علامات الحب عند الرجل في لغة الجسد بالصور: لغة جسد الرجل المعجب.

لغة الجسد في الحب عند الرجل بالصور تكشف 65 % مما لا يقوله في كلامه، فتواصل الرجل مع المرأة لفظيًا لا يتعدى نسبة 35 % من الذي يريد التعبير عنه ومن الذي يخفيه من مشاعره ومن هذا المنطلق تأتي أهمية لغة الجسد في التواصل وفهم المشاعر الدفينة بين الرجل والمرأة. يعبر الرجل عن إعجابه ومشاعره لا إراديًا تجاه المرأة بلغة جسده، فإيماءات يديه وقدميه ووجهه وطريقة جلوسه وحركاته ونظراته وابتسامته، كلها ممكن أن تكون من علامات حب الرجل للمرأة بلغة الجسد. وفي هذه الصفحة سنبين لك ماهي لغة الجسد في الحب عند الرجل، وكيف تقرئينها بشكلها الصحيح.

علامات حب الرجل للمرأة بلغة الجسد

من المؤسف أن تقع المرأة بحب رجل ما بشكل جدي وتبقى في حالة من التفكير والتساؤل عن إذا ما كان يحبها أم لا! هذا الموقف مرهق حقًا يستنزف عواطفها وعقلها ويشغل مساحة كبيرة من تفكيرها.

وقد لا تستطيع المرأة مصارحة الرجل الذي وقعت في حبه بطريقة مباشرة، أو قراءة علامات عشق الرجل للمرأة بلغة الجسد، على الرغم من أن النساء أكثر مهارة وأشد ملاحظة من الرجال في ما يتعلق بذلك.

لكن لا تقلقين بعد قراءتك لهذا المقال ستكونين قادرة على قراءة لغة الجسد عند الرجل العاشق الذي يحبك بصدق وينجذب لك ويريدك، وستفهمين من إيماءاته وحركاتك ووجهه وعيونه وفمه كل ما يدور في عقلك تجاهك. ومن هنا ستتأكدين من إن كان يحبك أَمْ لا، ومن بعدها تتخذين القرار المناسب لحالة الحب تلك لنبدأ، الآن في فك رموز لغة الجسد في الحب عند الرجل.

كل البشر على وجه الأرض رغم تعدد ثقافاتهم وأعراقه إلا أنهم يستخدمون نفس تعبيرات الوجه للتعبير عن مشاعرهم هذا يساعدنا في فهم لغة الجسد عند الرجل المعجب.

لماذا تتفوق المرأة على الرجل بقراءة لغة الجسد؟

  • تزيد قدرة المرأة على قرائه لغة جسد الرجل بشكل أكبر عندما تكون أُم، لأنها تعتمد في أول سنة من تربية طفلها على فهم ما يريده من خلال إيماءاته وتعابير وجهه.
  • قدرة التواصل عند المرأة تفوق قدرة الرجل على ذلك لأن المرأة تمتلك من 14 إلى 16 منطقة في دماغها للتواصل وتقييم وفهم الآخرين. بينما يمتلك الرجل من 4 إلى 6 مناطق في دماغه فقط، لذلك المرأة تتفوق على الرجال في القدرة على التواصل وقرائه وتقييم سلوك الآخرين.
  • تستطيع المرأة مشاهدة التلفاز والتحدث مع شخص آخر في نفس الوقت، وشرب العصير، والاستماع والتدقيق في حديث يدور خلفها، لكن الرجل لا يستطيع أن يفعل ذلك.
  • معظم النساء قادرات على العمل كعرافات وحاسبات الحظ وبقراءة الكف، حيث تراهم يقولون أشياء قد تكون صحيحة في أغلب الأوقات بنسبة 80 بالمئة. وهذا ليس بسحر وما هو إلا مجرد قدرة عالية على القراءة الباردة وهي عملية قائمة على الملاحظة الدقيقة لإشارات لغة الجسد. (هذا ما يفسر أن معظم العرفات وحاسبات الحظ هم من النساء).

عواطف ومشاعرنا والتغيرات الفسيولوجية التي ترافق حالات الحب والتودد وحضور الشريك تجبر جسدنا على إظهار ردود فعل غير إرادية ولا نستطع التحكم بها.

هل مازلتِ تشكين في حبه لك؟ يمكنك التأكد من خداع الرجل لك من خلال قراءة: لغة الجسد عند الرجل الكاذب: أهم 22 علامة تدل على الكذب

أهمية لغة الجسد في التواصل بين الرجل والمرأة

إن أساس قراءة لغة الجسد هو القدرة على فهم حالة الشخص العاطفية بينما تستمع إلى ما يقوله، فكلامه وحركاته ستفصل بين الحب والا حب، وبين الحقيقة والكذب، والواقع والأوهام.

ومعظم الناس يجلسون أمامك ويتحدثون ويرافق حديثهم بعض الحركات والإيماءات ووضعيات الجلوس. وقد يقول الرجل ما لا يريد قوله من خلال حركاته ولغة جسده، مثلًا: قد يقول لك إنه يحبك بلغة جسده دون أن يلفظها.

وفي مجتمعنا العربي هناك عدة عوامل تمنع الرجل من التعبير عن حبه للمرأة، وتمنع المرأة أيضا من التعبير عن حبها للرجل. لذلك ستساعدك قراءة لغة جسد الرجل المعجب بك على تقريب المسافات بينكما، لأنها ستؤكد لك ما هي مشاعره تجاهك، مما يعني أنك تستطيعين إظهار بعض علامات الحب عند المرأة لتقريب المسافة والاتصال بينكم.

قد يعجبك: علامات لغة جسد المرأة المعجبة: الحب الصامت في علم النفس.

وبغض النظر عن المجتمعات والثقافات المتنوعة فإن معظم الرجال لا يستطيعون التعبير عن مشاعرهم للمرأة بشكل لفظي، بل يعبرون بأجسادهم أكثر. وتستطيع المرأة كشف مشاعرهم وعواطفهم ورغباتهم تجاهها من خلال نظراته وحركاته ووقفته ومشيته والمسافة والمساحات الاجتماعية وكلها تساعد المرأة على فهم لغة جسد الرجل عندما يقع في الحب.

علامات إعجاب الرجل بالمرأة لغة الجسد

في ما يلي أهم العلامات والإيماءات التي تساعدك على فهم لغة الجسد في الحب عند الرجل بالصور وكيف تكتشفين عواطف ومشاعر أي رجل تجاهك من خلال لغة جسده.

نظرات الرجل العاشق: لغة العيون

لغة جسد أربعة رجال ينظرون نظرات الحب لنساء بجوارهم، علامات الصدق في لغة الجسد.
لغة الجسد في الحب عند الرجل بالصور (لغة العيون)


عندما ينظر الرجل في عين المرأة مباشرة فهذا يدل على إعجابه وانجذابه لها، وهي من أهم علامات لغة جسد الرجل المعجب، فهو لن يتمكن من رفع نظره عنك. راقبي نظرات الرجل العاشق من بعيد سترين أنه يسترق النظرات بشكل مستمر، كأنك منظر طبيعي خلاب وقد أدمن على رؤيته دائما ولا يرى غيره.

حيث إن النظر لشيء جميل يرفع هرمونات السعادة الأربعة، لذلك يدمن الرجل على النظر إلى المرأة التي يعجب بها لأن (هرمون الدوبامين) يرتفع في جسده عندما يراها، لذلك تتكون حاله من الإدمان لديه تدفعه لأخذ جرعات أكثر من السعادة لا إراديًا كل ما نظر إليها.

لمعة العين في لغة الجسد تعبر عن كل ما يريد قوله بل هي معبرة أكثر من الكلام واللفظ، وهي من أقوى نظرات الحب. تستطيع المرأة تمييز نظرات الحب هذه عندما تتحدث بحضوره، حيث تستمر نظرات الرجل مع ابتسامة ويراقبها بنظراته المتلألئة، ويدقق أكثر بشفتيها وعينيها وكأنه يقول لها كم أنت جميلة.

إذا أردت قراءة لغة الجسد عند الوقوع في الحب من نظراته بشكل صحيح فيجب عليك معرفة أن أول ما ينظر إليه الرجل في المرأة هو أربع مناطق رئيسية في جسدها وهي: العينان والأنف والشفتان والثديان.

حيث أظهرت دراسة أن نظرات الرجل العاشق غالبًا ما تكون باتجاه مناطق محددة بجسد المرأة التي تعجبه مثل: (العين الأنف الفم الصدر والخصر) مثلا: إطالة النظر بين مثلث وجهك وأنفك وعيونك وشفتيك وبعدها نظره نحو الأسفل باتجاه الرقبة والصدر والخصر ما هي إلا دليل على الانجذاب نحوك فهو يقوم بتفحص هذه التحفة الفنية الجميلة.

اتساع حدقة العين من أهم علامات لغة عيون الرجل المعجب، فالعين أول جزء بجسد الرجل يرسل إشارات رئيسية للتودد والحب والرومانسية، كما أن نظرات الرجل الطويلة للمرأة تدل على إثارة الرجل وإعجابه بتفاصيل جسدك.

تختلف نظرة الرجل لجسد المرأة حسب عمره فكلما كان عمره أكبر كانت نظراته شهوانية بشكل أكثر، حيث يولي الرجل اهتمامًا أكبر لجسد المرأة وتفاصيله وتتجه نظراته إليه من أول لقاء. عكس الشاب في مقتبل العمر الذي ينجذب في البداية للعيون والشفتين والأنف والصدر.

قد تشعرين أن الرجل ينظر إليك دائما وعندما تنظرين إليه ينظر بعيدًا أو للأسفل وهذا بسبب أنه خجول، وهي من إحدى علامات الحب الأكيدة عند الرجل الخجول في علم النفس.

رفع الحاجبين في لغة الجسد عند الرجل المعجب

لغة جسد ثلاث رجال يرفعون حواجبهم تعبيرًا عن حبهم.
لغة الجسد في الحب عند الرجل بالصور (الحاجبين)


من أهم تعابير لغة الجسد عند الرجل العاشق إذا ترافقت مع ابتسامة حقيقة هادئة. فعندما يقوم بتلك الحركة مع ابتسامته الرقيقة ونظرته الهادئة أثناء حديثك، فكأنه يقول لك استمري في الكلام أنا معجب به وأصدقه. أو يدل على أنه يحاول فهمك بشكل أفضل.

كما أن رفع الحاجب في لغة جسد الرجل مع اتساع حدقة العين تدل على بوادر إعجاب وإثارة الرجل بالمرأة شرط أن تجتمع مع أكثر من علامة من علامات لغة جسد الرجل المعجب التي سنذكرها تباعًا.

وقد يدل رفع الحاجبان على أنه لا يستطيع التعبير عن مشاعره الحقيقة، لذلك عندما يلتقي بك أو يراك في أحد الأماكن يرفع حاجبيه مع ابتسامة بشكل عفوي كتعبير عن المفاجأة والسعادة برؤيتك، وكأنه يبحث عن فرصة ويحاول خلق الأعذار للتصريح بحبه لك.

وقد يدل رفع الحاجب في لغة الجسد عند الرجل على شدة الحب، والرضا التام والسرور بسبب رؤية المرأة التي يحبها، فهو لن يرفع حاجبيه لأحد لا يعرفه، لأنها إشارة فطرية من الأزل عند البشر الذين يعرفون بعضهم البعض، وتدل على التحية ورد التحية والود من مسافات بعيدة وتعني (مرحبا).

رفع الحاجب اليسار وحده مع ابتسامة عريضة يسارية وعيون متلألئة وحدقة متوسعة دليل على إعجاب الرجل بمشاهدة المرأة التي يحبها.

ورفع الحاجبين معًا مع ابتسامة خفيفة وتركيز جسده وعيونه عليكِ دليل على الاهتمام والانفتاح لحديثك، والرغبة في معرفة المزيد عنك أو الاستمرار في الفهم والتركيز على ما تفعلينه أو تقولينه أمامه.

ملاحظة: رفع الحاجبين مع اتساع حدقة العين وابتسامة حقيقة تختلف عن تقوس الحاجبين بسبب الحزن أو الخوف.

أنصحك بقراءة: ماهي أقوى علامات الحب الصادق والحقيقي عند الرجل.

لمس الحاجب في لغة الجسد عند الرجل.

رد فعل طبيعي عندما يرى الرجل شيئًا يحبه ويميزه عن البقية، مثلًا: إذا كنتي أنت وحبيبته السابقة في نفس المكان سينظر إلى صاحبة المكانة الأكبر في قلبه وهو يلمس حاجبه ويمسح عليه.

وقد تدل على أن الرجل يمرُ بحالة ضغط نفسي بسبب موقف معين، ويحاول إعادة ضبط نفسه والسيطرة على مشاعره.

لمس الحاجب بشكل مستمر ومسحه بطرف أصابع اليد مع رفعه قليلًا، تدل على انجذاب الرجل إلى المرأة والتفكير في ذكرياته الجميلة معها أو تذكر فستانها المثير، أو موقف جميل حصل بينه وبينها.

حك الحاجب في لغة الجسد عند الرجل

يمكن أن يحك الرجل حاجبيه بشكل مستمر لأنه يشعر بالتوتر أو الخجل الشديد منك، حيث ترتبط عضلات الحاجبين (بالعصب القذالي)، وحك الحاجبين يحفز النهايات العصبية ويجعل الرجل يشعر بالاسترخاء والرضا، ويخفف التوتر والقلق، لذلك يلجأ لتلك الحركة باستمرار إذا تعرض لموقف محرج أو للتوتر.

طريقة جلوس الرجل لغة الجسد

رجل يجلس ويضع ساق فوق ساق، رجل يجلس مع حبيبته على مقعد.
لغة الجسد في الحب عند الرجل بالصور (طريقة الجلوس مع المرأة المعجب بها)


لغة الجسد الرجل من طريقة الجلوس: عندما يجلس معك على طاولة في أحد المطاعم دائمًا يحاول أن يبقي جسده مفتوحًا أمامك، ولا يحاول أن يغطي جسده بأي حاجز، فهو يستمر بإبعاد علب المناديل والأشياء الكبيرة التي تشكل حاجزًا بينكما، ليبقي نظرهُ على منطقة الصدر والخصر.

لغة الجسد الجلوس على الكرسي: دائما ما يحاول الرجل الاقتراب من المرأة التي يحبها، فهو يستغل أي فرصة وأي مبرر ليجلس بجانبها ويقرب كرسيه من كرسيك، ودائما يحاول التقرب لجهة اليسار منك ليكون أقرب إلى قلبك. وإذا كنتم تجلسون على نفس المقعد سيحاول إزالة حقيبتك التي وضعتها أنت حاجز بينكما.

وضع رجل فوق رجل بلغة الجسد: يقول علم النفس أن الجسد يشير إلى المكان الذي يريد العقل الذهاب إليه، فإذا جلس الرجل بجانب المرأة ووضع رجل فوق رجل وكانت أصابع قدمه باتجاهها فهذا يدل على الاهتمام بها ورغبته بالتقرب منها أكثر. بينما يدل تقاطع الأرجل إلى الانغلاق واتخاذ موقف دفاعي.

فتح الرجلين في لغة الجسد: عندما يجلس الرجل مفتوح القدمين فهذا يدل على الإثارة والإعجاب والانفتاح والثقة، حيث يجلس الرجل أمامك وساقاه مفتوحتان باتجاهك، وبما أنه يظهر جزءًا حساسًا من جسده فهو مرتاح معك ومنفتح، ولا يوجد حواجز تعيق مشاعرهُ تجاهك، وكأنه يقول يقول لك أنا مستعد لبدء علاقة غرامية معك.

لغة الجسد القدمين: تعطيك فكرة قوية عن مشاعره وعواطفه الداخلية تجاهك، دائما انظري لاتجاه القدم (أصابع القدم)، حيث يجلس الرجل المعجب بالمرأة وأصابع قدميه تكون متجهة نحوها، أما إذا كانت متجهة باتجاه آخر فهو يرغب بالرحيل والخروج من الجلسة.

هز الرجل في لغة الجسد عند الرجل: لها الكثير من الدلالات فهز الرجل أثناء الحديث معك مع تعابير وجه غير مثاليه تدل على التوتر أو القلق من شيء ما. (قد يكون تحريك الرجل في لغة الجسد مع احمرار الوجه أو التعرق بسبب تحمس الرجل لمصارحة المرأة لكنه خجول وما زال مترددًا ولا يشعر أنها تبادر إليه).

قد يعجبك: لماذا يخفي الرجل حبه عن المرأة التي يحبها ولا يعترف بمشاعره؟

لمس الوجه في لغة جسد الرجل المعجب: عندما يجلس معك انظري كيف يلمس وجهه، فعندما نحب شخصًا ما يصبح جلد الوجه أكثر حساسية للمس. أو قد يرغب في لمسك لكن هناك شيء يمنعه، لذلك يتحول لا إراديًا إلى لمس وجهه وخده رقبته (تفاحة آدم) يلعب بازار قميصه بقبة القميص يلعب بمفاتيحه أو بفنجان القهوة أو ساعته.

لغة جسد الرجل في الحب (طريقة وقوفه)

رجل يقف مع امرأة يحبها، رسم كرتوني لوضعيات وقوف الرجل مع امرأة يحبها وتوضيح مسافة اقتراب الرجل من المرأة
علامات إعجاب الرجل بالمرأة لغة الجسد (طريقة الوقوف)


مسافة اقتراب الرجل من المرأة تدل أيضاً عن مدى حب الرجل لها، حيث أن الرجال أكثر جرأة من النساء على كسر حواجز المساحات الحميمية والشخصية للتقرب من المرأة، محاولًا تقليل المسافة بينهما ليرى إلى أي مدى قد تسمح له بالاقتراب أم لا تسمح.

يمكن قراءة لغة الجسد عند الرجل في الحب عندما يمر بجانب المرأة التي يحبها، حيث يبتلع بطنه محاولا إبراز صدره أكثر، ويشد ظهره كأنه في حلبه استعراض، فهو يحاول إظهار صفاته الذكورية، وجمال جسده محاولًا بذلك إرضاؤها ليكسب إعجابها.

تظهر علامات لغة الجسد في الحب عند الرجل من طريقة وقوفه مع المرأة مثلًا: اتجاه قديمة تعمل كمؤشر يوضح المكان الذي يود الذهاب إليه، فإذا كان الرجل يجلس بين مجموعة من النساء فاتجاه قدمه لإحداهن تشير إلى أنها الأكثر جاذبية بالنسبة له. انتبهي لاتجاه قدميه (ركبتيه) إذا كانت نحوك فهو يريد أن يبقى معك، وإذا كانت باتجاه آخر فهو يفكر بالرحيل بذلك الاتجاه.

يقول خبراء لغة الجسد: إن هناك مساحات وقياسات بين الأشخاص نستخدمها لتحديد مكانتهم الاجتماعية بالنسبة لنا، مثلا: إذا كانت مسافة اقتراب الرجل من المرأة ضمن نطاق (نصف متر) فهي موجودة ضمن المسافة الحميمة لديه، ومن (نصف المتر إلى متر ونصف) تعتبر من المسافة الشخصية في لغة الجسد، وأكثر من ذلك هي مسافة اجتماعية وعامة.

لذلك دققي دائما على المسافات والمساحات التي يبقيك فيها، فإذا كان دائما يبقيك ضمن مسافة المتر والنصف مترا فأنت تحتلين مساحة كبيرة من قلبه.

كما يمكن قراءة لغة جسد الرجل المعجب من بعيد من خلال وقفته حيث يقف ويديه على وركه، مع فتح قدميه (ليزيد حجم كتلة جسمه)، وهي دليل على أنه موجود ويريدك أن تعلمي بذلك حيث يحاول إظهار ذكورته بشكل فطري كما تفعل ذكور الطيور والثديات قبل التزاوج.

طريقة مصافحة الرجل المعجب في لغة الجسد

رسم كرتوني لمصافحة رجل لامرأة معجب بها.
طريقة مصافحة الرجل المعجب


المصافحة ودلالتها في لغة الجسد كثيرة، ومهمة جدًا، وتبين حقيقة الشخص الذي يصافحنا، مثلًا: إذا حدث خطأ بالمصافحة بسبب سوء تقدير للموقف وبعدها تدارك الموقف وامسك يدك اليمنى بيده اليسرة ووضعها بيده اليمنى وصافحك مع ابتسامة فهذا يدل على أنه مهتم كثيرًا بك.

المصافحة بكلتا اليدين من دلالات لغة الجسد عند الرجل المعجب: فإذا صافحك بكلتا يديه ووضع يدك بينهما بلطف فهذا يدل على اهتمامه بك وسروره بلقائك.

المصافحة والحب يجتمعان معًا إن صافحك مصافحة طويلة مع اتصال بالعين وابتسامة ولفظ اسمك بصوت واضح فهذا دليل على الحب والود والاشتياق.

مسك المرفق أثناء المصافحة دليل على الترحيب القوي وقوة شخصيته الرجل، ويدل مسك الكتف أثناء المصافحة على المودة والتقرب والرغبة في معانقتك.

يمكن تفسير لغة الجسد عند الرجل المعجب من خلال مصافحته للمرأة فإذا قام بمسك المرفق أو العضد أثناء مصافحتك فهذا يدل على أنه يشعر بالمودة والقرب منك ويريدك أن تبادليه نفس الشعور.

يجب أن تعلمي أن المصافحة بمسك طرف الأصابع دليل على وجود حدود بينكما أو أنه يشعر بأنك لا تودين التقرب إليه ولا يعجبك.

الشد على اليد أثناء المصافحة شائعة بين الذكور وقليل أن تجدي رجلًا يستعمل أسلوب المصافحة بقوة مع امرأة إلا إذا كان عن طريق المزاح أو ليشد انتباهها إليه.

حركة اليدين في لغة الجسد

رسم كرتوني لحركات يد الرجل المعجب في لغة الجسد
لغة الجسد اليدين في الحب - لغة الجسد اليدين بالصور


حركات اليد في لغة الجسد خصوصًا راحة اليد يمكن أن تحدد مشاعر الانفتاح وعدم الكذب عند الرجل تجاه المرأة. فإذا كان يجلس معك ويظهر راحة يديه وهما مفتوحتان، فذلك يدل على الثقة والصدق والود، وأن مشاعره حقيقة ولا يخفي شيئا بقلبه، ولا يبيت أي نية غير جيدة لك.

حيث إن راحة اليدين المفتوحتين في علم النفس تدل على الشفافية والوضوح وعدم الغموض وطيبة القلب. (تذكري عندما كنا صغارًا ونحاول الكذب على أمهاتنا كنا نخبئ راحتا يدينا خلف ظهورنا بشكل غير إرادي وذلك تجنبًا لكشف كذبتنا).

قد ترغبين بقراءة: علامات الحب الكاذب عند الرجل وكيف تكتشفين خداعه وحبه المزيف.

حركة اليدين في لغة الجسد عند الرجل لها دلالات مهمة وتعبر عن النوايا والعواطف الداخلية له، مثلًا: أن أشار بأصابعه باتجاه قلبه أثناء حديثك معه فهو يدل على مكانتك الكبيرة عنده، ويريدك أن تكوني حبيبته. وقد تكون أي إشارة من يديه لمنطقة الصدر قرب القلب دليلًا على الصدق والنية في بدء علاقة غرامية معك.

تكتيف اليدين لغة الجسد عند الرجل: برأيي لها شقان من حيث دلالاتها، الأول أن لديه بعض العضلات في يديه ويريد إظهار جاذبيتهما لك، فمن خلال التكتيف يستطيع أن يزيد حجمهما أكثر، عن طريق وضع كفيه تحت العضد وليس فوقه.

والشق الثاني عندما يتكتف ويمسك فوق العضد بكفيه كأنه يحضن نفسه، فهو دليل على أنه غير مرتاح ويأخذ وضعية دفاعية ويحمي صدره، قد يكون ذلك بسبب موقف معين أزعجه. أو بسبب وجود أطراف أخرى تحاول التقرب منك. وقد تدل على أنه يفتقد للحب والحنان ويبحث عن حضن يضمه.

إذا كان الرجل يحبك غالبًا ما تظهر علامات لغة جسده على يده، حيث تتحرك باستمرار مع النظر إليك وذلك للفت انتباهك لما يقوله أو لما يفعله، فيداه تقول كلامًا كثيرًا. مثلًا: إذا قبض على كلتا يديه ووضعهما بجانب قلبه وهو ينظر إليك مع إمالة رأسه فهذا دليل التعاطف والحب، وأنه يرغب في التحدث معك أو الاقتراب منك أكثر أو أنه يرغب بأن تكوني معه لوحدكما.

اقرأ عن: أهم علامات قوة الشخصية والثقة بالنفس عند الرجل.

اللعب بالشعر في لغة الجسد عند الرجل

رجل يلمس الذقن، رجل يلمس شعر رأسه، لمس الشعر لغة الجسد.
لمس الشعر لغة الجسد للرجل


لمس شعر الرأس أو الذقن أو الشارب له أكثر من دلالة ولها أكثر من شق، وقد تكون من حركات الجسد التي تدل على الاعجاب مثلًا:

اللعب بالشعر في لغة الجسد للرجل قد يدل على أنه يريد التأكد من وضع تسريحته أنها على ما يرام، فهو لا يريد الظهور بمظهر غير لائق أمامك. ولأنه يهتم بأن تبقين معجبه بأناقته ووسامته دائما ما يحاول لمس شعره ولمس الذقن لاإراديا والتأكد من ترتيب تسريحته والاطمئنان على شعر ذقنه وشواربه أنها مرتبة.

(قد ينظر لنفسه على المرآة إن وجِدَت، أو يفتح الكاميرا الأمامية في هاتفه بشكل مستمر لينظر إلى تسريحة شعرة والتأكد من أنه مرتب وجميل وجذاب).

من جانب آخر متعلق بعلم النفس يلمس الرجل شعره أو يمسح على شعر رأسه كثيرًا إذا كان كان مغرمًا بك وهذا التصرف فطري. (هل تتذكرين أننا عندما كنا أطفالًا كانت الأمهات والآباء يلمسون رأسنا ويمسحون على شعرنا لتهدئتنا إذا كنا نبكي أو نقلق أو نتوتر أو حتى نفرح بشيء نحبه).

والرجل الذي يحبك بطبيعة الحال سيكون متوترًا إذا كان لم يصارحك بعد، ومسح رأسه أو شعره، يشعره بالاطمئنان ويهدئ من روعه وتوتره. وهذه العلامات تكشف الرجل العاشق قبل المصارحة حيث سيفعلها بشكل مستمر أمامك لا إراديا لأنها مكتسبة بالفطرة من طفولته ولأنها تخفف من توتره.

ابتسامة الرجل في لغة الجسد

ثلاث رجال يضحكون
لغة جسد الرجل المشتاق (لغة الابتسامة)


الابتسامة هي من أول علامات لغة الجسد في اللقاء الأول عند الرجل، ولتميزي تلك الابتسامة تعالي لنتذكر... مثلًا: هل جربت شعور الحصول على هدية تحبينها؟ تذكري الموقف حينها؟ كيف ابتسمتِ وارتفعت وجنتاك وبدت تجاعيد محيط العين (تجاعيد الفرح) بالظهور عليك؟

وكذلك هي ابتسامة الرجل العاشق ستظهر عليه علامات لغة الجسد هذه أيضًا، لأنك الشيء الذي يحبه ويسعد برؤيته جدًا فمن الطبيعي أن تجدي إيماءات لغة الجسد للمعجب تظهر عليه إذا كان مارًا بجانبك أو يجلس معك.

الابتسامة دليل على إعجاب الرجل بك فمن منا لا يفرح بوجود الشخص الذي يحبه؟ سيكون وجهه كالأطفال تمامًا عندما يفرحون بشيء يحبونه.

الابتسامة والحب في لغة الجسد عند الرجل لا يفترقان فعندما يبتسم لك فهو يشعر بالسعادة والرضى لأنك هناك ويحاول تقريبك إليه بابتسامته التي تُعتَبر مفتاح القلوب ومرآة الأرواح.

انتبهي أنه يجب أن تفرقي بين ابتسامة الرجل العاشق الحقيقة والمزيفة، فالابتسامة الحقيقة النابعة من حب وود كبير لها بعض الدلالات مثلًا: عندما يبتسم لك الرجل الذي يحبك بصدق ستكون أسنانه ظاهرة، وجنتيه مرتفعة، وعيونه لامعة، وبؤبؤ عينيه متسع، ويرتفع حاجباه، وتظهر خطوط الابتسامة حول عينيه وعلى خده.

تقليد الحركات لغة الجسد: الرجل المعجب

رجال يقلدون حركات وإيماءات النساء بجانبهن
الانعكاس: لغة الجسد عند الرجل المثار


تظهر علامات عشق الرجل للمرأة بلغة الجسد من خلال تقليده لها وهذا يسمى (الانعكاس): يقول بعض الخبراء إن الرجل الذي يقع في الحب ويمر بحالة من اليأس بسبب عدم مبادرة المرأة من أجله يحاول لا إراديًا تقليد حركات وإيماءات جسدها.

سيقلد طريقة كلامك وحركات يديك، وقد يقول بعض الكلمات والعبارات التي ترددينها باستمرار، لأنه يحبك ومعجب بك يقوم لا إراديا بتقليد طريقة كلامك وحركاتك، مثلما يفعل الطفل عندما يحاول تقليد أبيه الذي يحبه ويعتبره قدوه في كل شيء.

الانعكاس في لغة جسد الرجل لا يقتصر على تكراره لكلمات وحركات وإيماءات المرأة التي يحبها، بل يتعدى ذلك إلى الأيمان بنفس أفكارها ومعتقداتها، فهو بشكل لا إرادي يكرر ما تفعلينه وكأنه يقول لك: انظري أنا أشبهك، وتفكري يشبه تفكيرك، ومشاعري مثل مشاعرك.

تبين الدراسات السلوكية أن الأشخاص الذين يشبهون بعضهم بمشاعرهم وأفكارهم، تنشأ لديهم مشاعر الألفة والوئام بشكل أسرع.

(قومي بهذه الخدعة الجميلة في لغة الجسد أثناء جلوسك معه: المسي خدك أو الكأس على الطاولة أو امسكي هاتفك وراقبي الرجل، ستلاحظين أنه دون وعي سيقلد إحدى حركاتك).

لغة جسد الرجل المحب عندما تتحدثين أمامه

لغة جسد ثلاث رجال يتحدثون مع نساء يحبوهن
قراءة لغة جسد الرجل المعجب من طريقة تحدثه مع المرأة


ستظهر الكثير من علامات لغة الجسد للرجل العاشق عندما تتحدثين معه، مثلًا: يميل برأسه وجسده إليك أثناء المحادثة معك كأنه ينحني إليك، وتشير هذه العلامة منذ القدم إلى مشاعر الألفة والود ومحاولة التقرب.

تظهر علامات لغة الجسد عند الرجل المحب من خلال تحدثك بحضوره حيث سيحاول إبقاء رأسه ثابتًا ومتجها إليك دون أن ينظر للجهات الأخرى، وهذا يدل على الاهتمام والانتباه الكامل لما تقولينه.

من علامات الحب في لغة الجسد عند الرجل أنه يستدير بجزعة وقدميه نحوك عندما تتحدثين، لأنه يولي كل الاهتمام لك، فعقله الباطن سيدفعه بشكل لا إرادي إلى الاستدارة نحو أكثر شيء يهمه في تلك الجلسة.

من أكثر علامات لغة جسد الرجل المعجب صدقًا أنه عندما تتحدثين معه ينظر بشكل مباشر إلى عينيك حيث إن التقاء العيون بين الشاب والفتاة لفترات طويلة أثناء حديثهما مع بعض يدل على الحب والإعجاب وهي محاولة لعكس ما يوجد بداخل القلوب.

لغة اللمس في الحب عند الرجل

لغة جسد رجل يلمس حبيبته، يضع يده على ظهرها، لمسة يد عفوية.
لغة الجسد عند الرجل العاشق (لغة اللمس)


لمسات الرجل المعجب العفوية هي من علامات لغة جسد الرجل المشتاق للمرأة، ومحاولة التقرب إليها، مثلًا: إذا سألته عن اتجاه مكان ما سيحاول إرشادك ويميل بجسده إليك، ويحاول بشكل عفوي أن يقرب يده إلى ظهرك أو خصرك، تعني لمسات الرجل العفوية هذه أنه حريص عليك ويريد حمايتك ومحاولة إدخالك ضمن عالمه الخاص، وتدل أيضا على الحب وكسر الحواجز والمساحات.

وإذا كان الرجل دائما ما يحاول لمسك لمسات عفوية فهو يريد التقرب منك، وإذا شعرت أن لمساته بدأت تتطور أكثر وأصبحت مقصودة فهذا لأنه يريد أن يعلم حدوده، وإلى إي مدى ستسمحين له بالتقرب منك وما هي ردة فعلك على ذلك.

إن لمس الرجل يد المرأة لمسات عفوية (غير جنسية) يزيد من إفراز هرمون الترابط (اللأوكسيتوسين)، وهذا الأخير يحفز إفراز هرمونات السعادة مثل: (الدوبامين والسيروتونين) لذلك لمسة اليد تثير الرجل. وبسبب هذه التغيرات الكيميائية التي تحدث بسرعة لديه تجعل عقله مدمنًا على تكرار تلك اللمسات العفوية، فهو سعيد جدًا عندما يلمسك.

يجب أن تفرقي بين لمسات الرجل الجنسية البحتة ولمسات العاطفة والحب مثلًا: إذا كانت لمسات الرجل الأولى موجهة نحو الأعضاء الأنثوية فهي نابعة عن رغبة جنسية بحتة، وقد تكون غير مرتبطة بعاطفة أو بحب. أما إذا كانت لمسات الرجل المعجب الأولى موجهة ليدي المرأة أو خدها أو شعرها فغالبًا ما تكون تلك اللمسات نابعة من مشاعر عاطفية.

لغة الجسد عند الرجل المثار

تكشف لغة جسد الرجل عندما يثار عن نواياه الحقيقة تجاه المرأة، ومن خلال تلك الحركات تستطيع المرأة التمييز بين الرجل الذي يستغلها جسديًا وبين الذي يحبها بصدق، وفي ما يلي أهم تلك العلامات التي تعرفك أن الرجل مثار من حركاته.

  1. يمكن أن يلمس الرجل المناطق الجنسية الخاص به دون وعي إذا كان منجذبا جنسيا للمرأة التي تجلس أمامه، مثل الشفاه الرقبة.
  2. يلعق شفتيه يبتلع ريقه بشكل مستمر ويلمسهما بأصابعه وينظر الرجل إلى فم المرأة التي تثيره بشكل مبالغ فيه.
  3. يلعب بأزرار قميصه أو معطفه وكأنه يتخيل أنه يحرر إزار قميصها.
  4. يلمس بأصابعه ساعته أو الأشياء الموجودة أمامه على الطاولة بطريقة مثيرة وغريبة وكأنه يلاعب قطه.
  5. يجلس طول الوقت وركبتيه متباعدتين بزاوية كبيرة مقابل المرأة التي تثيره تمامًا.
  6. يزداد تدفق الدم إلى أعضائه فتحمر وجنتاه وأذناه وصدره وتنتفخ عروق يديه ووجه ورقبته.
  7. تتسارع دقات قلبه مما يجعله يتنفس بشكل أسرع.
  8. نظرات الرجل المثار جنسيا تكون طويلة على المناطق المثيرة بالمرأة بشكل محدد (النظرة الشهوانية هي أنك تشعرين أنه ينظر إلى الأسفل دائما عندما تمشين من جانبه).
  9. تتوسع فتحات أنفه بشكل لا إرادي وكأنه داخل إلى معركة قتالية وذلك بسبب الإثارة التي تجعله حاجته أكبر للأكسجين.

أخطاء قراءة لغة الجسد

قراءة الإيماءات أو تفسير لغة الجسد عند الرجال بشكل منفرد دون مراعاة الإيماءات والظروف الأخرى يعد خطًأ كبيرًا، حيث إن قراءة لغة جسد الرجل عندما يحب مثلها مثل قراءة الكلمات، حيث قد تأتي الكلمة بأكثر من معنى ولا يفهم المعنى المقصود منها إلا بسياق الجملة التي تأتي فيها تلك الكلمة.

مثلًا: كلمة (يلفظ) تدل على أكثر من معنى لكن عندما نربطها مع غيرها مثل: (يلفظ أنفاسه، أو يلفظ الحرف) سنفهم المعنى الصحيح منها، ولغة الجسد كذلك لا يمكن أن نقرأ الابتسامة لوحدها على أنها من حركات جسد الرجل المعجب، بل قد تكون علامة من علامات السخرية.

أو نقرأ هز الرجل في لغة الجسد عند الرجل على أنها علامة للتوتر أو الخجل، بل قد تكون بسبب حالات صحية عصبية.

أو نقرأ فتح القدمين أنها علامة على الحب، لأنها قد تكون علامة على الإثارة الجنسية أو بسبب حالات أخرى.

لذلك من المهم قبل أن نحلل لغة جسد أي شخص يجب أن نقرأ إشارات لغة جسده بشكل مجموعات، ونربطها مع بعضها لنكتشف ما يدور في عقله وما هي مشاعره وعواطفه ونواياه. والشخص الشديد الملاحظة هو الذي يستطيع قراءة لغة الجسد مع مقارنتها بالكلمات المنطوقة وتحديد المعنى الصحيح للتعابير الجسدية.

مثلًا: حك الرأس والحاجبين قد يدل على أشياء كثيرة منها الشعور فعلا بالحكة بسبب القشرة والتعرق وأشياء أخرى، أو يمكن أن يدل على أنه غير متأكد أو نسي شيء. أو رفع الحاجب دون أي تعبير على العيون أو الشفتين قد يدل على الكثير والكثير من الأشياء المتناقضة داخل الرجل.

قد يعجبك: 7 صفات في المرأة تجعل الرجل يحبها بجنون.

في النهاية: يجب قراءة لغة جسد الرجل بمجموعات وليس كل علامة على حدة فعندما يقع الرجل بحب المرأة ويلتقون بأحد المواقف لن تظهر عليه علامة واحد من علامات لغة الجسد عند الرجل المعجب، بل يجب أن نراقب ونقرأ العلامات الأخرى ونربطها مع بعضها البعض دائمًا.

كانت هذه نهاية نهاية مقالنا عن علامات الحب عند الرجل في لغة الجسد: لغة جسد الرجل المعجب بالصور اتركي لنا تعليقك في الأسفل عن أي شيء تريدين الاستفسار عنه ضمن المقال، وسنرد عليك في أسرع وقت، (تستطيعين التعليق كشخص مجهول).

google-playkhamsatmostaqltradent