من الولايات المتحدة إلى الصين في 40 دقيقة فقط ؟ هل هو حلم أم خيال؟

الصواريخ المعاد استخدامها و أيلون موسك.


قل وداعاً لعصر الطائرات البطيئة ورحب بعصر الصواريخ التي ستنقل الركاب من بلد لبلد بأقل وقت ممكن وأقل تكلفة  وبأمان عالي.


 ما هو السفر عبر الصواريخ:

عزيزي المتابع لمدونتنا أنها حقيقة, الحقيقة التي ستثبت نفسها بقوة لأنها الأجدر والأسرع والأكثر أمانً حسب ما قاله العلماء.

ماهي شركة SpaceX


هذه الشركة هي شركة مختصة بتصنيع الصواريخ المعاد استخدامها وقد عملت على عدة مشاريع منها إرسال عدة أقمار صناعية إلى المدار الخارجي وعودة الصاروخ الذي حمل القمر الصناعي إلى محطة الهبوط بكل سلاسة ومرونة ويؤدي هذا إلى إعادة استخدامه مرة أخرى , وتخطط الشركة أيضا لإطلاق 10 أقمار صناعية لشركة الاتصالات ايرديوم يوم الاثنين القادم (9 أكتوبر) من قاعدة فاندنبرج الجوية بكاليفورنيا

spacex dragon and falcon9

أيلون موسك الرئيس التنفيذي لشركة  SpaceX


أقترح مؤسس شركة سبيس اكس SpaceX أنه إذا كنا نبني سفن الفضاء لإرسالنا إلى المريخ، فالأجدر ينبغي أن ننظر في استخدامها على الأرض أيضا.

قال مؤسس شركة سبيس اكس SpaceX ايلون موسك اليوم أن طموحاته لا تقتصر على السفر بين الكواكب. لديه عدة مشاريع يعمل على تطويرها للسفر ضمن الأرض وقطع مسافات طويلة بأقل وقت وبكلفة أقل,

2017 في أديلايد، أستراليا "،مؤتمر لشركة SpaceX


يقول أيلون موسك الرئيس التنفيذي للشركة أننا يمكن أن نستخدم الصواريخ التي تنقل المركبات الفضائية المأهولة والغير مأهولة للفضاء والتي تنقل الأقمار الصناعية أيضا , فأننا نستطيع نقل الناس بين أي نقطتين على الأرض في أقل من ساعة. وستستغرق معظم الوجهات أقل من نصف ذلك الوقت. من نيويورك إلى شنغهاي، على سبيل المثال، ستكون رحلة لمدة 39 دقيقة، جزء صغير من 15 ساعة مرهقة التي تقطعها حاليا الطائرة.

 موسك  أنهى مؤتمره مع فيديو سترونه الآن .




تكلفة السفر عبر الصواريخ


 كتب مدير الشركة على إنستغرام أن كل مقعد سيكلف نفس تذكرة الركاب في طائرة وربما أقل بكثير . 
 
وقال موسك أنه  يريد إرسال السفن التي يعملون على تطويرها واختبارها إلى الكوكب الأحمر (المريخ) في عام 2022، بعد عامين حيث ستكون تلك الرحلات مأهولة , وبما أن هؤلاء المسافرين سيكونون هناك بعد عامين فلا بد من توفير مصادر الوقود لهم حيث صرح قائلا انه يعمل على تطوير مشروع لإنشاء محطات للوقود بين الكواكب ؟؟ هذا ما أثار حفيظة بعض الحاضرين ولم يوضح تفاصيل  أكثر من ذلك. . وقال أن هذه المحطات  سوف تكون حجر الأساس لمشروع السكن في المريخ حسب ما قال.

 ويخطط موسك لخفض تكلفة سفر المريخ عن طريق التزود بالوقود في المدار، وبناء محطة الدفع بالوقود المذكورة أعلاه على سطح المريخ، واستخدام الميثان، الوفير على المريخ، كمصدر للوقود.

أما بالنسبة للسفر على الأرض  

قال موسك أن شركته سوف تستخدم فالكون 9 (مركبة فضائية)، والتي سوف تأخذ حوالي 100 راكب في وقت واحد. كما أنها الأكثر كفاءة في أسطول الشركة، وذلك بفضل كونها قابلة لإعادة الاستخدام إلى حد كبير. 

وقال "انه من الجنون حقا أن نبني هذه الصواريخ المتطورة ثم نحطمها في كل مرة نطير فيها".

أنتم تتساءلون الآن كيف تكون  إعادة استخدام الصواريخ التي تحمل المركبة بعد وصولها للوجهة التي سافرت إليها , وكيف سيتم ذلك

نعم أعزائي انه العلم بكل بساطة , العلم المتقدم الذي سمح لعدة شركات بصنع صواريخ قابله للهبوط بشكل امن دون أن تصاب بعطل , مما سيسمح للشركات بإعادة ملئها بالوقود وإجراء صيانة لها وإعادة إقلاعها من جديد مثلها مثل أي طائرة تتوقف للتزود بالوقود ولفحص صيانة بسيط قبل أن تقلع مرة أخرى, وسنعرض عليكم فيديو الآن يريك كيف أجريت عدة اختبارات كانت فاشلة لإعادة هبوط الصواريخ ولكن الإصرار والعلم والعمل أوصل العالم إلى علم جديد وهو الهبوط بالصواريخ وإعادة الإقلاع بها من جديد مثلها مثل أي طائرة سفريه, مما أعطى تاريخ لولادة عصر جديد للبشرية ,




 عزيزي المتابع يبدو أنه بعد عدة سنوات سيكون السفر عبر هذه الصواريخ أمر واقع مفروض امامنا, فهل لديك الجراءة لتكون على متن مقصورة يدفعها صاروخ تتجاوز سرعته سرعة الطائرة بأضعاف كبيرة؟ أترك لنا جوابك بمربع التعليقات في الأسفل .


إرسال تعليق

0 تعليقات