال تمهيد الطريق أمامه. ومن الضروري أن تخلقي جوًا مثاليًا للاعتراف بالحب دون وجود أطراف ثالثة، لأنه لن يصرح بمشاعره إن كان أحد ثالث يجلس معكم.

نتائج التجارب السابقة:

بعض الرجال لديهم نزعة خوف شديدة من الحب، يعود ذلك لأسباب كثيرة، منها أن الرجل كان قد مر بتجربة حب محبطة، وتعرض للخيانة من أكثر من امرأة. حيث تتكون لديه فكرة أن الحب مصطلح كاذب وخادع، ويبدأ بإسقاط تجاربه السابقة على أي تجربة جديدة.

هذا النوع من الرجال لا يصرح بحبه للمرأة فورًا، بل يأخذ الكثير من الوقت، ويمر بكثير من الأسئلة والمراقبة والترقب والحذر والاختبارات، قبل أن يتأكد أن اختياره صحيح. فهو يخاف أن تتكرر معه نفس التجارب والمعاناة السابقة.

تستطيعين تشجيعه على الاعتراف بحبه من خلال زيادة ثقته بك، وتبينين له أنك محل ثقة. نصيحة: (تجنبي التحدث عن الناس أمامه بشكل سلبي، لا تقومين بإفشاء أسرار أصدقائك له بشكل عشوائي).

شخصيتك قوية لدرجة النفور:

يحاول الرجل إخفاء حبه عندما تكون شخصية المرأة قوية وحادة لدرجة تجعل الرجال لا يريدون الاقتراب منها.

تأكدي دائمًا أن شخصيتك وثقتك بنفسك يجب أن تكون قوية، لكن يجب عليك التفريق بين قوة الشخصية وبين الفجور وعدم احترام الأخريين. لأن الرجل إذا وجد طباع المرأة حادة وقوية سينفر منها حتى لو أحبها، وسيتردد كثيرًا قبل الاعتراف بحبه لها.

اعلمي أن صفة الأنوثة التي فطرك عليها الله هي أحب صفة يحبها الرجل بالمرأة. أما الطباعة الحادة القريبة لطباع الذكورة ستغير نظرة الرجل لك بشكل حتمي، وقد يحاول الرجل إخفاء حبه عنك ولا يبادر لفترات طويلة وقد يبتعد عنك نهائيًا.

قد يعجبك: أهم علامات قوة الشخصية والثقة بالنفس عند الرجل.

الهادئ والرزين:

الرجل الهادئ والرزين يعبر عن حبه للفتاة بطرق مختلفة عن باقي الرجال المتحمسين كثيرا للحب، فهو دائمًا يبحث عن الاستقرار طويل الأمد ولا يحب التغير المفاجئ، ولا يحب العلاقات العابرة والغير مستقرة.

مما يجعله أكثر تأنيًا في اتخاذ القرارات المصيرية، ويجعله يأخذ وقتا أطول قبل أن يتأكد من مشاعره ومشاعرك.

لكن عندما يقرر الرجل ذو الطباع الهادئة المبادرة فهذا الشيء دليل على حبه الكبير لك، ومن هنا ستبدأ رحلة حب رائعة، لأنه سيكون معك كالكتاب المفتوح، سيكون معلمك ومرشدك والسند القوي الذي تستندين عليه.

فمن صفاته أن قراراته أغلبها صائبة، مما يعني أن البدء بهذه العلاقة هي القرار الصائب الذي اتخذهُ، مما يجعلها مستمرة وطويلة الأمد.

يحب الرجل الرزين والهادئ أن تستشيريه بأمور مهمة، وأن تأخذي منه النصائح والحلول للمشاكل التي تعترضك.

إذا كان حبيبك من هذا النوع فيجب عليك أن تعطيه الوقت، كوني هادئة أمامه، وفكري بشكل منطقي بعيدًا عن الترهات والأشياء التي لا فائدة منها، وسيعترف بحبه لكِ قريبًا.

الخوف:

الخوف قد يجعل الرجل لا يعترف بحبه لك لعدة أسباب، ومن أهم أسباب إخفاء الرجل لحبه هو الخوف من الرفض. حيث لا يريد أن يتم رفضه، لأنه سيعيش حاله من الشعور بتدني الذات، وقد لا يخرج من تلك الحالة إلا بعد مضي وقت طويل.

خصوصًا عندما تكونين منغلقة، ولا يرى منك أي مبادرة ولا اهتمام، يضطر أن يخفي حبه عنك، لأنه لا يوجد أي احتمال بأن توافقي على حبه لك وتنخرطين بعلاقة غرامية معه.

يمكن أن تشجعيه على الاعتراف بحبه لك من خلال تمهيد الطريق له كي يعترف بحبه لك، مثلًا: حاولي أن تخبريه أنك تحبين الرجل الصريح الذي يعبر عن مشاعره دون أي خوف أو إحراج.

قلة الثقة بالنفس:

قد لا يبادر الرجل بالاعتراف بحبه للمرأة لأن بعض الرجال نشئوا في بيئة وظروف جعلتهم غير قادرين على تقدير ذواتهم، ومعرفة قيمتهم الحقيقة. لذلك قد يخفي الرجل حبه عنك ولا يعترف به أبدًا إذا كان يعتقد أنه ليس جذابًا، وغير مثير للاهتمام، وأنه غير لافت للنظر، وغير مؤهل لأن يجذبك إليه.

في علم النفس لا يميل الرجال الذين يشعرون بتدني الذات إلى التعبير عن مشاعرهم وعواطفهم لأي شخص كان. بل يحتفظون بتلك المشاعر، ولا يعبرون عنها، لأنهم يعتقدون أن مشاعرهم تلك لن تعني أي أحد.

هذا النوع من الرجال تدور في رؤوسهم أفكار مثل: لماذا ستحبني؟ ومن أجل ماذا؟ هناك الكثير من الشبان أجمل وأغنى وأفضل مني...

انصحك بقراءة: علامات الحب عند الرجل في لغة الجسد بالصور: لغة جسد الرجل المعجب.

كي يعبر عن حبه لك حاولي دائمًا مدحه، ومدح تصرفاته، ولفت نظره للأشياء الجميلة فيه. وحاولي أن تعتمدي عليه في تنفيذ شيء ما وبعدها امدحي طريقة تنفيذه لطلبك.

بالمحصلة حاولي تقوية ثقته بنفسه هذا سيجعله يعترف بحبه لك في النهاية، فهو بحاجة أي إشارة تلميح منك ليبادر.

متردد في مشاعره:

قد يخفي الرجل حبه عنك لأنه ليس متأكدًا من مشاعره بعد، قد لا يكون وصل الرجل لمراحل الحب النهائية التي تدفعه للمبادرة والاعتراف بمشاعره للمرأة.

ربما تكونين فتاة جميلة ومثيرة للاهتمام، لكنه لم ينجذب بعد إليك، وقد لا يكون يحبك بما يكفي، وغير متأكد من مشاعره النهائية تجاهك، لذلك قد لا يبين الرجل مشاعره لك ريثما يصل لمرحلة التأكد من عواطفه.

قد يكون الحل صعبًا بعض الشيء أو منعدما أحيانا لذلك في هذه الحالة لا يسعك إلا أن تعتني بمظهرك الخارجي أكثر وبعطرك وبثيابك، وتجربة الأشياء التي يحبها. والصبر والانتظار لتتضح الأمور لك أكثر لكي تقرري البقاء أو الرحيل نهائيًا عن تلك العلاقة.

ظروفه المادية صعبة:

الرجل يضعف أمام ظروف الحياة القاسية، خصوصًا إذا كان ذلك الشاب الذي تحبينه منطقيًا وواعيًا لن يصرح لك بحبه قبل أن يكون مستعدًا تماما لهذا الأمر. إذا لم يملك أقل المقومات المادية التي تجعله يجاري هذا الحب ليستطيع المحافظة عليه.

إن صادفت هكذا رجلا في حياتك ستجدينه يتقرب منك ويكون الصديق المخلص. يمكنك أن تجعلي هذا الشخص يعترف بحبه لك من خلال تنبيهه أنه لا يعنيك حالة الرجل المادية. وكمْ يمتلك من الأموال، وأن الحب هو العامل الأول الذي تفضلينه عن بقية العوامل الأخرى.

محتار بينك وبين امرأة ثانية:

قد يخفي الرجل حبه عن المرأة إذا كان هناك امرأة أخرى في حياته. حيث سيكون محتارًا بينك وبينها، ولن يعترف بحبه لك، لأن الاختيار قد يكون صعبًا ولا يجيد اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

خصوصًا إذا اجتمعت فيه صفات التردد والخوف سيكون الوضع أصعب، سيزيد هذا من عدم قدرته على الاختيار والانتقاء. وغالبًا ما يقع هذا النوع من الرجال في الكثير من المشاكل عندما يتعلق الأمر بالحب والعواطف والمشاعر.

يمكنك معرفة هذا النوع من خلال عدة علامات أهمها أنه يختفي ثم يعود، يتواصل معك ثم يقطع الاتصال لفترة، متصل على الإنترنت لكنه لا يتكلم معك كثيرًا. لذلك انصحك بقراءة: علامات الحب الكاذب عند الرجل وكيف تكتشفين خداعه وحبه المزيف.

نظرته إليك سيئة:

قد تكون المرأة مرت بالكثير من التجارب والعلاقات الغرامية الفاشلة والتواصل مع الكثير من الرجال، مما قد يمنع الرجل من الاعتراف بحبه للمرأة خصوصًا إن كان يريدها للزواج.

من جهة أخرى تقع المرأة التي مرت بالكثير من تجارب الحب في مأزق كثيرة، مثل التنافس، فتنافس عدد من الرجال على امرأة واحدة يجعل البقية لا يتشجعون للاعتراف بمشاعرهم تجاهها.

وقد يضطر أحد الأطراف المتنافسة على تشويه سمعتك أمام ذلك الرجل الذي يحبك ويريدك بالفعل، وهذا ما يدفعه إلى عدم التصريح بحبه ومشاعره لك. خصوصًا إن كنتي خرجت للتو من علاقة عاطفية فاشلة علم بها مؤخرًا.

علاقة غير طبيعية:

إذا كانت العلاقة غير طبيعة مثلا: رجل يحاول التقرب من امرأة متزوجة أو مرتبطة بأحد غيره، ويخاف من عواقب هذا الحب، مما يدفع للاحتفاظ بحبة للأبد، ولن يصرح للطرف الآخر إلا إذا وجد إحدى علامات الاستجابة منه.

من جهة أخرى قد يحاول الرجل إخفاء حبه عنك إن علم أنك مرتبطة بشخص آخر، وفي هذه الحالة تجدينه يتقرب منك لكن بصفته صديقًا أو زميلًا. ويحاول إقحام نفسه بحياتك، ويحب أن يعرف ماهية العلاقة بينك وبين الشخص الآخر! وهل علاقتكما على ما يرام وهل ستدوم طويلا؟

هذا النوع من الرجال تجدينه دائما ما يحاول تقديم النصيحة لك، وقد تصل به الأمور لأن يقول لك ابتعدي عن ذلك الشخص، أو يحاول تشويه سمعته أمامك ليخلو له الجو ويبادر ويخبرك بحبه.

أنت جميلة جدًا:

لا تستغربي من هذا الشيء فالكثير من النساء الجميلات لا يكون حظهن في الحب جيدًا، وأغلب علاقاتهم تمر بفشل زريع.

جمالك الفائق قد يكون حاجزًا بينك وبين أي رجل يود الاعتراف بحبه لك بطريقة مباشرة، خصوصًا إن كان الرجل خجولًا، أو ثقته بنفسه قليلة، فلن يبادر بالاعتراف بحبه لمرأة جميلة جدًا.

بعض الرجال عندما يرون امرأة جميلة جدًا يفكرون أنها سترفض العلاقة بهم بشكل مؤكد، وأنها لن تقبل به بصفته حبيبها ورجلها المفضل.

هذا النوع من النساء يكون حولها الكثير من الأصدقاء الشبان الذين يخفون حبهم تحت مسمى الصداقة، ولا يريدون خسارة تلك الصداقة، إذا جربوا الاعتراف بحبهم لها وقوبلوا بالرفض. هذا ما يدفعهم إلى البقاء بجانبها تحت حجه الصديق الوفي.

قوي وقاسي ولا يريد الخضوع:

يكابر الرجل عندما يحب إذا كان طبعه قاسيًا، ويعتبر أن الاعتراف بالحب ضعف وعدم رجولة. هذا النوع بطبيعته يحب أن يكون المسيطر والقوي، ويحب أن يكون هناك الكثير من الفتيات التي تتنافس عليه اللواتي يعترفن بحبهن له، خصوصًا إذا كان الرجل جذابًا ومحبوبًا من الجنس اللطيف.

لا يصرح الرجل القوي بحبه بسهولة لأي امرأة لأنه لا يريد لأحد أن يتحكم فيه، أو يملي عليه شيء لا يريده. هذا النوع من الرجال تكون نقطة ضعفهم هي المرأة.

لذلك لا يبادر بالتصريح بحبه لها، بل ينتظر منها هي أن تبادره، لأنه يعتبر أن الاعتراف بمشاعره هي حالة ضعف ستجعله يخسر الكثير من عنفوانه وشموخه.

قد تنشأ هذه الحالة عند بعض الرجال بسبب الحياة القاسية التي مر بها. أو بسبب مراحل الطفولة الصعبة التي عاشها، والتي جعلت منه شخصًا قاسيا الطباع، وجبارا لا يلين لأي سبب حتى أن تعلق الأمر بالحب.

يخفي الرجل حبه عن حبيبته إذا كان غير خاضع، بل سيتقرب منها بطريقة مختلفة، لكنه قد لا يعترف بحبه لها بوقت قصير. وإذا تأكد أنك تحبينه قد يفاجئك بأنه يطرق باب منزلك ليطلبك للزواج من والدك.

اضطراب ألكسيثيميا (اللامفرداتية):

لا يستطيع الرجل التعبير عن مشاعره وحبه للمرأة من خلال كلامه إذا كان مصاب باضطراب (فقد العواطف). بل أنه لا  يستطيع التعبير عن أي مشاعر أخرى بشكل لفظي، ويتجه للتعبير عنها جسديًا.

يفقد الرجل القدرة على التمييز بين مشاعره وأحاسيسه، ويصبح غير قادر على التعبير عنها وعن عواطفه وسط محيطه الاجتماعي. حالة ضعف الشخصية هذه تجعله غير قادر على التعاطف مع الآخرين بشكل خارجي أو لفظي، لا يتفاعل تجاه حالات الموت والحزن أو الفرح.

لا يكون الرجل المصاب باضطراب نقص الانسجام النفسي "اليكسيثيميا" قاسي القلب، بل هو إنسان حساس جدًا، لكنه مصاب بحالة من الكبت تجعله غير قادر على وصف مشاعره أو تمييزها والتعبير عنها للأخريين.

يمكن أن يتحول الشخص المصاب بهذا الاضطراب إلى مكتئب ومنعزل اجتماعيًا ويواجه مشاكل في العلاقات الغرامية، بسبب عدم مقدرته على التصريح بحبه للمرأة.

قد يعجبك: لغة الجسد عند الرجل الكاذب: أهم 22 علامة تدل على الكذب.

اضطراب الشخصية التجنبي (الانعزالية):

لن يعترف الرجل بحبه للمرأة إذا كان مصاب باضطراب الشخصية التجنبي. حيث يتجنب الرجل المواقف الاجتماعية والعلاقات التي قد يتعرض للرفض بسببها، لأن الرفض يسبب له الإحباط الشديد والإذلال.

يخاف الرجل المصاب (بالشخصية الانعزالية) من التعرض للرفض أو الانتقاد أو السخرية أو الإحراج من قبل المرأة. لذلك لا يقحم نفسه بأي علاقة قد تسبب له شعورًا بأنه غير جذاب وأدنى من الآخرين. أو لا يملك الكفاءة الاجتماعية، ما لم يعرف على وجه اليقين أنه سيتم قبوله بشكل مؤكد من قبل الأطراف الأخرى.

إذا أحببت رجلًا من هذا النوع حاولي تقديم الدعم المعنوي له، وإخبارهُ عن أن الناس يحبونه ويمدحونه، وابتعدي عن أي شيء يمكن أن يسبب له الإحراج.

كيف تكون تصرفات الرجل الذي يحب ولا يقول

قد يلمح الشاب بحبه للمرأة لكنه لا يعترف به بشكل صريح أو يتأخر بالتصريح عن مشاعره لها. ويحاول إخفاء حبه وتعاطفه عنها بسبب العوامل السابقة التي ذكرناها في هذا المقال.

لكن قد تتساءلين عن كيف أعرف أنه يحبني ولا يريد الاعتراف؟ وماهي علامات إخفاء الإعجاب عند الرجل في ما يلي أهم التصرفات والسلوكيات التي تصدر عن الرجل عندما يحب امرأة ولا يبادر.

  • يشتاق لك: إذا كان الرجل يحبك ويخفي حبه لن يستطيع إخفاء اشتياقه لكِ وسيحاول دائمًا أن يراكِ في أقرب فرصة سانحة.
  • يغار عليك: أكثر شيء يستفز الرجل ليعترف بحبه هو الغيرة، لأنه مهما أخفى حبه عنك لن يستطيع إخفاء مشاعر الغيرة إذا وجد أن رجلًا غيره يتقرب منك.
  • يجازف من أجلك: لا يستطيع الرجل أن يرى حبيبته تمر بمواقف خطيرة دون أن يحرك ساكنًا، حتى لو كان لم يصرح بحبه لها بعد، لكنه سيكون مندفعًا لحمايتها عندما يتعلق الأمر بتعرضها لإحدى المواقف الخطرة.
  • يريد معرفة كل شيء عنك: تستطيعين اكتشاف الرجل الذي يحب ولا يقول من خلال ملاحظة أنه يسأل عنك من يعرفك، ويحاول معرفة كل شيء يخصك ويجمع المعلومات عنك.
  • يساعد دائمًا: الرجل الذي يحبك حتى لو كان يخفي حبه فهو لن يتوانى عن تقديم المساعدة لكِ حتى لو كان خجولًا. إن طلبتي منة مساعدة فهو سيلبي في أسرع وقت.
  • يقحم نفسه في محيطك: سيتقرب الرجل الذي يحبك من عائلتك وإخوتك، ويحاول إظهار نفسه أمامهم، حتى لو لم يكن قد اعترف بحبه لك بعد.
  • سيكون سعيد معك: تستطيعين معرفة إن كان الرجل يحبك ولا يريد الاعتراف من خلال بعض التصرفات مثل: أنه يبتسم لك كثيرًا، ويضحك على أي نكتة تلقينها أمامه حتى لو كانت غير مضحكة.
  • يخاف عليك: حتى لو كان الرجل مضطرًا لإخفاء حبه عن المرأة لكنه لن يستطيع إخفاء خوفه وقلقه عليها، ولن يتصور فكرة رحيلها عنه نهائيًا.
  • يخطط لمستقبله معك: سيحاول أن يُطلِعكِ على خططه المستقبلة، وما هي أهدافه، ويستمع إلى أفكارك واقتراحاتك ويأخذ برأيك.
  • يخبر الرجل أصدقائه عن حبه: إذا كان الرجل يحبك ويخفي حبه عنك لسبب ما فأنه لن يخفيه عن أصدقائه أو عائلته والمقربين منه.
  • يتواصل معك في كل وقت: حتى لو كان الرجل يكبت مشاعر الحب عنك سيبقى قريبًا منك، ويتواصل ويهتم بك كثيرًا وبشكل مستمر بأي طريقة يجدها مناسبة.

علامات جسدية تدل على أن الرجل يخفي حبه عنك

هناك بعض العلامات الجسدية تظهر على الرجل الذي يحبك لكنه لا يريد الاعتراف بمشاعره. مثل:

  • يتعرق جبينه وكف يديه عندما يراك.
  • يخجل وتحمر وجنتاه.
  • يتوتر ويقلق بحضورك.
  • يتلعثم بالكلام أمامك.
  • يتفادى النظر لعينيك بشكل مباشر.
  • ينظر إليك عندما لا تكونين كذلك.

هناك الكثير من العلامات التي تؤكد لك أن الرجل يحبك بصدق. للتعمق أكثر في معرفة العلامات والسلوكيات التي تكشف عن مشاعر الرجل تجاهك يمكنك قراءة هذا المقال: ما هي أقوى علامات الحب الصادق والحقيقي عند الرجل.

كيف تتعاملين مع الرجل الذي لا يعبر عن مشاعره؟

من المهم معرفة السبب الرئيسي الذي يجعل الرجل لا يعترف بحبه لك، لكن بالمجمل أهم الأسباب التي تجعله يخفي حبه عنك هي الخجل والخوف وعدم الثقة بالنفس. يمكنك أن تجعلي ذلك الشخص الذي يحبك يعترف لك بحبه من خلال بعض الحيل البسيطة التالية:

  1. افهمي سبب عدم البوح بحبه بطريقة غير مباشرة مثلا: (أريد أن أخبرك بقصة صديقتي التي تحب شخصًا وتشعر أنه يحبها لكنه لا يصرح بحبه لها وهي تنتظر أن يقوم بالخطوة الأولى). ومن خلال سماعه رأيه في تلك القصة ستكتشفين ما يريده.
  2. يتشجع الرجل ويفصح عن مشاعره عندما يفهم أن طريقة معاملتك معه مميزة ومختلفة عن طريقة معاملتك مع بقية الرجال الآخرين.
  3. الرجل الذي لا يعبر عن مشاعره يحتاج إلى بعض المديح ليتشجع. حاولي تقديم بعد الإطراءات والإيماءات الجميلة مثلا: (أنا أحب الناس الصادقين الطيبين المرحين والحنونين مثلك تمامًا).
  4. حاولي إظهار جمالك أمامه من خلال تعديل مظهرك الخارجي (ملابس- عطر- تسريحه شعر) وانتظري إذا كان سيلاحظ ذلك.
  5. يمكن أن تجعلي الشخص الذي يحبك يعترف لك إذا دعوته إلى مناسباتك الخاصة. حاولي دعوته لحفله عيد ميلادك والاهتمام بحضوره والتأكيد عليه.
  6. يمكنك استغلال وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال الإعجاب بإحدى صوره أو منشوراته. أو خصصي بعض القصص والأغاني الرومانسية له وانتظري ردة فعله.
  7. إذا كنتي تجلسين معه في مقهى حاولي أن تبقي ذراعيك مفتوحة ولا تغلقين جسدك عنه وأزيلي الحواجز المادية بينكم من على الطاولة.
  8. يعترف الرجل بحبه للمرأة إذا أعطته ابتسامة معبرة لأن ابتسامتك هي مفتاح لقلبه ومن علامات الحب التي سيفهما ويبادر في البوح عن مشاعره تجاهك. هناك الكثير من علامات لغة الجسد التي تبين للرجل أنك تحبينه بطريقة غير مباشرة لذلك أنصحك بقراءة: علامات لغة جسد المرأة المعجبة: الحب الصامت في علم النفس.

إن استمرت لقاءاتكم لفترات طويلة وحاولت تمهيد الطريق له ولم يعترف بحبه فقد يكون البعد هو أخر حل يستفز الرجل ليعترف بحبه، وإن لم يعترف قد يكون لسبب أنه غير معجب بك ولا يحبك.

انصحك بقراءة: كيف تنسى شخص تحبه بأسرع وقت.

في النهاية: من الصعب أن ننتظر الحب من شخص لا يبادر، والأصعب أننا لا نعلم لماذا يخفي مشاعره وحبه عنا. في هذه الحالة قد يكون الانتظار صعبًا والبوح قد يكون أصعب بالنسبة للفتاة، لأن الرجل هو الذي يجب أن يبادرك ويقول لك أحبك إذا كان فعلًا كذلك.

نأمل أن يكون هذا المقال قد بين لك لماذا يخفي الرجل حبه عن المرأة التي يحبها ولا يعترف بمشاعره؟ رغم أنك تقرئين فيه علامات الإعجاب والتعلق. يجب أن تعلمي أن الرجل عندما يحب مهما طال الانتظار ومهما تأخر سيخبرك بمشاعره عاجلًا أم أجلًا.

أعتني بنفسك وأبقي جميلة ومارسي حياتك بشكل طبيعي ولعل الأيام القريبة القادمة ستحمل معها مفاجآت سارة لك.

google-playkhamsatmostaqltradent