18 خطوة تعلمك كيف تنسى شخص تحبه وتعلقت به إلى الأبد

 كيف تنسى من تحب وتعلقت به؟ هذا السؤال يراودنا كثيرًا عندما نكون في علاقة غرامية مع شخص أحببناه وتعلقنا به وحدث ما لم يكن في الحسبان. مثل: الخيانة أو ظروف أخرى تجبرنا على نسيانه، وحان الوقت لتتعلم كيف يمكن أن تنسى شخص تحبه خانك أو تركك وحيدًا وتبتعد عنه إلى الأبد. لكن كيف نعيش مع تلك الحالة؟ فالتعلق العاطفي يصعب التخلص منه بفترة وجيزة! خصوصًا إذا كان من أحببناه شاركنا الكثير من تفاصيل حياتنا وتجاربنا، وأصبحنا جزءًا واحدًا لا يتجزأ.

بغض النظر عن من الطرف الذي أنفصل عن الآخر ففي كثير من الحالات يمكن أن يكون الانفصال مؤلمًا، وستمر بفترة من المعاناة والحداد والتفكير السلبي ونقد الذات. لكن لا بأس ففي هذا المقال سيعلمك علم النفس كيف تنسى من تحب في 18 خطوة ستكون قادرًا من خلالها على مسح أي شخص من ذاكرتك.

كيف تنسى شخص تحبه بأسرع وقت
18 خطوة تعلمك كيف تنسى شخص تحبه وتعلقت به إلى الأبد


كيف تنسى شخص كنت تحبه

كيف اتخطى شخص خذلني؟ في الحقيقة لا يوجد شيء في الحياة مستحيل حتى لو كان صعب نستطيع تجاوزه بالإصرار والعزيمة، وعاجلًا أم آجلًا سوف يمر الوقت، وتنسى شخص تعلقت به، ويصبح من الماضي البعيد والمضحك. لكن البعض لا يطيق الانتظار لوقت طويل لإخراج ذلك الحب الذي عاش معه ذكريات كثيرة من عقله. ولكي تتعلم كيفية نسيان شخص تحبه بسرعة يجب اتباع بعض القواعد التي تساعدنا كثيرًا على عدم التفكير به مرة أخرى. وفي هذا المقال سنتعلم سويا خطوة بخطوة طريقة نسيان شخص تحبه نهائيا دون معاناة عاطفية كبيرة.

1: استمع للأغاني التي تحبها

من الطبيعي أنه عندما نخسر من نحبه أن نلجأ للأغاني كي تخفف الألم قليلًا، وهذا الأمر ليس بخاطئ حيث تشير الأبحاث العلمية إلى أن سماع الموسيقى والأغاني المحببة لنا في الأوقات الشديدة يساعد على تخفيف حالة الحزن والقلق والتوتر الناتجة عن الانفصال عن من نحبه. استمع إلى الأغاني التحفيزية أو حتى الحزينة فهي ستخفف من حدة الموقف وتعطيك دفعه من القوة والصلابة للاستمرار بالتعايش مع الحالة التي أنت فيها الآن ريثما يمر الوقت الذي ينسيك تبعات الانفصال والعلاقة العابرة.

2: مارس الرياضة

مارس رياضة المشي أو أي نوع من أنواع الرياضة التي ستساعدك بكل تأكيد على إمضاء الوقت وتفريغ طاقاتك السلبية من خلال الجهد الذي ستبذله بممارسة الرياضة. فكل الأبحاث العلمية تشير إلى أن الرياضة تساعدك على تخفيف حدة الألم الناتج عن تبعات العلاقات العاطفية الفاشلة.

3: ضع كل ما يخصه في صندوق

ضع كل الهدايا والأوراق والرسائل والأشياء التي تخص ذلك الشخص التي تريد نسيانه في صندوق وأعدها له أو قم برميها. وإن صعب عليك أمر رميها في القمامة قم بوضعها بمكان بعيد عن عينيك ومع مرور الوقت ونسيان ذلك الشخص أؤكد لك أنك ستقوم برميها بالقمامة دون أن يرف لك جفن.

4: أبتعد عن الأماكن التي تجمعكم

نحن نحاول أن ننسى من نحبه وانفصل عنا أو انفصلنا عنه لأي سبب كان أليس كذلك؟ فمن المهم أن نتجنب أي شيء يذكرنا فيه ومن ضمنها الأماكن التي كنا نلتقي ونجتمع فيها معه. حاول تجنب الأماكن التي يمكن أن تقابل فيها ذلك الشخص، أنا لا أقول لك إن تتجنبها نهائيًا أو للأبد، فبعد مرور الوقت الذي يكفل لك نسيان ومحي أي شخص من ذاكرتك ستعود الأمور إلى طبيعتها وحتى الأماكن المشتركة لن تعد تذكرك فيه.

5: على منصات التواصل الاجتماعي

في بداية أي علاقة غرامية يقوم الطرفان بإضافة بعضهم على منصات Facebook و Instagram و WhatsApp وذلك أمر طبيعي. لكن بعد الانفصال من المهم أن تقوم بإلغاء تلك الصادقة وإذا كنت تتمتع بالقوة فمن المحتمل أن تحظره وهذا أمر رائع. وتذكر أنك إن لم تقم بحظره على كافة مواقع وبرامج التواصل فستعود لمطاردته عبرها، وزيارة ملفه الشخصي بشكل متكرر، وتعود لنفس الدائرة التي ستدور فيها للأبد. لذلك كن قويا واذهب الآن لحظره كل من تركك أو انفصل عنك أو استغلك بشكل مؤسف، ولا تدع أي مجال لمعاودة التواصل معه. قد يكون الأمر صعبًا أول شهر أو شهرين ولكن صدقني ستعتاد على ذلك بعد مضي الوقت.

يقول خبراء علم النفس إنه عندما نحاول نسيان شخص ما من الضروري أن نتبع قاعدة عدم التواصل على الأقل في الشهور الأولى التي تلي الانفصال، وذلك من اجعل عدم تذكر المشاعر السلبية في كل مرة تتواصل بها معه.

6: اعتني بنفسك

تذكر دائمًا أن أهم شخص في الحياة بالنسبة لك هو أنت، نعم أنت، لا تستهين بنفسك فمهما كانت عيوبك يجب أن تمدح نفسك وتكون أنت أكثر شخص يجب أن تهتم به. لذلك اعتني بنفسك وبنفسيتك وبمظهرك وبعطرك وبلباسك حاول دائمًا أن يكون مظهرك أفضل بكثير مما مضى.

7: افعل ما تحبه

كما أخبرتك... أهم شخص الآن بالنسبة لك هو أنت لذلك حاول إسعاد نفسك بفعل ما تحبه مثلاً: تابع الأخبار والأفلام والمسلسلات وقم بقراءة الكتب المثيرة ومارس النشاطات التي تحبها تناول الآيس كريم أو الشوكولاتة أو رقائق البطاطس لإسعاد نفسك. قد يكون الشريك السابق قد منعك من ممارسة بعض النشاطات أو الأفعال التي كنت تحبها وامتنعت عنها لأجله، لذلك عد إلى ما كنت تفعله وتحبه وقم به فأنت الآن متحرر من التعليمات والأوامر التي كان يلزمك بها. خطط لنزهة مع رفاقك أو عائلتك ربما يكون اكتشاف مدينة أو مكان جديد لم تره من قبل كافٍ لأشغالك عن ألم الفراق والتفكير بالطرف الآخر.

عندما يظل عقلك مشغولاً بالأمور الإيجابية والمحفزة والمثيرة، ستكون قادرًا على تحقيق توازن صحي وتحرير نفسك من عبء التفكير المتعلق بالماضي والأشخاص السابقين في حياتنا.

8: خذ وقتك الكافي للنسيان

من أجل نسيان شخص تحبه لا يوجد مدة أو صيغة معينة تحدد المدة الزمنية التي تستغرقها لنسيان من تحبه فكل شخص مختلف عن الآخر فيما يخص هذا الأمر. فهناك من ينجح بتخطي فشل العلاقات العاطفية بغضون أسابيع والبعض الآخر يستغرق أشهرًا. لكن تذكر أنه مهما طالت الأيام والشهور ستتمكن من نسيان من تحبه تدريجيًا مع مرور الوقت. لذلك لا تتعجل وخذ وقتك ودع الأيام تفعل فعلتها فنحن البشر أنعم الله علينا بنعمه يجب أن نحمده ونشكره عليها كثيرًا وهي نعمة النسيان. لذلك تذكر أن تلك النعمة ستأخذ دورها وسيأتي اليوم الذي تتخلص فيه من تلك العلاقة الفاشلة ومن تبعاتها وألم الفراق الذي رافق الانفصال.

9: تذكر أنك ستنسى

كما ذكرت لك في الأعلى فالوقت كفيل بمحو وإزالة كل شيء مؤلم في مر بحياتك. فكل ذكرياتك ومواقفك الجميلة مع ذلك الشخص الذي تريد نسيانه ستكون مهمة لك وتتذكرها في الفترة الأولى لكني صدقني ستصبح سخيفة مع مرور الوقت. فلا شيء يبقى على حالة لذلك تذكر دائمًا أن كل تلك الذكريات الجميلة هي جميلة لكن مؤقتًا، ومع الوقت ستصبح من الذكريات التي كل ما تذكرتها ستضحك على نفسك وتقول كمْ كانت سخيفة.

10: ابتعد عن الأصدقاء المشتركين

الأصدقاء المشتركون بينك وبين من تريد نسيانه هم المصدر الأول لتذكر ذلك الشخص. ليس شرطًا أن تبتعد عن كل الأصدقاء المشتركين لكن من المهم الابتعاد عن من يقوم بتذكيرك بحبيبك السابق أو يجلب لك أخباره بشكل مستمر بقصد أو بغير قصد. ابتعد عنهم فأنت الآن لست مضطرا لمسايرة الأشخاص النرجسيين الذين يريدون لومك ومضايقتك وتذكيرك بالماضي وأخبارك أنه يواعد حبًا جديدًا في كل مرة تلقاهم فيها.

11: استخدم دفتر الملاحظات

كل الخطوات السابقة تعلمك كيف تنسى شخص تحبه وقد تكون مصمَّمًا الآن على نسيانه نهائيًا وتكون قويًا وملتزمًا بهذه الخطوة. وقد تخطر ببالك فكرة تساعدك على النسيان لكن ماذا إن مر اليوم والغد ونسيتها؟ لذلك أنصحك أن تستخدم دفترًا صغيرًا واكتب فيه كل الأفكار التي تخطر في بالك وأي فكرة تساعدك على نسيان شخص تحبه. ودون فيه كل ما تحب القيام به، مثل التخطيط للنزهات أو طبخ الأشياء التي تحبها أو بعض العبارات المحفزة.

12: لا تلم نفسك

نحن نتحدث عن شخص تحبه خانك مع أحدهم أو شخص لم يقدم لك كل الحب الذي كنت تريده أو مع شخص كاذب تلاعب بك وخذلك وتعاني منه أقسى أنواع الألم العاطفي. لذلك مهما كان الأمر لا تلم نفسك وتقول لو قلت كذا أو لو تصرفت بطريقة أخرى معه لكانت العلاقة استمرت، فالعلاقة الصحيحة والحب الصادق سيستمر مهما بدر من الطرفين ستكون المصالحة والعودة مرة أخرى هي النهاية.

13: أنجز النجاحات والانتصارات

حاول أن تبدأ من الآن بتحديد هدف تريد الوصول إليه وقم بالسعي ورائه وَحَوْل كل مشاعرك السلبية والحزن والألم الذي مررت به بسبب الانفصال عن من تحبه إلى قوة دافعة تدفعك إلى تحقيق أمنياتك وأهدافك ونجاحاتك. وصدقني عندما تحقق النجاحات والانتصارات ستجلس في القمة وتنظر إلى الماضي نظره استهزاء. كن قويًا يا صديقي ففي هذا الزمن لن ينفعك أن تكون عاطفي وضعيف ويتحكم قلبك بك بل دع العقل هو المسيطر على مجريات حياتك ولا تنجر بعاطفتك نحو الهاوية وتدمير الذات. استمر كافح ناضل لا تدع علاقة فاشلة تؤثر على مستقبلك أنت قوي وستفعلها وستكون المنتصر دائما في هذه المعركة.

قد يعجبك: كيف تنجح في دراستك وماهي الخطوات الأساسية التي تجعلك متفوق؟

14: ركز على الجوانب السلبية فيه

بعض الأشخاص يربطون المواقف الإيجابية الجميلة بالعلاقات العاطفية ولا يتذكرون سوى تلك السهرات والضحك والاستمتاع بالحب والأشياء الإيجابية التي كانت في الطرف الآخر. هذا سيصعب المهمة أكثر لذلك أنصحك بمحاولة التركيز على الأشياء السلبية التي كانت في تلك العلاقة العاطفية مثل: الوعود التي لم يفي بها والأشياء التي فعلها وسببت لك أذيه عاطفية، والطلبات التي طلبتها ولم يحققها لك. حتى حاول أن تتذكر الأشياء السلبية والقبيحة في مظهره وطريقة معاملته معك (أنفه طويل رائحته كريهة طباعة قاسية حرمك من أفضل الأشياء التي تحبها إلخ...) وأنصحك بتدوين تلك الأشياء السلبية بدفتر الملاحظات الذي قلت لك أن تبقيه معك واقرأها كلما حن قلبك إليه.

15: زيادة التواصل والعلاقات مع الأصدقاء والعائلة

إذا كنت تبحث عن كيف امسح شخص من ذاكرتي فأهم خطوة هي أن لا تبقى وحيدًا ولا تنعزل عن محيطك وعن الناس الإيجابيين في حياتك. بل قم بالحفاظ عليهم والاتصال والاجتماع معهم بشكل مستمر، وعزز علاقاتك الاجتماعية ابني الصداقات الجديدة، وتقرب من عائلتك أكثر فهذا يسرع عملية نسيان شخص تحبه. فتطوير العلاقات الاجتماعية وتعزيز الصداقات يسمح لك بالتحدث عما  جرى معك للأشخاص المناسبين والذين سيدعمونك في رحلة النسيان. وقد تجد من يغير نظرتك للأمور التي حدثت معك وهذا يشجعك بشكل كبير على تخطي مرحلة ألم الفراق ويسرع عملية النسيان بشكل نهائي.

16: تحدث إلى شخص ما

أنت الآن تكافح لأجل نسيان ذلك الشخص وتبحث عن جواب كيف اتخطى شخص أحببته وتركني وحيدًا، فلا تكون وحيدًا بل أبحث عن الصديق أو الشخص المناسب الذي تستطيع التحدث معه عن تلك المرحلة بكل تفاصيلها. شارك قصتك مع الشخص الذي تراه إيجابيًا وابتعد عن مشاركتها مع الأشخاص السلبيين الذين سيعيدونك للتفكير بالماضي. هذه الخطوة ستكون مفيدة لأجل تخطي المرحلة لأنك ستحظى بالدعم العاطفي المناسب من الشخص الذي تشاركه قصتك وقد يجد الحلول المناسبة لك. فطلب المساعدة ليس علامة ضعف فمن الضروري أن تجد شخصًا تلجأ إليه في مثل تلك الحالات، حيث سيساعدك من خلال تشتيت أفكارك التي تتعلق بالماضي المؤلم.

17: ابحث عن علاقة جديدة

إن كنت مازلت تتسأل عن كيف تنسى شخص تعلقت به فأهم خطوة أنصحك بالقيام بها تساعدك على ذلك هو أن تجدد حياتك العاطفية وتبدأ علاقة غرامية جديدة. فكر بالأشخاص حولك، فكر بمن كان يساندك ويظهر لك كل الود والحب ويبحث عن فرصة للتقرب منك، فقد حان الوقت لإعطائه تلك الفرصة. قد تكون العلاقة السابقة أعمتك عن الأشخاص الذين يحبونك ويريدون التقرب منك! حاول التقرب منهم وابدأ حياة جديدة فأفضل وصفة لنسيان شخص تحبه هي أن تبدله على وجه السرعة وأن تملأ قلبك بغيره، أبحث عن من يحبك بصدق، وصدقني ستكون مدة النسيان أسرع وأقصر مما كنت تتصوره. فلا تنظر للماضي فالمستقبل يحوي الكثير من الأشخاص الذين يحبونك ويرون أنك الحلم بالنسبة لهم.

18: اطلب العلاج من أخصائي نفسي

إذا كنت جربت كل الحلول ولم تنجح ومازلت تشعر بالحزن والألم بسبب الماضي، وتجد صعوبة في التعامل مع فقدان شخص ما وتجاوزه، فمن المهم أن تقوم بطلب الاستشارة من أخصائي معالجة نفسية. فخبراء الصحة العقلية مثل المعالجين النفسيين والمستشارين النفسيين يمتلكون الخبرة الكافية لمساعدتك على تخطي الألم والحزن، والخروج من قضبان الماضي المؤلم. فهم يمتلكون التقنيات والأدوات اللازمة التي توفر لك مساعدة أكاديمية ومهنية. فإذا كنت تعاني من تأثيرات سلبية مستمرة تعيق حياتك اليومية فمن الضروري البحث عن المساعدة الاحترافية التي ستساعدك بكل تأكيد على تخطي الماضي.

كانت هذه أهم الإرشادات والتعليمات التي تساعدك وتعلمك كيف تنسى شخص تحبه، قد يصعب نسيان ذلك الشخص لأسباب كثيرة مثل أنك تراه كل يوم أو أنت تحبه من طرف واحد وهو لا يحبك أو تركك وخانك أو تحبه ومات سنحاول في ما يلي تقديم بعض النصائح التي تساعدك على نسيانه مهما كانت الأسباب والظروف التي تواجهك.... تابع القراءة.

كيف تنسى شخص تحبه وأنت تراه كل يوم

السبيل لذلك هو أن تعالج السبب الذي يمنعك من نسيان من تحب، والسبب الأول هو أنك تراه كل يوم وباستمرار. لذلك من المهم أن تحاول إبعاده عن طريقك بطريقتك الخاصة، حتى لو كان من تحبه من ضمن قائمة العائلة المقربين لك يجب أن تبحث عن طريقة تجعلك لا تراه كثيرا، وبعد أن تقوم بتلك الخطوة اتبع التعليمات والإرشادات التي ذكرناها في أول المقال. (ولا تنسى أن الوقت هو الكفيل الذي يضمن لك بأنك ستنساه لذلك اصبر واشغل نفسك بأشياء أخرى وانتظر الأيام التي ستمحو أي شخص من رأسك ومن قلبك حتى لو كنت تراه كل يوم.

قد يعجبك: علامات الحب عند الرجل في لغة الجسد بالصور: لغة جسد الرجل المعجب.

كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك

من لا يحبك لا يجب أن تحبه أو تتعلق به فما فائدة هذا التعلق والإصرار على أن تظل تحبه؟ أكبر خطأ يقع فيه الإنسان هو أن يحب من لا يحبه لأنك حتى لو حصلت عليه وتزوجته فستكون حياتك مؤلمة وغير متوازنة. فاستمرارية العلاقات الغرامية تحتاج إلى توازن عواطفنا ومشاعرنا مع الطرف الآخر ويجب أن تكون متبادلة. ولكي تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك يجب أن تمارس النشاطات وكل الأشياء التي تحبها وتشغل نفسه ووقتك بها، وأهم شيء أن تبحث عن حب جديد يجدد قلبك وينسيك ذلك الشخص.

أنصحك بقراءة: ماهي أقوى علامات الحب الصادق والحقيقي عند الرجل.

كيف أنسى شخص تركني

لنكن واقعيين يجب أن تسأل نفسك أولا لماذا تركك؟ وما هي الأسباب التي تركك لأجلها؟ هل الخطأ كان منك أم منه؟ هل تركك لأنك أخطأت في شيء معه؟ لكن من يحب يسامح لماذا لم يسامحك! هل تركك لأنه أحب أحدا غيرك وتزوج؟ قل له مع السلامة ولا تلتفت لماضيه أبدًا وكن قويًا لماذا أنت ضعيف؟ كل من يتركك وحيدًا لا يستحق مجرد التفكير فيه، أكتب هذه العبارة على دفتر يومياتك واقرأها في في كل يوم تستيقظ فيه.

كيف تنسى شخص تحبه من طرف واحد

إن وقعت في حب شخص لا يبادلك نفس الشعور فمن الضروري أن تتراجع عن ذلك الحب، لأنك قد تقع ضحية الاستغلال. فإذا حاولت التودد له كثيرًا وأظهرت له حبك وتعلقك به بشكل مفرط سيصبح شخصًا مستغلاً، وقد يستغلك لمأرب أخرى غير الحب، وقد يتحكم فيك، وتتحول حياتك لجحيم. فلماذا تضع نفسك في موقف الضعف؟ حاول إخراجه من عقلك بأي طريقة كانت، اتبع إرشادات النسيان التي ذكرناها في الأعلى وحاول أن تغير نمط حياتك أو ابني صداقات جديدة أو اشغل عقلك بشيء غيره.

قد يعجبك: لماذا يخفي الرجل حبه عن المرأة التي يحبها ولا يعترف بمشاعره؟

سبب عدم نسيان شخص تحبه

أنت الآن متعلق في من تحب وتحاول جاهدًا نسيانه والخروج من معاناتك، لكنك تفشل في كل مرة وتقول لماذا لا انسى شخص احببته؟ أو قد تنجح لبعض الوقت وتعود لتتذكره عندما تراه أو تمر من مكان يذكرك فيه. في ما يلي سنجاوب عن سؤال لماذا يصعب نسيان شخص نحبه؟

  1. التركيز الزائد: يصعب نسيان من تحب لأنك تركز كثيرًا عليه وتفكر فيه وتراقبه باستمرار وتعود عقلك على هذا التفكير والانشغال به. ومن هذا المنطلق ستجد نفسك مدمنًا على التفكير به وعلى مراقبته، وكل حياتك أصبحت تدور حول ذلك الشخص.
  2. الوحدة والفراغ: قد لا تستطيع نسيان من تحبه لأنه عندما يغادر شخص ما حياتنا بشكل مفاجئ سيترك نوع من السكون والفراغ العاطفي واليومي. مثلاً قد تكون معتادًا على محادثته في كل يوم وانشغالك بتلك الأحاديث معه وفجأة تجد نفسك وحيدًا ولا يوجد من تتحدث معه، وقد تفقد شغفك بيومك ولا ترغب بالخروج من المنزل أو التحدث مع أحد آخر.
  3. تأثير الروابط العاطفية العميقة والذكريات المشتركة في دماغك قد تكون سببًا لعدم قدرتك على نسيان شخص تحبه. الذكريات الجميلة والروابط المشتركة والمستقبل الواحد ومكانة ذلك الشخص عندك كلها محفورة في أعماق دماغك وهذا ما يصعب عملية النسيان والشفاء العاطفي.
  4. طريقة الانفصال: قد يكون لطريقة انفصالك عن من تحب ومن انفصل عن الآخر دور قوي في عدم نسيانه، قد يكون سبب الانفصال مؤلمًا مثل: الموت أو الخيانة، تلك التجارب ستؤثر على مدة نسيان ذلك الشخص، وقد تحتاج إلى أشهر وسنوات ليخرج من عقلك وتفكيرك.
  5. الاعتماد العاطفي: عندما تحب شخص ما وتنشأ حالة من الود والتقرب والصراحة بينكما سينتج عن ذلك ما يسمى بالتعلق العاطفي، الذي ينمي مشاعر جميلة معه مثل: السعادة والارتياح والأمان، ولن يكون من السهل التخلص من التفكير به عندما نفقد تلك المشاعر الجيدة مع فقدان من تحبه.
  6. عواملك النفسية: قبل أن تحب ذلك الشخص وقبل أن تنشأ علاقة غرامية بينكما قد تكون مصابًا بإحدى الحالات النفسية مثل: الحساسية العاطفية أو العزلة الاجتماعية أو القلق المستمر والكآبة، وتعرفت على ذلك الشخص وأحببته وفجأة أصبحت إنسانًا مختلفًا وسعيدًا ومرحًا ومتفائلاً وذلك بسبب من أحببته، وبعدها انفصلتم عن بعض هنا ستعود إلى الماضي الذي كنت عليه قبل أن تحبه.
  7. تفكيرك ليس مستقلاً: قبل علاقتك معه قد تكون إنسان لا يستطيع التصرف وحده، ولا يستطيع اتخاذ القرارات وحده، ولا تستطيع تحديد أهدافك واهتماماتك ولا تستطيع المبادرة وحدك. وعندما تعرفت عليه وأحببته كان يرشدك بأي تفصيل من تفاصيل حياتك وعندما تركك ستصبح وحيدًا لا تستطيع اتخاذ المبادرة ولا الوصول لأهدافك ولا تستطيع التصرف وحدك ومن هنا تنشأ عوامل الاعتماد فأنت أصبحت معتمدًا على استشاراته في كل وقت تواجه فيه المصاعب. لذلك أدعوك لأن تكون شخصًا مستقلاً بتفكيرك وقراراتك وأهدافك.
  8. الحب الصادق والعميق: قد تكون أحببت ذلك الشخص حبًا عميقًا ومتينًا وقويًا وسلمته كل شيء ووثقت به وأصبح جزء من حياتك اليومية، ولذلك قد يكون من الصعب نسيانه. لكن دع الوقت يمر واصبر وسيأتي اليوم الذي تولد فيه من جديد، إن كان قلبك لا يتعود على غيابه أجبر نفسك على تحمل الوقت، والأيام كفيلة بأن تنسيك أعز شخص بحياتك.


مدة نسيان شخص تحبه

تختلف مدة نسيان شخص تحبه من شخص لآخر وترتبط بعوامل متعددة، يشير علم النفس إلى أنه قد لا يوجد مدة زمنية واضحة تحدد الوقت الذي تحتاجه لنسيان من كنت تحبه، فهذا مرتبط بقوة العلاقة العاطفية بينكما وطريقتك بالتعامل مع فقدان ذلك الشخص، وعملية التعافي من الماضي التي تتبعها أنت.

لكن في المجمل يقول الباحثون في علم النفس بأن الوقت هو العامل الرئيسي الذي يستطيع أن ينسيك الشخص الذي كنت تحبه، لذلك أنت بحاجة إلى فترة من الوقت لتتعافى من شعور الحزن والإحباط والفقدان. قد يستغرق البعض ستة شهور أو سنة وأكثر لنسيان من يحبه وللتعافي من التجارب العاطفية الفاشلة.

لذلك من المهم أن تقوم بإعطاء نفسك المزيد من الوقت وستمر الأيام وستنسى من أحببته تدريجيًا، وسيصبح من الماضي الذي قد لا تتذكره إلا عند رؤيتك لذلك الشخص. ولتقصير مدة نسيان شخص تحبه يجب عليك أن تركز على أشياء أخرى مثل مستقبلك وتنمي علاقاتك مع الأشخاص الداعمين لك وعائلتك.

كلمة أخيرة من l9online:

أعلم أني أعرف أنك تعاني الآن بسبب فقدان من أحببته لأي ظرف كان ولا تستطيع نسيانه لكن أريد أن أقول لك لا تطعم تعاستك ولا تركز عليها كي لا تستمر لفترة طويلة. كن قويًا وكن واثقًا بنفسك فقد يكون انتهاء هذه العلاقة لصالحك. وبالتأكيد سيأتي حب ثاني يعوضك عن كل ما فات ويرضيك. وكن واثقا أن الله سيعوضك بالأفضل دائما. لذلك لا تحاول تسليط كل تفكيرك على تلك النهاية المأساوية لعلاقتك بمن تحب، بل يجب أن تكون إنسانًا جديدًا وقويًا ذا عزيمة، ارسم أهدافك الجديدة وارسم مستقبلك الجديد وابدأ حياتك الجديدة من الآن. 

في النهاية نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك وعلمك كيف تنسى شخص تحبه بسرعة مهما كانت الظروف. لا تنسى أن تنقل لنا تجاربك السابقة ومحاولاتك في نسيان من كنت تحبه، من خلال كتابتها بصندوق التعليقات في الأسفل.

google-playkhamsatmostaqltradent