ماذا تفعل المرأة لو وقعت في الحب وهي متزوجة؟

عشقني رجل إلى حد الجنون وأنا متزوجة وأحببته ماذا أفعل؟ سنتحدث معك حول ذلك وسنقدم لك النصائح فالحب حاله لاإرادية لا يمكن تفسير سببها أو ما الذي دفعنا لنحب شخص آخر وننجذب إليه ونتعلق فيه، لذلك قد لايكون للمرأة المتزوجة أي ذنب إذا أُعجبت بشخص آخر غير زوجها "بشرط أن تكون مشاعرها لنفسها وتحتفظ بها ولا تظهرها للشخص الذي أحبته على زوجها".

لكن إذا تطورت الأمور لأكثر من المشاعر وحصل التقرب والتواصل وتطورت العلاقة بينها وبين رجل غير زوجها هنا تبدأ في الوقوع بالخطأ. وتبدأ المرأة المتزوجة في تعريض حياتها الأسرية والزوجية وأولادها وسمعتها لخطر نفسي كبير قد لا تزول تبعاته وعواقبه أبداً.

من جانب آخر قد تتفاقم الحالة النفسية السيئة للمرأة المتزوجة بعد الوقوع في الخيانة، وقد تبقى أسيرة مشاعر اللوم والغضب والتوتر وتأنيب الضمير وتدني تقديرها لنفسها.

امرأة شقراء تظهر عليها علامات الحيرة مع بعض الرسوم الكرتونية حولها.
ماذا تفعل المرأة لو وقعت في الحب وهي متزوجة؟

كيف أتخلص من حب شخص غير زوجي

لذلك إذا وقعتِ بحب رجل اخر غير زوجك يمكنك اتخاذ عدة خطوات تسترك وتحفظك من الوقوع بالخطأ، أو الانجرار إلى علاقة محرمة وغير شرعية. وأنا متأكد أن الخطوات العشرة التي سنتحدث عنها في هذا المقال ستساعدك على تعلم كيفية التخلص من حب شخص وأنت متزوجة. وما هي المشاكل والعقبات التي ستمرين بها وكيف يمكن التخلص منها ومن تبعاتها.


1- أنهي مشاعرك حالاً: لا يمكنك الانتظار والاستمرار في مشاعر الحب والإعجاب لرجل آخر غير زوجك. لذلك يجب أن تقومي بأي طريقة لنسيانه. يجب أن تشغلي نفسك عن هذه المشاعر وتحاولين إنهاءها ولا تقلقين فالأيام كفيله بأن تنسيكِ الشخص الذي تحبينه. كنا قد كتبنا مقال عن طريقة نسيان شخص نحبه وتعلقنا به يمكنك قراءته سيساعدك كثيراً.


2- ابتعدي عن أشياء من أحببته: حاولي أن تبتعدي عن أي شيء يذكرك بالشخص الآخر الذي تحبينه على زوجك. لا تزورين صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، لا تنظرين لصورته. ولأي شيء يذكرك فيه حاولي الابتعاد عنه فورا وعن أي مكان قد يجمعكِ به أو يذكركِ به. وحتى الأشخاص والأصدقاء المشتركين بينكما حاولي الابتعاد عنهم حالا.


3- لا تحاولي التواصل معه: انتبهي لاتجعلي الحب يتقدم لمرحلة التواصل لأنه إذا تم التواصل المستمر بينك وبين رجل آخر غير زوجكِ ستصبحين في منطقة يصعب الرجوع منها للوراء. وإذا كنتِ قد تواصلتِ معه حاولي قطع التواصل فورا كي لا يتطور فكلما تقدمت مدة التواصل بينكما كلما زاد تعقيد المسألة أكثر. الآن أحظري كل حساباته من هاتفك اقطعي كل طرق التواصل معه.


4- تقربي إلى الله: الروحانيات والتفكير العميق في الثواب والعقاب قد يكون حل لأغلب مشاكلنا عندما نضعف. فيمكنك ممارسة العبادة الدينية وقرائه الكتب الدينية والأدعية والتأمل في النفس البشرية والخلق في سبيل تحقيق السلام الداخلي والروحي. وبعد تحقيق السلام الروحي والداخلي ستصبحين أقوى وقادرة بشكل أكبر على التحكم في مشاعرك وإنهاء أي مشاعر واي علاقة غير صحيحة. فأداء الفرائض الدينية سيساعدك على التفكير السليم في ما حدث معك وكيف يمكن حله والتخلص من تبعاته ويرسم لك طريق الرجوع إلى الصواب.


5- فكري بالفضيحة وعواقبها: إذا وقعتي في حب شخص آخر غير زوجك قبل أن تخطي أي خطوة في تلك العلاقة يجب أن تتوقفي قليلا وتتذكرين أباك وأمك وإخوتك وفكري بأولادك وبناتك والعار الذي سيلحق بهم وبك دائما إذا تم اكتشاف علاقتك مع رجل آخر غير زوجك. حيث ستتعرضين للفضيحة عاجلا أم آجلا خصوصا إذا كان الرجل متزوج واكتشفت زوجته علاقتكما ستحاول أن تفضحك فورا دون تردد.


6- تذكري أنه لا يجب أن تثقي به: لا يجب أن تضعي ثقتك في شخص آخر وأنت متزوجة، فصدقيني مهما كان الرجل الآخر كاتماً لأسرارك وحتى لو كان يحبك فهو سيتفاخر بعلاقته مع امرأة متزوجة، وبالتأكيد سيخبر أصدقائه المقربين وقد يريهم محادثاتك معه. تخيلي أنك تمرين بجانب صديقه وهو يعرف أنك صاحبة وعشيقة صديقة!! سيكون الموقف محرج وصعب للغاية أليس كذلك؟؟؟


7- أعلمي أنك قد تتعرضين للابتزاز: معظم النساء التي أحبت شخص غير زوجها ومارست معه العلاقة ستقع في فخ الابتزاز، فأغلب تلك العلاقات غير شرعية تنتهي دائماً بتعرض المرأة للابتزاز والتشهير ونشر صورها من قبل الرجل الذي أحبه على زوجها. لذلك تأكدي أنك ستقعين بهذا الأمر عاجلاً أم آجلاً. والأصعب أنك ستحتارين ماذا ستفعلين فقد تنفذين كل ما يرديه خوفاً من الفضيحة وقد يصل الابتزاز لمراحل لا تتوقعينها ويصعب التخلص منها.

اقرئي عن:

لغة الجسد عند الرجل الكاذب: أهم 22 علامة تدل على الكذب.

علامات الحب الكاذب عند الرجل وكيف تكتشفين خداعه وحبه المزيف.


8- فكري بالسبب الذي دفعك لأن تحبي شخص غير زوجك: فكري الآن... فكري بعمق... هل يوجد سبب حقيقي يبرر أن تخون المرأة زوجها؟ فإذا كان زوجك يحبك ويحن عليك ويقدر مشاعرك ويلبي كل رغباتك الجنسية فلماذا وقعتي في حب شخص آخر غيرة؟ فكري بالأمر جيدا وعودي إلى رشدك وإلى زوجك. واذا كان العكس وكان زوجك حاد الطباع ولا يهتم بك هل يبرر هذا ان تذهبين لرجل لغيره ليقدم لك ما ينقصك؟ اعتقد انه من الأفضل ان تتناقشين مع زوجك في متطلباتك ومشاعرك وتجدون حل يناسبكما انتم الاثنين.


9- ابحثي عن الدعم والمساعدة: في الأوقات العصيبة التي نمر بها أثناء ارتكابنا للأخطاء قد يتشتت تفكيرنا ونبدأ باتخاذ قرارات خاطئة أحيانا لذلك لا بد لك أن تطلبي المساعدة من مرشد نفسي مهني أو طبيب نفسي مختص أو من صديقة مخلصة ومقربة وتثقين بها. لكن بالمجمل يجب طلب الاستشارة من مختص نفسي قادر على إعطائك الحلول للتخلص من حبك لشخص آخر غير زوجك وبالطبع سيبين لك كيفين التخلص من تبعات تلك العلاقة إلى الأبد.


10- اتخذي القرار الصعب: في النهاية إذا لم تنفع معك الحلول السابقة يجب أن تتخذي قرارك النهائي وقد يكون صعب ... افهمي خياراتك جيداً وافهمي ما سينتج عنها وخذي قرارك النهائي. فأنتِ الآن تحبين شخصين زوجك ورجل آخر ويجب أن تفهمي أنه لا يمكنك العبث أكثر من ذلك. ويجب أن تختاري أحدهم فأما الطلاق من أجل الرجل الآخر وأما الرجوع إلى الصواب وإلى حضن زوجك وحياتك الزوجية وبيتك. واعلمي إن خيار الطلاق قد يكون صعب إذا كان لديك أولاد من زوجك. فأنت تختارين رجل آخر وتفضلينه على أولادك وزوجك وعائلتك. وافهمي جيداً أن أولادك عندما يكبرون سيدركون أنك تخليتي عنهم من أجل رجل آخر. لذلك اختاري أفضل خيار لك والذي يسهل عليك تحمل عواقبه.


تحدثنا في الفقرات السابقة عن ماذا تفعلين اذا وقعتي بحب شخص غير زوجك. ومن المهم الآن ان تتذكري انك تملكين كل الحق بأن تكوني سعيدة وراضية عن علاقاتك وقادرة على اتخاذ القرارات التي تكون لصالحك ولصالح عاطفتك وأمانك.

دائما يجب على الانسان أتخاذ القرار المناسب له وقبل ذلك يجب فهم تبعاته وصعوباته والمعوقات التي قد تواجهك. ونحن بدورنا قمنا في مايلي بالإجابة عن بعض الأسئلة التي تتعلق بموضوع المراة التي تحب شخص غير زوجها. ووضعنا بعض الارشادات والملاحظات التي يمكن ان تساعدك أكثر على تخطي هذه المرحلة التي تمرين فيها.


ما سبب اندفاع المرأة إلى علاقة ثانية رغم أنها متزوجة؟

بعد أن قدمنا نصيحة لمن أحبت رجل غير زوجها سنتحدث معك عن السبب الذي دفعك لتحبي رجل غير زوجك ... قد تقولين إن زوجي مايكفيني ولا يقدم لي المشاعر التي أريدها. وقد تكونين صغيرة وزوجك أكبر منك بكثير في السن ولا يستطيع مجاراة احتياجات الجنسية ورغباتك. قد يكون زوجك قاسي وحاد الطباع ولا يعير أي اهتمام لمشاعرك. وقد تكونين لا تحبين زوجك ولا يحظى بأي مكان داخل قلبك. قد يكون لديك أحد الصفات التي يكرهها الرجل في جسد المرأة. كل ما سبق كفيل بأن يدفعك لأن تفكري بشخص آخر غير زوجك وتبحثين عن شخص آخر يقدم لك الأشياء والاحتياجات التي تفتقدينها مع زوجك أليس كذلك؟ طيب ما الحل الآن؟


الحل أن تفهمي السبب الذي دفعك لحب شخص غير زوجك وبعدها يمكن تحليل السبب جيداً والتعمق في حيثياته والبحث عن حلول ومخارج له اسألي نفسك بعض الأسئلة. على سبيل المثال: هل السبب الذي جعلك تحبين شخص آخر غير زوجك يمكن حله؟ هل يمكن تجاوزه؟ وإذا لا يمكن حله هل يمكنك التضحية والصبر لأجل أولادك أو عائلتك؟ هل أنت على خطأ؟ هل السبب هو دافع قوي جعلك تحبين رجل آخر؟ هل تبررين فعلتك هذه بتبريرات منطقية كافية؟ هل تستطيعين التخلي عن كل شيء من أجل رجل آخر غير زوجك؟ هل يمكنك تحمل أعباء اختياراتك؟ حاولي إيجاد جواب لكل تلك الأسئلة وناقشيها مع نفسك ستجدين الحل المناسب لك بالتأكيد.

ماذا تفعلين اذا كان زوجك لا يلبي رغباتك الزوجية؟

الحل بسيط للغاية لديك الكثير من الخيارات التي تستطيعين أن تقومي بها إذا أحببتِ رجل غير زوجك بسبب أحد أنواع النقص التي ذكرناها على سبيل المثال:

  • إذا كان زوجك لا يقدم لك مشاعر الحب والحنان حاولي مصارحته بذلك وأخبريه بذلك لعله يعوضك.
  • إذا كان زوجك لا يلبي احتياجاتك ورغباتك الجنسية قومي بمغازلته وأظاهر مفاتن جسدك له البسي له الأزياء المثيرة لتشجعيه أكثر. وافهمي جيداً ماذا يحب الرجل في جسد المرأة وما هي المناطق التي تثيره.
  • إذا كان زوجك ضعيف جنسيا حاولي اخباره بضرورة الذهاب إلى طبيب مختص لمعالجة المشاكل الجنسية التي تصيبه.
  • افهمي السبب الذي يجعل زوجك لا يلبي رغباتك الزوجية قد تكون أحد الأسباب الإجهاد النفسي أو الامراض الجسدية او ضغوط الحياة والعمل.
  • إذا كان زوجك لايوصلك لنهاية رغباتك الزوجية تحدثي معه بصراحة واطلبي منه أن تتعاونان على تحسين العلاقة الزوجية لترضيك وترضيه.
  • إذا لم ينفع معك أي حل واستمر زوجك في عدم تلبيه رغباتك الزوجية دون أي مبرر أو بدون وجود سبب طبي او صحي يمكنك وقتها طلب الانفصال عنه بالتراضي.

جامعت رجلا غير زوجي ماذا افعل؟

الخيانة محرمة بكل الأديان السماوية وأغلب العلاقات التي تكون خارج نطاق الزواج ستنتهي إلى علاقة حميمية بين المرأة وعشيقها وسنخبرك الآن ماذا تفعلين إذا وقعتي بالخطأ وجامعتي رجل غير زوجك:

  • انتبهي إلى ضميرك: سيؤنبك ضميرك كثيرا على ذلك الفعل لذلك لا تحاولين تغييب ضميرك أو تغييبه بل أصغي إليه جيدا كي لا تقعي بالخطأ مرة أخرى.
  • انتبهي إلى سلامتك الجسدية: أغلب العلاقات الغير شريعة والخارجة عن إطار الزوجية تسبب مشاكل جسدية للمرأة والرجل من ضمنها الأمراض المنقولة جنسيا وقد تكون أمراضاً خطيرة جدا.
  • افهمي حجم الخطأ الذهب ترتكبينه: قد يكون عقلك مغيباً عن التبعات التي ستنتج عن علاقاتك الجنسية مع رجل آخر غير زوجك فهذا الخطأ الذي ارتكبته سيؤدي لا محالة إلى الكثير من المشاكل التي ستوجهك نفسيا واجتماعيا ودينيا لذلك توقفي فوراً عن هذا الفعل قبل أن تجدي نفسك في موقف لا يمكن تحمل عواقبه.
  • اعرفي السبب الذي دفعك لمجامعة رجل غير زوجك: ابحثي عن السبب الذي جعلك تذهبين إلى الفراش مع رجل آخر غير زوجك قد يكون السبب هو تعويض نقص حاصل في حياتك الزوجية وعندما تجدين السبب حاولي أن تتحاوري مع زوجك لإيجاد حلول مناسبة وتعويض النقص الحاصل من أجل عدم الرجوع للخطأ مرة أخرى.
  • اطلبي المساعدة من شخص مهني: يوجد الكثير من المساعدين النفسيين المهنيين والأطباء النفسيين الذين سيساعدونك على تخطي هذه المرحلة الصعبة والعودة الى الصواب.

حملت من واحد غير زوجي كيف اتصرف؟

من الأخطاء الكارثية التي تقع فيها المراة ان تحمل من رجل اخر غير زوجها أولاً: يجب ان تدركي حجم المصيبة التي وقعتي بها ثانياً: يجب ان تحاولي التخلص من ورطتك باي شكل من الاشكال. ثالثاً: يجب عليك التوبة الصادقة وطلب المغفرة امام الله وأن لا تعودي لأي علاقة غير شرعية مع رجل اخر غير زوجك. رابعاً: ابحثي عن المساعدة اخبري اقرب الناس اليك والذي تثقين فيه كثيرا عن مشكلتك وابحثي معه عن الحل الأمثل واطلبي مساعدته وارشاداته.

جامعت رجل غير زوجي في المنام

في أغلب الأحيان تكون المنامات التي ترين فيها أنك تعاشرين رجل غير زوجك نابعة من حالات الحرمان الجنسي أو من الرغبات العارمة الدفينة في داخلك. أو قد تكون عبارة عن صور وأفكار مخزنة داخل عقلك الباطن. أو قد تكون من إحدى حالات ارتفاع الهرمونات أثناء النوم.

وعلى كل حال لا تؤثر هذه المنامات على الحياة الزوجية بينك وبين زوجك إذا لم تتكرر كثيراً وإذا بقيت سرية. ولكي تستطيعي التخلص من تلك المنامات يجب عليك تغيير نمط تفكيرك في ما يتعلق بالجنس والرغبات مثلاً: حاولي أن تصفي ذهنك قبل النوم واشغلي عقلك بأشياء أخرى مثل قراءة قصة أو رواية أو كتب ثقافية أو دينية. وحاولي أن تتباحثين مع زوجك على الطرق الممكنة لتصلين إلى حالة من الرضى والاكتفاء أثناء علاقتك الزوجية.

أتخيل حبيبي وأنا مع زوجي

هذه أحد أنواع الخيانة الزوجية لأنك تتقصدين فعلها وهي تختلف عن المنامات التي تعتبر أشياء غير أرادية. لكن ما دامت تخيلاتك ضمن حدود الخيال والتخيل فهي غير مؤذية لزوجك لأنه لا يعلم ما يدور برأسك. لكنها قد تؤذيك أنت.

فمهما شعرتي بلذة الموقف فهو سينقلب إلى تأنيب الضمير بعد انتهاء العلاقة الحميمية مع زوجك. وقد يتطور تأنيب الضمير إلى التسبب بمشاكل نفسية لك.

ومن جهة أخرى إذا كنتِ تغمضين عينيك أثناء العلالقة مع زوجك وتتخيلين أنه حبيبك فقد يكتشف زوجك أمرك. أو قد يشعر بأن هناك شيء غير طبيعي يدور برأسك لأنك تغمضين عينيك ولا تتفاعلين معه كما يحب أن يحدث أثناء العلاقات الطبيعية. والآن إليك حل أتخيل حبيبي وأنا مع زوجي:

  • افهمي الفرق بين الواقع والخيال: يوجد فرق كبير بين الخيال والواقع فأنت مع زوجك ولا يمكن أن تعوّدي نفسك على التفكير بغيره.
  • حسني العلاقة مع زوجك: قبل أن تتخيلي حبيبك وأنت مع زوجك فكري بكيفية تحسين العلاقة الزوجية فهذا أكثر نفعاً من الاستمرار في التخيلات التي هي بالأصل مجرد خيال.
  • افهمي تخيلاتك وعواقبها: يجب الحذر والتعامل مع تلك التخيلات بوعي تام لتجنب أي انعكاسات سلبية على علاقتك مع زوجك.

ماذا يحدث إذا جامعت المرأة أكثر من رجل

في الغالب يتسبب جماع المرأة لأكثر من رجل بعدد من المشكلات النفسية والجسدية والاجتماعية والقانونية:

  • نفسياً: ستشعرين بالإحباط وتأنيب الضمير وعذاب فكري داخلي وإنكار لذاتك خصوصاً كلما تقدمتي بالعمر وقد تصلين إلى الاكتئاب الحاد وأمراض نفسية أخرى.
  • جسدياً: قد يصيبك الكثير من الأمراض المنقولة جنسيا الناتجة عن تنوع العلاقات الغير شرعية والمتعددة والغير أمنه وأخطر تلك الأمراض الإيدز وأمراض الجهاز التناسلي.
  • اجتماعياً: قد تتعرضين للفضيحة بأي لحظة وهذا ما يسبب لك الكثير من المشاكل وستتشوه سمعتك في المجتمع التي تعيشين فيه وبين اهلك وزوجك واولادك.
  • قانونياً: تضع بعض البلدان والمجتمعات عقوبات قوية وصارمة على من يرتكب علاقات غير شرعية متعددة لذلك يجب عليك فهم أنه يمكن أن تتعرضين لعقوبات قانونية كبيرة اذا تم اكتشاف امرك.

عقوبة الخيانة الزوجية بالهاتف

الخيانة هي خيانة إذا كانت عبر الهاتف أو عبر أي وسيلة أخرى وفي القانون هو جرم صريح يندرج تحت بند الخيانة الزوجية. وتختلف العقوبات في كل بلد عن بلد آخر فإذا تم الإمساك بك تخونين زوجك مع أحد آخر عبر الهاتف أو الرسائل النصية أو عبر أي وسيلة أخرى يمكن أن تتعرضي لعقوبات قانونية إذا قام زوجك برفع دعوى قضائية عليك ومعه الإثباتات الكاملة ضدك. لذلك يجب على المرأة أو الرجل التفكير جيدا في التبعات المترتبة عليهم قبل أن يقوموا بارتكاب الخيانة الزوجية عبر الهاتف أو عبر أي وسيلة أخرى.

في الختام: قدمنا لكم في هذا المقال الطويل معلومات وارشادات غنية وكثيرة ومتنوعة عن ماذا تفعل المرأة لو احبت شخص غير زوجها. كل ما ورد في هذا المقال هو معلومات عامة تساعد المراة المتزوجة وترشدها إلى كيف تتصرف لو وقعت بحب شخص اخر غير زوجها.

يمكنك أن تخبرينا برأيك من خلال صندوق التعليقات في الأسفل.

google-playkhamsatmostaqltradent