تحميل فيديو من الفيس بوك بدون برامج بجودة عالية وبسهولة

كيفية حفظ الفيديو من الفيس بوك على الموبايل أو الكمبيوتر

تحميل فيديو من الفيسبوك بطريقه سريعة جداً وسهلة ولا تستغرق بضع ثوانٍ باستخدام هاتفك الذي يعمل بنظام Android أو Iphone أو حتى الكمبيوتر الخاص بك بدون برامج اون لاين ودون تسجيل دخول وبجودة عالية. وحتى لو كنت تريد تنزيل الصوت فقط بصيغة Mp3 أو Mp4 لأي فيديو على الفيس بوك، أو البث المباشر، وتحميل فيديوهات القصص، أو أذا كنت تريد تنزيل جزء معين من فيديو طويل، كل هذا سهل وبسيط تعال معي لأريك كيف تفعل كل ذلك بسرعة ودون أطاله.

كيف يمكن تنزيل الفيديو من الفيس بوك بدون برامج؟

لا توفر بعض منصات التواصل الاجتماعي خيار تحميل مقاطع الفيديو المنشورة فيها، لكن لحسن الحظ هناك الكثير من الخيارات الخارجية الرائعة التي تستطيع من خلالها تحميل الفيديو من الفيس بوك بجودة عالية بدون برامج وحفظة ضمن الجوال أو حفظة في الكمبيوتر، للاستخدام الشخصي.

بدورنا نحن قمنا بتجريب الكثير من أدوات تنزيل فيديوهات فيس بوك والقصص والبث المباشر وتنزيل الصوت فقط من الفيديو أو اقتطاع جزء معين من فيديو وتنزيله،  واخترنا لك أفضل الطرق وأسرعها.

موقع تحميل الفيديو من الفيس بوك

بعيداً عن التطبيقات التي تتطلب التحديث بشكل مستمر والتي تواجهك عند استخدامها الكثير من المشاكل وتوقف عمليات تنزيل الفيديو. يوجد الكثير من مواقع تحميل الفيديو من الفيس بوك بدون برامج والتي يعتبرها البعض الأكثر سلاسة وسرعة والتي توفر الوقت والجهد في تحميل مقاطع فيديو الفيس بوك مجاناً بدون مقابل، في هذا المقال سنذكر منها أداتين وهما:

1- أداة f downloader

عندما تفكر في تحميل الفيديو من الفيس بوك بجودة عالية أو تحميل ريلز فيسبوك بدون برامج فهذه الأداة هي الأفضل والأسرع والأبسط، تتيح لك تنزيل فيديو من الفيس بوك للاندرويد أو الايفون أو جهاز الكمبيوتر بثلاث خطوات بسيطة، تابع الشرح بالصور:

تحميل الفيديو على الفيس بوك بجودة عالية-شرح كيفية تحميل فيديو بث مباشر من الفيس بوك
1- انسخ رابط فيديو الفيسبوك الذي تريد تحميلة عن طريق الضغط على الثلاث نقاط الموجودة اعلى يسار الفيديو.

طريقة حفظ فيديو من الفيس بوك-تنزيل مقاطع فيس بوك-فيسبوك تنزيل فيديوهات-التنزيل من الفيس
2- أنتقل لموقع الأداة بالضغط هنا مهما كان نوع الجهاز الذي تستخدمه (هاتف محمول أو كمبيوتر)، وقم بلصق رابط الفيديو ضمن المربع الموجود أمامك، وأضغط على زر (تحميل).


كيف احمل فيديو من الفيس بوك-تحميل الفيديو على الفيس بوك بجودة عالية-كيفية تحميل فيديو من فيس بوك
3- اختر جودة فيديو الفيسبوك التي تناسبك وأضغط على زر التحميل الموجود بجانب الجودة.


تحميل فيديو من تعليقات الفيس بوك-كيفية تحميل فيديو بث مباشر من الفيس بوك-محمل فيديو فيس بوك2023-ازاى احفظ فيديو من على الفيس
4- انتظر ثواني قليلة ليتم تحميل فيديو الفيس بوك وحفظهُ في جهازك.

تستطيع حفظ اختصار تنقل سريع لهذه الأداة على شاشة هاتفك للوصول إليها بسرعة في كل مرة تريد حفظ فيديو من الفيس بوك على موبايلك دون الدخول إلى متصفح الويب من جديد وستكون بمثابة برنامج تحميل فيديو من الفيس بوك للاندرويد أو للأيفون.

2- أداة Save The Video.

من ميزات هذه الأداة أنها مجانية تماماً وتسمح لك في تنزيل مقاطع الفيديو والوسائط المتعددة ليس فقط من الفيس بوك بل من الانستغرام، تويتر، وتيك توك، وأي مقطع فيديو موجود على شبكة الإنترنت العامة، مع الحفاظ على خصوصية الآخرين واحترام حقوق ملكية الفيديوهات.

أيضًا تستطيع تنزيل جزء من مقطع الفيديو الذي تريده إن كنت لا تريد تنزيل المقطع كله، تستطيع اقتطاع أي جزء من الفيديو وتنزيله لوحده دون أن تضطر لتنزيل الفيديو كله. كما تتيح لك خيار تنزيل الفيديو دون صوت أو تحميل الصوت فقط من الفيديو، (تابع القراءة لتعرف الطريقة).

كما يمكن إضافة اختصار إلى شاشة هاتفك الرئيسية أو إضافة امتداد لمتصفح الكمبيوتر للوصول للأداة بشكل أسرع كلما أردت تحميل فيديو.

إن كنت تبحث عن كيفية تحميل فيديو طويل على الفيس بوك أو جزء منه بجود عالية ودون برامج على الموبايل أو للكمبيوتر تابع قراءة الفقرات التالية.

لتنزيل الفيديو من أي منصة تواصل اجتماعي أتبع الخطوات التالية:

1- انسخ رابط مقطع الفيديو المراد تنزيله من الفيس بوك أو أي منصة أخرى ومن أي موقع.

2- افتح موقع الأداة بالضغط هنا.

3- ألصق الرابط "URL" ضمن مربع التنزيل.

4- أضغط على زر (أبدأ) وبعدها على تحميل MP4، أو أي صيغة تناسبك، وبعداها سيتم حفظ مقطع الفيديو في جهازك انظر الصورة التالية:

أداة مجانية لتنزيل مقاطع الفيديو والوسائط المتعددة ليس فقط من الفيس بوك بل من كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وتحويل المقطع الى صوت أو اقتطاع جزء من الفيديو وتحميله إلى جهازك.
شرح طريقة تحميل فيديو من الفيس بوك للاندرويد بدون برامج (تستطيع استخدام الأداة من أي جهاز كان اندرويد أو ايفون أو كمبيوتر)

طريقة تنزيل جزء محدد من مقطع فيديو

إن كنت لا تريد تحميل فيديو الفيس بوك كله تستطيع اقتطاعه وتنزيل الجزء الذي اخترته منه ببساطة. كل ما عليك فعله هو الذهاب للأداة السابقة (Save The Video) نفس الخطوات التي ذكرناها لتحميل الفيديو لكن قبل الضغط على زر التحميل فعل خيار قطع الملف وتحديد الجزء الذي تريد تحميله من المقطع كما تظهر الصورة التالية:

شرح سهل لطريقة اقتطاع أي جزء تريده من أي فيديو فيسبوك وتحميله على جهازك
لقص جزء من فيديو الفيسبوك وتحميله الى جهازك فقط فعل خيار (قطع الملف) وحدد زمن الفيديو الذي تريد قصه من خلال عداد الوقت مثلا: (من الثانية 14 إلى الثانية 50) واضغط بعدها على زر (بدء التحميل وقطع) كما هو موضح في الصورة.

كيف تنزيل الصوت فقط من فيديو الفيس بوك

أيضًا توفر لك الأداة السابقة (SaveTheVideo) طريقة سهلة وسريعة لتنزيل مقطع الصوت فقط من الفيديو الذي تريده بصيغة MP3 تابع الشرح بالصور.


شرح طريقة تنزيل الصوت بصيغة mp3 من فيديوهات الفيسبوك
1- أذهب إلى أداة (Save The Video) وقم بلصق رابط فيديو الفيس بوك الذي نسخته، وقم بالضغط على زر أبدأ.

طريقة تحميل فيديو من الفيس بوك وتحويله إلى صوت بصيغة mp3
2- اضغط على كلمة (تحميل) سيظهر لك ثلاث خيارات (أنظر الصورة التالية):

اسرع طريقة لتحميل الصوت فقط من مقطع facebook بدون برامج
3- اضغط على خيار (تحويل) لتحويل فيديو الفيس بوك إلى صوت MP3


كلي ما عليك نسخ رابط الفيديو من الفيس بوك ولصقة ضمن مربع التحميل في الأداة والضغط على زر التحميل واختبار (تحويل) لتستطيع تحميل الصوت لوحده من الفيديوهات
4- اختر جودة مقطع الصوت الذي تريد تحميلة من فيديو الفيس بوك أو أتركه كما هو، واضغط على زر (تحويل إلى MP3) كما هو ظاهر بالصورة. أنتظر بضع ثواني ليتم تحويل الفيديو إلى صيغة MP3، وأضغط بعدها على زر (تحميل MP3) ليتم تنزيل مقطع الصوت فقط من الفيديو الذي تريده.

كانت هذه أفضل وأسرع طريقة لـ تحميل الصوت من فيديو فيس بوك اون لاين بدون برامج بصيغة mp3 أو Mp4.

ملاحظة: يرجى الانتباه إلى أن مقاطع الصوت والأعمال الإبداعية في الفيديو قد تكون محمية بحقوق الطبع والنشر، انتبه كي لا تخترق قانون الملكية الفكرية لمقاطع الصوت والفيديو خلال تنزيلها وحفظها في أجهزتك.

تحميل ستوري الفيس بوك بدون برامج اون لاين

قد تصادف أثناء تصفح الفيسبوك قصص "Stories" عبارة عن فيديو وقد يعجبك وترغب في تنزيل ستوري فيس بوك بجودة عالية لمشاهدتها مرة أخرى. أو قد ترغب بتحميل الفيديو الذي نشرته منذ فترة وفقدتهُ من جهازك. الطريقة سهلة جداً وهي تصلح للهاتف المحمول أو الكمبيوتر، بثلاث خطوات فقط دون استخدام أي برامج، فقط اتبع الخطوات التالية:

برنامج تحميل قصص الفيس بوك للايفون-فيديوهات ستوري فيس بوك
1- سجل الدخول إلى حسابك الفيس بوك باستخدام متصفح جوجل كروم إن كنت تستخدم الهاتف أو الكمبيوتر، ابحث عن القصة التي تريد تحميلها إلى جهازك، وانسخ الرابط كما هو موضح بالصورة.

2- اذهب إلى أداة تحميل القصص من الفيس بوك من خلال الضغط هنا.

تحميل ستوري الفيس بوك للكمبيوتر-والهاتف اندرويد-ايفون-بدون برامج
3- ألصق رابط  فيديو الـ "Stories" واضغط على تحميل.

تحميل ستوري فيس بوك اون لاين-تنزيل ستوري فيس بوك بجودة عالية
4- حدد جودة فيديو الفيسبوك وأضغط على (تحميل) بجوار الجودة التي أخترتها.

ملاحظة: لا تستطيع تحميل قصص الستوري من الفيسبوك بعد مضي 24 ساعة على نشرها.

تذكير: يمكن استخدام الطرق السابقة لأغراض شخصية، ولا يجب على أي أحد اختراق خصوصية الآخرين أو تحميل مقاطع الفيديو الحصرية المحمية بحقوق الطبع والنشر. لا تقوم بتنزيل القصص من أي منصة اجتماعية ولا تنشرها أو تعيد استخدامها إذا لم تمتلك أذن من صاحبها الأصلي. قد يعرضك الاستخدام غير القانوني للأعمال الإبداعية إلى عقوبة قانونية حسب البلد الذي تعيش فيه.

كيفية تحميل فيديو بث مباشر من الفيس بوك

بكل بساطة يمكنك استخدام الطرق السابقة التي شرحناها من أجل تحميل مقاطع الفيديو من الفيس بوك لتنزيل البث المباشر أيضًا لكن بعد انتهاء البث وليس أثناء البث. فبعد انتهاء البث يمكنك نسخ رابط الفيديو URL الذي تريده ولصقة ضمن مربع التنزيل في أحد مواقع تنزيل الفيديو التي ذكرناها في الأعلى واضغط بعدها على تحميل.

لكن ماذا عن إن كان الفيديو لا يتم حفظة في Facebook Live، كما تعلم أن بعض بثوث الايف لا يقوم أصحابها بحفظها بعد الانتهاء من بث الفيديو، إن كنت قلقاً من أن البث لن يتم حفظة بعد أن ينتهي تستطيع تسجيله بالطريقة المعتادة التي يستخدمها الجميع وهي استخدام برامج تسجيل الشاشة من هاتفك أو من حاسوبك.

ملاحظة: يرجى مراعاة خصوصية الآخرين عند استخدام الفيديوهات الخاصة بهم وعدم إعادة نشر مقاطع فيديو البث المباشر دون موافقة مالك الفيديو الأصلي على ذلك.

نصيحة: تسجيل شاشة الهاتف أو الكمبيوتر لالتقاط وسحب البث المباشر الذي لا يتم حفظه بعد الانتهاء تعتبر أسهل طريقة موجودة الآن، لكن يجب عليك إيقاف التعليقات من فيديو الـ Facebook أثناء سحب البث المباشر حفاظاً على خصوصية وهويات المعلقين.

أنصحك بمشاهدة هذا الفيديو على قناتنا في اليوتيوب والذي يشرح بالتفصيل طريقة تنزيل فيديو من الفيس بوك أو أي جزء منه والقصص والبث المباشر والـ MP3 بدون برامج، للمشاهدة أضغط هنا.

أين يتم حفظ مقطع الفيديو في جهازك بعد تنزيله من فيسبوك؟

للهاتف: بعد تنزيل مقطع الفيديو يتم حفظه تلقائياً ضمن معرض الصور والفيديو الخاص بهاتفك، وستجده أيضاً داخل مدير الملفات ضمن ملف Download، إذا لم تقم بتغييره مسبقاً من إعدادات المتصفح.

للكمبيوتر: إن كنت تستخدم الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Mac OS أو Windows أو Linux غالباً ستجد الفيديو الذي قمت بتنزيله داخل مجلد التنزيل الافتراضي في المتصفح الذي تستخدمه، أو ستجده على سطح المكتب، ويعود ذلك إلى طريقة تحديد مكان حفظ ملفات التنزيل الخاصة بالمتصفح الذي تستخدمه.

نصائح لتنزيل مقاطع فيديو Facebook

الآن أنت أصبحت تعرف كيفية تنزيل الفيديو من الفيس بوك على الموبايل دون برامج وبسهولة، بقي أن نُطلِعك على النصائح المهمة التي تحافظ على أمانك وأين تستطيع استخدام مقاطع الفيديو التي قمت بتنزيلها من Facebook أو Instagram أو Twitter أو TikTok وأي منصة أخرى.

استخدم المتصفحات الآمنة فقط عند تنزيل الفيديو

تعتبر كل الأدوات المذكورة أعلاه أدوات خارجية غير مرتبطة بمنصة الفيس بوك. وإلى وقت كتابة هذا المقال تعتبر جميع أدوات تنزيل الفيديو التي ذكرناها وجربناها آمنة، وتحتوي على بروتوكول أمان HTTPS لحمايتك خلال تصفح واستخدام تلك الأدوات.

قد تتغير هذه الصفحات في المستقبل لذلك يجب استخدام متصفحات آمنة مثل: Google Chrome و Firefox و Opera Browser و Microsoft Edge و Safari وذلك عند الدخول لأي موقع إلكتروني وأي أداة بشكل عام.

تُنبهك متصفحات الإنترنت الآمنة على إن كانت المواقع التي تتصفحها آمنة أم لا، لذلك يرجى التحقق من أمان المواقع التي تدخلها دائماً من خلال استخدام متصفحات آمنة والتأكد من انك تستخدم أحدث نسخه من المتصفح.

أعرف حقوق الطبع والنشر الخاصة بالفيديو الذي تريد تحميله

يجب عليك التعرف على الملكية الفكرية للفيديو الذي قمت بتنزيله وحقوق الطبع والنشر الخاصة به. لا تستخدم الفيديوهات التي قمت بتحميلها من الفيس بوك واي منصات أخرى استخداماً تجاريًا. أو تحاول إعادة نشرها إن كانت محمية بحقوق الطبع والنشر أو دون موافقة أصحابها الأصليين. وما دمت تستخدم الفيديوهات لأشياء شخصية دون اختراق القانون فأنت في المكان السليم والآمن.

في الختام: قدمنا لك أسهل وأسرع طرق تحميل الفيديو على الفيس بوك بجودة عالية دون برامج، إن واجهتك أي مشاكل يرجى أخبارنا في التعليقات وسنكون سعداء جداً بالرد عليك ومساعدتك بأقرب وقت ممكن.

ولا تنسى أن تشاركنا رأيك  في الطرق المذكورة أعلاه، وإن كان لديك طرق أسهل وأسرع أكتبها في التعليقات لنعيد نشره ويستفيد الكل منه.

google-playkhamsatmostaqltradent