كيف تمنع فيسبوك من إخبار أصدقائك بموقعك وتقلل من استهلاكه للبطارية؟

فيسبوك يخبر أصدقائك بموقعك يزيد من استهلاكه للبطارية؟

هل يستهلك الفيسبوك البطارية؟



ميزة اخبار الأصدقاء عن موقعك في فيسبوك تزيد من صرف البطارية

تصدّر تطبيق سناب شات المشهور عالمياً عناوين الصحف في وقت سابق من هذا الشهر، مع إدخال ميزة "Snap Map" التي تتيح للمستخدمين معرفة وتحديد موقع أصدقائهم بدقة على الخريطة، وهي الميزة التي طرحها فيسبوك منذ بضع سنوات .

ولكن هذا الإطلاق أدى إلى انتشار قلق كبير وخوف بين المستخدمين، حول إمكانية اختراق خصوصيتهم على سناب شات. ويذكر أن فيسبوك أدخل ميزة مماثلة عام 2014م.

وتسمى ميزة فيسبوك "Nearby Friends"، حيث سيظهر تطبيق عملاق المواقع الاجتماعية، الأماكن القريبة التي يتواجد فيها الأصدقاء.

في حال كنت ترغب بإيقاف تشغيل هذه الميزة للحفاظ على الخصوصية، يمكنك ذلك عبر اتباع الخطوات الآتية:

أولا، افتح تطبيق فيسبوك على هاتف (أندرويد أو IOS)، وانقر على زر القائمة في الجانب السفلي الأيسر من الشاشة.

وستظهر لك قائمة كاملة من الاختصارات والإعدادات، حيث يوجد ضمنها خيار "الأصدقاء القريبون" (Nearby Friends)، وقد تكون الميزة غير مفعلة لديك في حال لم تعط التطبيق التصريح اللازم لاستخدامها.
إقرأ المزيد

ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، سترى شاشة مفصلة للأصدقاء القريبين، والأصدقاء المسافرين، بالإضافة إلى مواقع أخرى تبعا للشبكة التي تستخدمها.

وفي هذه الحالة، يمكنك النقر على زر الإعدادات على الجانب الأيمن العلوي، بحيث يمكنك إيقاف تفعيل الميزة بالنقر على "الأصدقاء القريبون".

أما إن كنت ترغب في إتاحة الميزة لمجموعات معينة، مثل عائلتك أو أصدقائك، يمكنك النقر على خيار "الأصدقاء"، وتحديد من يمكنه رؤية موقعك.

وأشار موقع فيسبوك إلى أن هذه الميزة تستنزف بطارية الهاتف في حال كانت مفعلة، ولكن بنحو 0.3 أو 0.4% في الساعة.


المصدر: تايم

إرسال تعليق

0 تعليقات